«البريميرليغ»: دي بروين يقود سيتي إلى اللحاق مؤقتاً بصدارة ليفربول

هالاند وغريليش ودي بروين يحتفلون بالهدف الرابع في مرمى كريستال (غيتي)
هالاند وغريليش ودي بروين يحتفلون بالهدف الرابع في مرمى كريستال (غيتي)
TT

«البريميرليغ»: دي بروين يقود سيتي إلى اللحاق مؤقتاً بصدارة ليفربول

هالاند وغريليش ودي بروين يحتفلون بالهدف الرابع في مرمى كريستال (غيتي)
هالاند وغريليش ودي بروين يحتفلون بالهدف الرابع في مرمى كريستال (غيتي)

عوّض مانشستر سيتي حامل اللقب تأخره بهدف ليهزم مضيفه كريستال بالاس 4 - 2 بفضل ثنائية قائده البلجيكي كيفن دي بروين، ولحق مؤقتاً بصدارة ليفربول، ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم، السبت.

وبعد تأخره بهدف مباغت عبر الفرنسي جان - فيليب ماتيتا (3)، ردّ رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا بقوة بـ4 أهداف، منها ثنائية لدي بروين الذي رفع مجموع أهدافه مع سيتي إلى 100 (13 و70) والشاب ريكو لويس (47) والنرويجي إرلينغ هالاند (66). وفي نهاية المباراة، قلّص الفرنسي الآخر أودسون إدوار النتيجة لبالاس (86).

ورفع «سيتيزنس» الذي يستعد لمواجهة ريال مدريد الإسباني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، رصيده إلى 70 نقطة بالتساوي مع ليفربول الأول الذي يخوض مواجهة صعبة على أرض غريمه مانشستر يونايتد، الأحد، بينما بات يتقدم بنقطتين عن آرسنال الذي يلعب مع برايتون في وقت لاحق.

وواصل بطل إنجلترا 5 مرات في آخر 6 مواسم انتفاضته بعد التعادل السلبيّ مع آرسنال، حيث حقّق فوزه الثاني توالياً بعد أن تغلّب على أستون فيلا 4 - 1 في مباراةٍ تسيّد فيها كل شيء أيضاً في الجولة الماضية.

ولم تكن بداية المباراة على ملعب سيلهرست بارك الأفضل لسيتي، حيث واصل معاناته الدفاعية؛ إذ لم يخرج بشباك نظيفة في آخر 7 مباريات، وتلقى هدفاً مفاجئاً بعد مرور 3 دقائق فقط من عمر اللقاء. وجاء الهدف الافتتاحي عن طريق ماتيتا إثر هجمة مرتدة انطلق فيها بسرعة قبل أن يسدّد كرة قوية ارتدت من القائم مباشرة في المرمى دون أن يتمكن الحارس الألماني ستيفان أورتيغا من فعل شيء (3).

ردّ الضيوف لم يتأخر كثيراً، ونجح دي بروين في إظهار معدنه من خلال مجهود فردي أثمر هدفاً رائعاً بعد أن وصلت إليه الكرة على مشارف المنطقة، قبل أن يطلق كرة مقوّسة في الزاوية اليمنى البعيدة مانحاً فريقه التعادل (13).

وهيمن سيتي على مجريات اللقاء من بعدها وكاد هالاند يمنحه التقدم إثر تمريرة بينية من دي بروين، لكنّ حارس كريستال بالاس دين هندرسون كان في المكان المناسب للزوْد عن مرماه (19).

وحصل أصحاب الأرض على فرصة ذهبية لاستعادة التقدم بعد أن أصاب لاعب وسطه الغاني جوردان أيو القائم (38).

وجاء الشوط الثاني من طرف واحد، حيث دكّ سيتي منافسه بثلاثة أهداف، أولها عبر الشاب اليافع لويس إثر تمريرة عرضية من جاك غريليش، أخطأ مدافع بالاس الدنماركي يواكيم أندرسون تشتيتها بالرأس، لتصل إلى لويس المتمركز داخل المنطقة فسددها الأخير في الزاوية المنخفضة (47).

وأكّد هالاند تفوّق فريقه بهدف ثالث إثر تمريرة حاسمة من دي بروين الذي تلقى كرة داخل المنطقة من غريليش قبل أن يغمزها إلى النرويغي الذي لم يتردد في متابعتها داخل المرمى (66).

وأضاف دي بروين هدفه الشخصي الثاني بعد لحظات، من تسديدة صاروخية رائعة بقدمه اليسرى (70).

وقلّص إدوار النتيجة لبالاس قبل 4 دقائق من نهاية الوقت الأصلي بعد تمريرة من البديل الغاني جيفري شلوب، تابعها الأول في مرمى أورتيغا (86).


مقالات ذات صلة

بطولة الماسترز السعودية للسنوكر: اكتساح إنجليزي للجولة الثانية  

رياضة سعودية من منافسات الجولة الثانية في بطولة السنوكر السعودية (الشرق الأوسط)

بطولة الماسترز السعودية للسنوكر: اكتساح إنجليزي للجولة الثانية  

استُكملت السبت منافسات الجولة الثانية من بطولة الماسترز السعودية للسنوكر والتي شهدت تفوق اللاعبين الإنجليز؛ بتسجيلهم 14 انتصارًا.

لولوة العنقري (الرياض )
رياضة سعودية وزير الرياضة في حديث مع لاعبي الأخضر (المنتخب السعودي)

الفيصل يزور الأخضر... ويطالب اللاعبين بمضاعفة الجهود

زار الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، مساء السبت، مقر تدريبات المنتخب السعودي في جدة.

«الشرق الأوسط» (جدة )
رياضة عالمية ميشال مدرب جيرونا يثق في فريقه (رويترز)

مدرب جيرونا: أثق بقدرة فريقي على المنافسة في كل البطولات

قال ميشال مدرب جيرونا السبت، إنه يثق في أن فريقه يملك ما يؤهله للمنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني.

«الشرق الأوسط» (جيرونا)
رياضة عالمية سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس (يمين) يحتفل مع زميله أوسكار بياستري بالانطلاق من الصف الأول في جائزة إيطاليا (إ.ب.أ)

«جائزة إيطاليا الكبرى»: نوريس أول المنطلقين وفيرستابن سابعاً

ينطلق سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس من مونزا، الأحد، من المركز الأول في سباق «جائزة إيطاليا الكبرى».

«الشرق الأوسط» (مونزا)
رياضة عالمية لويس إنريكي سعيد بلاعبي باريس سان جيرمان (إ.ب.أ)

إنريكي سعيد بتشكيلة باريس سان جيرمان

عبّر لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان، بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، (السبت) عن سعادته بصفقات الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية.

«الشرق الأوسط» (باريس)

وفاة مدافع ساحل العاج السابق سول بامبا عن 39 عاماً

اللاعب الراحل سول بامبا (منتخب ساحل العاج لكرة القدم - إنستغرام)
اللاعب الراحل سول بامبا (منتخب ساحل العاج لكرة القدم - إنستغرام)
TT

وفاة مدافع ساحل العاج السابق سول بامبا عن 39 عاماً

اللاعب الراحل سول بامبا (منتخب ساحل العاج لكرة القدم - إنستغرام)
اللاعب الراحل سول بامبا (منتخب ساحل العاج لكرة القدم - إنستغرام)

أعلن نادي أضنة سبور التركي اليوم (الأحد)، وفاة مدافع ساحل العاج السابق سول بامبا عن عمر ناهز 39 عاماً.

ولعب بامبا لصالح كارديف سيتي وليدز يونايتد وليستر سيتي. كما أمضى فترات مع نادي باليرمو الإيطالي وناديي دنفرملاين أتلتيك وهيبرنيان الأسكوتلنديين والنادي التركي طرابزون سبور، وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وخاض 46 مباراة مع منتخب بلاده، وسجل هدفاً واحداً واعتزل في يناير (كانون الثاني) 2023، واتجه إلى التدريب، وعمل مساعد مدرب في كارديف، قبل أن يتولى منصب المدير الرياضي في أضنة سبور.

وقال أضنة سبور في بيان: «تم نقل مديرنا الرياضي سليمان بامبا، الذي مرض قبل مباراة الأمس ضد نادي مانيسا لكرة القدم، إلى مستشفى جامعة مانيسا جلال بايار وخسر للأسف معركته من أجل الحياة. تعازينا لعائلته ومجتمعنا».

وتم تشخيص إصابة بامبا بسرطان الغدد الليمفاوية في عام 2021، ولكن تعافى من السرطان بعد العلاج الكيميائي.

ووصف كارديف سيتي الذي صعد معه بامبا لاعباً إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، تأثيره على النادي، بأنه «لا يُقاس».

وقال النادي في بيان: «ببالغ الحزن علمنا هذا المساء بوفاة أسطورة النادي، سول بامبا. لقد كان بطلاً لنا جميعاً، وقائداً في كل غرفة ملابس ورجلاً نبيلاً حقيقياً».

وقال منتخب ساحل العاج لكرة القدم على «إنستغرام»: «هذه أخبار مأساوية تماماً. توفي سول بامبا عن عمر يناهز 39 عاماً. تعازينا الحارة للعائلة».

ووصفه ليدز يونايتد بأنه «أحد ألطف الأشخاص في كرة القدم».