لأول مرة... جماهير دوري الدرجة الثانية الألماني تتجاوز «البوندسليغا»

جماهير الدرجة الثانية فاقوا الأولى بنحو 23 ألف مشجع (د.ب.أ)
جماهير الدرجة الثانية فاقوا الأولى بنحو 23 ألف مشجع (د.ب.أ)
TT

لأول مرة... جماهير دوري الدرجة الثانية الألماني تتجاوز «البوندسليغا»

جماهير الدرجة الثانية فاقوا الأولى بنحو 23 ألف مشجع (د.ب.أ)
جماهير الدرجة الثانية فاقوا الأولى بنحو 23 ألف مشجع (د.ب.أ)

ذكرت مجلة «كيكر» الرياضية الألمانية، الثلاثاء، أن المباريات التسع التي أقيمت بالمرحلة الماضية لدوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم اجتذبت جماهير أكثر من اللقاءات التسعة التي جرت بدوري الدرجة الأولى، وذلك للمرة الأولى في التاريخ.

وأوضحت «كيكر» أن مباريات الدرجة الثانية، التي جرت منافساتها في الفترة ما بين يومي الجمعة والأحد، شاهدها 284643 مشجعاً، في حين اجتذبت مباريات الدرجة الأولى التي أقيمت في الأيام نفسها حضور 261099 مشجعاً، وهو أدنى رقم في عصر ما بعد فيروس «كورونا».

ويضم القسم الأدنى بالدوري الألماني أندية بارزة تتمتع بقواعد جماهيرية ضخمة وملاعب كبيرة، حيث شاهد 60542 مشجعاً مباراة شالكه وضيفه وفيهين فيسبادن من المدرجات، يوم السبت الماضي، بينما حضر 52652 شخصاً لقاء هيرتا برلين وضيفه ماغديبورغ.

وفي دوري الدرجة الأولى الألماني، حضر 50 ألف مشجع مباراة كولن ضد ضيفه فيردر بريمن، بينما وجد 44822 متفرجاً في لقاء لايبزيغ وضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ.

وساهم عدم خوض العملاقين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند مباراتيهما على ملعبيهما في انخفاض عدد جماهير دوري الدرجة الأولى خلال المرحلة المنقضية.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لملعب «أليانز أرينا»، معقل الفريق البافاري، 75 ألف متفرج، في حين تصل سعة ملعب (سيغنال إيدونا بارك)، الخاص بدورتموند إلى 81 ألف مشجع.

وتعد بطولة الدرجة الثانية بالدوري الألماني، المسابقة الأكثر حضوراً في أوروبا بين نظرائها بدوريات البلدان الأخرى، حيث تجتذب أكثر من 28000 مشجع في المتوسط في النصف الأول من الموسم الحالي، أي أقل بقليل من متوسط حضور دوري الدرجة الأولى الإسباني، وأكثر من دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

ووفقاً لـ«كيكر»، فإن الرقم القياسي لأكبر عدد من الجماهير التي حضرت إحدى مراحل دوري الدرجة الأولى الألماني عبر التاريخ بلغ 485210 متفرجين في المباريات التسع، وذلك عام 2010، في حين تم تسجيل الرقم القياسي لحضور الجماهير بالدرجة الثانية في وقت سابق من الموسم الحالي، حيث وصل عدد المتفرجين إلى 297163 شخصاً في العدد نفسه من اللقاءات.


مقالات ذات صلة

«رولان غاروس»: سابالينكا تصعد للدور الثالث

رياضة عالمية أرينا سابالينكا (رويترز)

«رولان غاروس»: سابالينكا تصعد للدور الثالث

فازت أرينا سابالينكا المصنَّفة الثانية على اليابانية الصاعدة من التصفيات مويوكا يوتشيجيما 6 - 2 6 - 2 في ملعب فيليب شاترييه الخميس لتصعد إلى الدور الثالث.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية «دوري الملوك» مزيج من الأفكار المثيرة لجذب الجماهير (كينغز ليغ)

«دوري الملوك»: أفكار بيكيه تجذب «جماهير العالم»

«دوري الملوك» أو «كينغز ليغ»، قد تكون سمعت بهذا الاسم في الأيام الأخيرة أو قرأت عنه تغريدة أو خبراً في منصات التواصل الاجتماعي وتحديداً منصة «إكس».

فهد العيسى (الرياض)
رياضة عالمية رويس يملك ولاء لا يتزعزع لدورتموند (رويترز)

«نهائي أبطال أوروبا»: كروس ورويس للرقصة الأخيرة

قبل 11 عاما خسر ماركو رويس لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد هزيمة بروسيا دورتموند أمام بايرن ميونيخ، لكنه سيحصل على فرصة أخرى في مباراته الأخيرة مع الفريق.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية مدفيديف (أ.ف.ب)

«رولان غاروس»: مدفيديف إلى الدور الثالث بانسحاب كيتسمانوفيتش

بلغ الروسي دانييل مدفيديف، المصنّف خامساً عالمياً، الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بانسحاب منافسه الصربي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عربية رياض محرز (نادي الأهلي)

محرز خارج تشكيلة الجزائر... وبتكوفيتش: رياض ليس جاهزاً!

استبعد فلاديمير بتكوفيتش مدرب الجزائر رياض محرز مهاجم الأهلي السعودي من تشكيلة المنتخب لمباراتي غينيا وأوغندا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026

«الشرق الأوسط» (الجزائر)

«رولان غاروس»: سابالينكا تصعد للدور الثالث

أرينا سابالينكا (رويترز)
أرينا سابالينكا (رويترز)
TT

«رولان غاروس»: سابالينكا تصعد للدور الثالث

أرينا سابالينكا (رويترز)
أرينا سابالينكا (رويترز)

فازت أرينا سابالينكا المصنَّفة الثانية على اليابانية الصاعدة من التصفيات مويوكا يوتشيجيما 6 - 2 6 - 2 في ملعب فيليب شاترييه المغطى، الخميس، لتصعد إلى الدور الثالث بـ«بطولة فرنسا المفتوحة للتنس».

ولم تستطع يوتشيجيما التي تلعب في الدور الثاني بإحدى البطولات الكبرى لأول مرة في مسيرتها التصدي لإرسال سابالينكا القوي وضرباتها الأرضية.

وفازت سابالينكا بست نقاط على التوالي في بداية المباراة، لكن يوتشيجيما استعادت إيقاعها سريعاً، وبدت أكثر استقراراً، في مواجهة اللاعبة القادمة من روسيا البيضاء.

بوتشيجيما (رويترز)

وحافظت يوتشيجيما على إرسالها، لكن عند تأخرها 3 - 2، استغلت سابالينكا نقطة لكسر الإرسال في تعزيز تقدمها، وبعد ذلك أنهت المجموعة الأولى لصالحها في غضون 29 دقيقة.

وبدت علامات عدم الارتياح واضحة على ملامح المصنفة الأولى في اليابان قبل بداية المجموعة الثانية ولم تستطع التعامل مع قوة سابالينكا التي لعبت أيضاً بعض الكرات الساقطة المؤثرة.

وعلت الابتسامة وجه يوتشيجيما عندما تفوقت على سابالينكا بعد تبادل طويل للكرة بين اللاعبتين لتصبح النتيجة 4 - 2، لكن سابالينكا استعادت تركيزها وأنقذت نقطة لكسر إرسالها ثم كسرت إرسال منافستها اليابانية لتفوز بالمباراة.