جماهير دورتموند تودع رويس بعد 427 مباراة

لاعبو دورتموند يقذفون رويس في الهواء خلال وداعيته لجماهير فريقه (د.ب.أ)
لاعبو دورتموند يقذفون رويس في الهواء خلال وداعيته لجماهير فريقه (د.ب.أ)
TT

جماهير دورتموند تودع رويس بعد 427 مباراة

لاعبو دورتموند يقذفون رويس في الهواء خلال وداعيته لجماهير فريقه (د.ب.أ)
لاعبو دورتموند يقذفون رويس في الهواء خلال وداعيته لجماهير فريقه (د.ب.أ)

عاش ماركو رويس، نجم بوروسيا دورتموند، يوماً رائعاً في آخر مباراة له مع الفريق، اليوم (السبت)، حيث تقلد شارة القيادة وسجل هدفاً من ضربة حرة ليفوز فريقه على دارمشتات (4 - صفر)، في الجولة 34 والأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ووصل رويس إلى الملعب قبل 5 ساعات على انطلاق المباراة، ليعيش كل الأجواء قبل انطلاق اللقاء، حيث قامت الجماهير برفع الرقم 11 في المدرجات تحية للنجم البالغ من العمر 34 عاماً، الذي سيغادر الفريق بعد 12 عاماً.

وصفَّق 80 ألف متفرج لرويس خلال دخوله للملعب وسط الممر الشرفي الذي نظمه زملاؤه في الفريق، وكذلك حينما تم استبداله في الدقيقة 80 من المباراة. كما حظي بدورة الشرف مع أبنائه، وتم قذفه في الهواء من جانب زملائه في الفريق، قبل أن يصل إلى المدرجات ويغني مع جماهير الفريق.

وقال رويس الذي عانى من عدة إصابات خلال مسيرته، ومنها تلك التي أبعدته عن فوز منتخب بلاده بكأس العالم 2014 للجماهير: «أنتم سبب وجودي في التدريبات كل يوم».

وخاض اللاعب المولود في دورتموند مباراته رقم 294 للفريق، وسجل 120 هدفاً، وفي مجمل مشاركته بكل البطولات مع دورتموند خاض 427 مباراة، وهو يحتل المركز الرابع في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة عبر تاريخ الفريق.

وبالإضافة لرويس، ودعت الجماهير والإدارة ثنائي الفريق مارويس وولف وماتيو موري، بالإضافة إلى عضو الجهاز الفني أوتو أودو، وهو الذي سيتولى تدريب منتخب غانا، ولم تتحدد بعد الأندية التي سيلعب بها رويس وولف وموري في الموسم المقبل، وتم ربط رويس بالانتقال إلى الدوري الأميركي.

وكان الشيء الوحيد المفقود لرويس في مسيرته مع الفريق الأصفر والأسود هو الفوز بلقب كبير، حيث فاز بكأس ألمانيا مرتين مع النادي، لكنه لديه فرصة إنهاء مسيرته مع دورتموند بطريقة رائعة، حينما يخوض الفريق مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني في الأول من يونيو (حزيران) المقبل في ملعب «ويمبلي» بالعاصمة البريطانية لندن.

وقال رويس لدى وجوده مع الجماهير: «أنا وزملائي سنبذل قصارى جهدنا خلال أسبوعين للفوز بتلك البطولة».


مقالات ذات صلة

بايرن يقترب من التعاقد مع أوليز

رياضة عالمية مايكل أوليز جناح فريق كريستال بالاس (رويترز)

بايرن يقترب من التعاقد مع أوليز

ذكرت تقارير إعلامية، السبت، أن فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم اقترب من التعاقد مع مايكل أوليز، جناح فريق كريستال بالاس الإنجليزي. 

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية فينسينت كومباني سيقود بايرن ميونيخ في الموسم الجديد (د.ب.أ)

بايرن يبدأ تحضيرات الموسم الجديد منتصف الشهر المقبل

يبدأ فريق بايرن ميونيخ استعداداته للموسم الجديد تحت قيادة مدربه الجديد فينسنت كومباني يوم 15 يوليو المقبل.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية ماتس هوميلز ودع دورتموند وما زال ينتظر ناديه الجديد (أ.ف.ب)

هوميلز يسخر من شائعات انتقاله إلى ناد آخر

سخر ماتس هوميلز بشأن التكهنات الخاصة بمستقبله بعد عدم تجديد تعاقده مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (دورتموند)
رياضة عالمية ماركو روزه مدرب لايبزيغ (د.ب.أ)

«بوندسليغا»: روزه يُمدّد عقده مع لايبزيغ حتى 2026

مدّد المدرب ماركو روزه عقده مع لايبزيغ لعامٍ واحدٍ حتى 2026، وفقاً لما أعلنه النادي الألماني لكرة القدم، الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ)
رياضة عالمية ماتس هوميلز يستعد لتوديع دورتموند والانتقال لروما (أ.ف.ب)

هوميلز يقترب من الانتقال لروما الإيطالي

ذكرت عدة تقارير إعلامية أن ماتس هوميلز مدافع فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم سابقاً اقترب من الانتقال لفريق روما الإيطالي.

«الشرق الأوسط» (دورتموند)

كين: سأقدم أفضل مستوياتي في الجزء الأهم من كأس أوروبا

كين خلال حديثه للصحافيين (رويترز)
كين خلال حديثه للصحافيين (رويترز)
TT

كين: سأقدم أفضل مستوياتي في الجزء الأهم من كأس أوروبا

كين خلال حديثه للصحافيين (رويترز)
كين خلال حديثه للصحافيين (رويترز)

أقرّ هاري كين قائد منتخب إنجلترا، اليوم (الأحد)، بأن أداءه ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 كان دون المستوى، لكنه شدد على أنه في كامل لياقته رغم تكهنات بأنه ربما يعاني من مشكلة في الظهر.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، قال كين، إنه من المهم تحقيق الفوز في المباراة المقررة الثلاثاء ليحصل على دفعة قبل التأهل إلى أدوار خروج المغلوب.

وسجّل كين في التعادل 1 - 1 مع الدنمارك، يوم الخميس، لكنه لم يقدم أفضل مستوياته في المباراتين، ما أثار انتقادات النقاد والجماهير.

وأبلغ كين الصحافيين: «هل قدمت أفضل مستوياتي؟ لا. لكنني لم أهزّ الشباك في دور المجموعات بكأس العالم (2022) أو في دور المجموعات ببطولة أوروبا (2020)، لذا فمن وجهة نظري تسجيل هدف واحد يمنحني أفضلية».

وأضاف: «دائماً ما أقيِّم نفسي أولاً، وبالطبع أعرف أن بمقدوري تقديم أداء أفضل... (لكنني) لا أصاب بالهلع».

وخرج كين في الشوط الثاني في مواجهة الدنمارك في مشهد لم تعتده جماهير إنجلترا.

ويشار إلى أن المهاجم الإنجليزي غاب عن مباراة بايرن ميونيخ الأخيرة بالدوري الألماني الموسم الماضي؛ بسبب إصابة في الظهر، ما أثار تساؤلات بشأن جاهزيته البدنية.

وقال: «في المباراة الأولى شعرت بأنني في كامل لياقتي البدنية كما كنت طوال الموسم. خرجت في الشوط الثاني، لكن هذا كان بسبب رغبة المدرب في رؤية شيء مختلف وربما تعزيز الخط الهجومي بشكل خاص».

وتابع: «أتحسن كثيراً من مباراة لأخرى، وتحدثت في بطولات سابقة عن محاولة الوصول إلى أفضل مستوياتك مع حلول الجزء الأهم من البطولة، وهو أدوار خروج المغلوب... لكن من وجهة نظري، من المهم أن تشعر بأنك في أفضل مستوياتك، وأشعر بأنني وصلت إلى هذه المرحلة قبل أدوار خروج المغلوب».

وأوضح: «هذا ليس وقت الذعر ولكنه وقت رفع المستوى... وفي هذه المرحلة المبكرة، يكون الأمر أشبه بالملاكم في أول جولتين يقيِّم الوضع، أو لاعب غولف في بطولة كبرى في الجولة الأولى. لا تخرج نفسك من البطولة، كن هادئاً».

ولم تصل إنجلترا، التي تسعى للفوز بالبطولة لأول مرة، إلى مستوى التوقعات بوصفها أحد المرشحين للقب، وقال كين: «إن الفوز على سلوفينيا في كولن مهم جداً».

وأضاف: «لم نلعب كما أردنا. يوم الثلاثاء مهم جداً للشعور العام في المجموعة، ونريد أن نتصدر المجموعة ومواصلة هذا الزخم في أدوار خروج المغلوب وأن يكون الشعور العام إيجابياً بعد المباراة، ومواصلة ذلك فيما تبقَّى من البطولة».