شفيونتيك تحافظ على صدارة لاعبات العالم

شفيونتيك خلال تتويجها ببطولة روما الأخيرة (رويترز)
شفيونتيك خلال تتويجها ببطولة روما الأخيرة (رويترز)
TT

شفيونتيك تحافظ على صدارة لاعبات العالم

شفيونتيك خلال تتويجها ببطولة روما الأخيرة (رويترز)
شفيونتيك خلال تتويجها ببطولة روما الأخيرة (رويترز)

لم يشهد التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات أي تغييرات كبيرة في التصنيف الذي صدر اليوم الاثنين من قبل الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، لم تشهد قائمة المصنفات العشر الأوائل أي تغييرات باستثناء تقدم اليونانية ماريا ساكاري مركزاً لتحتل المركز السابع بدلاً من الثامن، فيما تراجعت الصينية كينوين شينغ مركزاً لتحتل المركز الثامن بدلاً من السابع.

وحلت أرينا سابالينكا ثانية وكوكو غوف ثالثة وإلينا ريباكينا رابعة وجيسيكا بيغولا خامسة في الترتيب، فيما جاءت ماركيتا فوندروسوفا سادسة، بينما حلت ماريا ساكاري في المركز السابع وكينوين شينغ ثامنة، وأنس جابر تاسعة، وإيلينا أوستابينكو في المرتبة العاشرة.


مقالات ذات صلة

«دورة برلين»: الأميركية غوف إلى ربع النهائي

رياضة عالمية كوكو غوف تتقدم في برلين (أ.ف.ب)

«دورة برلين»: الأميركية غوف إلى ربع النهائي

تأهلت الأميركية كوكو غوف المصنفة الثانية على العالم إلى دور الثمانية ببطولة برلين للسيدات المقامة على الملاعب العشبية في ألمانيا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية يانيك سينر يتقدم في بطولة هاله (د.ب.أ)

«دورة هاله»: سينر إلى ربع النهائي بفوزٍ صعب على ماروشان

بلغ الإيطالي يانيك سينر المصنّف الأول عالمياً ربع نهائي دورة هاله الألمانية الدولية العشبية في كرة المضرب (500 نقطة) عقب فوزه على المجريّ فابيان ماروشان

«الشرق الأوسط» (هاله)
رياضة عالمية  التشيكية ماركيتا فوندروسوفا غادرت برلين للإصابة (د.ب.أ)

الإصابة تبعد التشيكية فوندروسوفا عن «دورة برلين»

تعرضت التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، حاملة لقب بطولة ويمبلدون للتنس لإصابة مقلقة قبل انطلاق البطولة حيث اضطرت للانسحاب من بطولة برلين.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية كارلوس ألكاراس يغادر الملعب حزيناً بعد هزيمته أمام البريطاني درايبر (إ.ب.أ)

«دورة كوينز»: ألكاراس يودّع من ثمن النهائي

ودّع الإسباني كارلوس ألكاراس، حامل اللقب والمصنّف ثانياً عالمياً، «دورة كوينز» الإنجليزية لكرة المضرب من ثمن النهائي بخسارةٍ صادمةٍ أمام البريطاني جاك درايبر.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية إيلينا ريباكينا تتقدم في برلين (رويترز)

«دورة برلين»: ريباكينا إلى ربع النهائي للمرة العاشرة هذا الموسم

بلغت الكازخستانية إيلينا ريباكينا، المصنفة رابعة عالمياً، ربع النهائي للمرة العاشرة هذا الموسم من أصل 11 مشاركة... وذلك بفوزها على الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا.

«الشرق الأوسط» (برلين)

إنجلترا تخطو نحو الدور الثاني بتعادل مخيب مع الدنمارك

بيكفورد حارس إنجلترا في محاولة يائسة للتصدي لتسديدة الدنماركي هيولماند (اب ا)
بيكفورد حارس إنجلترا في محاولة يائسة للتصدي لتسديدة الدنماركي هيولماند (اب ا)
TT

إنجلترا تخطو نحو الدور الثاني بتعادل مخيب مع الدنمارك

بيكفورد حارس إنجلترا في محاولة يائسة للتصدي لتسديدة الدنماركي هيولماند (اب ا)
بيكفورد حارس إنجلترا في محاولة يائسة للتصدي لتسديدة الدنماركي هيولماند (اب ا)

عزز منتخب إنجلترا من حظوظه في التأهل للدور الثاني لكأس أوروبا لكرة القدم المقامة في ألمانيا بعد التعادل 1 - 1 مع الدنمارك بالجولة الثانية للمجموعة الثالثة التي انتزع فيها منتخب صربيا تعادلاً صعباً في الثواني الأخيرة مع نظيره السلوفيني 1 - 1 أيضاً ليبقي على آماله البسيطة في التأهل رغم تهديدات اتحاد بلاده بالانسحاب من البطولة بسبب هتافاتٍ عدائية من جماهير ألبانيا وكرواتيا.

في فرانكفورت قدم المنتخب الإنجليزي، أحد المرشحين لحصد اللقب، عرضاً متواضعاً فنياً لم يرض جماهيره، رغم أن الفريق تقدم بهدف مبكر في الدقيقة 15 بعد توغل سريع من الظهير كايل ووكر عندما استغل خطأ للمدافع فيكتور كريستانسن وخطف الكرة وأرسل تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها القائد هاري كين داخل الشباك.

ورغم ذلك أخفق فريق المدرب غاريث ساوثغيت في تعزيز تفوقه، ليأتي الردّ الدنماركي سريعاً بهدف رائع من تسديدة بعيدة المدى لمورتن هيولماند سكنت شباك الحارس جوردان بيكفورد بعدما لمست القائم الأيمن في الدقيقة 34.

ولم يقدم المنتخب الإنجليزي شيئاً يذكر في الشوط الثاني بينما مثلت هجمات الدنمارك بعض الخطورة دون قدرة على التهديف.

وظلت إنجلترا في صدارة المجموعة الثالثة بأربع نقاط، بينما تحتل الدنمارك المركز الثاني بنقطتين بعد تعادل سلوفينيا مع صربيا 1 - 1 في وقت سابق.

هاري كين (يمين) يسجل هدف إنجلترا في مرمى الدنمارك (اب)

وفي ميونيخ أنقذ لوكا يوفيتش منتخب صربيا من هزيمة ثانية عندما سجل برأسية من ركلة ركنية في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع (90+5) هدف التعديل في مرمى سلوفينيا التي كانت قد تقدمت بهدف يان كارنتشنيك في الدقيقة 68. ونجح المنتخب الصربي في الحصول على نقطته الأولى بالبطولة، بعدما خسر مباراته الأولى أمام نظيره الإنجليزي بهدف نظيف، وسيكون على موعد مع مواجهة أمام الدنمارك في الجولة الثالثة.

على الجانب الآخر، حصل المنتخب السلوفيني على نقطته الثانية، بعد تعادله في المباراة الأولى مع الدنمارك 1 – 1، وسيواجه نظيره الإنجليزي في الجولة المقبلة.

وكان الاتحاد الصربي لكرة القدم قد تقدم باحتجاج رسمي لنظيره الأوروبي «يويفا» بشأن الهتافات العدائية التي يزعم أن الجماهير الكرواتية والألبانية رددوها ضد فريق بلاده، ولم يستبعد اتخاذ قرار بانسحاب من البطولة.

وقال يوفان سورباتوفيتش الأمين العام للاتحاد الصربي: «نطالب الاتحاد الأوروبي بتوقيع عقوبات على الاتحادين الكرواتي والألباني»... بسبب الهتافات التي يزعم أنها حدثت من جماهيرهما خلال الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بالتعادل 2 – 2، الأربعاء، رددوا فيها: «اقتل، اقتل، اقتل الصربي». وأضاف سورباتوفيتش: «ما حدث فضيحة وسنطلب من (اليويفا) فرض عقوبات، حتى إذا كان ذلك يعني عدم مواصلة المنافسة. إذا لم يعاقبهم فسنفكر في كيفية المضي قدماً. لقد عوقبنا بسبب حالات معزولة وتصرف مشجعونا بشكل أفضل بكثير من الآخرين. لقد عوقب أحد المشجعين بسبب إهانات عنصرية ولا نريد أن ينسب ذلك إلى الآخرين».

لكن سرعان ما رد الجمهور الصربي بهتافات: «كوسوفو في قلب صربيا» قبل مباراة فريقهم أمام سلوفينيا، في أحدث لفتة سياسية جماهيرية تتعلق بمنطقة البلقان. وتُعدّ العلاقات بين صربيا من جهة وألبانيا وكرواتيا من جهة ثانية متوتّرة منذ عقود.

وقام «يويفا» الأربعاء بتوقيع غرامة مالية على صربيا وألبانيا بقيمة عشرة آلاف يورو (10745 دولاراً) بسبب «الرسائل الاستفزازية غير اللائقة بحدث رياضي» التي وجهها مشجعو الفريقين.