هل يرتدي ريتشارليسون قميص الاتحاد صيفاً؟

البرازيلي ريتشارليسون لاعب توتنهام هوتسبر (أ.ب)
البرازيلي ريتشارليسون لاعب توتنهام هوتسبر (أ.ب)
TT

هل يرتدي ريتشارليسون قميص الاتحاد صيفاً؟

البرازيلي ريتشارليسون لاعب توتنهام هوتسبر (أ.ب)
البرازيلي ريتشارليسون لاعب توتنهام هوتسبر (أ.ب)

من المقرر أن يكون مهاجم توتنهام ريتشارليسون موضوعاً لعروض صيفية من أندية الدوري السعودي للمحترفين، مع تجدد الاهتمام باللاعب البرازيلي الدولي بعد محاولات سابقة للحصول عليه على أنه توقيع بارز.

وبحسب صحيفة «تلغراف» البريطانية واسعة الانتشار، فإن اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً عاد إلى الوجود على رادار الفرق السعودية باعتباره توقيعاً محتملاً مع اسم كبير لعام 2024، حيث من المتوقع أن تزيد الأندية الإنفاق بشكل كبير خلال أشهر الصيف.

بينما كان التركيز منصباً على ما إذا كان سيتم تقديم عرض آخر للاعب ليفربول محمد صلاح أو ما إذا كان سيتم استهداف كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي، كان ريتشارليسون يفكر في الأندية التي زادت أماكن اللاعبين الأجانب للموسم المقبل.

وقدم نادي الاتحاد، الذي يضم كريم بنزيمة في فريقه، عرضاً متأخراً لريتشارليسون الصيف الماضي عندما فشل عرضه لصلاح، على الرغم من أن اهتمامهم لم يتطور قط إلى عرض رسمي لتوتنهام.

من المقرر أن يشمل الاهتمام الجديد باللاعب البرازيلي رقم 9 الكثير من أندية الدوري السعودي للمحترفين التي تبحث عن تعاقدات رفيعة المستوى.

لم يكن لدى توتنهام أي نية للانفصال عن ريتشارليسون عندما كان هناك اهتمام العام الماضي، وكان التوقيع بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني من إيفرتون في عام 2022 مهماً للفريق في الموسمين الأخيرين، على الرغم من أنه عانى من مشاكل في الفخذ وأوتار الركبة. وكان قد خضع لعملية جراحية في الفخذ في وقت سابق من هذا الموسم ويقترب حالياً من العودة بعد مشاكل في الركبة.

هذا الموسم، شارك في 17 مباراة أساسية في الدوري الإنجليزي الممتاز - أكثر من الموسم الماضي - وسجل 10 أهداف. واستهدفت الأندية السعودية في صيف العام الماضي أكبر الأسماء في العالم بمن فيهم نيمار، الذي كان جزءاً من تدفق التعاقدات باهظة الثمن من الدوريات الأوروبية. كما وصل كريم بنزيمة ورياض محرز ولاعب ليفربول السابق ساديو ماني، بالإضافة لأسماء أخرى مثل كاليدو كوليبالي وروبن نيفيز ومارسيلو بروزوفيتش.


مقالات ذات صلة

البريميرليغ: 7 أندية حطمت سوق الانتقالات بأرقام قياسية

رياضة عالمية دومينيك سولانكي أغلى صفقة في فترة الانتقالات الصيفية (أ.ف.ب)

البريميرليغ: 7 أندية حطمت سوق الانتقالات بأرقام قياسية

حطمت جميع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى الرقم القياسي في الإنفاق في فترة الانتقالات الصيفية.

مهند علي (الرياض)
رياضة عالمية شارل لوكلير (أ.ب)

لوكلير يحقق جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا 1

فاز شارل لوكلير من إمارة موناكو سائق فريق فيراري بسباق جائزة إيطاليا الكبرى لسباقات سيارات فورمولا 1 الذي أقيم في مدينة مونزا، اليوم الأحد.

«الشرق الأوسط» (روما )
رياضة سعودية كريس سمولينغ (رويترز)

الفيحاء يقترب من إنهاء التعاقد مع سمولينغ

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن اقتراب كريس سمولينغ مُدافع نادي روما من الانتقال إلى نادي الفيحاء المنافس في الدوري السعودي للمحترفين خلال الساعات المقبلة.

نواف العقيّل (الرياض) عبد الله المعيوف (المجمعة)
رياضة عالمية كارولينا موتشوفا (رويترز)

التشيكية موتشوفا: لا ألعب التنس مثل الرجال

قالت اللاعبة التشيكية كارولينا موتشوفا إنها لا تلعب مثل الرجال، وذلك رداً على الضجة المثارة حولها مؤخراً بشكل غير مقصود.

«الشرق الأوسط» (نيويورك )
رياضة عالمية ألمانيا استضافت بطولتَي العالم للقوى عام 1993 بمدينة شتوتغارت و2009 في العاصمة برلين (أ.ف.ب)

ألمانيا تعتزم طلب استضافة بطولة العالم للقوى 2029 أو 2031

يعتزم الاتحاد الألماني لألعاب القوى التقدم بطلب استضافة بطولة العالم للقوى في عام 2029 أو 2031 بمدينة ميونيخ.

«الشرق الأوسط» (فرنكفورت )

البريميرليغ: 7 أندية حطمت سوق الانتقالات بأرقام قياسية

دومينيك سولانكي أغلى صفقة في فترة الانتقالات الصيفية (أ.ف.ب)
دومينيك سولانكي أغلى صفقة في فترة الانتقالات الصيفية (أ.ف.ب)
TT

البريميرليغ: 7 أندية حطمت سوق الانتقالات بأرقام قياسية

دومينيك سولانكي أغلى صفقة في فترة الانتقالات الصيفية (أ.ف.ب)
دومينيك سولانكي أغلى صفقة في فترة الانتقالات الصيفية (أ.ف.ب)

حطمت جميع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى الرقم القياسي في الإنفاق في فترة الانتقالات الصيفية، حيث حطمت 7 فرق الرقم القياسي في الانتقالات.

وفيما يلي أبرز الصفقات التي حطمت الأرقام هذا الصيف:

صفقة انتقال إيفانيلسون إلى بورنموث مقابل 40 مليون جنيه إسترليني

هنا حقق بورنموث رقماً قياسياً بعد بيع دومينيك سولانكي إلى توتنهام مقابل 65 مليون جنيه إسترليني. وقد استثمر جزءاً كبيراً من هذا المبلغ في إيفانيلسون، حيث كان اللاعب البرازيلي الدولي بمثابة ضربة قوية لفريق الكرز.

ظهر اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً لأول مرة على المستوى الدولي في مارس (آذار) ووصل بعد فترة مثمرة في بورتو، حيث سجل 60 هدفاً في 154 مباراة في جميع المسابقات. كان الموسم الماضي هو الأكثر غزارة في مسيرته (25 هدفاً) ويأمل بورنموث أن يكون اللاعب المناسب لقيادة الخط تحت قيادة أندوني إيراولا.

صفقة انتقال إيغور تياغو إلى برينتفورد مقابل 30 مليون جنيه إسترليني

تعاقد برينتفورد مع بديل إيفان توني في وقت مبكر، فأبرم صفقة التعاقد مع إيغور تياغو من كلوب بروج في صفقة قياسية للنادي.

سجل اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً 29 هدفاً في 55 مباراة مع الفريق البلجيكي الموسم الماضي، لكن ظهوره الأول سيتأخر بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة في فترة الإعداد للموسم الجديد.

صفقة انتقال جورجينيو روتر إلى برايتون مقابل 40 مليون جنيه إسترليني

غالباً ما كان برايتون من بين أكبر البائعين في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن فريق النوارس كان صاحب أعلى إنفاق صافٍ في الدوري هذا الصيف، حيث أنفق فابيان هورزيلر 195.7 مليون جنيه إسترليني لتحسين فريقه، وكان أكبر استثمار هو صفقة قياسية للنادي بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع جورجينيو روتر من ليدز يونايتد.

بعد بداية صعبة في كرة القدم الإنجليزية، وجد روتر ضالته خلال موسم رائع في الدرجة الأولى في موسم 2023-24. سجل سبعة أهداف وصنع 15 تمريرة حاسمة مع ليدز الذي أضاع فرصة الصعود إلى البريمرليغ بشكل مؤلم.

صفقة انتقال إميل سميث رو إلى فولهام مقابل 34 مليون جنيه إسترليني

منح فولهام الفرصة لإيميل سميث رو لإعادة إطلاق مسيرته بعد التعاقد مع لاعب وسط آرسنال في صفقة بلغت 34 مليون جنيه إسترليني. كان ظهور سميث رو المثير في آرسنال قد توقف بسبب الإصابات ولم يتمكن من العودة إلى خطط ميكيل أرتيتا. بعد تسجيله هدفه الأول مع فولهام في أول ظهور له على أرضه، يأمل سميث رو في استعادة مستواه الذي أكسبه ثلاث مباريات دولية مع منتخب إنجلترا عام 2021.

صفقة أوماري هاتشينسون إلى إبسويتش تاون مقابل 22.5 مليون جنيه إسترليني

تعاقد إيبسويتش الوافد الجديد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مع هاتشينسون بعد الدور الرائع الذي لعبه الجناح في حملة صعود النادي. تألق اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً على سبيل الإعارة في بورتمان رود في 2023-24 وانتقل الآن بشكل دائم، في حين أن مستواه الرائع جعل الجناح يستدعى لأول مرة إلى منتخب إنجلترا تحت 21 عاماً لمباريات سبتمبر (أيلول).

صفقة إليوت أندرسون إلى نوتنغهام فورست مقابل 35 مليون جنيه إسترليني

كان إيليوت أندرسون ضحية لحاجة نيوكاسل إلى بيعه هذا الصيف من أجل الحصول على خدماته، حيث أبرم نوتنغهام فورست صفقة بقيمة 35 مليون جنيه إسترليني. وكان أندرسون محل تقدير كبير في نيوكاسل ولكن الجمع بين الرسوم المرتفعة ووضعه الأكاديمي مهد الطريق لخروجه. سيأمل اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً في الحصول على دور أكثر بروزاً في ملعب السيتي بعد أن لعب 10 مباريات فقط في الدوري الموسم الماضي.

صفقة دومينيك سولانكي إلى توتنهام هوتسبير مقابل 65 مليون جنيه إسترليني

كان سولانكي أغلى صفقة في فترة الانتقالات الصيفية بعد انضمامه إلى توتنهام في صفقة بلغت قيمتها 65 مليون جنيه إسترليني. سجل سولانكي 19 هدفاً في الدوري خلال أفضل موسم في مسيرته مع بورنموث في 2023-24، حيث بدا أن المهاجم قد حقق أخيراً إمكاناته على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان توتنهام مقتنعاً بما يكفي لإنفاق مبلغ كبير على اللاعب الشاب السابق في تشيلسي وليفربول، حيث سعى فريق شمال لندن إلى إيجاد بديل طويل الأمد لهاري كين. تبدو أخلاقيات سولانكي في العمل مناسبة تماماً لأسلوب أنجي بوستيكوغلو.