بيع منديل وقع عليه ميسي عقده الأول بنحو مليون دولار

شعبية الأسطورة الأرجنتيني ضاعفت مبلغ المزاد (أ.ف.ب)
شعبية الأسطورة الأرجنتيني ضاعفت مبلغ المزاد (أ.ف.ب)
TT

بيع منديل وقع عليه ميسي عقده الأول بنحو مليون دولار

شعبية الأسطورة الأرجنتيني ضاعفت مبلغ المزاد (أ.ف.ب)
شعبية الأسطورة الأرجنتيني ضاعفت مبلغ المزاد (أ.ف.ب)

أعلنت صالة مزادات «بونهامز» البريطانية اليوم (الجمعة) بيع المنديل، الذي وقع عليه الأرجنتيني ليونيل ميسي أول عقد له مع برشلونة في عام 2000، مقابل 760 ألف جنيه إسترليني (965630 دولاراً).

وتوقعت صالة «بونهامز» في البداية أن يتراوح سعر المنديل بين 300 ألف جنيه إسترليني و500 ألف جنيه إسترليني. وبدأ المزاد عبر الإنترنت من يوم 8 مايو (أيار) واستمر حتى اليوم (الجمعة).

وذكرت «بونهامز»: «المنديل غير تاريخ النادي وميسي نفسه، الذي أصبح واحداً من أعظم اللاعبين عبر التاريخ».

وكان قد تم الاحتفاظ بالقطعة التذكارية بعناية شديدة في خزنة هوراكيو جاجيولي، ممثل ميسي في هذا التوقيت.

والمنديل لا يحمل توقيع ميسي فقط، ولكن أيضاً كارليس ريكساش، السكرتير الفني لبرشلونة في ذلك الوقت، وجوسيب ماريا مينجويلا، الكشاف الذي ينسب إليه الفضل في اكتشاف اللاعب.

ويحمل المنديل، الذي تم توقيعه خلال غداء في «لاريال سوسيتات دي تنس بومبيا» في تلة مونتجويك، التزاماً مكتوباً من ريكساش.

وكتب على المنديل: «في برشلونة، يوم 14 ديسمبر (كانون الأول) 2000 وفي حضور مينجويلا وهوراكيو، يواق تشارلز ريكساش، المدير الرياضي لنادي برشلونة، بموجب مسؤوليته وبغض النظر عن أي آراء معارضة، تم التوقيع على التعاقد مع اللاعب ليونيل ميسي، بشرط أن نلتزم بالمبالغ المتفق عليها».

وكان ميسي، الذي حقق منذ ذلك الحين كثيراً من الألقاب الكبيرة، بما في ذلك دوري الأبطال وكأس العالم، يبلغ 13 عاماً فقط عندما انضم لأكاديمية برشلونة من ناديه الأرجنتيني نيولز أولد بويز في عام 2000.

وترك ميسي، الفائز بكأس العالم، برشلونة في عام 2021، للانتقال لباريس سان جيرمان، قبل أن ينتقل لإنتر ميامي في العام الماضي.


مقالات ذات صلة

«كوبا أميركا»: ميسي قد يغيب عن مواجهة الأرجنتين وبيرو للراحة

رياضة عالمية ميسي شعر ببعض الآلام خلال مواجهة تشيلي (أ.ب)

«كوبا أميركا»: ميسي قد يغيب عن مواجهة الأرجنتين وبيرو للراحة

ستكون هناك احتمالات لغياب ليونيل ميسي عن مباراة الأرجنتين المقبلة في كأس كوبا أميركا لكرة القدم أمام بيرو لإراحته بعد شعوره بآلام في الفخذ.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
رياضة عالمية عمل أحد أفراد الطاقم الطبي للفريق على أعلى الساق اليمنى لميسي (أ.ب)

«كوبا أميركا»: أوتار الركبة اليمنى أزعجت ميسي أمام تشيلي

سيرى ليونيل ميسي «كيف ستسير الأمور» بعد أن خضع للعلاج من إصابة واضحة، في اللقاء الذي جرى أمام تشيلي في «كوبا أميركا» فجر اليوم (الأربعاء).

ذا أتلتيك الرياضي (نيوجيرسي)
رياضة عالمية سكالوني غاضب عقب خطأ خلال المباراة (إ.ب.أ)

سكالوني: الأرجنتين أظهرت غريزتها القاتلة أمام تشيلي

قال مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني إن منتخب بلاده بطل العالم أظهر غريزته الفولاذية والقاتلة بفوزه على تشيلي 1 - 0 الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (إيست راذرفورد (الولايات المتحدة))
رياضة عالمية مارتينيز ينطلق فرحاً بعد تسجيله هدف الفوز (رويترز)

«كوبا أميركا»: مارتينيز يقود الأرجنتين إلى ربع النهائي... وكندا تنتعش

أنقذ مهاجم إنتر ميلان الإيطالي لاوتارو مارتينيز منتخب بلاده الأرجنتين حامل اللقب من فخ التعادل السلبي أمام تشيلي وقاده إلى الفوز وحجز البطاقة الأولى إلى الـ8.

«الشرق الأوسط» (إيست راذرفورد (الولايات المتحدة))
رياضة عالمية فرحة ميسي ورفاقه بفوز الأرجنتين (أ.ف.ب)

«كوبا أميركا 2024»: الأرجنتين تكسب كندا… ورقم قياسي لميسي

استهلت الأرجنتين بقيادة المخضرم ليونيل ميسي حملة الدفاع عن لقبها في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، بفوزها المستحق على كندا 2 - 0 الخميس في المباراة الافتتاحية.

«الشرق الأوسط» (اتلانتا)

مونييه: لا نستحق صافرات الاستهجان من جماهير بلجيكا

توماس مونييه (إ.ب.أ)
توماس مونييه (إ.ب.أ)
TT

مونييه: لا نستحق صافرات الاستهجان من جماهير بلجيكا

توماس مونييه (إ.ب.أ)
توماس مونييه (إ.ب.أ)

قال المدافع المخضرم توما مونييه، الخميس، إن جماهير بلجيكا تجاوزت الحدود في رد فعلها الغاضب إزاء تعادل المنتخب سلبياً مع أوكرانيا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

وأطلق المشجعون صيحات وصفارات الاستهجان ضد فريقهم بعد التعادل الذي وضع منتخب بلجيكا في مواجهة فرنسا في دور الستة عشر، وانهالت عبارات السخرية عند الإعلان عن اختيار القائد كيفن دي بروين رجل المباراة.

وأصيب لاعبو بلجيكا بصدمة من رد الفعل، ووجه يان فرتونغن إيماءة للجماهير بإصبعه، بينما دعا دي بروين زملاءه إلى وسط الملعب وطالبهم بالمغادرة دون توجيه الشكر للجماهير.

وقال مونييه في مؤتمر صحافي: «أرى أن الأمر كان مبالغاً فيه بعض الشيء لأننا تأهلنا في النهاية. بدا الأمر وكأننا في المركز الأخير بالمجموعة».

وأضاف مونييه الذي لحق بالمنتخب هذا الأسبوع بعد تعافيه من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية: «لقد أدينا عملنا. حسناً، ربما كان بإمكاننا القيام بذلك بشكل أفضل قليلاً، لكننا حصلنا على ما كنا نريده وهذا هو الأهم».

«رد فعل الجماهير والمحللين كان غير متناسب، هذه المجموعة تلعب دائماً من أجل الفوز. نادراً ما رأيت هذا القدر من الحماس في الفريق. نعم، كانت المباراة محبطة، لكننا في بطولة أوروبية، ولا يمكن الفوز بكل مباراة بنتيجة 3 - صفر أو 4 - صفر».

«أردنا تحية الجماهير، لكن المشكلة بدأت عندما تم إطلاق صافرات الاستهجان ضد روميلو لوكاكو، لم يفهم أحد، لا يفترض أن تطلق صفارات الاستهجان ضد هدافك الدولي القياسي».