كلوب: ليفربول كان مذهلاً أمام تشيلسي… رباعية مستحقة

كلوب خلال مواجهة ليفربول وتشيلسي (أ.ف.ب)
كلوب خلال مواجهة ليفربول وتشيلسي (أ.ف.ب)
TT

كلوب: ليفربول كان مذهلاً أمام تشيلسي… رباعية مستحقة

كلوب خلال مواجهة ليفربول وتشيلسي (أ.ف.ب)
كلوب خلال مواجهة ليفربول وتشيلسي (أ.ف.ب)

كال يورغن كلوب مدرب ليفربول المديح لفريقه بعد الفوز الكبير 4 - 1 على تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أمس (الأربعاء).

وأنهى ليفربول الشوط الأول متقدماً بثنائية ديوغو جوتا وكونور برادلي قبل أن يسدد داروين نونيز ركلة جزاء في القائم ضمن أربع كرات ردها إطار المرمى للمهاجم القادم من أوروغواي.

وأضاف صاحب الأرض هدفين بعد الاستراحة بواسطة دومينيك سوبوسلاي ونونيز، وفيما بينهما سجل كريستوفر نكونكو هدف تشيلسي الوحيد.

وحافظ ليفربول على صدارة الدوري برصيد 51 نقطة من 22 مباراة متقدماً بخمس نقاط على مانشستر سيتي الذي خاض 21 مباراة.

وأبلغ كلوب، الذي أعلن رحيله عن ليفربول بنهاية الموسم، مؤتمراً صحافياً: «لا أجد ما أقوله عن الأداء. البداية كانت مذهلة حقاً ومهمة، وهي التي تسببت في خروج المباراة بهذا الشكل. كان يمكن أن تكون مباراة مختلفة تماماً إذا لم نبدأ كما بدأنا. صنعنا العديد من الفرص وأهدرنا الكثير منها وأيضاً ركلة جزاء».

وأشاد المدرب الألماني بالقوة الذهنية للمهاجم نونيز وحفاظه على تركيزه رغم إهدار الفرص.

وقال: «لماذا نتحدث عن داروين؟ إنها المرة الأولى التي يسدد فيها لاعب أربع كرات في مباراة واحدة. كان مستاء خلال الشوط الأول بعد إهدار ركلة الجزاء، ثم أضاع فرصة من مدى قريب لكن بعد ذلك صنع هدفاً ونجح في هز الشباك. لو حدث مثل هذا الأمر مع مهاجم آخر لربما فقد تركيزه تماماً، لكنه لم يفعل ذلك وهذه هي الطريقة التي تسير بها الأمور».

واستعاد ليفربول الظهير الأيسر آندي روبرتسون الذي شارك في الشوط الثاني بعد تعافيه من إصابة أبعدته منذ أكتوبر (تشرين الأول).


مقالات ذات صلة

تن هاغ: ليفربول أنضج من يونايتد

رياضة عالمية إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد (رويترز)

تن هاغ: ليفربول أنضج من يونايتد

قال إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد إن ليفربول أكثر نضجاٍ من فريقه ولديه ميزة وجود فريق متماسك يضم لاعبين أصحاب خبرة.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية فيدريكو كييزا نجم ليفربول الجديد (أ.ب)

سلوت: كييزا لن يشارك أمام يونايتد

قال أرني سلوت، مدرب ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إنه متحمس للتعاقد مع المهاجم متعدد المراكز فيدريكو كييزا.

«الشرق الأوسط» (ليفربول)
رياضة عالمية فيدريكو كييزا (نادي ليفربول)

ليفربول يتعاقد مع الجناح الإيطالي كييزا

أعلن ليفربول، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الخميس، تعاقده مع الجناح فيدريكو كييزا قادماً من يوفنتوس.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية محمد صلاح (إ.ب.أ)

صلاح: لا أفكر في مستقبلي... أستمتع بالمباريات فقط

أصر محمد صلاح جناح ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم (الخميس)، على أنه لا يفكّر في مستقبله مع تبقي عام واحد فقط على انتهاء عقده.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية جورجي مامارداشفيلي (رويترز)

الحارس الجورجي مامارداشفيلي ينضم إلى ليفربول في 2025

تعاقد ليفربول مع حارس منتخب جورجيا الأول، جورجي مامارداشفيلي، قادماً من فالنسيا الإسباني، على أن ينتقل إلى «أنفيلد» في الموسم المقبل.

«الشرق الأوسط» (ليفربول)

سيرينا وليامز تعود إلى «فلاشينغ ميدوز» مشجعة

سيرينا وليامز خلال حضورها دورة «أميركا المفتوحة» (رويترز)
سيرينا وليامز خلال حضورها دورة «أميركا المفتوحة» (رويترز)
TT

سيرينا وليامز تعود إلى «فلاشينغ ميدوز» مشجعة

سيرينا وليامز خلال حضورها دورة «أميركا المفتوحة» (رويترز)
سيرينا وليامز خلال حضورها دورة «أميركا المفتوحة» (رويترز)

أثارت سيرينا وليامز ضجة كبيرة في «فلاشينغ ميدوز» السبت، عندما عادت المتوجة 23 مرة في البطولات الكبرى إلى دورة «أميركا المفتوحة»؛ لكن كمشجعة لأول مرة منذ ابتعادها عن التنس قبل عامين.

وسيطرت وليامز على الدورة خلال مسيرتها، وحققت اللقب 6 مرات وأنهت مسيرتها المهنية بطريقة عاطفية عندما لعبت مباراتها الأخيرة ضد الأسترالية أيلا تومليانوفيتش في الدور الثالث من البطولة في عام 2022.

وكانت وليامز مبتسمة وتشعر بالراحة السبت، وظهرت على السجادة الزرقاء مرتدية زياً من الجينز، ولوحت وابتسمت للكاميرات.

وقالت كارولين فوزنياكي، صديقة وليامز منذ فترة طويلة: «أشعر بأنها كانت دائماً ذلك الشخص المتفائل والسعيد. من الواضح أننا جميعاً نكون مركزين عندما نكون على وشك المنافسة، لذا فإن الأمر مختلف عندما تعتزل. لكن في نهاية المطاف، أعتقد أنها كانت دائماً، كما تعلم، شخصاً سعيداً ومنفتحاً».

وشوهدت وليامز وهي تتحدث مع إيغا شيفونتيك المصنفة الأولى في صالة ألعاب الرياضيين قبل مباراتها في الدور الثالث أمام أنستاسيا بافليوتشينكوفا، وتم رصدها لاحقاً في مدرجات ملعب آرثر آش الذي لعبت عليه مباراتها الأخيرة.

وشاهدت الأميركية الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول وهو يتغلب على الأسترالي كريس أوكونيل، والأميركية جيسيكا بيغولا تفوز على الإسبانية جيسيكا بوزاس مانيرو.

وفازت فوزنياكي، التي كانت وليامز وصيفتها في حفل زفافها، بمباراتها في الدور الثالث أمام الفرنسية جيسيكا بونشيت المتأهلة من التصفيات، وقالت مازحة إنها «غاضبة جداً»، لأن وليامز لم تكن حاضرة لمباراتها أيضاً.

وقالت: «من الواضح أن سيرينا لا تزال مشغولة للغاية. أعتقد أنه عندما تكونين رائعة في شيء ما، أعتقد أنك ستحظين دائماً بالفرصة، وستكونين رائعة دائماً في أي شيء تفكرين فيه. أحب قضاء الوقت والتحدث معها. كما أنني أحب الدعم الذي أحصل عليه منها أيضاً».