مدرب آرسنال: أداء رايا لا يصدق

ميكل أرتيتا مدرب آرسنال يحتفل بالفوز برفقة الحارس رايا (رويترز)
ميكل أرتيتا مدرب آرسنال يحتفل بالفوز برفقة الحارس رايا (رويترز)
TT

مدرب آرسنال: أداء رايا لا يصدق

ميكل أرتيتا مدرب آرسنال يحتفل بالفوز برفقة الحارس رايا (رويترز)
ميكل أرتيتا مدرب آرسنال يحتفل بالفوز برفقة الحارس رايا (رويترز)

أشاد ميكل أرتيتا مدرب آرسنال بفريقه اللندني بعد أن تماسك وفاز بركلات الترجيح على بورتو البرتغالي وتأهل إلى دول الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء الثلاثاء.

وعادل هدف ليوناردو تروسار في الشوط الأول النتيجة في مجموع المباراتين 1-1 بعد فوز بورتو في مباراة الذهاب لكن آرسنال لم يستطع الفوز في الوقتين الأصلي والإضافي قبل أن ينتصر 4-2 بركلات الترجيح.

وهذه هي أول مرة يصل فيها الفريق القادم من شمال لندن إلى دور الثمانية في البطولة الأوروبية الأولى للأندية منذ 2010، إذ خرج الفريق بعد ذلك سبع مرات متتالية من دور 16 قبل أن يغيب عن البطولة في ستة مواسم متتالية.

وقال أرتيتا للصحافيين: «يا لها من ليلة سحرية. لقد توقعنا منافساً صعباً بالفعل. وكان من الصعب للغاية إيجاد الدافع والفضل في هذا يرجع إلى (بورتو)».

وتابع: «إنها تجربة كبيرة بالنسبة لنا. وتوجب علينا حسمها بركلات الترجيح. كل الإشادة (بحارس المرمى) ديفيد (رايا) الذي واجه بعض اللحظات الصعبة بداية لكنه أظهر إصراراً لا يصدق وصمد وكوفئ على ذلك».

وعاد رايا المعار إلى التشكيلة الأساسية بعد عدم تمكنه من اللعب أمام فريقه برنتفورد السبت الماضي عندما حقق آرسنال فوزه الثامن على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز ليتقدم إلى صدارة الترتيب مع تبقى 10 مباريات على نهاية الموسم.

وأثبت الحارس الإسباني أنه بطل الليلة العصيبة بعدما تصدى لركلة جالينو ليشعل الاحتفالات الصاخبة.

وقال رايا: «بالتأكيد هذا شعور رائع بالنسبة لي، هذه أول مرة لي في دوري الأبطال ووصل النادي لدور الثمانية لأول مرة منذ سنوات طويلة».

وأضاف: «لقد تدربنا كثيراً على ركلات الترجيح هذا العام وأتى العمل الجاد مع مدرب الحراس والفريق بثماره. إنها لحظة رائعة على الصعيد الشخصي وللفريق».

وأردف: «هذا يعني كل شيء. ألعب كرة القدم من أجل مثل هذه اللحظات وأنا سعيد للعبي مع آرسنال».

وكانت هناك حالة من النشوة في النهاية وقال أرتيتا إن الجماهير ساعدت فريقه الشاب على التأهل.

وقال أرتيتا: «بدأنا في صنع طاقة رهيبة في الملعب، كنا جميعاً نبذل قصارى جهدنا لنتأهل ونجحنا سوياً في تحقيق ذلك. نحن بكل تأكيد نحب (الجمهور) والطاقة التي قدمها، التي كانت إيجابية كثيراً، ومساهمته. لقد جعلنا (الجمهور) نفوز، بهذه البساطة».


مقالات ذات صلة

دورة بكين: غوف تهزم موخوفا... وتتوج باللقب

رياضة عالمية كوكو غوف (أ.ب)

دورة بكين: غوف تهزم موخوفا... وتتوج باللقب

هيمنت كوكو غوف، المصنفة السادسة، على التشيكية غير المصنفة، كارولينا موخوفا، لتفوز 6-1 و6-3 في نهائي بطولة الصين المفتوحة للتنس، اليوم (الأحد).

«الشرق الأوسط» (بكين )
رياضة عالمية دوشان فلاهوفيتش (إ.ب.أ)

الدوري الإيطالي: كالياري يحرم يوفنتوس من استعادة المركز الثاني

حرم كالياري مستضيفه يوفنتوس من استعادة المركز الثاني من إنتر ميلان حامل اللقب، عندما أرغمه على التعادل 1-1 الأحد بالمرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية سيلين بوتييه تحتفل باللقب (الشرق الأوسط)

سلسلة أرامكو لفرق الغولف: الفرنسية بوتييه تتوج باللقب

توجت الفرنسية سيلين بوتييه بلقبها الأول لهذا العام في سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، بعد إنهائها المنافسة بنتيجة مميزة.

«الشرق الأوسط» (شينزين)
رياضة عالمية كارفخال (إ.ب.أ)

ريال مدريد يعوض كارفاخال المصاب بتمديد عقده حتى 2026

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم الأحد تجديد عقد مدافعه الدولي داني كارفاخال حتى 30 يونيو 2026.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة سعودية عبد الله الرشيد خلال مشاركته بدورة الألعاب السعودية (الشرق الأوسط)

عبد الله الرشيد... خبرة 29 عاماً تتجلى في مسابح «الألعاب السعودية»

لمع اسم السبّاح السعودي عبد الله الرشيد في المحافل المحلية والدولية، وسطر اسمه في لائحة المراكز الأولى والميداليات الملونة، كما نجح في حجز مقعده بدورة الألعاب.

لولوة العنقري (الرياض)

دورة بكين: غوف تهزم موخوفا... وتتوج باللقب

كوكو غوف (أ.ب)
كوكو غوف (أ.ب)
TT

دورة بكين: غوف تهزم موخوفا... وتتوج باللقب

كوكو غوف (أ.ب)
كوكو غوف (أ.ب)

هيمنت كوكو غوف، المصنفة السادسة، على التشيكية غير المصنفة، كارولينا موخوفا، لتفوز 6-1 و6-3 في نهائي بطولة الصين المفتوحة للتنس، اليوم (الأحد)، وتصبح أول لاعبة تفوز بأول 7 نهائيات لها في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات على الملاعب الصلبة بعصر الاحتراف.

وأطلقت غوف 24 ضربة ناجحة في أداء قوي لتضيف لقب بكين إلى فوزها ببطولة أوكلاند كلاسيك هذا العام، وتحقق ثاني لقب لها في بطولات فئة الألف نقطة في مسيرتها، بعد فوزها في سينسيناتي 2023، بعدما تغلبت أيضاً على موخوفا في النهائي.

وعززت غوف سجلها في المواجهات المباشرة أمام موخوفا إلى 3-صفر، كما فازت بثمانية من أصل تسعة نهائيات خاضتها في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات.

وخسرت غوف المجموعة الأولى في ثلاث مباريات متتالية قبل بلوغ النهائي، وبدا أن بطلة أميركا المفتوحة السابقة عازمة على تجاوز هذا الأمر، بعدما فازت بالشوط الأول في المجموعة الافتتاحية دون خسارة أي نقطة، وكسرت إرسال منافستها مبكراً لتتقدم 2-صفر.

واستفادت اللاعبة الأميركية من هذه الدفعة القوية لتفوز بشوطين آخرين دون خسارة أي نقطة، كما كسرت إرسال موخوفا مرة أخرى لتتقدم 5-1.

وبعد عدم خسارة أي نقطة في أول ثلاثة أشواط إرسال لها، انتابت غوف بعض الشكوك عندما اضطرت للدفاع عن نقطة لكسر إرسالها، لكنها تمكنت من حسم المجموعة بضربة أمامية قوية.

وتواصل تراجع مستوى إرسال غوف في وقت مبكر من المجموعة الثانية، وارتكبت خطأين مزدوجين في شوط إرسالها الافتتاحي لتكسر موخوفا إرسالها وتتقدم 2-صفر، لكن اللاعبة الأميركية ردت بأداء شرس، واقتربت من الشبكة لترد كسر الإرسال على الفور.

وبدت موخوفا، التي تغلبت على أرينا سابالينكا بطلة أستراليا المفتوحة وأميركا المفتوحة، والصينية تشنغ تشين ون بطلة أولمبياد باريس في الأدوار السابقة، محبطة بعد خسارة تقدمها، وفازت بنقطتين فقط في الأشواط الثلاثة التالية لتتقدم غوف 4-2 بسهولة.

وفازت كل لاعبة بشوط إرسالها قبل أن تحسم المصنفة الرابعة بالبطولة، الفوز بكسر إرسال التشيكية عندما أطاحت موخوفا بضربة خلفية إلى خارج الملعب في نقطة حسم المباراة.

وفي وقت سابق من اليوم، تغلب الثنائي الإيطالي المكون من سارة إيراني وجاسمين باوليني، الفائزتين بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، على تشان هاو تشنغ وفيرونيكا كوديرميتوفا 6-4 و6-4 في نهائي زوجي السيدات، ليحقق الثنائي الإيطالي لقبه الثالث هذا العام في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات.