مبابي يستعد لتوديع جماهير سان جيرمان أمام تولوز

مبابي (رويترز)
مبابي (رويترز)
TT

مبابي يستعد لتوديع جماهير سان جيرمان أمام تولوز

مبابي (رويترز)
مبابي (رويترز)

يستعد كيليان مبابي لتوديع جماهير فريقه باريس سان جيرمان، عندما يخوض معه مباراته الأخيرة على ملعب «بارك دي برانس»، خلال استضافته تولوز الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، في أول مباراة له منذ خروجه المخيب من نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

أقصي سان جيرمان من دور الأربعة للمسابقة القارية العريقة، الثلاثاء، إثر خسارته أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 0-1 إياباً، بعدما سقط بالنتيجة ذاتها ذهاباً قبل 10 أيام، ليستمر لهاث باريس سان جيرمان خلف المجد الأوروبي لعام آخر.

وهذا يعني أن مبابي لن يحصل على الوداع الذي كان يأمل فيه ببلوغ المباراة النهائية على «ملعب ويمبلي» في الأول من يونيو (حزيران)، وإنهاء فترة 7 سنوات مع نادي العاصمة دون الفوز بلقب المسابقة القارية العريقة.

وأبلغ مبابي بسرية مسؤولي سان جيرمان في فبراير (شباط) الماضي بنيته الرحيل عندما ينتهي عقده نهاية الموسم الحالي.

لم يقل اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً ذلك علناً أبداً، ولم يؤكد إلى أين سيذهب بعد ذلك، ولكن يبدو من المؤكد أنه متجهٌ إلى ريال مدريد الإسباني، الطرف الثاني في المباراة النهائية لدوري الأبطال.

في هذه الأثناء، يأمل مبابي وناديه الحالي في إنهاء الموسم على أعلى مستوى، وتعزيز الصدارة بعدما ضمن اللقب الثالث توالياً والعاشر في المواسم الـ12 الأخيرة والثاني عشر القياسي، بانتظار تحقيق الثلاثية المحلية، حيث توج بكأس الأبطال (الكأس السوبر) مطلع الموسم، وسيلاقي ليون في المباراة النهائية لمسابقة الكأس في 25 مايو (أيار) الحالي.

وسيحمل سان جيرمان كأس البطولة، الأحد، على ملعبه وأمام جماهيره كونه توج به الأحد قبل الماضي عندما خسر موناكو أمام مضيفه ليون 2-3، بعدما تعثر فريق العاصمة قبله بـ24 ساعة أمام ضيفه لوهافر 3-3.

وقال مبابي للصحافيين بعد الهزيمة أمام دورتموند: «ليس كل شيء يجب أن يُلقى في سلة المهملات. لا تزال لدينا أهداف ونهائي كأس فرنسا قادم».

وأضاف: «سنواصل العمل. سنحاول الفوز بالمباراة النهائية ثم سنقوم بتقييم الموسم وما هو الجيد وما الذي لم يكن جيداً».

لم يهُز مبابي الشباك في أي من مباراتي الذهاب والإياب ضد دورتموند، لكنه سجل 43 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم، منها 26 هدفاً في الدوري.

وسيواصل مبابي أمله في إضافة المزيد إلى رصيده القياسي البالغ 255 هدفاً مع باريس سان جيرمان والفوز بميدالية أخرى في نهائي الكأس، بعدما توج حتى الآن بستة ألقاب في الدوري، وثلاثة في مسابقة الكأس، ومثلها في كأس الأبطال، ولقبان في مسابقة كأس الرابطة التي ألغيت بعد نسخة 2020، وذلك خلال سبع سنوات في فريق مسقط رأسه.

وبعد مباراة الأحد، سيكمل باريس سان جيرمان مشواره في الدوري بمباراتين خارج ملعبه أمام نيس الأربعاء المقبل في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية والثلاثين، ومتز في 19 مايو (أيار) الحالي.


مقالات ذات صلة

باريس سان جيرمان لم يدفع راتب مبابي شهرين متتاليين

رياضة عالمية كيليان مبابي (أ.ف.ب)

باريس سان جيرمان لم يدفع راتب مبابي شهرين متتاليين

لم يدفع نادي باريس سان جيرمان راتب كيليان مبابي خلال الشهرين الماضيين، في مؤشر جديد على التوتر مع اللاعب.

ذا أتلتيك الرياضي (باريس)
رياضة عالمية نبيل بن طالب (رويترز)

نقل الجزائري بن طالب إلى المستشفى بعد وعكة صحية

نُقل لاعب كرة القدم الجزائري نبيل بن طالب، إلى المستشفى «بعد شعوره بوعكة صحية» (الثلاثاء)، بحسب ما أعلن ناديه، ليل الفرنسي.

«الشرق الأوسط» (ليل (فرنسا))
رياضة عالمية ويل ستيل (رويترز)

الإنجليزي ستيل مدرباً للنس الفرنسي

تعاقد لنس الذي أنهى الموسم المنصرم من الدوري الفرنسي لكرة القدم في المركز السابع بعدما حلّ وصيفاً قبلها بعام، مع البلجيكي - الإنجليزي ويل ستيل.

«الشرق الأوسط» (لنس)
رياضة عالمية نافاس (الشرق الأوسط)

موظف غير قانوني يقدّم شكوى بحق نافاس

قدّم موظف سابق عند حارس المرمى الدولي السابق الكوستاريكي كايلور نافاس الذي يستعد لمغادرة باريس سان جيرمان بطل فرنسا نهاية الشهر، شكوى.

«الشرق الأوسط» (فرساي)
رياضة عالمية مبابي (أ.ف.ب)

صفقة الموسم حسمت… مبابي مدريدي

أعلن ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الاثنين تعاقده مع الفرنسي كيليان مبابي في صفقة انتقال مجاني بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان.


الصربي بيرمانسيفيتش: ندرك مسؤوليتنا... وسنفوز على الدنمارك

فيلكو بيرمانسيفيتش (أ.ف.ب)
فيلكو بيرمانسيفيتش (أ.ف.ب)
TT

الصربي بيرمانسيفيتش: ندرك مسؤوليتنا... وسنفوز على الدنمارك

فيلكو بيرمانسيفيتش (أ.ف.ب)
فيلكو بيرمانسيفيتش (أ.ف.ب)

قال لاعب خط الوسط الصربي، فيلكو بيرمانسيفيتش، الأحد، إن منتخب بلاده يواجه وضعاً صعباً، لكن الفريق واثق بقدرته على الفوز الذي يحتاج إليه أمام الدنمارك من أجل التأهل لدور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، حصد منتخب صربيا الذي يدربه دراجان ستويكوفيتش، نقطة واحدة خلال أول مباراتين، ليقبع في المركز الأخير بالمجموعة الثالثة، ورغم أن التعادل قد يكون كافياً لاستمراره في البطولة، يرغب الفريق في عدم ترك أي شيء للصدفة عبر المباراة المقررة في ميونيخ.

وقال ستويكوفيتش، في مؤتمر صحافي بمقر تدريبات الفريق في أوغسبورغ: «ليست لدينا إمكانية للراحة، لقد وصلنا إلى الحائط. لا مجال للتراجع، ولا يمكننا سوى المضي قدماً. وإذا كنت تريد المضي قدماً، فيجب عليك الفوز».

من جانبه، قال بيرمانسيفيتش الذي شارك من مقاعد البدلاء في المباراتين الأوليين: «الجميع جاهزون لتقديم 100 في المائة مما لديهم. لقد تعلمنا الكثير من هاتين المباراتين، ونحن مستعدون لتقديم كل ما لدينا من أجل صربيا، والجماهير التي جاءت لمساندتنا».

ولدى سؤاله عن الحسابات المعقدة في المجموعة التي تحتمل كثيراً من السيناريوهات، قال اللاعب «إن الأمر بسيط».

وأضاف: «لا يفترض مطلقاً أن تسعى للحصول على نقطة. في الحياة، عليك دائماً أن تتطلع إلى الفوز. الفائزون هم مَن يسعون للانتصار. عندما تلجأ للحسابات في الحياة، دائماً ما تخسر».

وتابع: «لا أعتقد أن هناك أي لاعب لا يدرك أنه يجب علينا اتخاذ خطوة للأمام من أجل تجاوز دور المجموعات. وعلينا الآن أن نظهر شخصيتنا، وبما أنني أعرف نوعية المجموعة التي ننافس فيها، أعتقد أنه يمكننا إنجاز الأمر».

وأكد بيرمانسيفيتش «أن كل لاعب يجب أن يتحمل مسؤوليته من أجل ضمان فوز صربيا... أعتقد أن أهم شيء في كرة القدم هو أن يقف كل لاعب أمام المرآة ويقول لنفسه: أنت الأهم».

وأضاف: «عندما نفعل ذلك، سنحقق النتيجة. المسؤولية موجودة دائماً. عليك أن تفعل كل ما بوسعك، ولا يمكنك الاعتماد على شخص آخر... نحن ندرك مسؤوليتنا، وسنفوز في مباراة يوم الثلاثاء».

وتتصدر إنجلترا المجموعة بـ4 نقاط، تليها الدنمارك وسلوفينيا بنقطتين لكل منهما.