ساوثغيت يعلن جاهزية كين قائد إنجلترا لكأس اليورو

غاريث ساوثغيت (رويترز)
غاريث ساوثغيت (رويترز)
TT

ساوثغيت يعلن جاهزية كين قائد إنجلترا لكأس اليورو

غاريث ساوثغيت (رويترز)
غاريث ساوثغيت (رويترز)

قال غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا إن القائد هاري كين تعافى من إصابة في الظهر ويتطلع للمشاركة في بطولة أوروبا لكرة القدم المقبلة.

وغاب كين مهاجم بايرن ميونيخ عن آخر مباراتين لفريقه في الدوري الألماني بسبب مشكلات في الظهر كان يعاني منها منذ ما قبل الخسارة في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد قبل أسبوعين.

ومع ذلك، ضم ساوثغيت مدرب إنجلترا المهاجم (30 عاما) إلى تشكيلته المبدئية لبطولة أوروبا التي ستقام في الفترة من 14 يونيو (حزيران) إلى 14 يوليو (تموز).

وقال ساوثغيت: «تعافى كين إلى حد كبير الآن. أعتقد أن قرار عدم الدفع به في المباراة الأخيرة كان صائبا. مشاكل الظهر من الأمور الشائعة لكنها لا تثير قلقنا في هذه المرحلة. لكنه تعافى بشكل كبير الآن».

وسجل كين 44 هدفا في 45 مباراة في جميع المسابقات في موسمه الأول مع النادي الألماني.

لكنه لم يتمكن من مساعدة بايرن على الفوز بأي لقب، وهي المرة الأولى التي يفشل فيها العملاق الألماني في الفوز بالألقاب منذ عام 2012.

وقال ساوثغيت: «لن يكون الأمر جيدا بالنسبة له. أنا متأكد من أنه يعرف ما يقوله الناس عن ذلك، لكن عشقه لخوض التحديات ورغبته في مساعدة المنتخب لم تتراجع ويتطلع بالتأكيد للمشاركة في بطولة أوروبا».

وتابع: «قام بواجبه في الدوري الألماني وسجل الكثير من الأهداف وأعلم أن النادي سعيد جدا بما حققه اللاعب».

وتخوض إنجلترا مباراتين وديتين أمام البوسنة في الثالث من يونيو على ملعب سانت جيمس بارك وآيسلندا في السابع من يونيو على استاد ويمبلي قبل التوجه إلى بطولة أوروبا، إذ أوقعتها القرعة في مجموعة تضم صربيا والدنمارك وسلوفينيا.


مقالات ذات صلة

بورسيلاتو رئيسًا تنفيذياً للاتحاد السعودي للاكروس

رياضة سعودية شغل بورسيلاتو منصب رئيس ومدير عام فريق نيو ويستمينيستر سالمونبيليس (الشرق الأوسط)

بورسيلاتو رئيسًا تنفيذياً للاتحاد السعودي للاكروس

أعلن الاتحاد السعودي للاكروس عن تعيين راي بورسيلاتو رئيسًا تنفيذيًا جديدًا للاتحاد، إذ يُعد بورسيلاتو شخصية مرموقة في عالم اللاكروس

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية ليا توماس (أ.ب)

توماس «المتحولة جنسياً» تخسر قضيتها ضد الاتحاد الدولي للسباحة

قال الاتحاد الدولي للسباحة الأربعاء إن ليا توماس، السباحة المتحولة جنسيا التي مُنعت من المشاركة في منافسات السيدات، خسرت القضية التي رفعتها ضد الكيان الدولي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية البراء العامودي يحتفل بالميدالية الذهبية (الشرق الأوسط)

5 ميداليات سعودية في بطولة العالم للملاكمة التايلاندية... والذهب للعامودي

حقق الملاكم السعودي البراء العامودي ذهبية بطولة العالم للكبار للملاكمة التايلاندية، في فئة تحت 23 عاماً لوزن 57 كغم، ضمن بطولة العالم.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية جيري ويست كان أحد أعظم لاعبي السلة في أميركا (أ.ف.ب)

وفاة جيري وست مصدر إلهام شعار «إن بي إيه» عن 86 عاماً

توفيَ الأميركي جيري وست، مصدر إلهام شعار دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي إيه) عن 86 عاماً، حسب ما أعلن نادي لوس أنجليس كليبرز، حيث عمل مستشاراً

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية جبريل الرجوب (رويترز)

فلسطينيون سيشاركون ببطاقات الدعوة في أولمبياد باريس

قال رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، الأربعاء، إن الغالبية العظمى من الرياضيين الفلسطينيين الطامحين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية يعتمدون على بطاقات.

«الشرق الأوسط» (رام الله)

توماس «المتحولة جنسياً» تخسر قضيتها ضد الاتحاد الدولي للسباحة

ليا توماس (أ.ب)
ليا توماس (أ.ب)
TT

توماس «المتحولة جنسياً» تخسر قضيتها ضد الاتحاد الدولي للسباحة

ليا توماس (أ.ب)
ليا توماس (أ.ب)

قال الاتحاد الدولي للسباحة، الأربعاء، إن ليا توماس، السباحة المتحولة جنسيا التي مُنعت من المشاركة في منافسات السيدات، خسرت القضية التي رفعتها ضد الكيان الدولي المشرف على الرياضة أمام محكمة التحكيم الرياضية.

ووفقاً لوكالة رويترز, يحرم القرار السباحة الأميركية من أي فرصة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس والتي تبدأ يوم 26 يوليو تموز المقبل.

وأصبحت توماس أول رياضية متحولة جنسيا تفوز في بطولة الجامعات الأميركية ولكن بعد فترة وجيزة صوت الاتحاد الدولي للسباحة لصالح تقييد مشاركة الرياضيين المتحولين جنسيا في مسابقات للسيدات.

ورفعت توماس (25 عاما) دعوى أمام محكمة التحكيم الرياضية في يناير (كانون الثاني) الماضي في محاولة لإلغاء الحظر والمنافسة في سباقات للسيدات مرة أخرى، بحجة أن الأحكام ليست فقط "غير صالحة وغير قانونية"، ولكنها تمثل أيضا تمييزا ضدها.

وقال الاتحاد في بيان "يرحب الاتحاد الدولي للسباحة بالقرار الأخير الذي اتخذته محكمة التحكيم الرياضية بشأن قضية ليا توماس، والذي نعتقد أنه خطوة كبيرة إلى الأمام في جهودنا لحماية الرياضة النسائية".

وأضاف "يتم تقييم سياساتنا وممارساتنا بشكل مستمر للتأكد من توافقها مع هذه القيم الأساسية، مما أدى إلى إنشاء الفئة المفتوحة (للسباقات)".

وبرز اسم توماس عندما فازت بسباق 500 ياردة (457.2 متر) حرة للسيدات في عام 2022 وأعربت عن رغبتها في التنافس على مكان في الألعاب الأولمبية قبل اعتماد القاعدة الجديدة من قبل الاتحاد الدولي للسباحة.