ميسي: أنا مستمتع ولا أفكر في الاعتزال

ميسي قال إنه يستمتع باللعب في الدوري الأميركي (رويترز)
ميسي قال إنه يستمتع باللعب في الدوري الأميركي (رويترز)
TT

ميسي: أنا مستمتع ولا أفكر في الاعتزال

ميسي قال إنه يستمتع باللعب في الدوري الأميركي (رويترز)
ميسي قال إنه يستمتع باللعب في الدوري الأميركي (رويترز)

قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إنّه يريد أن يستمتع بكل لحظة من الفترة المتبقية من مسيرته، كاشفاً أنّه لم يحدد موعداً لاعتزاله.

وفاز بطل العالم 2022 بلقبه الأول مع ناديه الجديد إنتر ميامي على حساب ناشفيل بركلات الترجيح في كأس الرابطتين الأميركية والمكسيكية، مسجّلاً هدفه العاشر في سبع مباريات منذ انتقاله إلى نادي مدينة فلوريدا في نهائي المسابقة.

وبات النجم الأرجنتيني على بعد فوز من إحراز لقبه الثاني بألوان فريقه الجديد إنتر ميامي، وذلك بعد التأهل معه إلى نهائي كأس الولايات المتحدة المفتوحة في كرة القدم، بالفوز على سينسيناتي بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي الأربعاء.

ووقّع ابن الـ36 عاماً عقداً لمدة عامين ونصف العام مع إنتر ميامي الشهر المنصرم، لكنه قال إنّه لم يفكر في المرحلة التي تلي انتهاء عقده الحالي.

وقال الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات في مقابلة مع «أبل تي في»: «لا أفكر في الأمر (الاعتزال) بعد. بصراحة. أحب اللعب وأستمتع بالتواجد مع الكرة في الملعب والمنافسة والتدريب».

ليونيل ميسي (رويترز)

وتابع: «لا أعرف كم سألعب أكثر، ولكن سأحاول الاستفادة حتى أتمكن من ذلك، حتى أكون بصحة جيدة وبعد ذلك سأرى. في وقت لاحق سيكون هناك وقت للتفكير والتحليل والاختيار».

وقال في المقابلة المسجّلة قبل فوز ناديه الجديد بلقبه الأخير السبت الماضي: «الشيء الأكثر أهمية اليوم هو الاستمتاع بما تبقى، مهما كان، قد يكون قليلاً أو كثيراً».

وأضاف: «أستمتع بكل لحظة، خصوصاً وأن هذا لن يعود، وبعد ذلك لا أريد أن أندم على أي شيء».

وقال ميسي إن تجربته حتى الآن مع إنتر ميامي جعلته مقتنعاً بأنّه اتخذ الخطوة الصحيحة بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان وكرّر خيبة أمله عن الفترة التي قضاها في العاصمة الفرنسية.

وأشار إلى أن التوقيع مع إنتر ميامي «كان قراراً عائلياً، (لمحاولة) البحث عن مصلحة الأسرة. لقد أمضينا عامين معقدين، والحقيقة هي أننا لم نكن على ما يرام، لقد عانينا».

ميسي يعيش لحظاته الأخيرة في كرة القدم (رويترز)

وأردف ليو: «لقد كان الأمر أشبه بالعودة إلى ما كنا عليه عندما كنا في برشلونة، حيث استمتعنا بكل يوم في الرياضة وهو ما لم يكن يحصل لي».

وقال: «رحلاتي إلى المنتخب الوطني كانت أسعد لحظاتي لأنني استمتعت بالمكان الذي كنت فيه مع زملائي، وأردت المجيء إلى هنا والعثور على الشيء نفسه». وأضاف: «اليوم، بعد مرور بعض الوقت، أستطيع أن أقول إننا لم نكن مخطئين وكنا على حق عندما قلنا إن هذا هو المكان الصحيح».


مقالات ذات صلة

الدوري الأميركي: ميسي يكلل عودته من الإصابة بثنائية وتمريرة حاسمة

رياضة عالمية فرحة ميسي بهدفيه وتألقه في المباراة (أ.ف.ب)

الدوري الأميركي: ميسي يكلل عودته من الإصابة بثنائية وتمريرة حاسمة

كلَّل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عودته إلى الملاعب بعد غياب شهرين بسبب الإصابة، بتسجيله ثنائية مع تمريرة حاسمة مساهماً في فوز فريقه إنتر ميامي.

«الشرق الأوسط» (ميامي)
رياضة عالمية ميسي خلال مشاركته في الحصة التدريبية الأخيرة لإنتر ميامي (أ.ب)

بعد غيابه شهرين... ميسي يعود إلى الملاعب

يعود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأميركي لكرة القدم، إلى الملاعب، السبت، بعد غياب أكثر من شهرين بسبب إصابة في الكاحل، وفقاً لما أعلن مدربه.

رياضة عالمية ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين (أ.ف.ب)

سكالوني: حققنا فوزاً مستحقاً على تشيلي... ودي ماريا أسطورة

أعرب ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، عن شعوره بالرضا حيال أداء لاعبيه خلال لقاء الفريق ضد ضيفه منتخب تشيلي.

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)
رياضة عالمية النجم الفرنسي كيليان مبابي (د.ب.أ)

اختراق حساب كيليان مبابي على منصة «إكس»... ونشر تغريدات حول فلسطين

تعرض حساب النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد الإسباني على منصة «إكس» (تويتر سابقاً) للاختراق ونشر تغريدات حول فلسطين وميسي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية ميسي تدرّب مع إنتر ميامي بعد غياب 54 يوماً (رويترز)

ميسي يعود إلى تدريبات إنتر ميامي بعد غياب 45 يوماً

أصبح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على بُعد خطوة واحدة من العودة إلى الملاعب بعد فترة غياب طويلة، بعد أن تدرّب مع فريقه إنتر ميامي الأميركي، مساء الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (ميامي)

الدوري الإسباني: برشلونة يسقط برباعية مذلة في معقل أوساسونا

لامين لامال مصدوما عقب الخسارة الرباعية أمام أوساسونا (أ.ب)
لامين لامال مصدوما عقب الخسارة الرباعية أمام أوساسونا (أ.ب)
TT

الدوري الإسباني: برشلونة يسقط برباعية مذلة في معقل أوساسونا

لامين لامال مصدوما عقب الخسارة الرباعية أمام أوساسونا (أ.ب)
لامين لامال مصدوما عقب الخسارة الرباعية أمام أوساسونا (أ.ب)

سقط فريق برشلونة لأول مرة في مشواره ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم بالخسارة أمام مضيفه أوساسونا بنتيجة 2 / 4 ضمن منافسات الجولة الثامنة من المسابقة، مساء السبت.

تقدم أوساسونا بهدفين في الشوط الأول سجلهما أنتي بوديمير وبرايان سرقسطة في الدقيقتين 18و28.

وفي الشوط الثاني قلص برشلونة الفارق بهدف أول سجله المهاجم الشاب باو فيكتور في الدقيقة 53.

لكن الكرواتي بوديمير سجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 72 من ركلة جزاء قبل أن يختتم أبيل بريتونس رباعية أصحاب الأرض في الدقيقة 85.

وقلص النجم الشاب لامين يامال الفارق بتسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 89 ليرفع رصيده إلى 4 أهداف في الدوري هذا الموسم.

وكسرت هذه الخسارة سلسلة من سبعة انتصارات متتالية لبرشلونة في بطولة الدوري ليتجمد رصيده عند 21 نقطة في الصدارة.

كما منح الفريق الكتالوني فرصة ثمينة لمنافسيه ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في تقليص الفارق عندما يلتقيان مساء الأحد في ختام منافسات الجولة.

ويحل ريال مدريد حامل اللقب ثانيا برصيد 17 نقطة يلاحقه أتلتيكو مدريد برصيد 15 نقطة في المركز الثالث.

أما أوساسونا فقد رفع رصيده إلى 14 نقطة ليقفز للمركز السادس متخلفا بفارق الأهداف عن فياريال ومايوركا صاحبي المركزين الرابع والخامس.