الخميس… بيع 100 ألف تذكرة لـ«يورو 2024»

الشريحة الأخيرة من تذاكر يورو 2024 ستطرح للبيع (غيتي)
الشريحة الأخيرة من تذاكر يورو 2024 ستطرح للبيع (غيتي)
TT

الخميس… بيع 100 ألف تذكرة لـ«يورو 2024»

الشريحة الأخيرة من تذاكر يورو 2024 ستطرح للبيع (غيتي)
الشريحة الأخيرة من تذاكر يورو 2024 ستطرح للبيع (غيتي)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الثلاثاء، أن الشريحة الأخيرة من تذاكر كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا ستطرح للبيع بدءاً من الخميس.

وسيتم طرح أكثر من 100 ألف تذكرة لمباريات متعددة عبر المنصة الرسمية لبيع التذاكر للبطولة القارية التي تستضيفها ألمانيا.

وبالنسبة للتذاكر التي تم عرضها بالفعل للبيع في شهري مارس (آذار) وأبريل (نيسان) عبر منصة إعادة البيع الرسمية، فما زالت مطروحة في الوقت الذي تم الانتهاء فيه من وضع اللمسات الأخيرة على خطط المقاعد الخاصة بالملاعب، وبناء عليه تم توفير مقاعد إضافية.

وبحسب «يويفا»، سيكون هناك كمية كبيرة من التذاكر المخفضة لمقاعد بعينها، علماً بأن إجمالي عدد التذاكر بلغ مليونين و700 ألف تذكرة منذ عملية الطرح الأول العام الماضي.

وتقام كأس أمم أوروبا خلال الفترة من 14 يونيو (حزيران) إلى 14 يوليو (تموز) بمشاركة 24 منتخباً، وستقام المباراة النهائية في برلين.


مقالات ذات صلة

كأس أمير الكويت: القادسية يهزم السالمية ويحرز اللقب

رياضة عربية أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد خلال رعايته النهائي وتتويج القادسية بكأسه الذهبية (الاتحاد الكويتي)

كأس أمير الكويت: القادسية يهزم السالمية ويحرز اللقب

توج أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح نادي القادسية بكأس أمير الكويت في كرة القدم للمرة الـ 17 إثر فوزه على السالمية.

«الشرق الأوسط» (الكويت)
رياضة سعودية جانب من منافسات الألعاب الإلكترونية (الشرق الأوسط)

السعودية تتأهب لاحتضان كأس العالم للرياضات الإلكترونية الأولى

بعد نحو شهر من الآن، تحتضن مدينة الرياض في الفترة من 4 يوليو (تموز) حتى 25 أغسطس (آب) المقبلين كأس العالم للرياضات الإلكترونية في نسختها الأولى.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية خيسوس كاساس (إكس)

تشكيلة العراق: استبعاد 4 لاعبين لأسباب فنية وإدارية

أعلن المدرب الإسباني للمنتخب العراقي لكرة القدم، خيسوس كاساس (الثلاثاء)، قائمة ضمت 26 لاعباً استعداداً لمواجهتي إندونيسيا وفيتنام ضمن الجولتين الخامسة والسادسة.

«الشرق الأوسط» (بغداد)
رياضة عالمية الظروف المناخية دفعت المتسابقين إلى التصويت على تجنب المنافسة (أ.ب)

«سباق إيطاليا للدراجات»: ثلوج تؤجل انطلاق المرحلة

تأخر انطلاق المرحلة 16 من سباق إيطاليا للدراجات بسبب الظروف الجوية القاسية اليوم الثلاثاء حيث تسببت الأمطار المتجمدة والثلوج في حدوث فوضى قبل البداية المتوقعة.

«الشرق الأوسط» (ليفينيو)
رياضة سعودية أليكسا فيب (الشرق الأوسط)

السباحة السعودية: فراشات الهدى يتوجن بالذهب

حقّق سباحات فريق الهدى، في ظهور النادي الثالث منذ تأسيسه، 20 ميدالية متنوعة عبر مشاركاته في منافسات اتحاد اللعبة.

بشاير الخالدي (الدمام)

ليفركوزن لتتويج موسمه التاريخي... وأتالانتا للقب قاري أول

فيرتز نجم ليفركوزن (في الوسط) خلال التدريبات بعدما إستعاد لياقته وبات جاهزا لخوض النهائي الاوروبي (ا ب ا)
فيرتز نجم ليفركوزن (في الوسط) خلال التدريبات بعدما إستعاد لياقته وبات جاهزا لخوض النهائي الاوروبي (ا ب ا)
TT

ليفركوزن لتتويج موسمه التاريخي... وأتالانتا للقب قاري أول

فيرتز نجم ليفركوزن (في الوسط) خلال التدريبات بعدما إستعاد لياقته وبات جاهزا لخوض النهائي الاوروبي (ا ب ا)
فيرتز نجم ليفركوزن (في الوسط) خلال التدريبات بعدما إستعاد لياقته وبات جاهزا لخوض النهائي الاوروبي (ا ب ا)

يُمنّي باير ليفركوزن الألماني النفس بتتويج موسمه الاستثنائي والتاريخي بلقب بطل مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) عندما يلاقي أتالانتا الإيطالي الساعي أيضاً إلى دخول سجل الأبطال قارياً في المباراة النهائية بالعاصمة الإيرلندية دبلن.

فرض ليفركوزن، بقيادة مدربه الإسباني شابي ألونسو، نفسه بقوة في مختلف الجبهات حتى الآن هذا الموسم، حيث لم يخسر في 51 مباراة في مختلف المسابقات وتوّج بلقب بطل الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه ومن دون أي خسارة للمرة الأولى في تاريخ «البوندسليغا» أيضاً، وبات على مشارف تحقيق ثلاثية تاريخية بخوضه نهائي المسابقة القارية الثانية ضد أتالانتا ونهائي مسابقة الكأس المحلية ضد كايزرسلاوترن السبت المقبل.

في المقابل، يسعى أتالانتا بيرغامو إلى إحراز اللقب القاري الأوّل في تاريخه والثاني بعد الكأس المحلية عام 1963، وتعويض خسارته نهائي الكأس الإيطالية أمام يوفنتوس الأربعاء الماضي.

وقبل هذا النهائي فاز ليفركوزن بلقبين فقط في تاريخه في كأس الاتحاد الأوروبي (يوروبا ليغ حالياً) عام 1988 وكأس ألمانيا 1993، علماً بأنه تأسس قبل 120 عاماً.

وتسلّم ألونسو، المعتاد على التتويج بالألقاب، قيادة باير ليفركوزن في أكتوبر (تشرين الأول) 2022 عندما كان الفريق وقتها يحقق نتائج سلبية ويطلق عليه «نيفركوزن»، أي الفريق الذي لا يفوز أبداً، واستطاع ببراعته أن يحوله إلى «نيفرلوزن»، أي الفريق الذي لا يخسر أبداً.

شابي ألونسو قاد ليفركوزن للفوز بالبوندسليغا وينتظر تتويج جديد (ا ف ب)

وقال ألونسو، نجم الوسط السابق لريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني، قبل المباراة الأخيرة في الدوري ضد أوغسبورغ: «كان الهدف هو الوصول إلى دوري أبطال أوروبا، وحققنا ما أبعد من ذلك، كان الهدف الرئيسي لعب كرة قدم جيدة وبناء فريق جيد بلاعبين جيدين. لن أقول الآن... بالتأكيد كنا نريد الفوز بالدوري الألماني، لم يكن الأمر واقعياً في أغسطس (آب) ببداية الموسم، ولكن بعد أول مباراتين أو ثلاث مباريات لنا في (البوندسليغا)، كان لديّ شعور بأننا يمكن أن نقدم موسماً جيداً».

وأعرب ألونسو عن أمله في تحقيق المزيد موضحاً: «لدينا الفرصة للقيام بالمزيد ونحظى بموسم تاريخي». وأراح ألونسو بعض عناصره الأساسية السبت ضد أوغسبورغ ووصل مع لاعبيه إلى دبلن بثقة وذروة مستواهم.

وتشكّل عودة الجناح فلوريان فيرتز إلى كامل لياقته البدنية حافزاً إضافياً لليفركوزن في النهائي الأوروبي يواجه أتالانتا الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي بعدما كان عنصراً أساسياً في مشوار التتويج بلقب «البوندسليغا» للمرة الأولى.

واكتفى فيرتز بلعب دور ثانوي في الأسابيع الأخيرة بسبب إصابة عضلية طفيفة، فلم يخض 90 دقيقة بكاملها منذ 11 أبريل (نيسان) الماضي، وتحديداً المباراة التي تغلّب فيها فريقه على وستهام الإنجليزي في ربع نهائي «يوروبا ليغ». بيد أن تأثيره لم يخفت حتى عندما شارك احتياطياً، فقد سجّل ثلاثية في مرمى فيردر بريمن بعد نزوله بديلاً في الشوط الثاني ليخرج فريقه بفوز ساحق 5 - 0، وفي مباراتيه التاليتين سجّل أيضاً هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع ضد دورتموند وشتوتغارت ليحافظ فريقه على سجله خالياً من الهزائم.

الخبير غاسبيريني يحمل أمال أتالانتا في التتويج بأول لقب قاري (رويترز)

وسجّل فيرتز الذي احتفل بعيد ميلاده الحادي والعشرين خلال الشهر الحالي، 18 هدفاً ونجح في 20 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات هذا الموسم.

واعترف ألونسو بأنه حاول إراحة فيرتز وقال: «يظل لاعباً جيداً حتى عندما يكون بنسبة 70 في المائة من لياقته».

من جهته، أكد سيمون رولفس، المدير الرياضي لليفركوزن، أن فيرتز أصبح جاهزاً تماماً، وقال: «سيكون فيرتز في أفضل حالاته. نحن في حاجة إليه في نهائي دبلن. إنه لاعب بإمكانه صنع الفارق ويسعد الجميع، بما في ذلك الجماهير المحايدة».

وأضاف: «كان من الجيد أن يستعيد بعض قوته ثم يلعب لمدة نصف ساعة يوم السبت».

وحصل فيرتز الاثنين على جائزة أفضل لاعب بألمانيا لموسم 2023 - 2024، وهي جائزة وصفها رولفس بأنها «خاصة للغاية ومستحقة بالنظر إلى أدائه».

ويتطلع ليفركوزن لتعويض خيبة موسم 2001 - 2002، عندما كان مرشحاً قوياً للفوز بثلاثية، لكنه انهار في غضون 11 يوماً فقط ليحتل المركز الثاني في الدوري الألماني (بوندسليغا) ودوري الأبطال وكأس ألمانيا. لكن بعد مرور 22 عاماً، يبدو أن الثقة كبيرة مع ألونسو الذي طرد كل الهواجس السلبية وبات على مقربة من حصد ثلاثية تاريخية.

في المقابل، يأمل أتالانتا بقيادة مدربه الخبير جان بييرو غاسبيريني أن يصبح أوّل فريق يهزم بطل ألمانيا الجديد ويحرز لقبه الأوروبي الأوّل على الإطلاق. وضمن أتالانتا بفوزه على ليتشي (2 - 0) السبت الماضي بالمرحلة قبل الأخيرة للدوري الإيطالي، احتلال المركز الخامس وضمان مقعد في دوري الأبطال الموسم المقبل للمرة الثالثة في تاريخه، لكن الفريق يصل دبلن بمرارة خسارة نهائي الكأس المحلية صفر - 1 أمام يوفنتوس.

وأضاف: «نحن في حاجة إلى استعادة لياقتنا البدنية، ولكن أيضاً الروح المعنوية، مبارياتنا العشر الأخيرة يمكن اعتبارها كلها حاسمة، وأصعب شيء يمكن استعادته هو الطاقة الذهنية».

ويبدو أتالانتا بيرغامو في حاجة ماسة إلى ذلك، فبعد خسارته المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا أمام يوفنتوس، لا يزال النادي يبحث عن اللقب الثاني في تاريخه، بعد 61 عاماً من اللقب الوحيد المتوّج به، كأس إيطاليا عام 1963.

وعلى الرغم من مسيرته الاستثنائية هذا الموسم، حيث أقصى سبورتنغ البرتغالي وليفربول الإنجليزي الذي كان المرشح الأبرز للظفر بلقب المسابقة، ومرسيليا الفرنسي، ستكون مهمة أتالانتا صعبة للغاية أمام بطل ألمانيا الذي لم يذق طعم الخسارة طوال الموسم. ولا يكترث ليفركوزن بذلك؛ كون نجاحاته المختلفة هذا الموسم جعلته لا يشبع تماماً، وعلق ألونسو عندما سُئل عن النهائي الأوروبي: «في البداية ربما كان التتويج بلقب واحد يثير اهتمامي، لكن الآن أهدافنا أكبر ولدينا الفرصة لتحقيق إنجاز تاريخي، الفرصة عظيمة جداً». بينما يرى غاسبريني ورجاله أنهم سيخوضون النهائي بمغامرة هجومية للفوز أو خسارة كل شيء.

الخبير غاسبيريني يحمل أمال أتالانتا في التتويج بأول لقب قاري (رويترز)

ورغم خسارة نهائي الكأس المحلية احتشدت الآلاف من جماهير أتالانتا يوم السبت تحت الأمطار الغزيرة لاستقبال فريقها في مركز التدريب «تزينغونيا» خارج برغامو، وقامت بإشعال الشماريخ والمفرقعات النارية، معبرة عن فرحتها الكبيرة بموسم آخر رائع تحت قيادة غاسبيريني، وفي انتظار أن تكتمل الفرحة ويصبح هذا الموسم الأفضل في تاريخ النادي طوال 117 عاماً.

وسيفتقد أتالانتا للاعب وسطه الهولندي مارتن دي رون في النهائي الأوروبي بسبب إصابة عضلية تعرّض لها خلال نهائي كأس إيطاليا، وهي الإصابة التي اعتبرها غاسبيريني «الخسارة الحقيقية» من تلك الأمسية.

لكنّ غاسبيريني يعوّل دائماً على العروض الرائعة لسكاماكا ودي كيتلار اللذين سيبدآن على الأرجح أساسيين، فضلاً عن العودة المحتملة للبوسني سياد كولاشيناتس، حيث يطمح المدرب البالغ 66 عاماً أن يفوز بلقبه الأوّل الكبير خلال حقبته التي انطلقت قبل ثمانية أعوام في النادي وبعد أن خسر المواجهات النهائية الثلاث السابقة.

كان دي كيتلار من أبرز اكتشافات المدرب ومنذ إعارته إلى اتالانتا من ميلان مع خيار الشراء مقابل 24 مليون يورو الصيف الماضي، سجّل 14 هدفاً مع ثماني تمريرات حاسمة ليدخل في صلب خطط غاسبيريني الهجومية.

وقال دي كيتلار: «لا أعرف إذا كنت سأتواجد في برغامو العام المقبل. أركّز فقط على كرة القدم وسنرى ما سيحدث. أسلوب لعب غاسبيريني يمنحني الثقة. أشعر بخيبة أمل لأنني لم أفعل في ميلان ما فعلته مع أتالانتا، لكني قضيت موسماً رائعاً هنا».

أتالانتا الذي بقي طويلاً في ظل قطبي ميلانو، نجح في الفترة الأخيرة ببلوغ مستويات جديدة فتأهل إلى دوري الأبطال أربع مرات منذ استلام غاسبيريني. ونجح أتالانتا في التفوّق على أندية أكبر منه تاريخياً مثل فيورنتينا ولاتسيو، ويحتفظ برابط قويّ مع مجتمعه المحلي ويُعدّ من بين الأندية القليلة في الدوري الذي يملك ملعبه الخاص ويعمل حالياً على تطويره ليواكب التطور العصري، ومن المتوقع إتمام الأعمال مع بداية الموسم المقبل.

ليفركوزن يخوض نهائي دبلن بسجل خالٍ من الهزائم وأتالانتا بثقة بعد إطاحة ليفربول وسبورتنغ


توني كروس: أتطلع لختام مشواري مع كرة القدم بتتويج أوروبي

كروس يأمل تتويج قاري جديد قبل الإعتزال (اب)
كروس يأمل تتويج قاري جديد قبل الإعتزال (اب)
TT

توني كروس: أتطلع لختام مشواري مع كرة القدم بتتويج أوروبي

كروس يأمل تتويج قاري جديد قبل الإعتزال (اب)
كروس يأمل تتويج قاري جديد قبل الإعتزال (اب)

أعلن لاعب وسط ريال مدريد الإسباني ومنتخب ألمانيا لكرة القدم، توني كروس، أمس، أنه سيعتزل اللعب نهائياً عقب نهائيات كأس أمم أوروبا المقررة في بلاده الشهر المقبل.

ويتطلع كروس إلى ختام تاريخي؛ فبعد الفوز بلقب الدوري الإسباني، ينتظر خوض نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بروسيا دورتموند الألماني أول يونيو (حزيران) المقبل في «استاد ويمبلي» بلندن، وكذلك المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أوروبا بين يونيو ويوليو (تموز) المقبلين.

وكتب كروس، البالغ من العمر 34 عاماً، في بيان عاطفي على موقع «إنستغرام»: «مسيرتي الكروية ستنتهي هذا الصيف، بعد كأس أوروبا. كما قلت دائماً؛ ريال مدريد هو فريقي الأخير، وسيكون كذلك... أنا سعيد وفخور أني اخترت بعقلي وقلبي اللحظة المناسبة لهذا القرار. طموحي دائماً كان يرتبط بإنهاء مسيرتي وأنا في أعلى المستويات».

وأضاف: «من واقع هذا الأمر؛ فإني أفكر في شيء واحد فقط، ولا شيء سيكون حائلاً أمام ذلك؛ هو أن نفوز باللقب الـ15 (في دوري الأبطال). يعيش ريال. ولا شيء أكثر من ذلك. نريد إنهاء الموسم بأفضل مستوى».

وواصل: «17 يوليو 2014؛ يوم تقديمي في ريال مدريد، اليوم الذي غيّر حياتي؛ حياتي لاعباً لكرة قدم، وأيضاً بشكل خاص بصفتي شخصاً. لقد كان بداية فصل جديد في أكبر نادٍ بالعالم... بعد 10 سنوات ينتهي هذا الفصل».

وتابع بطل العالم عام 2014 مع منتخب ألمانيا: «لن أنسى أبداً ذلك الوقت الناجح! وأود بشكل خاص أن أشكر كل من رحّب بي بقلب مفتوح ووثق بي؛ وبشكل خاص أود أن أشكركم؛ أيها (المدريديستا) الأعزاء، على عاطفتكم وحبكم منذ اليوم الأول وحتى اليوم الأخير».

وأردف كروس، الذي سينتهي عقده مع النادي الملكي بنهاية يونيو: «كما قلت دائماً: ريال مدريد هو فريقي الأخير، وسيكون كذلك. أنا سعيد وفخور بإنهاء مسيرتي مرتدياً هذا القميص. بعد نهائي دوري الأبطال؛ سأخوض كأس أوروبا، ثم أعلق حذائي».

وتوّج كروس بلقب المسابقة القارية العريقة 5 مرات؛ بينها 4 مع النادي الملكي، ومرة مع بايرن ميونيخ الألماني.

من جهته، أعرب ريال مدريد في بيان عن «امتنانه ومحبته لتوني كروس؛ اللاعب الذي أصبح بالفعل جزءاً من تاريخ ريال مدريد، وأحد الأساطير العظيمة في نادينا وكرة القدم العالمية»، متوجهاً بالتحيّة إلى «لاعب أساسي» فاز بـ22 لقباً وخاض 463 مباراة بقميص الفريق الملكي.

كروس إتخذ قراره بالإعتزال بعد نهاية يورو 2024 (ا ف ب)

وأضاف: «سيبقى توني كروس إلى الأبد في قلوب جميع مشجعي ريال مدريد لتميزه في كرة القدم، ولأنه لاعب قدّم كل شيء من أجل هذا القميص».

وأشاد رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز بـ«أحد أعظم اللاعبين في تاريخ ريال مدريد الذي كان وسيظل دائماً منزله».

وسبق لكروس الفوز بثلاثة ألقاب «بوندسليغا» وكأس ألمانيا، والثلاثية التاريخية مع بايرن ميونيخ (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا) عام 2013، وواصل رحلة حصد الجوائز مع الريال بالفوز 4 مرات في دوري الأبطال، وكأس العالم للأندية 5 مرات، بالإضافة إلى 4 ألقاب في الدوري الإسباني، ولقب وحيد بكأس ملك إسبانيا.

ويستعد كروس لخوض آخر مباراتين رسميتين في مسيرته مع ريال مدريد، حين يلعب ضد ريال بيتيس، السبت المقبل بالمرحلة الختامية للدوري الإسباني، قبل أن يواجه دورتموند في نهائي دوري الأبطال بداية الشهر المقبل في لندن.

ولعب كروس 108 مباريات دولية مع منتخب ألمانيا وسجل 17 هدفاً، ثم قرر الاعتزال دولياً عام 2021، لكنه عاد هذا العام لمساعدة منتخب «الماكينات» في بطولة أمم أوروبا.

يذكر أن قرعة مرحلة المجموعات أوقعت المنتخب الألماني مع أسكوتلندا والمجر وسويسرا.


محكمة رياضية في الكاميرون توقف تعيين بريس مدربا للمنتخب

مارك بريس مدرب الكاميرون (غيتي)
مارك بريس مدرب الكاميرون (غيتي)
TT

محكمة رياضية في الكاميرون توقف تعيين بريس مدربا للمنتخب

مارك بريس مدرب الكاميرون (غيتي)
مارك بريس مدرب الكاميرون (غيتي)

أوقفت أعلى محكمة رياضية في الكاميرون اليوم الثلاثاء تعيين البلجيكي مارك بريس مدربا للمنتخب الوطني لكرة القدم بعد التماس قدمه أحد أندية الهواة.

وأثارت وزارة الرياضة في البلاد جدلا الشهر الماضي عندما عينت بريس (61 عاما) مدربا لمنتخب الكاميرون دون استشارة اتحاد كرة القدم المحلي.

وتسببت هذه الخطوة في خلاف مرير بين وزارة الرياضة والاتحاد المحلي الذي قال إن الحكومة اتخذت قرارا من جانب واحد.

وردا على ذلك طلب الاتحاد المحلي من رئيسه صمويل إيتو أن يختار مدربا وطنيا وطاقما فنيا معاونا لقيادة المنتخب في غضون 72 ساعة مما أدى إلى تعميق الأزمة مع وزارة الرياضة.

وأبقى إيتو على بريس مدربا رئيسيا لكنه عين مساعدين مختلفين وطاقما فنيا وطبيا وإداريا.

وفي الوقت نفسه، رفع أحد أندية الهواة القضية لغرفة فض المنازعات التابعة للجنة الأولمبية الكاميرونية.

وفي حكم أولي اليوم الثلاثاء، أوقفت المحكمة التعيينات التي قام بها الاتحاد المحلي للعبة إلى حين دراسة القضية من كافة جوانبها. وأمام الأطراف المعنية 24 ساعة للاستئناف ضد القرار.

وردا على ذلك، قال الاتحاد الكاميروني لكرة القدم إنه "يحتفظ بحقه في إحالة هذه القرارات إلى الاتحاد الدولي (الفيفا) لأنها تعرقل برنامج الإعداد للاستحقاقات الرياضية المقبلة".

وأضاف في بيان "ستجتمع لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الكاميروني على الفور لاتخاذ الإجراءات المناسبة".

ويفرض الفيفا قواعد صارمة ضد التدخل الحكومي في عمل الاتحادات الوطنية وكثيرا ما يعاقب دولا بالإيقاف عندما تتدخل حكوماتها في شؤون الاتحادات.

وكان بالا أونجولو هنري رئيس اتحاد أندية الهواة في الكاميرون قال في وقت سابق إن تعيينات إيتو ستضر بصورة البلاد وتعطل الاستعدادات لتصفيات كأس العالم 2026 في يونيو حزيران المقبل.

ووقع بريس (61 عاما) عقدا في الثامن من مايو أيار لتدريب الكاميرون بعد إقالة ريجوبير سونج في فبراير شباط. ولم يحضر مسؤولو الاتحاد الكاميروني حفل التوقيع.

وتقول وزارة الرياضة إنها تصرفت وفقا للوائح المحلية والدولية.


غاسبريني: جاهزون ذهنياً وبدنياً لمواجهة ليفركوزن

غاسبريني مدرب أتلالنتا الإيطالي خلال إشرافه على التدريبات الأخيرة للفريق (إ.ب.أ)
غاسبريني مدرب أتلالنتا الإيطالي خلال إشرافه على التدريبات الأخيرة للفريق (إ.ب.أ)
TT

غاسبريني: جاهزون ذهنياً وبدنياً لمواجهة ليفركوزن

غاسبريني مدرب أتلالنتا الإيطالي خلال إشرافه على التدريبات الأخيرة للفريق (إ.ب.أ)
غاسبريني مدرب أتلالنتا الإيطالي خلال إشرافه على التدريبات الأخيرة للفريق (إ.ب.أ)

أبدى جيان بييرو غاسبريني مدرب أتلانتا ثقته في أن فريقه جاهز ذهنياً وبدنياً لمواجهة فريق باير ليفركوزن المتألق في نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، غداً الأربعاء.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، بعد هزيمة مؤلمة أمام يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا الأسبوع الماضي، يتطلع غاسبريني للحصول على أول لقب كبير للفريق الذي يتخذ من بيرغامو مقراً له في أول نهائي أوروبي يخوضه أتلانتا؛ سعياً لأول لقب كبير للنادي خلال 61 عاماً.

وقال غاسبريني للصحافيين الثلاثاء: «نعتقد أننا قمنا بتجهيز كل ما لدينا للاستعداد. لذلك نحن متحمسون للعب فقط. وأعتقد أننا في أفضل حالة ممكنة من الناحيتين النفسية والبدنية».

واكتسب ليفركوزن لقب «نيفرلوزن» بفضل موسمه الخالي من الهزائم في كل المسابقات هذا الموسم؛ حيث حقق لقب دوري الدرجة الأولى الألماني دون خسارة، ويواجه كايزرسلاوترن في نهائي كأس ألمانيا يوم السبت.

وأضاف غاسبريني: «ندرك أننا نواجه فريقاً عظيماً. نعلم أن ليفركوزن لم يخسر ونعلم أنه قدم موسماً رائعاً». وتابع: «النتائج التي حققها هذا الموسم ليست صدفة. بالتأكيد التفاصيل الصغيرة يمكن أن تصنع الفارق في المباراة النهائية. ومع ذلك كانت رحلتنا أيضاً جيدة جداً إذ فزنا على فرق قوية للغاية للوصول إلى النهائي ونحن نؤمن بأنفسنا أيضاً».

وأكد أن «جميع لاعبيه على أتم الاستعداد لخوض المباراة، باستثناء مارتن دي رون لاعب الوسط الذي سيغيب بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية».

وقال غاسبريني: «على المستوى الشخصي أشعر بخيبة أمل كبيرة لعدم وجود دي رون بسبب تأثيره علينا في أرض الملعب. لقد استحق الوجود في النهائي. قدم كثيراً لأتلانتا، وأنا حزين لخسارته في أهم مباراة لنا».


تشيلسي يعلن الانفصال عن المدرب بوكيتينو

بوكيتينو يحتضن لاعبيه بعد آخر مواجهة في الدوري الإنجليزي الممتاز (إ.ب.أ)
بوكيتينو يحتضن لاعبيه بعد آخر مواجهة في الدوري الإنجليزي الممتاز (إ.ب.أ)
TT

تشيلسي يعلن الانفصال عن المدرب بوكيتينو

بوكيتينو يحتضن لاعبيه بعد آخر مواجهة في الدوري الإنجليزي الممتاز (إ.ب.أ)
بوكيتينو يحتضن لاعبيه بعد آخر مواجهة في الدوري الإنجليزي الممتاز (إ.ب.أ)

أعلن تشيلسي، اليوم الثلاثاء، أنه انفصل بالتراضي عن مدربه ماوريسيو بوكيتينو بعد موسم واحد فقط في المنصب، وبعد الفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ووفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي»، قال الثنائي الذي يشغل منصب المدير الرياضي في تشيلسي، وهما بول وينستانلي ولورنس ستيوارت، في بيان: «بالنيابة عن كل شخص في تشيلسي، نود التقدم بالشكر والامتنان لماوريسيو على جهده هذا الموسم. وسنرحب بوجوده دائماً في ستامفورد بريدج في أي وقت، ونتمنى له كل التوفيق في رحلته المستقبلية بصفته مدرباً».

وتولى المدرب الأرجنتيني البالغ عمره 52 عاماً تدريب تشيلسي قبل أقل من 11 شهراً، وفاز 2 - 1 على بورنموث، الأحد الماضي، في ختام الدوري الإنجليزي، في مباراته الأخيرة مع النادي اللندني.

وأنهى تشيلسي الموسم بقوة، حيث فاز في آخر خمس مباريات، لكنه في النهاية احتل المركز السادس، وفشل في التأهل إلى دوري الأبطال أو حتى الدوري الأوروبي، رغم أنه أنفق مئات الملايين على تدعيم الصفوف بلاعبين جدد.


«سباق إيطاليا للدراجات»: بوغاتشر يفوز بخامس مراحله رغم سوء الأحوال الجوية

تادي بوغاتشر متوجاً بفوزه بالمرحلة الخامسة لسباق إيطاليا للدراجات (أ.ف.ب)
تادي بوغاتشر متوجاً بفوزه بالمرحلة الخامسة لسباق إيطاليا للدراجات (أ.ف.ب)
TT

«سباق إيطاليا للدراجات»: بوغاتشر يفوز بخامس مراحله رغم سوء الأحوال الجوية

تادي بوغاتشر متوجاً بفوزه بالمرحلة الخامسة لسباق إيطاليا للدراجات (أ.ف.ب)
تادي بوغاتشر متوجاً بفوزه بالمرحلة الخامسة لسباق إيطاليا للدراجات (أ.ف.ب)

أنهى تادي بوغاتشر يوماً من الفوضى في سباق إيطاليا للدراجات بطريقة مألوفة، اليوم الثلاثاء، بتحقيق الفوز بالمرحلة الـ16 ليواصل تفوقه بفارق كبير في صدارة الترتيب العام للسباق.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، تغلب المتسابق السلوفيني على الأمطار الغزيرة ليبتعد عن منافسيه عند نهاية المرحلة عند قمة جبلية في منتجع فال غاردينا للتزلج، ليفوز بمرحلته الخامسة في سباق هذا العام.

ويتصدر بوغاتشر، الذي ظهر لأول مرة في سباق إيطاليا، الترتيب بأكثر من سبع دقائق.

وباستثناء سوء الحظ في الأيام القليلة المقبلة، يبدو بوغاتشر متأكداً من الوصول إلى روما مرتدياً قميص المتصدر.

وعند عبوره خط النهاية، رفع بوغاتشر يده وأخذ في عد المراحل التي فاز بها في سباق هذا العام الذي يبدو مهيمناً عليه.

واحتل خوليو بيليتساري، وهو آخر أفراد مجموعة الصدارة التي أنقذت بوغاتشر، المركز الثاني بينما تقدم داني مارتينيز، صاحب المركز الثالث، ليتجاوز غيرينت توماس نحو المركز الثاني في الترتيب العام.

وأدت الأمطار المتجمدة في جبال جنوب تيرول إلى اختصار المرحلة إلى 121 كيلومتراً فقط، بعد مواجهة بين المنظمين والمتسابقين بسبب مخاوف بشأن الطقس.


راشفورد وهندرسون أبرز المبعدين من تشكيلة إنجلترا التحضيرية لـ«اليورو»

مدرب إنجلترا أثناء إعلانه قائمة اللاعبين المشاركين في يورو 2024 خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)
مدرب إنجلترا أثناء إعلانه قائمة اللاعبين المشاركين في يورو 2024 خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)
TT

راشفورد وهندرسون أبرز المبعدين من تشكيلة إنجلترا التحضيرية لـ«اليورو»

مدرب إنجلترا أثناء إعلانه قائمة اللاعبين المشاركين في يورو 2024 خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)
مدرب إنجلترا أثناء إعلانه قائمة اللاعبين المشاركين في يورو 2024 خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)

كان المهاجم ماركوس راشفورد أبرز المستبعدين من تشكيلة منتخب إنجلترا المؤقتة لبطولة أوروبا 2024 لكرة القدم التي أعلنها المدرب غاريث ساوثغيت الثلاثاء، كما شهدت التشكيلة غياب لاعب الوسط المخضرم جوردان هندرسون.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، فإن التشكيلة المؤقتة المؤلفة من 33 لاعباً ضمت بعض اللاعبين الذين لم يسبق لهم اللعب دولياً مثل ثنائي ليفربول كيرتس جونز وغاريل كوانساه، ومدافع إيفرتون جاراد برانثويت، ولاعب كريستال بالاس آدم وارتون.

من جانبه، قال ساوثغيت: «كل لاعب ستكون لديه فرصة».

وسيقلص ساوثغيت تشكيلته إلى 26 لاعباً بحلول الموعد النهائي لإعلان القوائم النهائية في السابع من يونيو (حزيران).

وكان استبعاد راشفورد وهندرسون أكبر المفاجآت بالنظر إلى ثقة ساوثغيت السابقة بهما.

وخاض راشفورد (26 عاماً) 60 مباراة دولية وسجل 17 هدفاً بما في ذلك ثلاثة أهداف في كأس العالم 2022 في قطر، لكنه عانى لاستعادة مستواه هذا الموسم وسجل سبعة أهداف فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد.

وربما يفكر هندرسون أيضاً في مستقبله الدولي بعد قراره الانضمام إلى أياكس أمستردام بعد فترة قصيرة قضاها مع نادي الاتفاق السعودي.

وقال ساوثغيت: «تعرض هندرسون لإصابة في المعسكر الأخير وغاب لمدة خمسة أسابيع ولم يتمكن من العودة إلى مستواه في المباريات منذ ذلك الحين».

كما غاب رحيم سترلينغ مهاجم تشيلسي عن التشكيلة، لكن زميله كول بالمر انضم بعد موسم رائع.

ولوك شو لاعب مانشستر يونايتد موجود أيضاً في التشكيلة المؤقتة رغم غيابه لفترة طويلة بسبب الإصابة.

وقال ساوثغيت عن غياب راشفورد: «هذه قرارات صعبة. مع ماركوس أشعر أن اللاعبين الآخرين في هذا المركز قدموا موسماً أفضل. الأمر بهذه البساطة. كانت هذه واحدة من أصعب التشكيلات التي تعين عليّ اختيارها».

وبعث راشفورد رسالة عبر «إنستغرام» للفريق بعد دقائق من إعلان التشكيلة الثلاثاء قال فيها: «أتمنى لغاريث والأصدقاء كل التوفيق في البطولة القادمة». ويُنظر إلى منتخب إنجلترا على نطاق واسع على أنه المرشح الأبرز للفوز ببطولة أوروبا المقررة في ألمانيا بعد وصوله إلى النهائي في 2020 وحقيقة أنه يمتلك مجموعة رائعة من المواهب مثل فيل فودن وجود بلينغهام وهاري كين وبوكايو ساكا.

وقال ساوثغيت عن فودن: «لقد لعب فيل في اليمين واليسار، لكن المفتاح هو المكان الذي سينتهي فيه، وليس مركزه الأساسي. في سيتي، هو قادر على التحول، وهو نفس الشيء عندنا».

وأضاف مدرب إنجلترا: «لعب جود طيلة الموسم كرقم 10، وفي بعض الأحيان، دافع على الجانب الأيسر. الأمر كله يتعلق بالدور الأخير الذي سيؤديه ضمن التشكيلة».

وبينما تتباهى إنجلترا بخط هجومها الناري، هناك مخاوف بشأن دفاعها، وربما يكون هذا هو السبب وراء تفكير ساوثغيت في مرشحين جدد قبل إعلان القائمة النهائية.

وظل ساوثغيت مخلصاً لهاري مغواير لاعب مانشستر يونايتد، وكذلك زميله شو الذي عانى من إصابة عضلية أبعدته عن الملاعب منذ فبراير (شباط).

وقال ساوثغيت: «شو قادر على التحدي، لكن حقيقة أنه كان خيارنا الأول (الظهير الأيسر) تعني أننا نعطي وقتاً أطول قليلاً مما كان من الممكن أن نفعله».

وسيمنح انضمام كوانساه وبرانثويت ومارك جويهي، ساوثغيت خيارات دفاعية.

وأضاف المدرب: «إذا اخترنا التشكيلة غداً، فقد ينتهي بنا الأمر إلى ضم 12 مدافعاً؛ لأن لدينا الكثير من الأسئلة. لكننا نفضل ألا نفعل ذلك. في غضون أسبوعين ستكون الأمور أكثر وضوحاً».

وحصل وارتون (20 عاماً) على مكافأة مقابل موسمه الرائع مع كريستال بالاس، في حين لا يزال جاك غريليش، الذي أقر بأنه لم يقدم أفضل مستوياته مع مانشستر سيتي حامل اللقب هذا الموسم، ضمن خيارات المدرب في بطولة أوروبا.

وستخوض إنجلترا مباراتين وديتين، أمام البوسنة والهرسك في الثالث من يونيو (حزيران) على ملعب «سانت جيمس بارك»، وآيسلندا في السابع من يونيو على ملعب «ويمبلي»، قبل التوجه إلى بطولة أوروبا، حيث أوقعتها القرعة في مجموعة تضم صربيا والدنمارك وسلوفينيا.

وفيما يلي التشكيلة: في حراسة المرمى: دين هندرسون وجوردان بيكفورد وآرون رامسديل وجيمس ترافورد. وفي الدفاع: جاراد برانثويت ولويس دانك وجو غوميز ومارك جويهي وإزري كونسا وهاري مغواير وغاريل كوانساه ولوك شو وجون ستونز وكيران تريبيير وكايل ووكر.

وجاءت قائمة لاعبي الوسط: ترينت ألكسندر أرنولد وكونور غالاغر وكيرتس جونز وكوبي ماينو وديكلان رايس وآدم وارتون. وفي الهجوم: جود بلينغهام وجارود بوين وإبريتشي إيزي وفيل فودن وجاك غريليش وأنتوني جوردون وهاري كين وجيمس ماديسون وكول بالمر وبوكايو ساكا وإيفان توني وأولي واتكينز.


ديوكوفيتش: نادال مرشح دائم في رولان غاروس

ديوكوفيتش خلال حديثه للصحافيين (أ.ف.ب)
ديوكوفيتش خلال حديثه للصحافيين (أ.ف.ب)
TT

ديوكوفيتش: نادال مرشح دائم في رولان غاروس

ديوكوفيتش خلال حديثه للصحافيين (أ.ف.ب)
ديوكوفيتش خلال حديثه للصحافيين (أ.ف.ب)

عدّ نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً، أنّ الإسباني رافايل نادال مرشح دائم عندما يخوض غمار بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى ضمن «الغراند سلام»، الفائز بها 14 مرة (رقم قياسي)، وذلك على الرغم من معاناته من إصابات عدة أبعدته فترات طويلة عن الملاعب في السنتين الأخيرتين.

وقال ديوكوفيتش الذي يشارك ببطاقة دعوة في دورة جنيف، الثلاثاء: «إنه إذا كان نادال في القرعة، فلا يمكن استبعاده، على الرغم من إصابته والمشكلات والمنافسة المتزايدة من جيل الشباب».

وأضاف ديوكوفيتش حامل لقب بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي: «المنافسة على البطولة مفتوحة أكثر من أي عام آخر. كاسبر رود هو بالتأكيد أحد اللاعبين الخمسة المرشحين للفوز. ولديك ألكسندر زفيريف وأندري روبليف وستيفانوس تسيتيباس، كل هؤلاء فازوا ببطولة كبرى على هذه الملاعب هذا العام».

وتابع: «لكن عندما تتحدث عن رولان غاروس ونادال هناك، فهو دائماً المرشح الأكبر بالنسبة لي. بعد كل ما فعله على ملاعب رولان غاروس، من الطبيعي، واحتراماً له أن نضعه في قائمة المرشحين الكبار».

وأوضح: «من الواضح أن مستوى لعبه مختلف بعض الشيء. لكن هذه رولان غاروس وهذا نادال».

وحصل ديوكوفيتش، الذي يحتفل بعيد ميلاده السابع والثلاثين، الأربعاء، على بطاقة دعوة للعب في دورة جنيف في محاولة لإنقاذ تراجع مثير للقلق في مستواه قبل الدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة الأسبوع المقبل.

وتُعد دورة جنيف على الملاعب الترابية الإعداد النهائي قبل رولان غاروس.

وسيصل حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة ضمن «الغراند سلام» (24 لقباً) إلى باريس من دون أي لقب في الموسم للمرة الأولى منذ 2018، إلا إذا فاز بدورة جنيف.


كير يغادر ميلان في نهاية الموسم الحالي

سيمون كير مدافع إي سي ميلان الإيطالي (رويترز)
سيمون كير مدافع إي سي ميلان الإيطالي (رويترز)
TT

كير يغادر ميلان في نهاية الموسم الحالي

سيمون كير مدافع إي سي ميلان الإيطالي (رويترز)
سيمون كير مدافع إي سي ميلان الإيطالي (رويترز)

أعلن سيمون كير مدافع ميلان المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أنه سيرحل عن النادي بنهاية الموسم الحالي.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، وصل قائد الدنمارك البالغ من العمر 35 عاماً إلى سان سيرو في يناير (كانون الثاني) 2020، قادماً من نادي إشبيلية الإسباني على سبيل الإعارة قبل توقيع عقد دائم معه في وقت لاحق من الموسم ذاته.

وفي مقطع فيديو تمت مشاركته على صفحة ميلان في منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، قال كير إنه سيترك النادي، وألمح إلى أنه «سيقرر خطوته المهنية التالية بعد بطولة أوروبا المقبلة».

وخاض كير 120 مباراة مع النادي وفاز بلقب الدوري الإيطالي عام 2022، لكنه عانى من الإصابات هذا الموسم.


«دورة جنيف»: موراي يودع من الدور الأول

أندي موراي خلال مواجهته الألماني يانيك هانفمان ضمن منافسات بطولة جنيف للتنس (أ.ف.ب)
أندي موراي خلال مواجهته الألماني يانيك هانفمان ضمن منافسات بطولة جنيف للتنس (أ.ف.ب)
TT

«دورة جنيف»: موراي يودع من الدور الأول

أندي موراي خلال مواجهته الألماني يانيك هانفمان ضمن منافسات بطولة جنيف للتنس (أ.ف.ب)
أندي موراي خلال مواجهته الألماني يانيك هانفمان ضمن منافسات بطولة جنيف للتنس (أ.ف.ب)

ودع نجم التنس الأسكوتلندي المخضرم أندي موراي منافسات بطولة جنيف المفتوحة من الدور الأول بخسارته على يد الألماني يانيك هانفمان، اليوم الثلاثاء، في الدور الأول.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، توقفت المباراة مساء الاثنين بفعل الأمطار الرعدية بعد فوز هانفمان بالمجموعة الأولى ثم تقدمه في المجموعة الثانية، قبل أن يستأنف اللاعب الألماني تفوقه اليوم ويحصد الفوز بنتيجة 7 - 5 و6 - 2.

وخاض موراي أول مباراة له منذ مارس (آذار) الماضي بعد تعرضه لإصابة في الكاحل، لكنه فوت فرصة مواجهة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم في الدور الثاني من البطولة السويسرية.

وسيحاول موراي استعادة مستواه المعهود عبر التدريبات قبل المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة، الأسبوع المقبل.

وفي باقي المباريات فاز الأميركي فرانسيس تيافوي على الإسباني خومي مونار 7 - 6 و6 - 4. والروسي بافل كوتوف على الفرنسي ألكسندر مولر 7 - 6 و6 – 1. والإيطالي لوتشيانو دارديري على الياباني تارو دانييل 7 - 5 و7 - 6.