«نزال حلبة النار» ... قبضة أوسيك تطيح بالعملاق الزئبقي فيوري

الملاكم الأوكراني بات بطلاً للعالم للوزن الثقيل بلا منازع

أوسيك توج بطلا للوزن الثقيل بلا منازع (رويترز)
أوسيك توج بطلا للوزن الثقيل بلا منازع (رويترز)
TT

«نزال حلبة النار» ... قبضة أوسيك تطيح بالعملاق الزئبقي فيوري

أوسيك توج بطلا للوزن الثقيل بلا منازع (رويترز)
أوسيك توج بطلا للوزن الثقيل بلا منازع (رويترز)

توج الملاكم الأوكراني ألكسندر أوسيك بطلا للعالم للوزن الثقيل بلا منازع وذلك عقب اطاحته بخصمة البريطاني تايسون فيوري في "نزال حلبة النار" الذي جرى على حلبة «المملكة أرينا» بالعاصمة السعودية الرياض وسط حضور جماهيري وإعلامي كبير.

فيوري يسدد لكمه لخصمه الأوكراني (رويترز)

وتقدم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة والمستشار تركي آل الشيخ الحضور في المملكة أرينا، كما حضر شخصيات عدة من بينها انزيرلو الرئيس التنفيذي لبوابة الدرعية واللاعبون رونالدو ونيمار والملاكم البريطاني جوشوا ومدرب الاتفاق جيرارد.

أوسيك يرد بضربة مماثلة لفيوري (رويترز)

وهذا هو أوّل نزال لتوحيد الأحزمة العالمية في الوزن الثقيل منذ 25 عاماً.

وأصبح ألكسندر أوسيك أوّل بطل عالمي موحّد للوزن الثقيل منذ البريطاني لينوكس لويس في عام 1999 عندما تغلّب على الأميركي إيفاندر هوليفيلد، ودخل سجلات رياضة الفن النبيل إلى جانب الأميركيين، محمد علي كلاي ومايك تايسون.

المستشار تركي آل الشيخ ورونالدو والملاكم جوشوا خلال متابعة النزال (رويترز)

وفاز أوسيك على العملاق الزئبقي "كما يطلق عليه" بقرار منقسم من القضاة بعد 12 جولة.

وفي النزالات الأخرى فاز كاباييل بحزام "دبليو بي سي على حساب سانشي ، كما تغلب إيتوما على أميزينسيف في نزال الوزن الثقيل، وسيروان في نزال الوزن المتوسط على كوفاليف.

الملاكم الأوكراني لحظة دخوله حلبة النزال (رويترز)

وتغلب ديفيد نيكيا على مايكل سيتز في حزام وزن الكروزر ، ودانييل لابين على بوديفتر في حزام الوزن الثقيل الخفيف، وفاز إسحاق لوي بحزام المسابقة الدولية لوزن الريشة أمام حسيب الله احمدي. كما تغلب غاغس في فئة وزن الريشه حزام "آي بي او" و "آي بي اف على كوردينا.


مقالات ذات صلة

الأسترالي ويتكر بعد سحقه أليسكروف: أنا أخطر مقاتل في العالم

رياضة عالمية نزالات دامية شهدتها حلبة المملكة أرينا في العاصمة الرياض أمس السبت (موسم الرياض)

الأسترالي ويتكر بعد سحقه أليسكروف: أنا أخطر مقاتل في العالم

في أول نزال للقتال النهائي (يو إف سي) في السعودية سحق الأسترالي روبيرت ويتكر المصنف الثالث خصمه الروسي إكرام أليسكروف بالضربة القاضية بعد مرور أقل من دقيقتين.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية البراء العامودي يحتفل بالميدالية الذهبية (الشرق الأوسط)

5 ميداليات سعودية في بطولة العالم للملاكمة التايلاندية... والذهب للعامودي

حقق الملاكم السعودي البراء العامودي ذهبية بطولة العالم للكبار للملاكمة التايلاندية، في فئة تحت 23 عاماً لوزن 57 كغم، ضمن بطولة العالم.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية صندوق الاستثمارات العامة السعودي (الشرق الأوسط)

مصادر: «السيادي» السعودي يدخل في محادثات لتدشين رابطة للملاكمة

قال أشخاص مطلعون على الأمر لـ«رويترز» إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يجري مناقشات مع العديد من أصحاب المصلحة في الملاكمة لإنشاء رابطة جديدة.

«الشرق الأوسط» (الرياض - لندن)
رياضة سعودية العامودي محتفلا بإنجازه العالمي (الشرق الأوسط)

العامودي يدخل التاريخ بأول ذهبية سعودية في الملاكمة التايلندية

أحرز اللاعب السعودي براء العامودي الميدالية الذهبية في الملاكمة التايلاندية لفئة الكبار وذلك ضمن فعاليات بطولة كأس العالم في اليونان.

لولوة العنقري (الرياض )
رياضة عالمية نزال تايسون وبول تأجّل إلى نوفمبر (رويترز)

15 نوفمبر موعداً جديداً لنزال تايسون وبول

يعود أسطورة الملاكمة السابق الأميركي مايك تايسون إلى الحلبات لمواجهة صانع المحتوى على «يوتيوب» جايك بول في نزال جرت إعادة جدولته إلى 15 نوفمبر.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)

هاري كين: أمام إنجلترا تحد صعب في كأس أوروبا

كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)
كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)
TT

هاري كين: أمام إنجلترا تحد صعب في كأس أوروبا

كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)
كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)

قال هاري كين، قائد منتخب إنجلترا، أن هدفهم كان تصدر مجموعتهم في بطولة كأس أمم أوروبا وحصلوا على ما أرادوا.

وقال كين عقب التعادل مع سلوفينيا: «كان هذا هو هدفنا قبل بداية البطولة، أن نتصدر المجموعة ونتحكم في مصيرنا».

وتابع: «أعتقد أننا لعبنا بشكل أفضل بكثير من بقية المباريات. لم نتمكن من تحقيق هذه النهاية فحسب، لكننا نتطلع إلى المرحلة التالية. صنعنا بعض الفرص وكانت هناك بعض الفرص التي ربما كان بإمكاننا حسمها بشكل أفضل. أعتقد أن اللاعبين الذين شاركوا قدموا أداءً جيداً حقاً وحافظوا على المستويات العالية لطاقتهم وهذا ما نحتاج إليه. نحتاج إلى مشاركة الجميع وهذا ما نفعله حتى الآن».

وواصل قائد منتخب الأسود الثلاثة حديثه: «هذه المباريات صعبة. كنا هنا من قبل وتقدمنا في الماضي عندما وصلنا إلى أدوار خروج المغلوب. جميع المباريات في هذه البطولة صعبة. سيكون التحدي صعباً أمامنا ولدينا القدرة الكافية للحفاظ على الدافع».

فيما قال جون ستونز مدافع إنجلترا: «كان الهدف هو تصدر المجموعة وقد فعلنا ذلك، لن يكون الطريق سهلاً دوماً. لن يكون الأمر سهلا عندما يكون لدينا هدف نسعى لتحقيقه. اعتقد أنه كان هناك الكثير من التحسن مقارنة بالمباراتين السابقتين، وعثر اللاعبون على بعضهم في الملعب وصنعنا المزيد من الفرص، وهذه خطوة أخرى في الاتجاه الصحيح. يمكنني أن أشعر بإحباط الجماهير، بسبب عدم استغلال الفرص، لكن هذه هي كرة القدم. إنها ليست مباراة سهلة على الإطلاق. أحدثوا (البدلاء) تأثيراً كبيراً اليوم بنسبة 100 في المئة، والفضل يعود إليهم. ليس من السهل الظهور (في البطولة) وعدم الحصول على القدر الذي تريده من وقت اللعب، إنها روح عظيمة تحيط بنا. نحن نركز على أنفسنا وعلى ما يمكننا التحكم فيه».

من جهته قال ساوثغيت مدرب إنجلترا: «أعتقد أننا تحسنا كثيراً في التعامل مع الكرة. صنعنا بعض الفرص الجيدة وفي الوقت الحالي، يعد هذا عملاً شاقاً بالنسبة لنا. لا نتمتع بالحسم المطلوب أمام المرمى. أعتقد أن اللاعبين الذين شاركوا قدموا أداءً جيداً، وأنا أتفهم ردود الفعل لكنها كانت أجواء صعبة. حاولنا الفوز بالمباراة من خلال التغييرات التي أجريناها. دفعنا بلاعبين مهاجمين في الملعب. لعب (كول بالمر) بشكل جيد للغاية. وجد المساحة بشكل جيد وصنع الفرص وكنا ندعمه ليسجل في النهاية».