العين يكرم المدرب الراحل ميتسو قائد إنجازه الأول بدوري الأبطال

العين تأهل لكأس العالم للأندية (إكس)
العين تأهل لكأس العالم للأندية (إكس)
TT

العين يكرم المدرب الراحل ميتسو قائد إنجازه الأول بدوري الأبطال

العين تأهل لكأس العالم للأندية (إكس)
العين تأهل لكأس العالم للأندية (إكس)

تذكر نادي العين الإماراتي وجمهوره المدرب الفرنسي الراحل برونو ميتسو بعد إنجاز التتويج بدوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه السبت.

وتفوق العين 5-1 على يوكوهاما مارينوس الياباني في إياب النهائي بملعب هزاع بن زايد، ليعوض خسارته 2-1 في اليابان قبل أسبوعين، وتأهل لكأس العالم للأندية بقيادة المدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو الذي كرر إنجاز ميتسو بعد 21 عاماً.

وتعاقد العين مع ميتسو عقب إنجازه المذهل مع السنغال في كأس العالم 2002 حين تأهل لدور الثمانية وهزم منتخب بلاده فرنسا، حامل اللقب آنذاك، في المباراة الافتتاحية.

وترك ميتسو بصمة فورية مع العين بالتتويج بلقب النسخة الأولى من دوري الأبطال بعد تطويرها في 2003 على حساب تيرو ساسانا التايلاندي.

وأخفق العين في العودة لمنصة التتويج بعد خسارة النهائي في 2005 و2016 مع المدربين ميلان ماتشالا وزلاتكو داليتش، لذا ظلت صورة ميتسو محفورة في قلوب مشجعي «الزعيم».

وخلال مواجهة يوكوهاما انتشرت صور لمشجعين للعين يحملون صور ميتسو في المدرجات، مع عبارة «إنها عائدة للبيت» باللغة الإنجليزية، وهو الهتاف الشهير لجمهور إنجلترا التواق للفوز بكأس العالم أو ببطولة أوروبا بعد انتظار عقود طويلة.

كما كان إنزو نجل ميتسو حاضراً في مراسم احتفالات العين داخل الملعب بدعوة من النادي.

وقال إنزو لمحطة أبوظبي الرياضية: «ولدت هنا في العين، وبعد شهر من ولادتي فاز أبي مع العين بدوري الأبطال 2003».

وأضاف إنزو الذي بدأ مسيرته بمجال التدريب ويحلم بقيادة العين في المستقبل: «أود أن أشكر كل جماهير العين على المشاعر الصادقة، يقولون دائماً إنهم يحبون والدي وهذا يثير عواطفي».


مقالات ذات صلة

نابولي: الجورجي كفارتسخيليا ليس للبيع

رياضة عالمية خفيتشا كفارتسخيليا (أ.ف.ب)

نابولي: الجورجي كفارتسخيليا ليس للبيع

أكّد نابولي الإيطالي ليل الأحد - الاثنين أن مهاجمه الجورجي خفيتشا كفارتسخيليا الذي تردّدت شائعات حول رغبة باريس سان جرمان الفرنسي التعاقد معه، ليس متاحاً للبيع.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية رونالدينيو (د.ب.أ)

رونالدينيو موضحاً: لن أتراجع عن دعم وتشجيع البرازيل

أوضح النجم البرازيلي السابق رونالدينيو حقيقة انتقاداته لمنتخب بلاده قبيل مشاركته في «كوبا أميركا 2024» (الخميس)، وقال إنه «لا يُمكن أن أتخلّى عن دعم البرازيل».

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)
رياضة عالمية اضطر كوستيتش إلى مغادرة الملعب في الدقيقة 43 بعد التحام مع بلينغهام (أ.ف.ب)

مدرب صربيا: نخشى إصابة كوستيتش في أربطة الركبة

قال دراغان ستويكوفيتش مدرب صربيا إنه يعتقد أن فيليب كوستيتش لاعب وسط فريقه تعرض لإصابة في أربطة الركبة اليسرى خلال الخسارة (1 - صفر) أمام إنجلترا، الأحد.

«الشرق الأوسط» (جيلسنكيرشن (ألمانيا))
رياضة عالمية كاميرات المصورين توجه عدساتها نحو ساوثغيت عقب الفوز على صربيا (أ.ب)

مدرب إنجلترا: خارت قوانا أمام صربيا… وأمامنا طريق شاق!

قال غاريث ساوثغيت مدرب المنتخب الإنجليزي إن الجهود الدفاعية التي بذلها فريقه في شوط ثان متوتر ليفوز (1 - صفر) على صربيا ستعود بالنفع على الفريق.

«الشرق الأوسط» (جيلسنكيرشن (ألمانيا))
رياضة عالمية هاري كين حاول التسجيل في صربيا لكنه لم يوفق (أ.ب)

هاري كين: إنجلترا عانت رغم الفوز على صربيا

قال هاري كين قائد إنجلترا إن فريقه عانى في بعض الأوقات خلال فوزه (1 - صفر) على صربيا، يوم الأحد.

«الشرق الأوسط» (جيلسنكيرشن (ألمانيا))

نابولي: الجورجي كفارتسخيليا ليس للبيع

خفيتشا كفارتسخيليا (أ.ف.ب)
خفيتشا كفارتسخيليا (أ.ف.ب)
TT

نابولي: الجورجي كفارتسخيليا ليس للبيع

خفيتشا كفارتسخيليا (أ.ف.ب)
خفيتشا كفارتسخيليا (أ.ف.ب)

أكّد نابولي الإيطالي، ليل الأحد - الاثنين، أن مهاجمه الجورجي خفيتشا كفارتسخيليا، الذي تردّدت شائعات حول رغبة باريس سان جرمان الفرنسي في التعاقد معه، ليس متاحاً للبيع.

وقال حامل لقب الدوري الإيطالي عام 2023 في بيان: «بعد تصريحات وكيل أعمال كفارتسخيليا، ماموكا جوجيلي، ووالده بدري، يودّ نابولي التذكير بأن اللاعب لا تزال لديه 3 أعوام في النادي. كفارتسخيليا ليس للبيع».

وأضاف: «لا الوكلاء، ولا الوالد، يقررون مستقبل لاعبٍ مرتبطٍ بعقدٍ مع نابولي؛ بل النادي من يُقرر!!! انتهى الموضوع».

وكان وكيل اللاعب الذي يشارك مع منتخب بلاده في «كأس أوروبا» بألمانيا، قال الأحد لقناة «سبور إيميدي» الجورجية إن «الأولوية هي إتمام الانتقال إلى فريقٍ يشارك في دوري أبطال أوروبا».

وأعرب والد كفارتسخيليا (23 عاماً) بدوره عن رغبته في أن يغادر ابنه النادي قائلاً: «لا أريد أن يبقى في هذا النادي، فقد استعانوا بثلاثة مدربين مختلفين الموسم الماضي».

ويستهلّ كفارتسخيليا مشواره مع المنتخب الجورجي في البطولة القارية بمواجهة تركيا الثلاثاء.

وأشارت وسائل إعلامية عدّة إلى أن اللاعب يُعدّ هدفاً رئيسياً لباريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي؛ لتعزيز خط هجومه بعد رحيل نجمه كيليان مبابي إلى ريال مدريد الإسباني.

وصل كفارتسخيليا إلى نابولي عام 2022 وساهم بقوةٍ في التتويج بلقب الدوري لثالث مرة في تاريخ النادي الذي أنهى الموسم الماضي في المركز العاشر.

وكان سجّل 12 هدفاً في الموسم ما قبل الماضي ضمن الدوري، و11 هدفاً في الموسم الماضي.

ويرغب المدرب الجديد أنتوني كونتي في بقاء الجورجي لقيادة الهجوم في ظل إمكانية أن يفقد النادي مهاجمه النيجيري فيكتور أوسيمين المطلوب من عددٍ من الأندية الأوروبية الكبيرة.