كومان: علينا الاستحواذ وعدم إهدار الفرص أمام ألمانيا

رونالد كومان مدرب هولندا خلال إشرافه على التدريبات الأخيرة لمواجهة ألمانيا الودية (إ.ب.أ)
رونالد كومان مدرب هولندا خلال إشرافه على التدريبات الأخيرة لمواجهة ألمانيا الودية (إ.ب.أ)
TT

كومان: علينا الاستحواذ وعدم إهدار الفرص أمام ألمانيا

رونالد كومان مدرب هولندا خلال إشرافه على التدريبات الأخيرة لمواجهة ألمانيا الودية (إ.ب.أ)
رونالد كومان مدرب هولندا خلال إشرافه على التدريبات الأخيرة لمواجهة ألمانيا الودية (إ.ب.أ)

قال رونالد كومان مدرب منتخب هولندا لكرة القدم إن الفريق بحاجة إلى مزيد من الهدوء في التعامل مع الكرة خلال المباراة الودية أمام ألمانيا الثلاثاء في فرانكفورت وإلا سيواجه صعوبة، وذلك في تحذير للاعبيه قبل التقييم الأخير لاختيار تشكيلته لبطولة أوروبا 2024.

وفازت هولندا 4-صفر على اسكتلندا في أمستردام يوم الجمعة الماضي لكن كومان لم يكن راضيا تماما عن الأداء الذي اعتبره ضعيفا رغم النتيجة الكبيرة.

وما لم يتم تحسين الأمور، سيضع المنتخب الهولندي نفسه أمام ضغوط لا داعي لها أمام الفريق الألماني المنتشي بفوز رائع 2-صفر على فرنسا في ليون في مباراته السابقة.

ووفقاً لوكالة رويترز, قال كومان للصحفيين "أريد أن نؤدي بشكل أفضل في الاستحواذ وأن نقلص إهدار الفرص.عانينا من فقدان الكرة بشكل لا داعي له، من جانب عدة لاعبين. ما كنت أعرف عنهم ذلك، لذلك كان الأمر مخيبا للآمال".

وأضاف مدرب هولندا "سيكون من الحماقة أن ندع (الفرصة) للاعبين أمثال (لاعب الوسط الألماني) توني كروس، مثلما فعل الفريق الفرنسي، إذ أن كل كرة ستمرر إلى المكان الصحيح".


مقالات ذات صلة

رياضة عالمية جانب من توافد لاعبي المنتخب الإنجليزي إلى المعسكر (الشرق الأوسط)

ماغواير وشاو ينضمان مبكراً لمعسكر منتخب إنجلترا

انضم الثنائي لوك شاو وهاري ماغواير لمعسكر منتخب إنجلترا في وقت مبكر سعياً لاستعادة لياقتهما البدنية للمشاركة في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024).

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية المستشار الألماني أولاف شولتس (وسط) خلال إطلاق العد التنازلي لانطلاقة «يورو 2024» (الشرق الأوسط)

«يورو 2024»: شولتس يتعهد بأن تكون بطولة آمنة

أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس عن إيمانه الكامل بالعملية الأمنية الكبيرة الخاصة ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024).

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية كومان خلال تدريبات المنتخب الهولندي الأخيرة (د.ب.أ)

دي يونغ وديباي ضمن تشكيلة هولندا النهائية لليورو

سيراهن رونالد كومان مدرب هولندا على جاهزية فرينكي دي يونغ لاعب الوسط وممفيس ديباي المهاجم في تشكيلته النهائية المكونة من 26 لاعباً للمشاركة في بطولة أوروبا.

«الشرق الأوسط» (أمستردام)
رياضة عالمية ديشامب يعطي توجيهاته لنجم المنتخب الفرنسي مبابي خلال الحصة التدريبية (أ.ف.ب)

مدرب فرنسا: متفائلون... لا يوجد لاعب في أفضل مستوياته أبداً

أعرب ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا عن قلقه من أن يؤثر الموسم المزدحم على لاعبيه أثناء استعدادهم لخوض بطولة أوروبا لكرة القدم الشهر المقبل.

«الشرق الأوسط» (باريس)

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

أوساكا (إ.ب.أ)
أوساكا (إ.ب.أ)
TT

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

أوساكا (إ.ب.أ)
أوساكا (إ.ب.أ)

اقتربت ناومي أوساكا من إقصاء إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء وقالت المصنفة الأولى على العالم سابقا إنها متأكدة من أن أفضل أداء لها في موسم عودتها قد يحفزها للعودة إلى الخمسة الأوائل في التصنيف مرة أخرى.

وتراجعت اليابانية (26 عاما) في التصنيف العالمي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات إلى المركز 134 وذلك بعد عودتها إلى المنافسات في يناير كانون الثاني الماضي بعد عطلة 15 شهرا أنجبت خلالها ابنتها الأولى، وعانت بسبب الأداء المتذبذب في الأشهر القليلة الماضية.

شفيونتيك (أ.ف.ب)

وبعد خسارتين مبكرتين على الملاعب الرملية في بطولتي روان ومدريد، وصلت أوساكا إلى الدور الرابع في بطولة روما، وحاولت دراسة أرضيتها غير المفضلة في محاولة للنجاح في رولان غاروس لكنها خسرت 7-6 و1-6 و7-5 أمام شفيونتيك في مباراة مثيرة بالدور الثاني في البطولة.

وأبلغت أوساكا الفائزة بأربعة ألقاب كبرى الصحفيين "بعد الخسارة في مدريد، أتذكر أنني سألت فريقي إذا ما كانوا يعتقدون أنني سأعود إلى الخمسة الأوائل مرة أخرى.

"بالتأكيد، لم أتمكن من الوصول إلى دور الثمانية أو قبل النهائي هنا، أشعر وكأنني في طريقي إلى هناك. بالنسبة لي، هذه هي الإيجابية الكبرى".

وأهدرت أوساكا نقطة الفوز بالمباراة أمام شفيونتيك حاملة اللقب عندما كانت متقدمة 5-3 في المجموعة الثالثة، وقالت إنها بكت بعد ذلك لكنها تشجعت بالتقدم الذي أحرزته.

وقالت أوساكا "بصراحة، هذا ليس (الشعور) الأسوأ لقد بكيت عندما خرجت من الملعب ولكني أدركت أنني كنت أشاهد إيغا تفوز بهذه البطولة العام الماضي وكنت حاملا. كان حلمي مجرد أن أكون قادرة على مواجهتها".

كما أنها تتطلع للعودة إلى الملاعب الصلبة الأميركية والمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة التي فازت بها في 2018 و2020.

وأضافت "أعتقد أنني أقدم أداء جيدا. أحاول ألا أقسو على نفسي كثيرا. أشعر أنني واجهتها على أرضيتها المفضلة. أنا فتاة الملاعب الصلبة، لذا سأحب أن أواجهها على أرضيتي ودعونا نرى ما سيحدث".