دي يونغ وديباي ضمن تشكيلة هولندا النهائية لليورو

كومان خلال تدريبات المنتخب الهولندي الأخيرة (د.ب.أ)
كومان خلال تدريبات المنتخب الهولندي الأخيرة (د.ب.أ)
TT

دي يونغ وديباي ضمن تشكيلة هولندا النهائية لليورو

كومان خلال تدريبات المنتخب الهولندي الأخيرة (د.ب.أ)
كومان خلال تدريبات المنتخب الهولندي الأخيرة (د.ب.أ)

سيراهن رونالد كومان، مدرب هولندا، على جاهزية فرينكي دي يونغ لاعب الوسط وممفيس ديباي المهاجم في تشكيلته النهائية المكونة من 26 لاعباً للمشاركة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 في ألمانيا، المعلنة الأربعاء.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، عانى كلا اللاعبين من الإصابات في الآونة الأخيرة، لكن مع زيادة عناصر التشكيلة من 23 إلى 26 لاعباً للبطولة التي تنطلق 14 يونيو (حزيران) ولمدة شهر واحد، فإن الأمر يستحق المخاطرة بالنسبة لكومان الذي يسعى للفوز بأول لقب قاري للمنتخب منذ بطولة أوروبا 1988 التي شارك فيها لاعباً.

من جانبه، قال كومان للصحافيين: «سينضم فرينكي للفريق يوم السبت والأمور تسير على ما يرام. مشاركته في المباراة الأولى بالمجموعة أمام بولندا في هامبورغ يوم 16 يونيو ممكنة... لقد مررنا بدورة مضطربة مليئة بالإصابات. وعليك أن تتخذ خيارات وفي بعض الأحيان تكون صعبة».

واستبعد إيان ماتسن الظهير الأيسر، الذي لم يسبق له اللعب دولياً، والذي سيخوض مع بروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت، والذي كان من المتوقع أن يكون ضمن التشكيلة النهائية.

وقال كومان: «لقد استغرق الأمر بعض التفكير، ما هي أفضل لحظة؟ سيلعب نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت. إنه محبط وهذا طبيعي. السبب هو وجود العديد من اللاعبين في مركزه ويتم منحهم الأفضلية. (نيثن آكي وميكي فان دي فن ودالي بليند). وهذا يمنحني الفرصة لضم مهاجم إضافي».

كما يغيب أيضاً كوينتن تيمبر والحارس نيك أولى إلى جانب مارتن دي رون لاعب وسط أتلانتا المصاب، ما منح الفرصة للاعب ليفربول رايان غرافنبرخ للعودة للتشكيلة لأول مرة بعد غياب لأكثر من عام واحد.

وأضاف كومان: «لقد اتخذنا القرار بالأمس مع تيمبر، وفقاً لما حدده الطاقم الطبي أيضاً. لن يكون جاهزاً بدنياً لما بين سبعة وعشرة أيام أخرى، وهذه مدة طويلة للغاية. لقد قمت باستثناء للاعبين الآخرين (دي يونغ وديباي)».

ومن المقرر أن تلعب هولندا أيضاً مع فرنسا والنمسا في المجموعة الرابعة وتستضيف كندا (في السادس من يونيو) وآيسلندا (10 يونيو) ودياً قبل السفر إلى ألمانيا.

وقال المدرب: «أتحلى بالإيجابية. من الصعب التغلب علينا. يمكننا اللعب بأنماط متعددة مع هذه المجموعة ولدينا فريق قوي. نحن بحاجة إلى تحسين أسلوب لعبنا دون الكرة».

وتابع: «متى ستكون (مشاركتنا في بطولة أوروبا) ناجحة؟ إذا فزت بها».

وجاء في حراسة المرمى للمنتخب الهولندي، جاستن بيلو (فينوورد) ومارك فليكن (برنتفورد) وبارت فيربروغن (برايتون آند هوف ألبيون).

كما جاء في الدفاع، نيثن آكي (مانشستر سيتي)، ودالي بليند (جيرونا) وفيرجيل فان دايك (ليفربول) ودينزل دمفريس (إنتر ميلان) وجيريمي فريمبونغ (باير ليفركوزن) ولوتشاريل جيرترويدا (فينوورد) وماتياس دي ليخت (بايرن ميونيخ) وميكي فان دي فن (توتنهام هوتسبير) وستيفان دي فري (إنتر ميلان).

وفي خانة الوسط رايان غرافنبرخ (ليفربول) وفرينكي دي يونغ (برشلونة) وتون كوبمينرس (أتلانتا) وتيجاني ريندرز (ميلان) وييردي سكوتن (أيندهوفن) وتشافي سيمونز (لايبزيغ) وجوي فيرمان (أيندهوفن) وجورجينهو فينالدم (الاتفاق).

وفي الهجوم، ستيفن بيرجوين (أياكس) وبريان بروبي (أياكس) وممفيس ديباي (أتلتيكو مدريد) وكودي جاكبو (ليفربول) ودونييل مالين (بروسيا دورتموند) وفاوت فيخورست (هوفنهايم).


مقالات ذات صلة

ملاك نادي كومو الأثرياء يتطلعون لبناء علامة تجارية

رياضة عالمية نادي كومو يعود هذا الموسم لدوري الأضواء بعد غياب 21 عاماً (رويترز)

ملاك نادي كومو الأثرياء يتطلعون لبناء علامة تجارية

كانت بداية كومو الصاعد حديثاً إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بطيئة للموسم الجديد.

«الشرق الأوسط» (ميلانو )
رياضة عالمية غرانيت تشاكا (رويترز)

تشاكا قبل مواجهة بايرن ميونيخ: قادرون على التعامل مع الضغوط

قال غرانيت تشاكا، لاعب فريق باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم، إن فريقه يمكنه التعامل مع الضغوط كونه حامل لقب الدوري الألماني.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية جانب من مواجهة مانشستر يونايتد وتفينتي في الدوري الأوروبي (رويترز)

«يوروبا ليغ»: تفينتي يفرض التعادل على مانشستر يونايتد

استهل مانشستر يونايتد مشواره في الدوري الأوروبي لكرة القدم بالتعادل 1-1 مع ضيفه تفينتي تحت الأمطار في ملعب أولد ترافورد اليوم الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية رودري لاعب مانشستر سيتي متأثراً بإصابته خلال مواجهة أرسنال (إ.ب.أ)

إصابة رودري ترسل تحذيرا وسط دعوات لتقليل ضغط المباريات على اللاعبين

بعد أسبوع من تحذير رودري من إمكانية حدوث إضراب بسبب زيادة عبء العمل، سيغيب لاعب وسط نادي مانشستر سيتي لكرة القدم لفترة طويلة بسبب إصابة.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية قرابة الـ60 مشجعاً لفريق لاتسيو الإيطالي سيحرمون من حضور مواجهة دينامو كييف بألمانيا في الدوري الأوروبي (إ.ب.أ)

القبض على مشجعين لفريق لاتسيو بحوزتهم أسلحة بألمانيا

أعلن نادي لاتسيو والشرطة الألمانية الأربعاء منع العديد من مشجعي الفريق الإيطالي من حضور مباراته أمام دينامو كييف في الدوري الأوروبي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)

الدوري الألماني: التعادل يخمد قمة بايرن ميونيخ وليفركوزن

التعادل كان عنوان القمة الألمانية (رويترز)
التعادل كان عنوان القمة الألمانية (رويترز)
TT

الدوري الألماني: التعادل يخمد قمة بايرن ميونيخ وليفركوزن

التعادل كان عنوان القمة الألمانية (رويترز)
التعادل كان عنوان القمة الألمانية (رويترز)

خيم التعادل الإيجابي 1 - 1 على مباراة بايرن ميونيخ مع ضيفه باير ليفركوزن حامل اللقب اليوم (السبت)، في المرحلة الخامسة من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

وتقدم روبرت أندريش بهدف لليفركوزن في الدقيقة 31، لكن بعد 8 دقائق فقط، أدرك أليكسندر بافلوفيتش التعادل للنادي البافاري.

وتعادل بايرن ميونيخ للمرة الأولى بعد 4 انتصارات متتالية، ليرفع رصيده في الصدارة إلى 13 نقطة، مقابل 10 نقاط لليفركوزن في المركز الثالث.