125 لاعباً ولدوا خارج الولايات المتحدة يشاركون في دوري السلة الأميركي

من إحدى مباريات دوري السلة الأميركي للمحترفين (أ.ف.ب)
من إحدى مباريات دوري السلة الأميركي للمحترفين (أ.ف.ب)
TT

125 لاعباً ولدوا خارج الولايات المتحدة يشاركون في دوري السلة الأميركي

من إحدى مباريات دوري السلة الأميركي للمحترفين (أ.ف.ب)
من إحدى مباريات دوري السلة الأميركي للمحترفين (أ.ف.ب)

قالت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، الثلاثاء، إن عدداً قياسياً بلغ 125 لاعباً ولدوا خارج الولايات المتحدة وينتمون إلى 40 دولة ومنطقة في 6 قارات ضمن قوائم اللاعبين في الليلة الافتتاحية للدوري.

وانطلق الموسم الجديد لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، الثلاثاء، وهو العام العاشر على التوالي الذي تضم فيه قوائم اللاعبين في ليلة الافتتاح 100 لاعب دولي أو أكثر.

وبلغ الرقم القياسي السابق للاعبين الدوليين 121 لاعباً، وتم تسجيله مع بداية موسم 2017 - 2018، وتكرر مع بداية موسم 2021 - 2022.

وتحتل كندا مجدداً صدارة الدول التي ينتمي إليها لاعبون من خارج الولايات المتحدة، ويبلغ عددهم 26 لاعباً.

وتأتي فرنسا في المركز الثاني برصيد 14 لاعباً، بمن فيهم فيكتور ويمبانياما، اللاعب الذي تتسلط عليه الأنظار. ومن المتوقع أن يصبح نجم الدوري الأميركي للسلة مستقبلاً. وسيخوض أولى مبارياته في الدور التمهيدي مع سان أنطونيو سبيرز ضد دالاس مافريكس غداً (الأربعاء).

وإجمالاً، ضمّت القوائم 64 لاعباً أوروبياً، من بينهم الصربي نيكولا يوكيتش أفضل لاعب مرتين، الذي يأمل في قيادة فريقه دنفر ناجتس إلى الاحتفاظ بلقب الدوري.


مقالات ذات صلة

«إن بي إيه»: ماكسي يسجّل 45 نقطة ويهدي بايسرز فوزه الأول

رياضة عالمية عانى سيكسرز في أول مباراتين بسبب غياب نجمه العملاق جويل إمبيد (أ.ب)

«إن بي إيه»: ماكسي يسجّل 45 نقطة ويهدي بايسرز فوزه الأول

حقق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز فوزه الأول هذا الموسم على مضيفه إنديانا بايسرز 118-114 بعد التمديد الأحد، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي إيه).

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية كيفن دورانت قاد فينيكس صنز للفوز على ضيفه دالاس مافريكس 114 - 102 (رويترز)

«إن بي إيه»: دورانت ثامن لاعب في التاريخ يتخطى 29 ألف نقطة

سجَّل كيفن دورانت 31 نقطة واستحوذ على 9 كرات مرتدة، ليقود فينيكس صنز للفوز على ضيفه دالاس مافريكس 114 - 102 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين فجر الأحد.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية ليبرون جيمس (أ.ف.ب)

«إن بي إيه»: جيمس وديفيس يقودان ليكرز للفوز الثالث توالياً

قاد «الملك» ليبرون جيمس وأنتوني ديفيس فريقهما لوس أنجليس ليكرز إلى فوز ثالث توالياً في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي إيه)، وذلك على ضيفهم ساكرامنتو.

«الشرق الأوسط» (لوس انجليس)
رياضة عالمية سجل «الملك» جيمس 21 نقطة و8 تمريرات حاسمة (إ.ب.أ)

«إن بي أيه»: ليبرون وديفيس يقودان ليكرز للفوز على صنز

قاد ليبرون جيمس وأنتوني ديفيس فريقهما لوس أنجليس ليكرز إلى قلب تأخره بفارق 22 نقطة أمام ضيفه فينيكس صنز إلى فوز.

«الشرق الأوسط» (لوس انجليس)
رياضة عالمية تومسون الذي يتمتع بخبرة كبيرة وبسجل مرصع بأربعة ألقاب للدوري (أ.ب)

«إن بي إيه»: تومسون يتألق مع مافريكس... وثاندر يسقط «دنفر يوكيتش»

سجَّل الوافد الجديد كلاي تومسون، المتوّج بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي إيه) 4 مرات، 22 نقطة، والتقط 7 متابعات في مستهل مباريات دالاس مافريكس.

«الشرق الأوسط» (لوس انجليس)

فرستابن: لن أبكي بسبب 20 ثانية

فرستابن (رويترز)
فرستابن (رويترز)
TT

فرستابن: لن أبكي بسبب 20 ثانية

فرستابن (رويترز)
فرستابن (رويترز)

بدا ماكس فرستابن أكثر قلقاً بشأن سرعة سيارته من العقوبات التي حصل عليها في سباق جائزة مكسيكو سيتي الكبرى أمس الأحد، تلك العقوبات التي وصفها كريستيان هورنر رئيس فريقه رد بول بأنها «مبالغ فيها».

وبدأ بطل العالم ثلاث مرات في سباقات فورمولا 1 للسيارات السباق إلى جوار الفائز بالسباق كارلوس ساينز سائق فيراري لكنه أنهى السباق في المركز السادس بعد حصوله على عقوبتين بإضافة عشر ثوانٍ لإجبار منافسه على اللقب لاندو نوريس على الخروج من المسار.

وقلصت النتيجة الفارق الذي يفصل السائق الهولندي عن نوريس سائق مكلارين في صدارة البطولة إلى 47 نقطة مع تبقي أربع جولات على النهاية.

وفي رده على سؤال بشأن ما إذا كان سيفعل أي شيء مختلف، قال فرستابن مازحاً إنه ربما في المرة المقبلة قد يتناول مشروباً أثناء انتظاره في منطقة التوقف.

وأضاف «أعني أن المحرك كان متوقفا لمدة 20 ثانية، لذلك كان لدي وقت كافٍ».

وقال فرستابن إن عشرين ثانية كانت فترة طويلة للغاية، لكنه لن يبكي بسببها.

وأضاف للصحافيين «المشكلة الكبرى التي أواجهها هي أن اليوم كان سيئاً من حيث سرعة السباق. كان هذا واضحاً مرة أخرى على الإطارات المتوسطة والصلبة».

ويرى بطل العالم ثلاث مرات أن الحادث الذي وقع في المنعطف الرابع وأدى للعقوبة الأولى كان «أشبه بعلامة استفهام»، في حين أن الحادث الثاني في المنعطف السابع «لا مفر منه».

وقال «العودة للمركز السادس أمر لا يوجد به مشكلة لكنني لم أتمكن حتى من منافسة سيارات مرسيدس أمامي، لم يكن هناك أي تماسك في الإطارات. كنت أنزلق كثيراً ولم أتمكن من استخدام المكابح».

وفي أوستن قبل أسبوع، وقع حادث بين فرستابن ونوريس أيضاً، وحصل سائق مكلارين على عقوبة عندما اندفع للخارج لكنه انتهى في المقدمة ولم يعد لمركزه.

وقال فرستابن «الأسبوع الماضي كان الأمر على ما يرام، لكن هذا الأسبوع عاقبوني بعشرين ثانية. هذا هو الوضع. سأواصل المنافسة».

وقال هورنر للصحافيين بشكل منفصل إن العقوبات كانت «قاسية للغاية» وكانت رد فعل واضحاً على ما حدث في أوستن وردود الفعل العكسية آنذاك.

وأضاف «أعتقد أننا في خطر تغيير قوانين التجاوز رأساً على عقب، إذ سيحاول السائقون فقط وضع أنوفهم إلى الأمام أثناء الخروج من المنعطف ثم يدعون أنه يجب منحهم مساحة عند الخروج (إلى الزاوية).

إنها مسألة تحتاج إلى ترتيب حتى يعرف الجميع ما هو مقبول بين الآن ونهاية الموسم. وإلا فإننا سننتهي إلى حالة من الفوضى في السباقات المقبلة».

وقال هورنر إن فريق رد بول لن يسعى للحصول على حق مراجعة قرار مراقبي السباق، على عكس ما حدث مع مكلارين بعد سباق جائزة أميركا الكبرى.