خصم نقطتين من رصيد إيفرتون تهدد مستقبله في «البريمرليغ»

أنصار إيفرتون احتجوا بحمل لافتات على عقوبة النادي بحسم نقاط من رصيده (أ.ف.ب)
أنصار إيفرتون احتجوا بحمل لافتات على عقوبة النادي بحسم نقاط من رصيده (أ.ف.ب)
TT

خصم نقطتين من رصيد إيفرتون تهدد مستقبله في «البريمرليغ»

أنصار إيفرتون احتجوا بحمل لافتات على عقوبة النادي بحسم نقاط من رصيده (أ.ف.ب)
أنصار إيفرتون احتجوا بحمل لافتات على عقوبة النادي بحسم نقاط من رصيده (أ.ف.ب)

حُسمت نقطتان إضافيتان من رصيد نادي إيفرتون بسبب خرقه القواعد المالية للدوري الإنجليزي لكرة القدم، حسب ما أعلن الاثنين.

وكانت لجنة مستقلة قررت حسم 10 نقاط من رصيد إيفرتون في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي لخرقه القوانين، وهي أقصى عقوبة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد أن تبين لها أن النادي تخطى حجم الخسائر المسموح بها حسب قوانين الدوري، ثم تقلّصت العقوبة إلى 6 نقاط في فبراير (شباط) الماضي بعد استئناف تقدّم به النادي الشمالي.

وبات رصيد إيفرتون 27 نقطة من 31 مباراة، في المركز السادس عشر، بفارق نقطتين عن منطقة الهبوط إلى المستوى الثاني. وقال بيان لرابطة الدوري (البرميرليغ): «حسمت لجنة مستقلة نقطتين فورياً لإيفرتون بسبب خرقه قواعد الربحية والاستدامة في الدوري للفترة المنتهية في موسم 2022/2023».

وأضاف: «بعد استماع لثلاثة أيام الشهر الماضي، استمعت اللجنة إلى أدلة وحجج من النادي فيما يتعلّق بمجموعة من العوامل المخفّفة المحتملة لانتهاكه المعترف به لـ16.6 مليون جنيه إسترليني».

كان إيفرتون كشف عن خسائر بلغت 89.1 مليون جنيه (112 مليون دولار) لموسم 2023 في الحسابات المالية التي أعلن عنها الشهر الماضي. وأظهرت الخسائر ارتفاعاً كبيراً مقارنة مع موسم 2022 الذي أظهر خسارة بلغت 44.7 مليون جنيه. وأعلن إيفرتون، حامل القب الدوري تسع مرات والمشارك في المستوى الأول دون انقطاع منذ 1954، نيته استئناف القرار.


مقالات ذات صلة

هانسن أسطورة ليفربول وأسكوتلندا يتماثل للشفاء

رياضة عالمية آلان هانسن مدافع ليفربول وأسكوتلندا السابق (الشرق الأوسط)

هانسن أسطورة ليفربول وأسكوتلندا يتماثل للشفاء

قالت عائلة آلان هانسن مدافع ليفربول وأسكوتلندا السابق الأحد عبر موقع الفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز على الإنترنت إنه خرج من المستشفى لمواصلة تعافيه.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية دوبين خلال توقيع العقد مع أستون فيلا (نادي أستون فيلا)

أستون فيلا يعلن تعاقده مع المهاجم الشاب دوبين

أعلن نادي أستون فيلا تعاقده مع لويس دوبين لاعب إيفرتون دون الكشف عن قيمة التعاقد

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية الدوري الإنجليزي سينطلق 16 أغسطس المقبل (البريميرليغ)

«البريميرليغ»: السيتي يُطلق حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة تشيلسي

يستهلّ مانشستر سيتي حامل اللقب في 4 مواسم متتالية برقمٍ قياسي، الدوري الإنجليزي لكرة القدم لموسم 2024 - 2025 بمواجهة تشيلسي خارج أرضه في المرحلة الأولى.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ماتيا ساركيتش (أ.ف.ب)

وفاة ساركيتش حارس مرمى ميلوول الإنجليزي عن 26 عاماً

أكد نادي ميلوول المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم وفاة حارس مرماه ومرمى الجبل الأسود ماتيا ساركيتش اليوم السبت عن 26 عاما.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية المدرب الدنماركي هيولماند يتحدث إلى اللاعبين كير وهويلوند خلال جلسة تدريبية في فرويدنشتات (أ.ب)

فيهورست: إريكسن وهويلوند سيتألقان في «اليورو» رغم عثرات يونايتد

قال مورتن فيهورست مساعد مدرب منتخب الدنمارك الأول إن الثنائي كريستيان إريكسن وراسموس هويلوند سيظهران فائدة اللعب سويا في مانشستر يونايتد خلال اللعب في «اليورو».

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)

كين: سأقدم أفضل مستوياتي في الجزء الأهم من كأس أوروبا

كين خلال حديثه للصحافيين (رويترز)
كين خلال حديثه للصحافيين (رويترز)
TT

كين: سأقدم أفضل مستوياتي في الجزء الأهم من كأس أوروبا

كين خلال حديثه للصحافيين (رويترز)
كين خلال حديثه للصحافيين (رويترز)

أقرّ هاري كين قائد منتخب إنجلترا، اليوم (الأحد)، بأن أداءه ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 كان دون المستوى، لكنه شدد على أنه في كامل لياقته رغم تكهنات بأنه ربما يعاني من مشكلة في الظهر.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، قال كين، إنه من المهم تحقيق الفوز في المباراة المقررة الثلاثاء ليحصل على دفعة قبل التأهل إلى أدوار خروج المغلوب.

وسجّل كين في التعادل 1 - 1 مع الدنمارك، يوم الخميس، لكنه لم يقدم أفضل مستوياته في المباراتين، ما أثار انتقادات النقاد والجماهير.

وأبلغ كين الصحافيين: «هل قدمت أفضل مستوياتي؟ لا. لكنني لم أهزّ الشباك في دور المجموعات بكأس العالم (2022) أو في دور المجموعات ببطولة أوروبا (2020)، لذا فمن وجهة نظري تسجيل هدف واحد يمنحني أفضلية».

وأضاف: «دائماً ما أقيِّم نفسي أولاً، وبالطبع أعرف أن بمقدوري تقديم أداء أفضل... (لكنني) لا أصاب بالهلع».

وخرج كين في الشوط الثاني في مواجهة الدنمارك في مشهد لم تعتده جماهير إنجلترا.

ويشار إلى أن المهاجم الإنجليزي غاب عن مباراة بايرن ميونيخ الأخيرة بالدوري الألماني الموسم الماضي؛ بسبب إصابة في الظهر، ما أثار تساؤلات بشأن جاهزيته البدنية.

وقال: «في المباراة الأولى شعرت بأنني في كامل لياقتي البدنية كما كنت طوال الموسم. خرجت في الشوط الثاني، لكن هذا كان بسبب رغبة المدرب في رؤية شيء مختلف وربما تعزيز الخط الهجومي بشكل خاص».

وتابع: «أتحسن كثيراً من مباراة لأخرى، وتحدثت في بطولات سابقة عن محاولة الوصول إلى أفضل مستوياتك مع حلول الجزء الأهم من البطولة، وهو أدوار خروج المغلوب... لكن من وجهة نظري، من المهم أن تشعر بأنك في أفضل مستوياتك، وأشعر بأنني وصلت إلى هذه المرحلة قبل أدوار خروج المغلوب».

وأوضح: «هذا ليس وقت الذعر ولكنه وقت رفع المستوى... وفي هذه المرحلة المبكرة، يكون الأمر أشبه بالملاكم في أول جولتين يقيِّم الوضع، أو لاعب غولف في بطولة كبرى في الجولة الأولى. لا تخرج نفسك من البطولة، كن هادئاً».

ولم تصل إنجلترا، التي تسعى للفوز بالبطولة لأول مرة، إلى مستوى التوقعات بوصفها أحد المرشحين للقب، وقال كين: «إن الفوز على سلوفينيا في كولن مهم جداً».

وأضاف: «لم نلعب كما أردنا. يوم الثلاثاء مهم جداً للشعور العام في المجموعة، ونريد أن نتصدر المجموعة ومواصلة هذا الزخم في أدوار خروج المغلوب وأن يكون الشعور العام إيجابياً بعد المباراة، ومواصلة ذلك فيما تبقَّى من البطولة».