رونالدو متحفزاً: رحلة النصر لم تنتهِ بعد

رونالدو يحتفل بهدفه في شباك الرياض (أ.ف.ب)
رونالدو يحتفل بهدفه في شباك الرياض (أ.ف.ب)
TT

رونالدو متحفزاً: رحلة النصر لم تنتهِ بعد

رونالدو يحتفل بهدفه في شباك الرياض (أ.ف.ب)
رونالدو يحتفل بهدفه في شباك الرياض (أ.ف.ب)

تخطى كريستيانو رونالدو، هداف النصر والدوري السعودي للمحترفين، آلامه بعد الخسارة 3 - صفر أمام الهلال الأسبوع الماضي، ليقود فريقه لفوز كبير 4 - 1 على الرياض في مباراته الرسمية رقم 1200 أمس (الجمعة).

وسجل رونالدو (38 عاماً) الهدف الأول بلمسة رائعة أمام المرمى، وصنع الثاني لمواطنه البرتغالي أوتافيو، ليعزز صدارته لترتيب هدافي المسابقة برصيد 16 هدفاً، بفارق هدفين عن ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال.

كما ساهم رونالدو في 50 هدفاً بجميع المسابقات منذ وصوله للمملكة قبل أقل من عام.

وأصبح رونالدو أسرع لاعب يصل إلى 30 هدفاً في الدوري السعودي، متساوياً مع السوري عمر السومة مهاجم الأهلي السابق، ولا يتفوق عليه سوى المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد الحالي.

ورغم تألق رونالدو لا يزال النصر في المركز الثاني بفارق 7 نقاط خلف الهلال المتصدر، لكن أيقونة ريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق بعث برسالة تحفيز للجماهير، ولنفسه أيضاً.

جورجينا تحتفل مع أبنائها بهدف صديقها رونالدو (أ.ف.ب)

ونشر قائد البرتغال وهداف منتخبات العالم صورة له أثناء الاحتفال عبر تطبيق «إنستغرام»، وعلّق قائلاً: «3 نقاط أخرى، أشكر جميع زملاء الفريق الذين ساعدوني في الوصول إلى 1200 مباراة، يا لها من رحلة، لكننا لم ننتهِ بعد».

وبعد تتويجه بلقب البطولة العربية للأندية قبل انطلاق الموسم، تعرض النصر لانتكاسة مبكرة بخسارة أول مباراتين بالدوري، لكنه خاض مسيرة رائعة بعد ذلك، وفاز في 12 من 14 مباراة، ولم يهدر نقاطاً إلا في الهزيمة من الهلال، بجانب التعادل مع أبها.

ولسوء حظ النصر، يخوض غريمه الهلال موسماً مثالياً، إذ حقق فوزه 16 على التوالي أمام الطائي 2 - 1 أمس (الجمعة)، ولم يعرف الهزيمة في آخر 24 مباراة.

كما يمضي النصر بشكل جيد في دوري أبطال آسيا، وتأهل لدور 16 متصدراً مجموعته دون هزيمة.


مقالات ذات صلة

فوفانا يعود للنصر... ورونالدو في إجازة «خاصة»

رياضة سعودية من تدريبات النصر في معسكر البرتغال (النصر)

فوفانا يعود للنصر... ورونالدو في إجازة «خاصة»

وصل اللاعب الإيفواري فوفانا إلى معسكر فريق النصر الذي يقام حالياً في مدينة فارو البرتغالية تأهباً للموسم السعودي الجديد.

فارس الفزي (الرياض )
رياضة عالمية انفتحت جبهة جديدة في المنافسة التي تبدو أبدية بين ميسي ورونالدو (الشرق الأوسط)

هل يمكن لميسي أن يلحق برونالدو في صدارة الهدافين الدوليين؟

انفتحت جبهة جديدة في المنافسة التي تبدو أبدية بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ذا أتلتيك الرياضي (نيوجيرسي)
رياضة سعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة خلال حديثه لبرنامج «سقراط» (راديو ثمانية)

وزير الرياضة: صفقة صلاح كانت ستتجاوز أسعار نيمار ورونالدو… ومشكلة الاتحاد «إدارية»

كشف الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، عن أن زخم التعاقدات مع اللاعبين لأندية الدوري السعودي للمحترفين هذا الصيف لن يكون مثل الصيف الماضي.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية في خمس مباريات من النسخة الألمانية لم يسجّل الـ«دون» أي هدف (أ.ب)

هل خفت بريق رونالدو نهائياً؟

عاجزاً عن تفادي إقصاء البرتغال من ربع نهائي كأس أوروبا، كان كريستيانو رونالدو شبحاً للهدّاف الخارق في العقدين الأخيرين وخاض على الأرجح البطولة الكبرى.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)
رياضة عالمية غادر بطولة أوروبا 2024 دون أن يسجل أي هدف باستثناء من ركلات ترجيح (رويترز)

بعد الخروج الأوروبي… هل يعتزل كريستيانو رونالدو اللعب «دولياً»؟

من المرجح أن تكون هزيمة البرتغال في بطولة أوروبا لكرة القدم يوم الجمعة قد أسدلت الستار على المسيرة الدولية الاستثنائية لكريستيانو رونالدو، والتي لن نرى مثلها.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ )

«أولمبياد باريس - تنس»: البولندية شفيونتيك إلى الدور الثاني

البولندية إيغا شفيونتيك المصنّفة أولى عالمياً تتقدم في أولمبياد باريس (أ.ب)
البولندية إيغا شفيونتيك المصنّفة أولى عالمياً تتقدم في أولمبياد باريس (أ.ب)
TT

«أولمبياد باريس - تنس»: البولندية شفيونتيك إلى الدور الثاني

البولندية إيغا شفيونتيك المصنّفة أولى عالمياً تتقدم في أولمبياد باريس (أ.ب)
البولندية إيغا شفيونتيك المصنّفة أولى عالمياً تتقدم في أولمبياد باريس (أ.ب)

بلغت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنّفة أولى عالمياً، الدور الثاني من مسابقة التنس في أولمبياد باريس، بفوزها على الرومانية إيرينا-كاميليا بيغو 6-2 و7-5.

وتأجل موعد انطلاق العديد من المباريات قرابة ثلاث ساعات جراء هطول الأمطار في العاصمة الفرنسية.

وحصلت البولندية، البالغة 23 عاماً، التي احتفظت هذا العام بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الثالثة توالياً لترفع عدد ألقابها الإجمالية إلى أربعة في رولان غاروس على الملاعب الترابية، على أفضلية اللعب في ملعب فيليب شاترييه المسقوف.

ونجحت شفيونتيك، المتوّجة بخمسة ألقاب كبرى في مسيرتها، في كسر إرسال منافستها مرتين في المجموعة الأولى التي أنهتها بعد 43 دقيقة، في حين كررت الأمر ذاته في الثانية لتعادل النتيجة 5-5، قبل أن تفوز بالشوطين التاليين في المجموعة والمباراة.

وتواجه شفيونتيك التي ودّعت أولمبياد طوكيو 2021 من الدور الثاني بخسارتها أمام الإسبانية باولا بادوسا، في الدور التالي الفائزة من مباراة الفرنسية ديان باري والأرجنتينية ناديا بودوروسكا.

وفي مباراة ثانية على ملعب سوزان لنغلن، فازت الإيطالية جاسمين باوليني الرابعة على الرومانية آنا بوغدان 7-5 و6-3.

واحتاجت باوليني، وصيفة النسختين الأخيرتين من رولان غاروس وويمبلدون، إلى 53 دقيقة لإنهاء المجموعة الأولى لصالحها بعدما تخلفت 1-4، قبل أن تفوز بأربعة أشواط توالياً، وتتقدم 5-4، لتعادل بوغدان الكفة 5-5، ثم تحسم الإيطالية فوزها بشوطين توالياً.

وبخلاف الأولى، لم تجد باوليني صعوبة في حسم المجموعة الثانية فتقدمت سريعاً 4-1، ثم 5-3، وختمت بكسر إرسال منافستها بعد 47 دقيقة.

وصعدت باوليني هذا العام إلى المركز الخامس، أفضل تصنيفٍ في مسيرتها، بعد وصولها توالياً إلى نهائي بطولتي رولان غاروس وويمبلدون على الملاعب العشبية.