توتو وولف رئيس فريق مرسيدس يتمسك بالبقاء في منصبه

توتو وولف رئيس فريق مرسيدس (رويترز)
توتو وولف رئيس فريق مرسيدس (رويترز)
TT

توتو وولف رئيس فريق مرسيدس يتمسك بالبقاء في منصبه

توتو وولف رئيس فريق مرسيدس (رويترز)
توتو وولف رئيس فريق مرسيدس (رويترز)

أكد توتو وولف، رئيس فريق مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا1»، أنه لا يزال الشخص المناسب لقيادة الفريق، كما دعم البريطاني لويس هاميلتون من أجل تحقيق اللقب الثامن له في فيراري.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا»، أن «فريق مرسيدس يستعد للمشاركة في جائزة موناكو الكبرى، بعد سلسلة من النتائج المخيِّبة في الفترة الأخيرة، وهي التي وضعت الفريق في المركز الرابع بترتيب الصانعين».

ويستعدّ هاميلتون، الذي سيغادر مرسيدس، بنهاية العام الحالي، إلى فيراري، للسباق الذي يتكون من 78 لفة وهو يحتل المركز الثامن برصيد 35 نقطة، مقارنة بالمتصدر ماكس فيرستابن الذي يملك 161 نقطة.

واستمتع فريق مرسيدس بمسيرة رائعة في «فورمولا1»، حيث فاز باللقب ثماني مرات متتالية، وساعد هاميلتون على الفوز بست، من أصل سبع بطولات عالم فاز بها، لكن أداء الفريق منذ خسارة هاميلتون أمام فيرستابن في السباق الحاسم عام 2021، وضعت مستقبل وولف على المحك.

ورغم ذلك، قال النمساوي، البالغ من العمر 52 عاماً، والذي وقَّع على عقد لمدة ثلاثة أعوام للاستمرار في منصبه رئيساً للفريق قبل انطلاق الموسم الحالي: «دائماً كنت أنتقد نفسي وأتأملها، هل هذا ما أجيد فعله؟ هل أعمل في شيء أفهمه وأشعر بأنه يمكنني المساهمة فيه؟».

وأضاف: «كنت دائماً أسأل نفسي هذا السؤال لمدة 30 عاماً والقرار الذي اتخذته هو أنني شريك في ملكية هذا المكان، وسأبقى فيه مالكاً أو رئيساً للفريق أو رئيساً تنفيذياً».

وتابع وولف: «لقد مررت بذلك في أوقات عدة، حيث تشعر بأن هناك شخصاً يمكنه فعل ذلك أفضل، سواء كان سبب ذلك أن لديه كثيراً من الطاقة أم الذكاء أم المعرفة».

وأوضح: «سيأتي ذلك اليوم بالتأكيد، لكننا سنحدد ذلك مع الملاك وإينوس ومرسيدس بينز، حول من سيكون الشخص المقبل».


مقالات ذات صلة

«جائزة كندا الكبرى»: بيريز يعتذر لفريقه بعد الأداء المخيب

رياضة عالمية سيرجيو بيريز (أ.ف.ب)

«جائزة كندا الكبرى»: بيريز يعتذر لفريقه بعد الأداء المخيب

اعتذر سيرجيو بيريس، سائق «ريد بول»، بعد انسحابه للمرة الثانية على التوالي بانسحابه من سباق «جائزة كندا الكبرى»، أمس (الأحد)، ليتأخر السائق المكسيكي 87 نقطة.

«الشرق الأوسط» (مونتريال)
رياضة عالمية مراقبو السباق سيتخذون الإجراءات اللازمة بعد اقتحام المتفرجين الحلبة (أ.ف.ب)

منظمو جائزة كندا الكبرى يحققون في اقتحام الجماهير الحلبة

قال منظمو سباق كندا للجائزة الكبرى لـ«فورمولا 1» إنهم سيحققون ويتخذون الإجراءات اللازمة بعد اقتحام متفرجين الحلبة قبل نهاية السباق، الأحد، على حلبة جيل فيلينوف.

«الشرق الأوسط» (مونتريال)
رياضة عالمية سيرجيو بيريز (إ.ب.أ)

معاقبة بيريز بالتراجع 3 مراكز في سباق جائزة إسبانيا الكبرى

سيتأخر سيرجيو بيريز ثلاثة مراكز عند الانطلاق في السباق المقبل في جائزة إسبانيا الكبرى لـ«فورمولا 1» بعد قيادة السائق المكسيكي سيارته «رد بول» في حالة غير آمنة.

«الشرق الأوسط» (مونتريال)
رياضة عالمية البريطاني جورج راسل نجم سيارة مرسيدس يحتفل مع فريقه في بارك فيرم بعد سباق كندا (أ.ف.ب)

راسل: المركز الثالث نتيجة ارتكاب بعض الأخطاء

قاد جورج راسل فريق مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات لمنصة التتويج لأول مرة هذا الموسم اليوم الأحد.

«الشرق الأوسط» (مونتريال)
رياضة سعودية الأمطار و«أخطاء الآخرين» تقود فرستابن للفوز بسباق كندا لـ«الفورمولا 1»

الأمطار و«أخطاء الآخرين» تقود فرستابن للفوز بسباق كندا لـ«الفورمولا 1»

فاز الهولندي ماكس فرستابن بسباق جائزة كندا الكبرى ببطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات، ليعزز تصدره لبطولة العالم للسائقين، اليوم (الأحد).

«الشرق الأوسط» (مونتريال )

دي بروين: ما حدث في مونديال قطر انتهى... بلجيكا منتعشة

دي بروين قال إنه جاهز تماماً لقيادة بلجيكا في أمم أوروبا (رويترز)
دي بروين قال إنه جاهز تماماً لقيادة بلجيكا في أمم أوروبا (رويترز)
TT

دي بروين: ما حدث في مونديال قطر انتهى... بلجيكا منتعشة

دي بروين قال إنه جاهز تماماً لقيادة بلجيكا في أمم أوروبا (رويترز)
دي بروين قال إنه جاهز تماماً لقيادة بلجيكا في أمم أوروبا (رويترز)

لا يشعر لاعب وسط بلجيكا، كيفن دي بروين، بأي آثار سلبية بسبب موسم مليء بالإصابات مع مانشستر سيتي، ويهدف إلى قيادة منتخب بلاده المتألق للفوز بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم، مع استعداده لمباراته الافتتاحية في المجموعة الخامسة أمام سلوفاكيا، الاثنين.

شارك دي بروين أساسياً في 15 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، إذ أبعدته إصابة طويلة في عضلات الفخذ الخلفية عن الملاعب، لكنه يشعر بالانتعاش مع وجود كثير من اللاعبين الشبان الجدد في تشكيلة بلجيكا، وهي طاقة إيجابية جديدة للفريق.

وقال دي بروين للصحافيين، الأحد: «لقد مرّ وقت طويل، ومن الطبيعي أن تكون هناك بعض المشاكل الأخرى بعد الفترة التي قضيتها خارج الملاعب. لكن في الأشهر الثلاثة أو الأربعة الأخيرة لعبت كثيراً من المباريات بمستويات عالية من وجهة نظري. أنا جاهز لمساعدة بلجيكا على تحقيق أشياء جيدة في هذه البطولة».

وقلصت الإصابات مشاركات دي بروين إلى 4 مباريات دولية خلال 18 شهراً منذ خروج بلجيكا الكارثي من الدور الأول لكأس العالم في قطر.

وأضاف: «ما حدث في قطر انتهى، ولا يمكننا تغيير مجرى الأمور سلباً أو إيجاباً. لقد كان الأمر مخيباً، لكن يوجد مدرب جديد (دومينيكو تيديسكو) وهذه بطولة جديدة».

وتحتل بلجيكا، التي ستستعيد جهود ثنائي قلب الدفاع: يان فرتونجن، وأرتور تيات في مباراة سلوفاكيا، المركز الثالث في تصنيف الفيفا للمنتخبات، لكن دي بروين رفض التلميح بأن الفريق أحد المرشحين للفوز بلقب بطولة أوروبا 2024.

وقال: «لا أستطيع أن أقول إن فريقنا هو ثالث أفضل منتخب في العالم حالياً. التصنيف لا يهم في بطولة أوروبا. نعيش حالة إيجابية، وأشعر أن الفريق جاهز. لسنا من المرشحين، ويصعب تحديد المركز الذي يجب أن نحتله في التصنيف».

ويستمتع دي بروين باللعب تحت قيادة تيديسكو، الذي لم يخسر في 15 مباراة خاضها منذ توليه المسؤولية خلفاً لروبرتو مارتينيز في فبراير (شباط) 2023.

وأضاف: «خلال مسيرتي، لعبت تحت قيادة عدد من المدربين المختلفين الذين كان لهم أسلوبهم الخاص، وكان عليّ دائماً التكيف. أنا على نفس الموجة مع المدرب. يريد اللعب بشراسة، وأن نكون أكثر حسماً من الناحية الهجومية. أعتقد أننا حققنا تقدماً، وسنواصل القيام بذلك».

وتابع: «أخطر شيء في منتخب سلوفاكيا خط الوسط الذي يربط الفريق بأكمله في وجود الكرة أو دونها. يملكون مدافعين جيدين وأجنحة سريعة. نعرف ما ينتظرنا وعلينا أن نكون في أفضل مستوياتنا حتى نفوز».