ألونسو: ألم الأربعاء... طريقنا للتتويج بكأس ألمانيا

ألونسو لدى حديثه للصحافيين (إ.ب.أ)
ألونسو لدى حديثه للصحافيين (إ.ب.أ)
TT

ألونسو: ألم الأربعاء... طريقنا للتتويج بكأس ألمانيا

ألونسو لدى حديثه للصحافيين (إ.ب.أ)
ألونسو لدى حديثه للصحافيين (إ.ب.أ)

ما زال فريق باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم، يتألم بعد خسارته بثلاثية نظيفة أمام أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي يوم الأربعاء الماضي، ولكن تشابي ألونسو، مدرب الفريق، قال: «إنه سيستفيد من الألم لتحقيق الفوز بالمباراة النهائية لكأس ألمانيا» المقررة إقامتها غداً السبت.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، قال ألونسو في مؤتمر صحافي عقد الجمعة: «ما تزال آلام يوم الأربعاء قائمة. سنستفيد من هذا لكي نفوز في مباراة الغد. سننسى ما حدث في دبلن، وسنفكر فقط في مباراة الغد».

وانتهت آمال ليفركوزن في الفوز بالثلاثية هذا الموسم بعد الخسارة أمام أتالانتا، ولكن ما زال الفريق بإمكانه تحقيق الثنائية المحلية للمرة الأولى في تاريخه إذا تغلب على كايزرسلاوترن في برلين.

وأضاف ألونسو: «قاتلنا طوال البطولة من أجل الوجود في هذه المباراة ببرلين. دائماً ما يكون من الرائع أن تكون مباراتك الأخيرة في الموسم مباراة نهائية. بعد مباراة الأربعاء، نحن جاهزون لمباراة الغد».

وقال المدير الفني: «إن لوكاس هراديكي، قائد الفريق، سيكون الحارس الأساسي أمام كايزرسلاوترن. حتى الآن لعب ماتي كوفار كل مباريات الكأس والدوري الأوروبي بما في ذلك المباراة النهائية أمام أتالانتا».

وعن هذا القرار، أوضح ألونسو: «لدينا مباراتان نهائيتان، الحارسان جاهزان، وأردنا منح فرصة للثنائي للعب مباراة نهائية».

من جانبه، قال هراديكي: «إنه تفاجأ بشكل إيجابي بقرار المدير الفني». وقال: «تلقيت المعلومة قبل عدة أيام بأنني سأبدأ مباراة الغد. وتفاجأت بشكل إيجابي. ماتي قدم موسماً رائعاً».

ولعب هراديكي بالفعل نهائي كأس ألمانيا مرتين، مرة مع آينتراخت فرانكفورت وأخرى مع ليفركوزن، ومع فرانكفورت توج باللقب في 2018.

وأضاف الحارس الفنلندي: «ألعب في ألمانيا منذ تسعة أعوام وهذه هي المرة الرابعة لي التي أوجد فيها بالنهائي. هذا شرف كبير».

ويشعر فريق كايزر سلاوترن بالفخر لوجوده في المباراة النهائية.

وتأهل فريدهلم فونكل، مدرب كايزرسلاوترن، للمرة الثالثة لنهائي كأس ألمانيا مدرباً. وبصفته لاعباً فاز باللقب في 1985 مع باير 05 أوردينغن (أوردينغن 05 حالياً)، ولكنه أكد: «لم أكن غير مرشح للتتويج باللقب بهذه الدرجة من قبل».

وقدم فريقه نتائج ضعيفة في دوري الدرجة الثانية؛ حيث ابتعد عن منطقة الهبوط بفارق سبع نقاط.

بدوره، قال جيان زيمر، قائد الفريق: «أنا واقعي بشأن المباراة. نحن نلعب أمام أحد أفضل الفرق في أوروبا. فرصنا ضعيفة. ولكننا فخورون للغاية».

وشارك هداف الفريق راغنار أتشي في المران النهائي، ويتوقع أن يكون متاحاً لخوض اللقاء بعدما تعافى من آلام في وتر أخيل.


مقالات ذات صلة

هوملز يترك دورتموند بعد 13 موسماً في صفوفه

رياضة عالمية يأتي رحيل هوملز بعد يوم من الرحيل المفاجئ للمدرب إدين ترزيتش (د.ب.أ)

هوملز يترك دورتموند بعد 13 موسماً في صفوفه

ترك المدافع الألماني المخضرم ماتس هوملز فريقه بوروسيا دورتموند بعد 13 موسماً في صفوفه، بحسب ما أعلن الفريق الأصفر والأسود الجمعة.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية المدرب الدنماركي هيولماند يتحدث إلى اللاعبين كير وهويلوند خلال جلسة تدريبية في فرويدنشتات (أ.ب)

فيهورست: إريكسن وهويلوند سيتألقان في «اليورو» رغم عثرات يونايتد

قال مورتن فيهورست مساعد مدرب منتخب الدنمارك الأول إن الثنائي كريستيان إريكسن وراسموس هويلوند سيظهران فائدة اللعب سويا في مانشستر يونايتد خلال اللعب في «اليورو».

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)
رياضة عالمية أليكس غارسيا (أ.ب)

غارسيا من جيرونا إلى ليفركوزن بعقد لـ5 أعوام

عزّز باير ليفركوزن، المتوّج بلقب الدوري لألماني لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، خط وسطه بضم الإسباني أليكس غارسيا، من جيرونا، بعقد لـ5 أعوام، وفق ما أعلن الخميس.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية فينسنت كومباني (د.ب.أ)

كومباني يستهل مشواره مع بايرن ضد أولم في كأس ألمانيا

يقود المدرب البلجيكي فينسنت كومباني فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، في أول مباراة رسمية له، منذ توليه تدريب الفريق، يوم 16 أغسطس (آب).

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية ترزيتش (إ.ب.أ)

ترزيتش يستقيل من تدريب بوروسيا دورتموند

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، في بيان مفاجئ أصدره اليوم الخميس، استقالة إدين ترزيتش، مدرّب الفريق، من منصبه.

«الشرق الأوسط» (دورتموند)

66 ألف مشجع يفتتحون «أمم أوروبا» في ليلة عنوانها «القيصر»

راقصون يتحلقون حول مجسم عملاق للكأس في حفل الافتتاح (رويترز)
راقصون يتحلقون حول مجسم عملاق للكأس في حفل الافتتاح (رويترز)
TT

66 ألف مشجع يفتتحون «أمم أوروبا» في ليلة عنوانها «القيصر»

راقصون يتحلقون حول مجسم عملاق للكأس في حفل الافتتاح (رويترز)
راقصون يتحلقون حول مجسم عملاق للكأس في حفل الافتتاح (رويترز)

انطلقت اليوم منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، بحفل افتتاحي قصير وبسيط، وشهد حفل الافتتاح تكريم أسطورة كرة القدم الألمانية فرنز بيكنباور قبل انطلاق المباراة الافتتاحية بين المنتخب الألماني ونظيره الأسكوتلندي.

ألعاب نارية أضاءت سماء الملعب خلال حفل الافتتاح (إ.ب.أ)

وأدى الراقصون الذين ارتدوا ألوان الـ24 منتخباً المشاركين في البطولة الأغنية الرسمية «نار» التي قام بغنائها المطرب ليوني أمام ملعب ممتلئ بـ66 ألف متفرج، كان في مقدمتهم الرئيس الألماني فرنك - فالتر شتاينماير.

أرملة الأسطورة الراحل بيكنباور واللاعب السابق برنارد ديتز وكلينسمان يجلبون الكأس إلى أرض الملعب (أ.ف.ب)

في النهاية، حملت هايدي، أرملة الأسطورة الألماني الراحل بيكنباور، الكأس التي سيتم منحها للفريق الفائز في المباراة النهائية يوم 14 يوليو (تموز)، إلى ملعب ميونيخ، ثم وجهت قبلة إلى السماء.

وفاز أسطورة ألمانيا الأفضل على الإطلاق بيكنباور، الذي توفي في يناير (كانون الثاني) عن عمر 78 عاماً، بـ«يورو 1972» وكأس العالم 1974 لاعباً، كما فاز بكأس العالم 1990 مدرباً

راقصة تحلق في الهواء خلال افتتاح «يورو 2024» (إ.ب.أ)

وقال فيليب لام، مدير البطولة، والذي كان قائداً للمنتخب الألماني الذي توج بلقب بطولة كأس العالم 2014، لشبكة «زد دي إف» إن «اليورو تجمع الناس معاً».

وقال إن الناس بحاجة «لمزيد من المرح والفرح والتفاؤل» وسط «التحديات والحروب في العالم... ويجب علينا أن نتجمع معاً ونحتفل. أتطلع للأسابيع المقبلة».