دا كوستا يفوز في شنغهاي... وكاسيدي يحتفظ بصدارة فورمولا إي

أنتونيو فيلكس دا كوستا (منصة إكس)
أنتونيو فيلكس دا كوستا (منصة إكس)
TT

دا كوستا يفوز في شنغهاي... وكاسيدي يحتفظ بصدارة فورمولا إي

أنتونيو فيلكس دا كوستا (منصة إكس)
أنتونيو فيلكس دا كوستا (منصة إكس)

توج البرتغالي أنتونيو فيلكس دا كوستا سائق بورشه ببطولة ثانية وآخر سباقين تستضيفهما مدينة شنغهاي الصينية ضمن موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا إي للسيارات الكهربائية، الأحد، بينما عزز النيوزيلندي نيك كاسيدي سائق جاجوار موقعه في صدارة الترتيب العام للبطولة متفوقاً بفارق 25 نقطة على أقرب ملاحقيه.

وهذا هو الفوز الثاني لدا كوستا هذا الموسم، وتحقق بعد انطلاقه من المركز الثالث قبل أن يتقدم للصدارة في اللفة 16 من السباق الذي يتكون من 28 لفة.

واحتل كاسيدي المركز الرابع في سباق اليوم، بينما فشل أقرب منافسيه وهو باسكال فيرلاين سائق بورشه في الحصول على أي نقاط اليوم بعد أن اضطر للتوقف في حارة الصيانة بسبب ثقب في أحد إطارات سيارته.

واحتل سائق مكلارين جيك هيوز، الذي كان أول المنطلقين، المركز الثاني في سباق اليوم ليصعد لمنصة التتويج لأول مرة في هذه الفئة، بينما حصل نورمان ناتو سائق فريق أندريتي على المركز الثالث بعد تقدمه في مرحلة مبكرة.

وأنهى النيوزيلندي ميتش إيفانز سباق اليوم في المركز الخامس ليتعزز بذلك تفوق فريقه جاجوار في قائمة الفرق بعد 12 جولة برصيد 299 نقطة، بينما بلغ رصيد بورشه أقرب الملاحقين 228 نقطة.

وحصل سائق فريق «دي إس بينسكه» البلجيكي ستوفل فاندورنه وزميله في الفريق جون إيريك فيرني على المركزين السادس والسابع توالياً في سباق اليوم، في حين حصل ماكسيميليان غونتر سائق مازيراتي على المركز الثامن.

وأكمل روبن فرينز سائق إنفيغن وأوليفر رولاند سائق نيسان قائمة مراكز النقاط.

وأصبح رصيد كاسيدي الآن 167 نقطة مقابل 142 نقطة لفيرلاين، بينما صعد إيفانز للمركز الثالث برصيد 132 نقطة.

وسيقام السباقان المقبلان في بورتلاند بولاية أوريجون الأميركية يومي 29 و30 يونيو (حزيران) المقبل، بينما يقام آخر سباقين من الموسم في العاصمة البريطانية لندن في 20 و21 يوليو (تموز).


مقالات ذات صلة

سابالينكا لن تشارك في أولمبياد باريس

رياضة عالمية أرينا سابالينكا لن تشارك في الأولمبياد (د.ب.أ)

سابالينكا لن تشارك في أولمبياد باريس

قالت أرينا سابالينكا، المصنفة الثالثة عالمياً والحائزة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى للتنس، الاثنين إنها لن تشارك في أولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية لاعب التنس البريطاني جاك درابر تلقى إشادة مواطنه المخضرم موراي (د.ب.أ)

موراي يشيد بدرابر ويرشحه لحصد مزيد من الألقاب

تصدر لاعب التنس جاك درابر تصنيف لاعبي التنس البريطانيين في منافسات الرجال، ولكن مواطنه أندي موراي رشحه لحصد ألقاب أكبر وأهم. 

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية سيرخيو راموس ودّع جماهير إشبيلية (يو إس ايه)

إشبيلية يعلن رحيل سيرخيو راموس

أعلن إشبيلية الإسباني لكرة القدم (الاثنين) رحيل المدافع المخضرم سيرخيو راموس، الذي عاد إلى النادي الأندلسي الصيف الماضي بعد 18 عاماً على مغادرته له.

«الشرق الأوسط» (إشبيلية)
رياضة عالمية مانويل نوير يؤجل الحديث عن اعتزاله الدولي (د.ب.أ)

نوير حارس ألمانيا: قد أعتزل بعد «اليورو»

لا يستبعد مانويل نوير، حارس مرمى المنتخب الألماني لكرة القدم اعتزال اللعب الدولي، ولكنه لن يتخذ قراره إلا بعد نهاية بطولة أمم أوروبا (يورو 2024). 

«الشرق الأوسط» (هرتسوغن آوراخ)
رياضة عالمية لقطة من أوبرا كرة القدم التي تعرض الآن في هامبورغ (رويترز)

حمى كرة القدم مصدر إلهام لدار الأوبرا الألمانية

لا يمكن الشعور بحمى كرة القدم في بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا داخل الملاعب المزدحمة والحانات الصاخبة وساحات المدن فحسب، بل أيضاً في دار الأوبرا.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)

سابالينكا لن تشارك في أولمبياد باريس

أرينا سابالينكا لن تشارك في الأولمبياد (د.ب.أ)
أرينا سابالينكا لن تشارك في الأولمبياد (د.ب.أ)
TT

سابالينكا لن تشارك في أولمبياد باريس

أرينا سابالينكا لن تشارك في الأولمبياد (د.ب.أ)
أرينا سابالينكا لن تشارك في الأولمبياد (د.ب.أ)

قالت أرينا سابالينكا، المصنفة الثالثة عالمياً والحائزة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى للتنس، الاثنين إنها لن تشارك في أولمبياد باريس من أجل التركيز على صحتها والاستعداد للبطولات على الملاعب الصلبة.

وفازت لاعبة روسيا البيضاء (26 عاماً) ببطولة أستراليا المفتوحة في يناير (كانون الثاني) الماضي لكنها خرجت على يد الروسية ميرا أندريفا البالغ عمرها 17 عاماً في دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة هذا الشهر.

وقالت سابالينكا للصحافيين خلال مشاركتها في بطولة برلين المفتوحة للسيدات: «في ظل كل الصعوبات التي واجهتها في الشهور الأخيرة، أشعر أنه يتعين علي الاعتناء بصحتي. إنه أمر صعب للغاية فيما يتعلق بجدول البطولات وقد اتخذت قراراً بالاعتناء بصحتي. أفضل الحصول على قسط من الراحة للتأكد من أنني جاهزة بدنياً وصحياً للملاعب الصلبة».

وستلعب سابالينكا في مباراتها المقبلة مع الروسية داريا كاساتكينا في دور الستة عشر لبطولة برلين.

وتقام دورة الألعاب الأولمبية في باريس في الفترة من 26 يوليو (تموز) إلى 11 أغسطس (آب) المقبلين.