هافرتز يسكت المشككين بعد خماسية تشيلسي

كاي هافرتز يحتفل بهدفه في شباك فريقه السابق تشيلسي (أ.ف.ب)
كاي هافرتز يحتفل بهدفه في شباك فريقه السابق تشيلسي (أ.ف.ب)
TT

هافرتز يسكت المشككين بعد خماسية تشيلسي

كاي هافرتز يحتفل بهدفه في شباك فريقه السابق تشيلسي (أ.ف.ب)
كاي هافرتز يحتفل بهدفه في شباك فريقه السابق تشيلسي (أ.ف.ب)

استغرق كاي هافرتز وقتا طويلا لكسب قلوب جماهير آرسنال بعد انضمامه الصيف الماضي قادما من تشيلسي، لكن اللاعب الألماني أسكت المشككين بعد أن سجل ثنائية في فوز ساحق (5-صفر) على ناديه السابق ليوسع آرسنال صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفارق ثلاث نقاط عن أقرب مطارديه.

وهز اللاعب الألماني (24 عاما) الشباك ببراعة مرتين في الشوط الثاني ليحقق آرسنال فوزا كبيرا ويبعث رسالة قوية إلى ليفربول ومانشستر سيتي.

واستغرق الأمر من هافرتز 10 مباريات قبل أن يسجل هدفه الأول مع آرسنال، وخلال الأشهر الأولى له في شمال لندن بدا اللاعب الذي سجل هدف الفوز لتشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا وكأنه يعاني لاستعادة سابق تألقه.

لكن تلك الأوقات الصعبة تبدو الآن من الماضي، وبعد أن سجل 12 هدفا في جميع المسابقات أصبح من هدافي الفريق كما تمنح قدراته المتنوعة آرسنال مرونة هجومية كبيرة.

وقال بن وايت، الذي سجل هدفين أيضا الثلاثاء: «يستحق هافرتز ذلك. لقد كان رائعا منذ قدومه. لن تدرك مدى جودته حتى تلعب معه».

وأظهر المدرب ميكل أرتيتا ثقته في هافرتز في وقت سابق من الموسم، ويبدو أنه يجني الآن ثمار ذلك، إذ أطلق مهاجم باير ليفركوزن السابق العنان لإمكاناته الكاملة.

وقال أرتيتا: «مساهمته الإجمالية في كل مرحلة من مراحل اللعب كانت هائلة».

وتابع: «بهدفيه الليلة وتعاونه مع زملائه في اللحظات المهمة قدم هافرتز أداء رائعا».

كاي هافرتز سجل هدفين في فوز آرسنال على تشيلسي (أ.ف.ب)

وبينما لا يزال مانشستر سيتي ينافس بقوة على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة تواليا فإن فوز آرسنال الساحق على تشيلسي زاد من الضغوط على منافسه.

ويتأخر ليفربول بثلاث نقاط عن آرسنال بينما يتأخر سيتي بأربع نقاط وله مباراتان مؤجلتان. كما يستحق فارق الأهداف الكبير الذي يتمتع به آرسنال إشادة منفصلة.

ومع خوض ليفربول مباراة أمام مضيفه إيفرتون اليوم الأربعاء ومواجهة سيتي لبرايتون آند هوف ألبيون غدا الخميس، سيراقب أرتيتا الموقف على أمل حدوث أي تعثر لمنافسيه قبل قمة شمال لندن المثيرة يوم الأحد أمام توتنهام هوتسبير.

وقال أرتيتا: «علينا أن نقوم بعملنا. يتعين الآن أن ننتظر ونرى (نتائج ليفربول ومانشستر سيتي)».

وأضاف: «أمامنا الكثير من المباريات المقبلة. دعونا نستمتع الليلة ونعد إلى العمل».

وبينما سيدخل آرسنال الأسابيع الأخيرة على أعلى مستوى فإن صحوة تشيلسي الأخيرة انتهت بالفعل.

وفي غياب هدافه كولر بالمر وتغييرات في خط الدفاع بسبب الإصابات كان استسلام تشيلسي في الشوط الثاني مثيرا للقلق.

ويظل الفريق في المركز التاسع وتتراجع آماله في التأهل لمسابقة أوروبية بعد موسم متواضع.

وقال المدرب ماوريسيو بوكيتينو: «لم نلعب بشراسة ولم نركز في المواقف التي يسهل فيها إيجاد حلول. لهذا السبب نشعر بخيبة أمل كبيرة. من الصعب الحديث عن أهدافنا للموسم الحالي. إذا لعبنا مثل يوم السبت (في مباراة قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر سيتي) فسنكون بخير. لكن إذا لعبنا مثل اليوم، فهل نستحق الذهاب إلى أوروبا؟ أعتقد بهذه الطريقة لا».


مقالات ذات صلة

5 ميداليات سعودية في بطولة العالم للملاكمة التايلاندية... والذهب للعامودي

رياضة سعودية البراء العامودي يحتفل بالميدالية الذهبية (الشرق الأوسط)

5 ميداليات سعودية في بطولة العالم للملاكمة التايلاندية... والذهب للعامودي

حقق الملاكم السعودي البراء العامودي ذهبية بطولة العالم للكبار للملاكمة التايلاندية، في فئة تحت 23 عاماً لوزن 57 كغم، ضمن بطولة العالم.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية جيري ويست كان أحد أعظم لاعبي السلة في أميركا (أ.ف.ب)

وفاة جيري وست مصدر إلهام شعار «إن بي إيه» عن 86 عاماً

توفيَ الأميركي جيري وست، مصدر إلهام شعار دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي إيه) عن 86 عاماً، حسب ما أعلن نادي لوس أنجليس كليبرز، حيث عمل مستشاراً

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية جبريل الرجوب (رويترز)

فلسطينيون سيشاركون ببطاقات الدعوة في أولمبياد باريس

قال رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، الأربعاء، إن الغالبية العظمى من الرياضيين الفلسطينيين الطامحين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية يعتمدون على بطاقات.

«الشرق الأوسط» (رام الله)
رياضة عالمية ماتي كاش (رويترز)

ميلان يجري محادثات مع أستون فيلا للتعاقد مع كاش

أجرى نادي ميلان المنافس في الدوري الإيطالي لكرة القدم اتصالات مع أستون فيلا الإنجليزي بشأن إمكانية التعاقد مع ماتي كاش وذلك وفقاً لـ«The Athletic».

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة سعودية شراكة مرتقبة بين الاتحاد وجدة قريباً (الشرق الأوسط)

اجتماعات تمهد لإطلاق «مشروع خاص» يجمع ناديي الاتحاد وجدة

أشارت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إلى أن نادي الاتحاد بدأ بالبحث عن حلول عملية بعد قرار تقليص قائمة اللاعبين المسجلين بالقائمة من 35 إلى 25 لاعباً.

علي العمري (جدة)

يوفنتوس يعين تياغو موتا مدرباً حتى 2027

تياغو موتا (رويترز)
تياغو موتا (رويترز)
TT

يوفنتوس يعين تياغو موتا مدرباً حتى 2027

تياغو موتا (رويترز)
تياغو موتا (رويترز)

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الأربعاء، تعيين المدرب تياغو موتا بعقد يمتد حتى 2027 خلفاً لماسيميليانو أليغري.

ووفق «وكالة أنباء العالم العربي»، بدأ موتا (42 عاماً) مشواره التدريبي في 2018 مع فريق الشباب بباريس سان جيرمان الفرنسي، النادي الذي أنهى فيه مسيرته لاعباً، ثم انتقل لقيادة جنوة بعد عام واحد ومن بعده سبيتسيا.

وسطع اسم موتا، لاعب وسط منتخب إيطاليا السابق المنتمي لأصول برازيلية، مع فريق بولونيا وقاده للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل لأول مرة في تاريخ النادي.

وقال موتا لموقع «يوفنتوس» على الإنترنت: «أنا سعيد جداً ببدء تجربة جديدة في ناد عظيم مثل يوفنتوس، أشكر الملاك والإدارة، وأؤكد أن كل طموحي الارتقاء بالفريق وإسعاد جماهيره».

وأقيل أليغري بعد ساعات من الفوز بكأس إيطاليا في الموسم الماضي بسبب ما برره النادي بارتكاب تصرفات غير أخلاقية خلال النهائي أمام لاتسيو.