رسمياً… سلوت يخلف كلوب في تدريب ليفربول

سلوت خلال وداعه جماهير نادي فينوورد (أ.ف.ب)
سلوت خلال وداعه جماهير نادي فينوورد (أ.ف.ب)
TT

رسمياً… سلوت يخلف كلوب في تدريب ليفربول

سلوت خلال وداعه جماهير نادي فينوورد (أ.ف.ب)
سلوت خلال وداعه جماهير نادي فينوورد (أ.ف.ب)

أعلن ليفربول المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم (الاثنين)، تعاقده مع أرنه سلوت مدرب فينوورد لخلافة يورغن كلوب الموسم المقبل.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، تولى سلوت تدريب النادي الهولندي منذ 2021، وفاز بلقب الدوري الهولندي موسم 2022 - 2023 إلى جانب كأس هولندا هذا الموسم.

ووصل فينوورد أيضاً إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي في موسم سلوت الأول مع النادي. من جانبه، قال سلوت في بيان لموقع فينوورد على الإنترنت: «لم يكن قراراً سهلاً بعد أن استمتعت بكثير من اللحظات الرائعة في فينوورد وحققت نجاحاً مع مجموعة من الأشخاص الرائعين».

وأضاف: «لكن فرصة أن تصبح مدرباً بالدوري الإنجليزي الممتاز وفي أحد أكبر الأندية في العالم من الصعب التفريط فيها».

وكان كلوب أعلن في يناير (كانون الثاني) الماضي أنه سيغادر ليفربول بنهاية الموسم الحالي. وبعد تكهنات كثيرة أكد سلوت يوم الجمعة، أنه سيصبح مدرباً لليفربول.

بدوره، قال ليفربول في بيان اليوم: «يسعدنا الإعلان عن الوصول إلى اتفاق مع أرنه سلوت ليصبح مدرباً جديداً للفريق، وسيتولى منصبه رسمياً في الأول من يونيو (حزيران) 2024 شريطة الحصول على تصريح العمل».

وأمس (الأحد)، بعد المباراة الأخيرة لليفربول هذا الموسم، التي فاز فيها 2 - صفر على ضيفه ولفرهامبتون واندرارز، ردد كلوب مع الجماهير في أنفيلد أغنية عن المدرب الجديد. وكان سلوت مدد عقده مع فينوورد في نهاية الموسم الماضي حتى 2026، وذكرت تقارير إعلامية أن ليفربول بحاجة إلى دفع مبلغ لم يكشف عنه للنادي الهولندي مقابل الحصول على خدمات المدرب الهولندي.

وربطت تكهنات سلوت باحتمال تدريب توتنهام هوتسبير نهاية الموسم الماضي، قبل أن يمدد عقده مع فينوورد وجذب أسلوبه الهجومي ليفربول.

وأنهى ليفربول الموسم في المركز الثالث بالدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 9 نقاط عن البطل مانشستر سيتي، بينما احتل فينوورد المركز الثاني خلف آيندهوفن في الدوري الهولندي.

وتلقى سلوت وداعاً عاطفياً من جماهير فينوورد بعد المباراة الأخيرة في الدوري هذا الموسم أمس (الأحد)، التي فاز فيها 4 - صفر على ضيفه إكسلسيور بعدما انتهت 3 سنوات قضاها المدرب (45 عاماً) في النادي.

وقال سلوت: «لقد استمتعت حقاً بالسنوات الثلاث التي أمضيتها في فينوورد، وشعرت كأني في بيتي منذ اليوم الأول، سواء داخل النادي أو مع المشجعين... حين بدأت المهمة في روتردام بصيف 2021، كنت مقتنعاً بأنه من الممكن تحقيق النجاح في هذا النادي الرائع».

وأضاف: «أشعر بفخر شديد بوصولنا إلى نهائي أوروبي والفوز بكثير من الألقاب خلال 3 سنوات». وفي موسمه الأول، قاد فينوورد إلى المركز الثالث وفاز بلقب الدوري العام الماضي. وهذا الموسم، حرمه آيندهوفن الرائع من تكرار الفوز باللقب.

واجتذب نجاح سلوت وكرة القدم الممتعة التي يقدمها اهتمام عدة أندية إنجليزية بما في ذلك كريستال بالاس وليدز يونايتد، قبل أن يحاول توتنهام إغراءه بالانتقال إلى شمال لندن في نهاية الموسم الماضي. لكنه قرر البقاء في فينوورد، وتمديد عقده، لكن نهج ليفربول أثبت أنه لا يقاوم، وسيتولى سلوت الآن مهمة خلافة كلوب المحبوب الذي انضم في عام 2015 وبنى إرثاً على مدار ما يقرب من 500 مباراة. من جهته، قال دينيس تي كلوسه المدير العام لفينوورد: «لقد ترك أرنه بصمته بلا شك على فينوورد. لقد أظهر لعشاق كرة القدم في هولندا وخارجها ما يمكن لهذا النادي تحقيقه. سيحصل ليفربول على خدمات مدرب على أعلى مستوى من الاحترافية».


مقالات ذات صلة

فيهورست: إريكسن وهويلوند سيتألقان في «اليورو» رغم عثرات يونايتد

رياضة عالمية المدرب الدنماركي هيولماند يتحدث إلى اللاعبين كير وهويلوند خلال جلسة تدريبية في فرويدنشتات (أ.ب)

فيهورست: إريكسن وهويلوند سيتألقان في «اليورو» رغم عثرات يونايتد

قال مورتن فيهورست مساعد مدرب منتخب الدنمارك الأول إن الثنائي كريستيان إريكسن وراسموس هويلوند سيظهران فائدة اللعب سويا في مانشستر يونايتد خلال اللعب في «اليورو».

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)
رياضة عالمية لويس غيليرمي «نادي وست هام»

وست هام يتعاقد مع الجناح البرازيلي الشاب غيليرمي

أعلن وست هام يونايتد، تاسع الدوري الإنجليزي لكرة القدم، الخميس، تعاقده مع الجناح البرازيلي الشاب لويس غيليرمي من بالميراس، بعقد مدته 5 سنوات.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية احتل تشيلسي المركزين الـ12 والـ6 في موسمين تحت قيادة الملاك الجدد (إ.ب.أ)

كم تبلغ قيمة تشيلسي بعد موسمين من ملكية تود باهلي وكليرليك؟

بحسب شبكة The Athletic تزيد قيمة تشيلسي الآن بمقدار 500 مليون جنيه إسترليني على مبلغ 2.3 مليار جنيه إسترليني المدفوع في صفقة الاستحواذ على النادي في عام 2022.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة عالمية تن هاغ يحتفل بكأس إنجلترا الذي كان سببا في منحه فرصة جديدة مع مانشستر يونايتد (ا ف ب)

يونايتد يمنح تن هاغ فرصة جديدة على أمل تصحيح الأوضاع الموسم المقبل

على عكس التوقعات، ارتفعت أسهم المدرّب الهولندي إريك تن هاغ للاستمرار في منصبه مدرباً لمانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد قناعة السير جيم راتكليف الشريك في ملكية

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ماتي كاش (رويترز)

ميلان يجري محادثات مع أستون فيلا للتعاقد مع كاش

أجرى نادي ميلان المنافس في الدوري الإيطالي لكرة القدم اتصالات مع أستون فيلا الإنجليزي بشأن إمكانية التعاقد مع ماتي كاش وذلك وفقاً لـ«The Athletic».

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)

ناغلسمان: ألمانيا كانت مبهرة في افتتاحية «اليورو 2024»

ناغلسمان يقبل يد صديقته عقب فوز ألمانيا في المباراة الافتتاحية (إ.ب.أ)
ناغلسمان يقبل يد صديقته عقب فوز ألمانيا في المباراة الافتتاحية (إ.ب.أ)
TT

ناغلسمان: ألمانيا كانت مبهرة في افتتاحية «اليورو 2024»

ناغلسمان يقبل يد صديقته عقب فوز ألمانيا في المباراة الافتتاحية (إ.ب.أ)
ناغلسمان يقبل يد صديقته عقب فوز ألمانيا في المباراة الافتتاحية (إ.ب.أ)

قال يوليان ناغلسمان مدرب منتخب ألمانيا لمحطة زد.دي.إف أنهم كانوا مبهرين عقب الافتتاحية الرائعة للماكينات الألمانية على حساب أسكوتلندا ضمن منافسات كأس أمم أوروبا التي انطلقت الجمعة بعد أداء خلاب قدمه الفريق الألماني توجه بفوز ساحق بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف وحيد للفريق الضيف.

وأشار ناغلسمان في حديثه: "في أول 20 دقيقة كنا مبهرين... سجلنا هدفين مبكرين وبشكل عام كنا في غاية التركيز".

من ناحيته، قال المهاجم الألماني نيكلاس فولكروغ لمحطة زد.دي.إف "في البداية كنا بحاجة إلى بضع دقائق للدخول في أجواء المباراة، لقد كانت مباراة كبيرة بالنسبة لنا. ثم تحسن استحواذنا على الكرة بشكل أفضل، واكتسبنا الثقة ولم نتراجع بعدها.

"لقد واصلنا اللعب بنهم وحققنا فوزا مستحقا أمام فريق لعب بعشرة لاعبين".

في المقابل، شدد مدرب اسكوتلندا ستيف كلارك "كان أداء ألمانيا رائعا ولسوء الحظ لم نتمكن من مجاراة المنافس. لقد تفوقوا علينا ولم يمنحونا أي فرصة في المباراة. كانت النتيجة النهائية مخيبة للآمال.

"الفرصة لا تزال قائمة ونحتاج لأربع نقاط وهو ما يجب التركيز عليه".

من جهته، قال لاعب الوسط الألماني إيلكاي غندوغان لمحطة زد.دي.إف "لقد لعبنا بشراسة وخلقنا المساحات وخاطرنا ولهذا السبب سجلنا. قدمنا أداء رائعا في الشوط الأول وتقدمنا 3-صفر.

"هكذا أردنا أن نبدأ. كان لدي شعور جيد قبل المباراة ولحسن الحظ كنت على حق. البداية هي ما أردناه، لكن الهدف الذي استقبلناه أظهر أن جميع الفرق لديها الجودة، وإذا لم تفعل ذلك، انتبه سيتم معاقبتك."

فيما قال قائد اسكوتلندا آندي روبرتسون لمحطة آي.تي.في "في الشوط الأول، أخطأنا في كل شيء. ولم نظهر، ولم نلعب بالشراسة المطلوبة وسمحنا للمنافس القوي بالاستحواذ على الكرة.

"في الشوط الثاني، لعبنا بعشرة لاعبين ومع ذلك استبسلنا و رغم المؤازرة الجماهيرية كان يوما مخيبا وعلينا التعافي سريعا".

أما لاعب الوسط الألماني إيمري تشان فقال" شعور رائع وقصة مجنونة. هذا هو سبب حبنا لكرة القدم، كنت في إجازة قبل يومين فقط، ثم تلقيت مكالمة يوم الأربعاء لأصبح في الفريق مساء اليوم ذاته. لقد تدربت للتو ومع ذلك دخلت اليوم وسجلت".

وختم لاعب الوسط الألماني جمال موسيالا حديثه بقوله: "نعلم مدى أهمية أن نبدأ البطولة جيدا. قدمنا ​​كل ما لدينا منذ الدقيقة الأولى، وعلينا أن نواصل القيام بذلك الآن. ثم تأتي المتعة وتبدأ الأهداف في التدفق".