هنريكس يغيب عن مواجهة السيتي في «دوري أبطال أوروبا»

هنريكس سيغيب عن المباراة بعدما تعرض لإصابة عضلية بسيطة (إ.ب.أ)
هنريكس سيغيب عن المباراة بعدما تعرض لإصابة عضلية بسيطة (إ.ب.أ)
TT

هنريكس يغيب عن مواجهة السيتي في «دوري أبطال أوروبا»

هنريكس سيغيب عن المباراة بعدما تعرض لإصابة عضلية بسيطة (إ.ب.أ)
هنريكس سيغيب عن المباراة بعدما تعرض لإصابة عضلية بسيطة (إ.ب.أ)

أعلن نادي لايبزغ الألماني لكرة القدم (الثلاثاء) أنه سيفتقد جهود المدافع بنيامين هنريكس في المباراة المقررة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ووفق وكالة الأنباء الألمانية، أوضح لايبزغ عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي «إكس» أن هنريكس تعرض لإصابة عضلية بسيطة خلال المباراة التي انتهت بالتعادل مع بايرن ميونيخ 2 - 2 السبت في الدوري الألماني (بوندسليغا).

ومن ناحية أخرى، عاد تيمو فيرنر الذي غاب عن المباراتين الماضيتين للفريق بسبب مشكلات في الظهر إلى تدريبات الفريق، لكن لم تتضح الصورة بشأن إمكانية مشاركته في المباراة أمام مانشستر سيتي الأربعاء.

وتعافى كيفن كامبل ويوسف بولسن من الإصابات، وسيكونان متاحين للمشاركة في مباراة الأربعاء، لكن داني أولمو لا يزال لا يمكنه المشاركة.

ويتطلع لايبزغ إلى رد اعتباره أمام مانشستر سيتي الذي تغلب عليه 8 - 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.


مقالات ذات صلة

من هم أبرز المدربين المرشحين لخلافة ساوثغيت؟

رياضة عالمية يورغن كلوب (رويترز)

من هم أبرز المدربين المرشحين لخلافة ساوثغيت؟

قال سام ألاردايس، المدير الفني السابق للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم قبل تولي غاريث ساوثغيت المسؤولية، إن الأخير قدم مع الفريق أداء جيداً ووصل إلى أبعد ما يمكن.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية «كوبا أميركا 2024»: أعمال العنف تعكر احتفالات الأرجنتينيين باللقب

«كوبا أميركا 2024»: أعمال العنف تعكر احتفالات الأرجنتينيين باللقب

احتفل الآلاف في بوينس آيرس، صباح الاثنين، عقب تتويج المنتخب الأرجنتيني بلقب «كوبا أميركا 2024» لكرة القدم، عقب الفوز على كولومبيا 1 - 0.

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)
رياضة عالمية نانسي فيزر (د.ب.أ)

«الداخلية» الألمانية: 22 ألف شرطي أرسوا الأمن في «يورو 2024»

قالت وزارة الداخلية الألمانية الاثنين إن ألمانيا شهدت حوادث أمنية أقل بكثير من الذي كان متوقعاً خلال استضافة بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 التي استقطبت 2.6 مليون

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية غاريث ساوثغيت (د.ب.أ)

«فوارق طفيفة» أضاعت على فرقة ساوثغيت فرصة التتويج باللقب

لو كانت استقرت ضربة رأس مارك جيهي خلال اللحظات الأخيرة في الشباك لربما أصبحت إنجلترا بطلة أوروبا لكرة القدم أمس الأحد.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية غاريث ساوثغيت (رويترز)

بيلينغهام مثنياً على ساوثغيت: سأظل أحبه وأحترمه

أكد جود بيلينغهام، لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، أنه سيظل دائما «يحب ويحترم» غاريث ساوثغيت، مدرب المنتخب، بغض النظر عما إذا كان سيبقى أو سيرحل من منصبه.

«الشرق الأوسط» (برلين )

من هم أبرز المدربين المرشحين لخلافة ساوثغيت؟

يورغن كلوب (رويترز)
يورغن كلوب (رويترز)
TT

من هم أبرز المدربين المرشحين لخلافة ساوثغيت؟

يورغن كلوب (رويترز)
يورغن كلوب (رويترز)

قال سام ألاردايس، المدير الفني السابق للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم قبل تولي غاريث ساوثغيت المسؤولية، إن الأخير قدم مع الفريق أداء جيداً ووصل إلى أبعد ما يمكن للفريق الوصول إليه معه في ثمانية أعوام تولى فيها المسؤولية.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا» أن ساوثغيت قاد المنتخب الإنجليزي إلى المباراة النهائية الثالثة في تاريخه بالبطولات الكبرى، الأحد، حيث خسر الفريق أمام إسبانيا 1 - 2 في نهائي بطولة أمم أوروبا 2024.

وبات مستقبل المدرب البالغ من العمر 53 عاماً موضع شك كبير، كما أنه لم يوضح أي شيء بعد نهاية المباراة في برلين، واستعرضت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا» المرشحين لخلافته في المنصب في حال رحيله.

يورغن كلوب: المدرب السابق لليفربول وصاحب الشعبية الجارفة والجاذبية الكبيرة لدى الجماهير، يمكن وضعه في المكانة نفسها مع غوارديولا، وإذا يرغب المدرب الألماني في تولي مسؤولية فريق آخر بالدوري الإنجليزي، لكن في حال أبدى اهتماماً بأن يصبح أول مدرب ألماني يتولى تدريب إنجلترا فهذا شأن آخر.

إيدي هاو (رويترز)

إيدي هاو: يعد مدرب نيوكاسل، واحداً من أصل ثلاثة مدربين إنجليز في بطولة الدوري الإنجليزي الموسم المقبل، وسيكون خياراً يحظى بشعبية بالنسبة للمنتخب.

ونجح المدرب، البالغ من العمر 46 عاماً، في قيادة الفريق لبلوغ دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 20 عاماً، كما أنه قاد بورنموث مرتين للصعود إلى الدوري الإنجليزي، كما أنه يتمتع بأسلوب هجومي ستحبه الجماهير الإنجليزية.

غراهام بوتر (رويترز)

غراهام بوتر: بوتر (49 عاماً) كان يحقق مسيرة رائعة قبل إقالته من تدريب تشيلسي بعد سبعة أشهر في أبريل (نيسان) عام 2023، وهو لا يتولى أي مسؤولية حالياً وسبق له أن صنع المعجزات مع فريق أوسترسند السويدي، كما قاد برايتون إلى أعلى مركز له في تاريخه بترتيب الدوري الإنجليزي، ووصف الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، كرة فريق برايتون بالممتعة للمشاهدة والتحليل.

ماوريسيو بوكيتينو (رويترز)

ماوريسيو بوكيتينو: يعد أحد المرشحين البارزين لتولي المنصب، وهو وصيف الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا مع توتنهام، وفاز بالدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان ولديه سجل تدريبي رائع، خاصة في إنجلترا، حيث نال الإعجاب خلال فترة توليه تدريب ساوثهامبتون. ويعد المدرب البالغ من العمر 52 عاماً، مطوراً للمواهب الشابة، وهو صاحب سجل مميز في ذلك، وأبرز الأمثلة هو كول بالمر، الذي تألق مع تشيلسي تحت قيادة المدرب الأرجنتيني قبل أن يغادر الأخير منصبه في نهاية الموسم الماضي.

جوسيب غوارديولا (أ.ب)

جوسيب غوارديولا: لا تحتاج حقيقة كون غوارديولا أعلى المرشحين لتولي المنصب إلى توضيح، لكن هل ما زالت لديه الحماسة الكافية لتولي الوظيفة؟ يعد المدرب الإسباني (53 عاماً) الأكثر تأثيراً في كرة القدم الحديثة، كما أنه سيكون الرهان الرابح لتحقيق الاستفادة القصوى من مواهب المنتخب الإنجليزي، لكن هل سيجازف بسمعته التدريبية من أجل خوض التحدي؟