توتنهام يسعى لضم إيلينغ جونيور مهاجم يوفنتوس

صامويل إيلينغ جونيور مهاجم يوفنتوس الذي يسعى توتنهام لضمه (أ.ف.ب)
صامويل إيلينغ جونيور مهاجم يوفنتوس الذي يسعى توتنهام لضمه (أ.ف.ب)
TT

توتنهام يسعى لضم إيلينغ جونيور مهاجم يوفنتوس

صامويل إيلينغ جونيور مهاجم يوفنتوس الذي يسعى توتنهام لضمه (أ.ف.ب)
صامويل إيلينغ جونيور مهاجم يوفنتوس الذي يسعى توتنهام لضمه (أ.ف.ب)

ما زال توتنهام هوتسبير يقدم موسماً استثنائياً في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، رغم تعرضه لهزيمتين متتاليتين في الجولتين الأخيرتين؛ حيث ما زال ينافس على قمة الترتيب، رغم كثرة الإصابات التي ضربت صفوف الفريق.

وينوي فريق العاصمة الإنجليزية دخول موسم انتقالات الشتاء المقبل بقوة، حيث يضع المدرب الأسترالي أنجي بوستيكوغلو عينه مبدئياً على لاعب يوفنتوس الإنجليزي الدولي تحت 21 عاماً، صامويل إيلينغ جونيور، بوصفه إضافة للعمق الذي تشتد الحاجة إليه بالفريق.

المهاجم الإنجليزي الشاب الذي يلعب في الغالب على الجناح، ولكن يمكنه أيضاً اللعب في وسط الملعب وفي خط الوسط، سيمنح أنجي بوستيكوغلو المزيد من التنوع التكتيكي بعد فترة أظهرت فجأة مدى ضعف قائمة فريقه.

يشعر توتنهام بأن هناك فرصة للفوز باللقب أو على الأقل التأهل لدوري أبطال أوروبا، خصوصاً إذا كانت القواعد الجديدة بشأن معاملات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتوسيع دوري أبطال أوروبا تعني أن الدوري الإنجليزي الممتاز يمكن أن يحصل على ما يصل إلى 5 مراكز.

وعلى الجانب الآخر، ينظر يوفنتوس إلى إيلينغ جونيور على أنه موهبة واعدة، بعد أن تعاقد معه من فريق الشباب بنادي تشيلسي الإنجليزي في عام 2020.

لعب اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً من خلال فرق الشباب الإنجليزية بخلاف فريق تحت 18 عاماً، والذي جاء خلال فترة «كوفيد»، وبعد انتقاله إلى إيطاليا.

كما بدأ إيلينغ جونيور في اقتحام الفريق الأول ليوفنتوس خلال الموسمين الماضيين، حيث شارك في 4 مباريات في الدوري الإيطالي حتى الآن هذا الموسم، وصنع هدفاً واحداً.

في حين أنه يتمتع بتقدير كبير في يوفنتوس، ولديه عقد حتى عام 2025، فإن الجانب الإيطالي لديه علاقة عمل جيدة مع توتنهام. ويتناسب الجناح مع خطط توتنهام لجلب أفضل المواهب الشابة في بداية حياتهم المهنية.


مقالات ذات صلة

اتفاق مبدئي بين النصر وحارس يوفنتوس تشيزسني

رياضة سعودية سينتهي عقد تشيزسني مع يوفنتوس في يونيو 2025 (رويترز)

اتفاق مبدئي بين النصر وحارس يوفنتوس تشيزسني

توصل نادي النصر إلى اتفاق مبدئي مع حارس مرمى فريق يوفنتوس الإيطالي، البولندي فويتشيتش تشيزسني، على عقد لمدة عامين بقيمة 19 مليون يورو.

ذا أتلتيك الرياضي (وارسو)
رياضة عالمية أليغري وفيرغسون خلال نهائي أبطال أوروبا (رويترز)

يوفنتوس يتفق مع أليغري على إنهاء التعاقد بالتراضي

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عن توصله إلى اتفاق مع المدرب ماسيميليانو أليغري لإنهاء عقده رسمياً بالتراضي.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية اليوفي أعلن انسحابه رسمياً من مشروع الدوري الانشقاقي (الشرق الأوسط)

بعد انسحابه من دوري السوبر... اليوفي يعود للرابطة الأوروبية

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، انسحابه من مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم، وطلب العودة إلى رابطة الأندية الأوروبية (إيكا).

«الشرق الأوسط» (روما )
رياضة عالمية لجنة في الحكومة الإيطالية لفحص الوثائق المقدمة من الأندية للاشتراك في المنافسات (غيتي)

«لجنة حكومية» ستراقب أندية الدوري الإيطالي مالياً

كشفت مسودة مشروع مرسوم اطلعت عليها «رويترز» قبل اجتماع لمجلس الوزراء أن إيطاليا ستشكل لجنة من الخبراء اليوم (الجمعة) للإشراف على الأندية مالياً.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية فرحة لاعبي اليوفي بالتعادل كانت كبيرة (إ.ب.أ)

يوفنتوس يفلت من خسارة مذلة أمام بولونيا

أفلت يوفنتوس من خسارة مذلة وبثلاثية نظيفة أمام مضيفه بولونيا وانتزع تعادلا مثيرا (3-3) الاثنين في ختام المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي.

«الشرق الأوسط» (روما)

نابولي: الجورجي كفارتسخيليا ليس للبيع

خفيتشا كفارتسخيليا (أ.ف.ب)
خفيتشا كفارتسخيليا (أ.ف.ب)
TT

نابولي: الجورجي كفارتسخيليا ليس للبيع

خفيتشا كفارتسخيليا (أ.ف.ب)
خفيتشا كفارتسخيليا (أ.ف.ب)

أكّد نابولي الإيطالي، ليل الأحد - الاثنين، أن مهاجمه الجورجي خفيتشا كفارتسخيليا، الذي تردّدت شائعات حول رغبة باريس سان جرمان الفرنسي في التعاقد معه، ليس متاحاً للبيع.

وقال حامل لقب الدوري الإيطالي عام 2023 في بيان: «بعد تصريحات وكيل أعمال كفارتسخيليا، ماموكا جوجيلي، ووالده بدري، يودّ نابولي التذكير بأن اللاعب لا تزال لديه 3 أعوام في النادي. كفارتسخيليا ليس للبيع».

وأضاف: «لا الوكلاء، ولا الوالد، يقررون مستقبل لاعبٍ مرتبطٍ بعقدٍ مع نابولي؛ بل النادي من يُقرر!!! انتهى الموضوع».

وكان وكيل اللاعب الذي يشارك مع منتخب بلاده في «كأس أوروبا» بألمانيا، قال الأحد لقناة «سبور إيميدي» الجورجية إن «الأولوية هي إتمام الانتقال إلى فريقٍ يشارك في دوري أبطال أوروبا».

وأعرب والد كفارتسخيليا (23 عاماً) بدوره عن رغبته في أن يغادر ابنه النادي قائلاً: «لا أريد أن يبقى في هذا النادي، فقد استعانوا بثلاثة مدربين مختلفين الموسم الماضي».

ويستهلّ كفارتسخيليا مشواره مع المنتخب الجورجي في البطولة القارية بمواجهة تركيا الثلاثاء.

وأشارت وسائل إعلامية عدّة إلى أن اللاعب يُعدّ هدفاً رئيسياً لباريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي؛ لتعزيز خط هجومه بعد رحيل نجمه كيليان مبابي إلى ريال مدريد الإسباني.

وصل كفارتسخيليا إلى نابولي عام 2022 وساهم بقوةٍ في التتويج بلقب الدوري لثالث مرة في تاريخ النادي الذي أنهى الموسم الماضي في المركز العاشر.

وكان سجّل 12 هدفاً في الموسم ما قبل الماضي ضمن الدوري، و11 هدفاً في الموسم الماضي.

ويرغب المدرب الجديد أنتوني كونتي في بقاء الجورجي لقيادة الهجوم في ظل إمكانية أن يفقد النادي مهاجمه النيجيري فيكتور أوسيمين المطلوب من عددٍ من الأندية الأوروبية الكبيرة.