«سلة ألمانيا» تودع مدربها بعد «أولمبياد باريس»

جوردون هيربرت (د.ب.أ)
جوردون هيربرت (د.ب.أ)
TT

«سلة ألمانيا» تودع مدربها بعد «أولمبياد باريس»

جوردون هيربرت (د.ب.أ)
جوردون هيربرت (د.ب.أ)

يرحل جوردون هيربرت، مدرب المنتخب الألماني لكرة السلة للرجال، عن الفريق قبل نهاية عقده؛ تحديداً عقب نهاية «أولمبياد باريس».

وتأكيداً لتقرير نشرته صحيفة «بيلد»، ذكر الاتحاد الألماني لكرة السلة، اليوم الأربعاء، إنه سيسمح لهيربرت بالرحيل قبل نهاية عقده في 2025 بناء على طلبه لأنه يريد العودة لتدريب الأندية.

وتولى هيربرت، الكندي الأصل (65 عاماً)، تدريب المنتخب الألماني في عام 2021، وقاد الفريق للفوز بـ«برونزية أمم أوروبا» في 2022، وقاده للتتويج لأول مرة بلقب بطولة العالم في العام الماضي.

وقال إنغو فايس، رئيس الاتحاد الألماني لكرة السلة: «نتفهم جيداً أن جوردي يريد المضي قدماً في وظيفة أخرى عقب الأولمبياد، ولن نضع أي عوائق في طريقه».

وأضاف: «أي شخص يعرف جوردي يعلم أنه سيدخل فترة الإعداد للأولمبياد بكل التزام وشغف. سيكون من الرائع إذا انتهى وقتنا معاً بعلامة تعجب أخرى».

وذكر هيربرت: «كانت هذه الرحلة أفضل تجربة في حياتي. هذا بفضل اللاعبين، وكان شرفاً لي أن أدرب هذه المجموعة من الشباب».

وأردف: «الميداليات كانت رائعة، ولكن ما جعلها مميزة هم الناس المشاركون، والجماهير. الآن أنا أتطلع للجزء النهائي، التحدي الأخير لخطتنا التي استمرت 3 سنوات (أولمبياد 2024)».

وذكرت «بيلد» أن هيربرت يعتزم البقاء في ألمانيا؛ حيث ارتبط اسمه بتدريب فريق روستوك سيولفز. وسبق لهربرت أن تولى تدريب فرنكفورت سكايلانرز، وفوزبورزغ، وألبا برلين.

وتلقى هيربرت كثيراً من العروض عقب التتويج بلقب بطولة العالم، حيث رفض الاتحاد الألماني رحيله لتدريب أسفيل ليون فيلوربان الفرنسي. وذكرت تقارير أن الاتحاد الياباني مهتم بالمدرب أيضاً، كما ارتبط اسم هيربرت بالعمل في منصب مساعد بـ«رابطة الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين».


مقالات ذات صلة

شيفونتيك تتطلع للقب أول في «ويمبلدون»

رياضة عالمية إيغا شيفونتيك (د.ب.أ)

شيفونتيك تتطلع للقب أول في «ويمبلدون»

توّجت إيغا شيفونتيك، المصنفة الأولى عالمياً، ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الثالثة على التوالي، ليكون اللقب الخامس لها في البطولات الكبرى، وتعزز مكانتها.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية توماس مونييه (إ.ب.أ)

مونييه: لا نستحق صافرات الاستهجان من جماهير بلجيكا

قال المدافع المخضرم توما مونييه الخميس إن جماهير بلجيكا تجاوزت الحدود في رد فعلها الغاضب إزاء تعادل المنتخب سلبياً مع أوكرانيا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

«الشرق الأوسط» (فرايبورغ )
رياضة سعودية جانب من منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني - السعودي الذي عُقد في لندن الأربعاء (واس)

وزارة الاستثمار: حجم السوق الرياضية في السعودية سيبلغ 84 مليار ريال عام 2030

استضافت العاصمة البريطانية لندن (الأربعاء) «منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني السعودي»، بمشاركة وزارتي الاستثمار والرياضة و100 من كبار المسؤولين والمستثمرين.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية كاتي زيليم (رويترز)

مانشستر يونايتد يعلن رحيل القائدة زيليم عن فريق السيدات

قال مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات لكرة القدم الخميس إن قائدة الفريق كاتي زيليم سترحل عن النادي في نهاية عقدها.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية كوكو غوف (أ.ب)

غوف تتأهب لويمبلدون بشعار «توقع ما هو غير متوقع»

استفادت كوكو غوف من شعار «توقع ما هو غير متوقع» على مدار أعوام والآن تأمل اللاعبة الأميركية في أن تساعدها هذه القناعة في تكرار عروضها الساحرة في بطولة ويمبلدون.

«الشرق الأوسط» (لندن)

شيفونتيك تتطلع للقب أول في «ويمبلدون»

إيغا شيفونتيك (د.ب.أ)
إيغا شيفونتيك (د.ب.أ)
TT

شيفونتيك تتطلع للقب أول في «ويمبلدون»

إيغا شيفونتيك (د.ب.أ)
إيغا شيفونتيك (د.ب.أ)

توّجت إيغا شيفونتيك، المصنفة الأولى عالمياً، ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس، للمرة الثالثة على التوالي، ليكون اللقب الخامس لها في البطولات الكبرى، وتعزز مكانتها كأفضل لاعبة في العالم، لكنها تتطلع إلى إحراز لقبها الأول على الملاعب العشبية في ويمبلدون، لتثبت نجوميتها على جميع أنواع الملاعب.

وباستثناء الصعوبة التي واجهتها أمام نعومي أوساكا في الدور الثاني ببطولة فرنسا، فرضت شيفونتيك تفوقها بشكل كبير على الملاعب الرملية، وتغلبت على أرينا سابالينكا في النهائي في بطولتي مدريد وروما، قبل أن تحقق لقبها الثالث على التوالي في «رولان غاروس» بالفوز على الإيطالية غاسمين باوليني.

وحقّقت شيفونتيك (23 عاماً) 4 ألقاب في بطولة فرنسا، كان أولها في 2020، كما أضافت لقب بطولة أميركا المفتوحة إلى قائمة إنجازاتها المتزايدة، لتستعرض بذلك قدرتها على التكيف مع أنواع الملاعب المختلفة، لكن التتويج على الملاعب العشبية لا يزال بمثابة القطعة الناقصة.

وأحرزت شيفونتيك 22 لقباً فردياً على الملاعب الرملية والصلبة، لكن لم يسبق لها الوصول إلى الدور النهائي على الملاعب العشبية.

وقد تستمد شيفونتيك الإلهام من الإسباني رافائيل نادال الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة 14 مرة، والذي لم يفز في نادي عموم إنجلترا حتى عام 2008 الذي شهد تتويجه بلقبه الرابع في «رولان غاروس».

وستشارك شيفونتيك في ويمبلدون على رأس تصنيف البطولة، وتتطلع إلى تحقيق ما هو أفضل من نتيجتها في نسخة العام الماضي، عندما وصلت إلى دور الثمانية، لكنها غابت عن جميع البطولات الاستعدادية لويمبلدون خلال يونيو (حزيران) الحالي.

وقالت شيفونتيك، عقب نهائي بطولة فرنسا: «أعتقد أن خوض بعض المباريات قبل ويمبلدون أمر جيد، لكن من ناحية أخرى، لعبت تقريباً كل مباراة في شتوتغارت ومدريد وروما، وهنا (بطولة فرنسا المفتوحة). لذا فأنا بحاجة إلى الاهتمام بجسدي... شعرت العام الماضي أنني أستطيع التكيف بشكل أسرع... كنت أفكر في الاستعداد قبل الموسم على الملاعب العشبية كي أتعلم كيفية اللعب هناك. نتائج العام الماضي كانت جيدة جداً، وأشعر أنني أتكيف مع الملاعب العشبية بشكل أكثر سهولة في كل عام».