مديدوفيتش بطل الجيل القادم: شعرت بالحُب في السعودية... ونوفاك تحمل نفقاتي

مديدوفيتش قال إنه محظوظ بدعم الجمهور السعودي له (وزارة الرياضة)
مديدوفيتش قال إنه محظوظ بدعم الجمهور السعودي له (وزارة الرياضة)
TT

مديدوفيتش بطل الجيل القادم: شعرت بالحُب في السعودية... ونوفاك تحمل نفقاتي

مديدوفيتش قال إنه محظوظ بدعم الجمهور السعودي له (وزارة الرياضة)
مديدوفيتش قال إنه محظوظ بدعم الجمهور السعودي له (وزارة الرياضة)

قال حمد مديدوفيتش إنه كان محظوظاً بدعم الجماهير السعودية له، منذ أول مباراة في طريقه نحو التتويج بلقب الجيل القادم للتنس في جدة السبت.

وحسم اللاعب الصربي (20 عاماً) لقب البطولة التي تضم 8 من أبرز المواهب الواعدة في التنس بتغلبه على الفرنسي آرتور فيس في النهائي، ليعزز التطلعات بأن يسير على نهج مواطنه الأسطورة نوفاك ديوكوفيتش.

وأبلغ مؤتمراً صحافياً عقب التتويج: «أنا محظوظ حقاً بوقوف الجماهير السعودية في صفي منذ أول مباراة، تلقيت تشجيعاً مستمراً وشعرت بالحب هنا، أنا سعيد وممتن للغاية لدعمهم».

اللاعب الصربي حسم لقب البطولة التي ضمت 8 من المواهب الواعدة في التنس (وزارة الرياضة)

وأصبح مديدوفيتش سادس بطل للمسابقة التي فاز بها عدد من نجوم الصفوة حالياً مثل كارلوس ألكاراس ويانيك سينر وستيفانوس تيتيباس، وقال عن إنجازه: «ما زلت لا أصدق، إنه أمر مذهل».

وسيحصل مديدوفيتش على دفعة قبل انطلاق موسم 2024 وسط تطلعاته بدخول قائمة أعلى 100 لاعب في التصنيف العالمي لأول مرة.

وأضاف: «اللقب يعني الكثير لي، الانضمام لكل العظماء الذين نالوا اللقب قبلي، سأحظى بثقة كبيرة قبل خوض الموسم المقبل، أحتاج لتحسين لياقتي البدنية وسأعمل على زيادة تركيزي في الملعب».

وهيمنت صربيا بذلك على آخر بطولات رابطة المحترفين هذا العام، بعد أن حصد ديوكوفيتش لقب البطولة الختامية لموسم الرجال في تورينو قبل أيام.

صربيا هيمنت على آخر بطولات رابطة المحترفين هذا العام (وزارة الرياضة)

وأرسل ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً تهنئة إلى مواطنه الصاعد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصاً أن اللاعب الحاصل على 24 لقباً بالبطولات الأربع الكبرى يتبنى موهبة حمد منذ الصغر، وساعده مالياً لتطوير مستواه وتخفيف الأعباء عن أسرته.

وقال مديدوفيتش، الذي تدرب في أكاديمية ديوكوفيتش ببلغراد، في مقابلة حديثة: «ساعدني ديوكوفيتش من الناحية المالية وقدم لي كل ما أحتاجه في مسيرتي، غطى كل النفقات ولا يزال يدعمني بكل الطرق، أنا سعيد بوقوفه إلى جانبي».

وفي المؤتمر الصحافي بجدة قال مديدوفيتش: «لم أفتح هاتفي حتى الآن، لكنني متأكد من أنه أرسل تهنئة لي، فاز بالبطولة الختامية وفزت ببطولة الجيل القادم، هذا رائع لبلدنا ويجعلني أكثر فخراً».


مقالات ذات صلة

نادال وألكاراس: لعبنا معاً لا يعني الفوز بذهبية التنس في باريس

رياضة عالمية كارلوس ألكاراس يصافح نادال أثناء التدريب (رويترز)

نادال وألكاراس: لعبنا معاً لا يعني الفوز بذهبية التنس في باريس

خفف رافائيل نادال وكارلوس ألكاراس اليوم الأربعاء من توقعات فريق الأحلام الإسباني للحصول على ذهبية زوجي التنس إذ يتطلعان للعب معا في ألعاب باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية رافاييل نادال (أ.ف.ب)

دورة باشتاد: نادال يفرّط... ويخسر النهائي

فرّط الإسباني رافاييل نادال، المصنّف الأوّل عالمياً سابقاً، في فرصة العودة إلى منصة التتويج لأول مرة منذ بطولة رولان غاروس عام 2022.

«الشرق الأوسط» (باشتاد)
رياضة عالمية شفيونتيك خلال بطولة ويمبلدون الأخيرة حيث خرجت مبكراً (أ.ف.ب)

شفيونتيك... هل تعاني المصنفة الأولى عالمياً من مشكلة في الملاعب العشبية؟

سجل خروج واحد من بطولة ويمبلدون: الدور الأول؛ الدور الرابع؛ الدور الثالث؛ الدور ربع النهائي؛ الدور الثالث.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة عالمية شفيونتيك (رويترز)

«دورة ويمبلدون»: شفيونتيك تصطدم بكينين في الدور الأول

أوقعت قرعة بطولة «ويمبلدون»، اليوم الجمعة، المصنفة الأولى على مستوى العالم البولندية إيغا شفيونتيك في مواجهة لا يتوقع أن تكون سهلة أمام الأميركية صوفيا كينين.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)

ألكاراس يتأهب للدفاع عن لقب ويمبلدون بعد دخوله نادي النخبة

دخل كارلوس ألكاراس نادي النخبة من اللاعبين الفائزين على جميع أنواع الملاعب في البطولات الأربع الكبرى للتنس بعد تتويجه بلقب رولان غاروس وسيصل إلى ويمبلدون.

«الشرق الأوسط» (لندن)

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»
TT

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

رغم الأعمال التخريبية التي ضربت شبكة القطارات الفرنسية، أمس، أبهرت باريس العالم بافتتاح أسطوري لدورة الألعاب الأولمبية 2024، وسط عرض غير مسبوق على نهر السين بمشاركة 6800 رياضي من 205 دول أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية.

وللمرّة الأولى في التاريخ، أقيم حفل الافتتاح خارج الملعب الرئيسي، وشاهده 320 ألف متفرّج من مدرّجات بُنيت خصيصاً على ضفاف النهر، ونحو 200 ألف من على شرفات المباني المجاورة.

وكما تجري التقاليد، ضمّ القارب الأوّل بعثة اليونان التي تعدّ مهد الألعاب الحديثة، وتبعته قوارب الوفود الأخرى في مستهل احتفال شاركت فيه نجمة البوب الأميركية الشهيرة ليدي غاغا، والتي أدت أغنية شهيرة من المسرح الاستعراضي الفرنسي.

البعثة السعودية لدى مرورها أمام المتفرجين وضيوف الحفل (أ.ف.ب)

وبدأ الحفل بمقطع فيديو للكوميدي جمال دبوز ولاعب كرة القدم السابق زين الدين زيدان يحملان الشعلة في ملعب استاد «دو فرانس»، قبل العرض غير المسبوق على نهر السين، أمام حضور تقدّمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وبجانبه رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ.

وبدت المناطق المطلّة على نهر السين حصناً منيعاً، واقتصر عبور الحواجز الحديدية على الأشخاص المقيمين وأصحاب الحجوزات في الفنادق المزوّدين برمز تعريف خاص.

وجاء حفل الافتتاح المبهر لينهي يوماً شهد مفاجأة من العيار الثقيل؛ إذ ضربت أعمال تخريبية، صبيحة الجمعة، شبكة القطارات السريعة من خلال إشعال مجموعة حرائق استهدفت صناديق الإشارة التي تتحكم بسير القطارات. وسارع المسؤولون الرسميون وممثلو الأحزاب السياسية بمختلف مشاربها إلى التنديد بالعمل التخريبي، وعمدت النيابة العامة إلى فتح تحقيق قضائي. ووصف رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال الهجمات بأنها «أعمال تخريب منسقة».