مصاعب تشيلسي تزداد بعد إصابة القائد جيمس

جيمس تعرض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية (أ.ب)
جيمس تعرض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية (أ.ب)
TT

مصاعب تشيلسي تزداد بعد إصابة القائد جيمس

جيمس تعرض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية (أ.ب)
جيمس تعرض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية (أ.ب)

تتفاقم المشكلات التي يواجهها ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد إصابة القائد ريس جيمس.

ولعب جيمس 27 دقيقة فقط في خسارة فريقه 2 - صفر، أمام إيفرتون قبل أن يضطر للخروج إثر تعرضه لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وقال بوكيتينو، الذي يحتل فريقه المركز 12 في الترتيب: «شعر ريس بخطب في عضلات الفخذ الخلفية. لقد تعرض لإصابة بالتأكيد، لكننا لا نعرف مدى خطورتها».

وأضاف: «بالطبع هو لاعب مهم بالنسبة لنا، أحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير بالعالم. نحن محبطون لأنك عندما تعتقد أن بمقدورك بناء شيء ما ولاعب مثله، وهو مهم جداً بالنسبة لنا، لا يمكنه مساعدة الفريق».

وتابع: «سنعود ونقيم الوضع مجدداً بعد أيام قليلة لمعرفة ما خطب عضلات الفخذ الخلفية».

ووفق وكالة «رويترز»، لم يكن جيمس اللاعب الوحيد الذي تعرض للإصابة في الخسارة على ملعب غوديسون بارك، التي رفعت الفارق الذي يفصل تشيلسي عن ليفربول المتصدر إلى 18 نقطة، وبات الفريق اللندني أقرب لمنطقة الهبوط منه إلى المربع الذهبي.

وخرج حارس المرمى روبرت سانشيز اضطرارياً، كما غادر الظهير مارك كوكوريلا الملعب مصاباً.

وقال بوكيتينو: «تعرض روبرت سانشيز لمشكلة في مانشستر يونايتد، كانت مشكلة في ركبته. شعر ببعض الانزعاج خلال الشوط الثاني، ولهذا طلب التغيير. نأمل ألا تكون مشكلة كبرى».

وأضاف: «ينطبق الشيء نفسه على مارك كوكوريلا، الذي تعرض لالتواء في الكاحل. نأمل ألا تكون هذه الأمور خطيرة. هذه هي الظروف التي تعين علينا التعامل معها منذ البداية، وهذا كثير جداً بالنسبة لفريق يافع يحتاج وجود كل العناصر مجتمعة إذا أردنا بناء شيء قوي».

وكانت بداية تشيلسي للموسم هي الأسوأ في الدوري الممتاز منذ 2015 - 2016 الذي أنهاه عاشراً.


مقالات ذات صلة

قائد ليفربول: نريد المنافسة حتى اليوم الأخير للفوز بالبريمرليغ

رياضة عالمية فيرجيل فان دايك (أ.ب)

قائد ليفربول: نريد المنافسة حتى اليوم الأخير للفوز بالبريمرليغ

يرغب فيرجيل فان دايك، قائد فريق ليفربول، في أن يواصل فريقه المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم، حتى المرحلة الأخيرة من عمر البطولة.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية جيريمي دوكو (د.ب.أ)

دوكو: السيتي لا يحتاج إلى تسجيل المزيد من الأهداف في غياب رودري

أكد جيريمي دوكو، نجم فريق مانشستر سيتي، عدم وجود ضغوط على مهاجمي فريقه لتسجيل مزيد من الأهداف لتعويض غياب لاعب خط الوسط الإسباني رودري.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية بيب غوارديولا (إ.ب.أ)

غوارديولا: مواجهة فولهام كانت صعبة

أثنى الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي على لاعب وسطه الكرواتي الدولي ماتيو كوفاسيتش الذي لعب دوراً محورياً في الفوز على فولهام 3 - 2، السبت.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ماتيو كوفاسيتش يحتفل بعد التسجيل في فولهام (د.ب.أ)

كوفاسيتش: الهدفان لطفلي الصغير... وأي فريق سيفتقد رودري

أشاد الكرواتي الدولي ماتيو كوفاسيتش، نجم وسط مانشستر سيتي، بتحسن شخصية فريقه خلال الفوز الصعب على فولهام 3-2، السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية من مباراة إيفرتون ونيوكاسل ضمن الدوري الإنجليزي (د.ب.أ)

«البريميرليغ»: السلبية تُخيم على مواجهة إيفرتون ونيوكاسل

فرض التعادل السلبي نفسه على مباراة إيفرتون ضد ضيفه نيوكاسل يونايتد، ضمن منافسات الجولة السابعة بالدوري الإنجليزي لكرة القدم، السبت.

«الشرق الأوسط» (لندن)

لاليغا: بالقاتل... جيرونا يتنفس الصعداء

كريستيان ستواني يحتفل بتسجيل هدف الفوز (إ.ب.أ)
كريستيان ستواني يحتفل بتسجيل هدف الفوز (إ.ب.أ)
TT

لاليغا: بالقاتل... جيرونا يتنفس الصعداء

كريستيان ستواني يحتفل بتسجيل هدف الفوز (إ.ب.أ)
كريستيان ستواني يحتفل بتسجيل هدف الفوز (إ.ب.أ)

تنفس جيرونا، ثالث الموسم الماضي، الصعداء وعاد إلى سكة الانتصارات بعد سلسلة من 6 مباريات متتالية من دون فوز، محلياً وقارياً، وذلك بتخطيه ضيفه القوي أتلتيك بلباو 2 - 1 في الوقت القاتل، الأحد، في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب ميتشل اللقاء باحثاً عن فوزه الأول منذ الأول من سبتمبر (أيلول) حين تغلب على إشبيلية 2 - 0 خارج الديار، قبل أن يفشل بعدها في تحقيق أي انتصار في 4 مباريات في الدوري، واثنتين في دوري أبطال أوروبا (4 هزائم وتعادلان).

وأسعف الحظ جيرونا في هذا اللقاء، ليس لأنه خطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء للأوروغوياني المخضرم كريستيان ستواني فحسب، بل لأن بلباو أضاع ركلتي جزاء في اللقاء، الأولى عبر أليكس بيرينغر في الدقيقة 28 حين كان التعادل السلبي سيّد الموقف، والثانية في بواسطة أندر هيريرا في الدقيقة 58 حين كان الفريقان متعادلين 1 - 1.

وبدا الفريق الكاتالوني في طريقه للاكتفاء بتعادل ضد ضيفه الباسكي المقبل من 6 مباريات متتالية من دون هزيمة، محلياً وقارياً، وذلك بعدما وصل الفريقان إلى الوقت بدل الضائع، وهما متعادلان 1 - 1.

وافتتح الكولومبي البالغ 20 عاماً ياسر أسبريّا التسجيل لأصحاب الأرض بتسديدة من خارج المنطقة، قبل أن يرد أويهان سانسيت سريعاً بعد تمريرة بينية من بيرينغر.

لكن عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، أهدى أيتور باريديس أصحاب الأرض ركلة جزاء، بعدما أسقط التشيكي لاديسلاف كريتشي في المنطقة المحرمة، فنال الإنذار الثاني وطرد من المباراة، فيما انبرى المخضرم ستواني (37 عاماً) الذي دخل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، لركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة (9 + 90).

وبفوزه الثالث للموسم، رفع جيرونا رصيده إلى 12 نقطة في منتصف الترتيب، فيما تجمد رصيد بلباو عند 14 نقطة في المركز السادس بعدما تلقى الهزيمة الثالثة للموسم.