«كأس الرابطتين»: ميسي يقود «إنتر ميامي» إلى النهائي

اللاعبون يهنئون ميسي على تفوقه (رويترز)
اللاعبون يهنئون ميسي على تفوقه (رويترز)
TT

«كأس الرابطتين»: ميسي يقود «إنتر ميامي» إلى النهائي

اللاعبون يهنئون ميسي على تفوقه (رويترز)
اللاعبون يهنئون ميسي على تفوقه (رويترز)

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفاً من رباعية فريقه «إنتر ميامي» الأميركي، في الفوز على مُواطنه فيلادلفيا يونيون 4 - 1، في نصف نهائي «كأس الرابطتين» الأميركية والمكسيكية لكرة القدم، على ملعب «سوبارو بارك» في تشيستر، بنسلفانيا، وقاده لبلوغ المباراة النهائية.

وهو الهدف التاسع في 6 مباريات على التوالي لميسي منذ انضمامه إلى «إنتر ميامي»، قادماً من «باريس سان جيرمان» الفرنسي، في يونيو (حزيران)، حيث قضى في العاصمة الباريسية عامين بعد مسيرة مليئة بالألقاب مع «برشلونة» الإسباني.

وسيخوض ميسي النهائي الـ42 في مسيرته، في حين ضمن «إنتر ميامي» المشاركة في مسابقة «كأس كونكاكاف الأبطال»، وهي الأعرق في أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، بوصوله إلى المباراة النهائية لـ«كأس الرابطتين».

ميسي خلال المواجهة في «كأس الرابطتين» (رويترز)

وسجل ميسي الهدف الثاني لفريقه بتسديدة أرضية خادعة من 25 متراً فشل الحارس الجامايكي أندري بلايك في صدّها (20).

واستهلّ «إنتر ميامي» مسابقة «كأس الرابطتين» المخصّصة لأندية الدوريين الأميركي «مايجر ليغ سووكر»، والمكسيكي «ليغا إم إكس»، في قاع ترتيب المنطقة الشرقية ومع أسوأ سجل في «الدوري الأميركي»، قبل أن يحقق 6 انتصارات على التوالي، منذ وصول بطل «مونديال قطر 2022».

ويواجه «إنتر ميامي»، في المباراة النهائية، «ناشفيل»، الفائز على «سي إف مونتيري» المكسيكي 2 - 0، في نصف النهائي الآخر.

افتتح «إنتر ميامي» التسجيل بعد 3 دقائق من صافرة البداية، عبر المهاجم الفنزويلي جوزيف مارتينيس، ليعود الأخير ويمرّر كرة الهدف الثاني لميسي.

وأضاف جوردي ألبا، زميل ميسي السابق في «برشلونة»، والذي انتقل إلى فلوريدا، هذا الصيف، مع زميله الآخر لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتيس، الذي شارك أساسياً، الهدف الثالث (45 + 3)، قبل أن يقلّص البديل أليخاندرو بيدويا النتيجة لصالح فيلادلفيا يونيون في الدقيقة 73.

وختم «إنتر ميامي» مهرجانه التهديفي بهدف رابع، للبديل الشاب ديفيد رويس من هندوراس (84).

ميسي واصل نجاحاته في «الدوري الأميركي» (رويترز)

وخرج «إنتر» فائزاً من مباراة أمام منافس قويّ، حيث يحتل «فيلادلفيا يونيون» المركز الثالث في ترتيب أندية المنطقة الشرقية، ولم يذق طعم الخسارة سوى مرة واحدة في 38 مباراة على أرضه، قبل أن يتعرض لهزيمته الثانية، الثلاثاء.

قال الأرجنتيني خيراردو «تاتا» مارتينو، مدرب «ميامي»: «كان هدفنا التأهل للمسابقة الدولية، الموسم المقبل، وقد فعلنا ذلك هذه الأمسية».

وتابع: «كان الشيء الأكثر أهمية هو تحقيق التأهل لكأس كونكاكاف الأبطال، وعلينا الآن الاستعداد للفوز بهذه البطولة، الأمر الذي جعلنا نشعر بالحماس والثقة».


مقالات ذات صلة

مارتينو: إنتر ميامي يستحق المشاركة في كأس العالم للأندية

رياضة عالمية هل يشارك إنتر ميامي بقيادة ميسي في مونديال الأندية؟ (يو إس إيه توداي)

مارتينو: إنتر ميامي يستحق المشاركة في كأس العالم للأندية

يرى الأرجنتيني خيراردو مارتينو مدرب إنتر ميامي الأميركي أن فريقه بات يملك «أساسيات كرة القدم» التي تخوّله المشاركة في مونديال الأندية.

«الشرق الأوسط» (ميامي)
رياضة عالمية ليونيل ميسي (رويترز)

ميسي يقود إنتر ميامي لإحراز «درع المشجعين» في الدوري الأميركي

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي لإحراز «درع المشجعين» بتسجيله هدفين من ثلاثية الفوز على مضيفه كولومبوس كرو حامل اللقب 3 - 2 في أوهايو.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية ليونيل ميسي (أ.ف.ب)

ميسي يعود لقائمة الأرجنتين لمواجهتي فنزويلا وبوليفيا

عاد الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي لقائمة منتخب بلاده في مباراتيه ضد فنزويلا وبوليفيا بتصفيات اتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول) المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)
رياضة عالمية فرحة ميسي بهدف التعادل مع زملائه (أ.ف.ب)

ميسي ينقذ إنتر ميامي من الخسارة

أنقذ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي من خطر الخسارة بعد أن سجّل له هدف التعادل أمام ضيفه تشارلوت إف سي 1 - 1 ضمن الدوري الأميركي لكرة القدم السبت.

«الشرق الأوسط» (ميامي)
رياضة عالمية فرحة ميسي بهدفيه وتألقه في المباراة (أ.ف.ب)

الدوري الأميركي: ميسي يكلل عودته من الإصابة بثنائية وتمريرة حاسمة

كلَّل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عودته إلى الملاعب بعد غياب شهرين بسبب الإصابة، بتسجيله ثنائية مع تمريرة حاسمة مساهماً في فوز فريقه إنتر ميامي.

«الشرق الأوسط» (ميامي)

«موسم الرياض»: فيوري يتعهد «بتدمير» أوسيك في «معركة الإعادة»

تايسون فيوري (رويترز)
تايسون فيوري (رويترز)
TT

«موسم الرياض»: فيوري يتعهد «بتدمير» أوسيك في «معركة الإعادة»

تايسون فيوري (رويترز)
تايسون فيوري (رويترز)

قال الملاكم البريطاني تايسون فيوري إنه سيتخلى عن الحذر عندما يواجه بطل الوزن الثقيل الأوكراني أولكسندر أوسيك، وأكد أنه يستهدف الفوز بالضربة القاضية في مباراة الإعادة بينهما.

وفي نزالهما الأول في مايو (أيار) الماضي، استعاد فيوري قوته في الجولة الرابعة، وقدَّم أداءً رائعاً عندما وجَّه لكمات عنيفة إلى جسد أوسيك، لكن الملاكم الأوكراني انتفض، وقلب الكفة لصالحه في الجولة الثامنة.

وأدت لكمات أوسيك القوية في الرأس إلى ترنُّح فيوري، وعانى الملاكم، الذي لم يخسر من قبل، في الجولات الأخيرة من النزال قبل أن يخسر بانقسام آراء الحكام، ويفقد لقبه في الوزن الثقيل من مجلس الملاكمة العالمي.

وستقام مباراة الإعادة في 21 ديسمبر (كانون الأول) المقبل ضمن «موسم الرياض»، حيث ستكون ألقاب مجلس الملاكمة العالمي ومنظمة الملاكمة العالمية ورابطة الملاكمة العالمية على المِحك.

وقال فيوري لشبكة «تي إن تي سبورتس»، السبت: «سأذهب إلى هناك وأنا في وضع التدمير. كنت حذراً أمامه في المرة الأخيرة. وجَّهت ضربات إلى رأسه مباشرة. دعونا نَقُلِ الحقائق. من الممكن أن يجد أي شخص نفسه محاصراً وفي موقف صعب، كما رأينا في كثير من نزالات الوزن الثقيل هذه، لكن هذه المرة لن أبحث عن قرار للفوز بالنقاط».

وأضاف فيوري أنه لا يزال حريصاً على مواجهة مواطنه أنتوني جوشوا رغم هزيمة البطل السابق بالضربة القاضية أمام دانييل دوبوا في نزال على لقب الاتحاد الدولي للملاكمة، الشهر الماضي.

وكان من المقرر أن يخوض جوشوا وفيوري نزالاً مقترحاً باسم «معركة بريطانيا» في 2022، لكن محاولة تنظيم هذا النزال باءت بالفشل.

وقال فيوري: «في نهاية المطاف، سيكون الأمر مهزلة إذا لم نتقاتل. لا يهم إذا خسر 20 مباراة أخرى. إذا لم يفز في نزال آخر وابتعد عن الرياضة لمدة 10 سنوات، فلا يهم. يجب أن نخوض نزالاً معاً».