مبابي يستعد لتوديع جماهير سان جيرمان أمام تولوز

مبابي (رويترز)
مبابي (رويترز)
TT

مبابي يستعد لتوديع جماهير سان جيرمان أمام تولوز

مبابي (رويترز)
مبابي (رويترز)

يستعد كيليان مبابي لتوديع جماهير فريقه باريس سان جيرمان، عندما يخوض معه مباراته الأخيرة على ملعب «بارك دي برانس»، خلال استضافته تولوز الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، في أول مباراة له منذ خروجه المخيب من نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

أقصي سان جيرمان من دور الأربعة للمسابقة القارية العريقة، الثلاثاء، إثر خسارته أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 0-1 إياباً، بعدما سقط بالنتيجة ذاتها ذهاباً قبل 10 أيام، ليستمر لهاث باريس سان جيرمان خلف المجد الأوروبي لعام آخر.

وهذا يعني أن مبابي لن يحصل على الوداع الذي كان يأمل فيه ببلوغ المباراة النهائية على «ملعب ويمبلي» في الأول من يونيو (حزيران)، وإنهاء فترة 7 سنوات مع نادي العاصمة دون الفوز بلقب المسابقة القارية العريقة.

وأبلغ مبابي بسرية مسؤولي سان جيرمان في فبراير (شباط) الماضي بنيته الرحيل عندما ينتهي عقده نهاية الموسم الحالي.

لم يقل اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً ذلك علناً أبداً، ولم يؤكد إلى أين سيذهب بعد ذلك، ولكن يبدو من المؤكد أنه متجهٌ إلى ريال مدريد الإسباني، الطرف الثاني في المباراة النهائية لدوري الأبطال.

في هذه الأثناء، يأمل مبابي وناديه الحالي في إنهاء الموسم على أعلى مستوى، وتعزيز الصدارة بعدما ضمن اللقب الثالث توالياً والعاشر في المواسم الـ12 الأخيرة والثاني عشر القياسي، بانتظار تحقيق الثلاثية المحلية، حيث توج بكأس الأبطال (الكأس السوبر) مطلع الموسم، وسيلاقي ليون في المباراة النهائية لمسابقة الكأس في 25 مايو (أيار) الحالي.

وسيحمل سان جيرمان كأس البطولة، الأحد، على ملعبه وأمام جماهيره كونه توج به الأحد قبل الماضي عندما خسر موناكو أمام مضيفه ليون 2-3، بعدما تعثر فريق العاصمة قبله بـ24 ساعة أمام ضيفه لوهافر 3-3.

وقال مبابي للصحافيين بعد الهزيمة أمام دورتموند: «ليس كل شيء يجب أن يُلقى في سلة المهملات. لا تزال لدينا أهداف ونهائي كأس فرنسا قادم».

وأضاف: «سنواصل العمل. سنحاول الفوز بالمباراة النهائية ثم سنقوم بتقييم الموسم وما هو الجيد وما الذي لم يكن جيداً».

لم يهُز مبابي الشباك في أي من مباراتي الذهاب والإياب ضد دورتموند، لكنه سجل 43 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم، منها 26 هدفاً في الدوري.

وسيواصل مبابي أمله في إضافة المزيد إلى رصيده القياسي البالغ 255 هدفاً مع باريس سان جيرمان والفوز بميدالية أخرى في نهائي الكأس، بعدما توج حتى الآن بستة ألقاب في الدوري، وثلاثة في مسابقة الكأس، ومثلها في كأس الأبطال، ولقبان في مسابقة كأس الرابطة التي ألغيت بعد نسخة 2020، وذلك خلال سبع سنوات في فريق مسقط رأسه.

وبعد مباراة الأحد، سيكمل باريس سان جيرمان مشواره في الدوري بمباراتين خارج ملعبه أمام نيس الأربعاء المقبل في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية والثلاثين، ومتز في 19 مايو (أيار) الحالي.


مقالات ذات صلة

مرسيليا يضم الدنماركي هويبيرغ بـ13 مليون يورو

رياضة عالمية بيار-إميل هويبيرغ لحظة التوقيع (مرسيليا الفرنسي)

مرسيليا يضم الدنماركي هويبيرغ بـ13 مليون يورو

تعاقد مرسيليا مع لاعب الوسط الدنماركي الدولي بيار-إميل هويبيرغ من توتنهام الإنجليزي على سبيل الإعارة.

«الشرق الأوسط» (مرسيليا )
رياضة عالمية الشاب جواو نيفيز خلال مشاركته في «يورو 2024» (أ.ف.ب)

رئيس بنفيكا: آرسنال ويونايتد وسان جيرمان مهتمون بضم جواو نيفيز

قال روي كوستا، رئيس نادي بنفيكا البرتغالي، إن النادي تلقى عرضاً من أجل الحصول على خدمات لاعب الوسط جواو نيفيز، البالغ من العمر 19 عاماً.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية بيير-إيميل هويبيرغ على أعتاب الانضمام لمارسيليا (أ.ف.ب)

هويبيرغ يقترب من مارسيليا

اتفق مارسيليا مع نادي توتنهام هوتسبير على المقابل المادي للتعاقد مع بيير-إيميل هويبيرغ.

ذا أتلتيك الرياضي (مارسيليا)
رياضة عالمية ليني يورو فضّل الانضمام لمانشستر يونايتد على ريال مدريد (أ.ف.ب)

ماذا بعد فشل ريال مدريد في التعاقد مع ليني يورو؟

قبل تحليل ما يعنيه تعاقد مانشستر يونايتد مع ليني يورو بالنسبة لريال مدريد، يجب أن نؤكد على شيء ما: هذا النوع من القرارات ليس عاديًا، بل على العكس تماماً.

ذا أتلتيك الرياضي (مدريد)
رياضة عالمية باتريك فييرا يستعد لتولي تدريب منتخب أميركا (د.ب.أ)

فييرا يترك ستراسبورغ من أجل تدريب أميركا

رحل باتريك فييرا عن تدريب نادي ستراسبورغ مساء الخميس... قبل أقل من شهر على انطلاق الموسم الجديد.

«الشرق الأوسط» (باريس)

«أولمبياد باريس»: ريدغريف يدعم بريطانيا لزعامة مسابقة التجديف

ستيف ريدغريف (أ.ف.ب)
ستيف ريدغريف (أ.ف.ب)
TT

«أولمبياد باريس»: ريدغريف يدعم بريطانيا لزعامة مسابقة التجديف

ستيف ريدغريف (أ.ف.ب)
ستيف ريدغريف (أ.ف.ب)

يتوقع السير ستيف ريدغريف أن يتصدر الفريق البريطاني جدول منافسات التجديف في أولمبياد باريس.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا» أن ريدغريف، الفائز خمس مرات بالمنافسات الأولمبية في التجديف، يعتقد أن فريق بريطانيا العظمى سيمحو خيبة الأمل في أولمبياد طوكيو التي أقيمت قبل ثلاث سنوات، عندما فشل فريق التجديف في حصد أي ميدالية ذهبية للمرة الأولى منذ عام 1980.

وأنهى فريق بريطانيا العظمى أولمبياد طوكيو في المركز الرابع عشر في جدول ترتيب ميداليات منافسات التجديف، بعدما حصد ميدالية فضية وأخرى برونزية.

وقال ريدغريف: «خسارة يورغن غروبلير، الذي كان المدرب الرئيسي للرجال لفترة طويلة، وبول تومسون، أفضل مدرب سيدات، قبل أولمبياد طوكيو كان أمراً صعباً».

وأضاف: «كإدارة، ضللنا الطريق قليلاً. انشغلنا كثيراً بالسياسة والتغيير والقيام بتغييرات، وهو ما كان ضرورياً بالفعل».

وأردف: «كانت لدينا جودة الرياضيين وكان ينبغي أن نفوز بميداليتين ذهبيتين. لو كان هذا حدث لكان مقبولاً، ولكننا لم نفعل».

وأكد: «خلال هذا التأجيل (بسبب فيروس كورونا) الإدارة كانت تتحدث عن باريس، وهؤلاء الرياضيون الذين فقدوا فرصة المنافسة في طوكيو».

وأرسلت بريطانيا فريق تجديف مكوناً من 42 رياضياً للمشاركة في أولمبياد باريس، مع احتمالات الفوز بالميداليات في فئتي الرجال والسيدات.

وأكد ريدغريف: «أعتقد أننا سنتصدر جدول الميداليات في منافسات التجديف في باريس. في بطولة العالم، التي أقيمت العام الماضي، حصدنا ست ميداليات ذهبية وأنهينا البطولة في المركز الثاني في جدول الميداليات خلف هولندا (التي حصدت أيضاً ست ميداليات ذهبية ولكنها حصدت ميداليات أكثر في المجموع الكلي)».

وأكد: «هذه رياضة يمكن التوقع بها، حيث جرت العادة أن بنسبة 80 في المائة فإن بطل العالم سيصبح هو البطل الأولمبي».

وأردف: «أعتقد أن هذا سيكون أقل قليلاً في باريس، لكن علينا أن نزيح هولندا عن عرشها».