إصابة دي بروين تعكر صفو فوز سيتي على بيرنلي

دي بروين يبكي مجدداً بعد تجدد إصابته (إ.ب.أ)
دي بروين يبكي مجدداً بعد تجدد إصابته (إ.ب.أ)
TT

إصابة دي بروين تعكر صفو فوز سيتي على بيرنلي

دي بروين يبكي مجدداً بعد تجدد إصابته (إ.ب.أ)
دي بروين يبكي مجدداً بعد تجدد إصابته (إ.ب.أ)

ألقت الإصابة التي تعرض لها القائد كيفن دي بروين بظلالها على فوز مانشستر سيتي 3-صفر على بيرنلي في مستهل دفاعه عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (الجمعة).

وسجل إرلينغ هالاند هدفين في الشوط الأول ليضع سيتي على الطريق نحو فوز سهل على الفريق الصاعد إلى دوري الأضواء، لكن إصابة دي بروين الذي اضطر لمغادرة أرض الملعب مبكراً عكرت صفو الفوز بالنسبة للمدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وخرج دي بروين (32 عاماً) أيضاً مصاباً في نهائي دوري الأبطال قبل شهرين بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، وقال غوارديولا إنها مشكلة متكررة.

وأبلغ غوارديولا شبكة «سكاي سبورتس»: «نعم، أصيب مجدداً. نفس المشكلة (التي عانى منها الموسم الماضي) أخبرني بذلك؛ لذا فهذه مشكلة. نحتاج للعودة والتفكير مع الفريق الطبي».

وقال: «لقد كان بحالة جيدة ويلعب بصورة جيدة جداً في الدقائق الأولى، لكن للأسف، أصيب مجدداً. ربما (لم يكن من المفترض أن يشارك أساسياً)، لكن ما حدث في أول 15 دقيقة كان من الممكن أن يحدث في الدقائق 50 أو 65 أو 70».

وسجل هالاند هدفين، على غرار مباراته الأولى مع سيتي في الموسم الماضي الذي سجل فيه 36 هدفاً، وهو رقم قياسي في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، و52 هدفاً في كل المسابقات.

وأضاف رودري هدفاً في الشوط الثاني، لكن غوارديولا لم يكن سعيداً تماماً بأداء سيتي.

وقال غوارديولا: «المباريات الأولى مهمة جداً لنعاين الأجواء. دائماً ما تكون مواجهة فريق صاعد على أرضه صعبة. لم نكن نتوقع أن يلعبوا بخمسة لاعبين في خط الدفاع، لكننا وجدنا طريقنا نحو المرمى».

وأضاف: «عانينا بعد الهدف، وضعنا أنفسنا في مشكلات»، مشيراً إلى أن تغييرات في دور برناردو سيلفا وماتيو كوفاسيتش ساهمت في تحسين أداء الفريق.


مقالات ذات صلة

صدارة ليفربول للدوري الإنجليزي على المحك أمام تشيلسي

رياضة عالمية مانشستر سيتي يسعى للمحافظة على اتزانه بعدما حقق فوزاً مثيراً على ضيفه فولهام (إ.ب.أ)

صدارة ليفربول للدوري الإنجليزي على المحك أمام تشيلسي

بالنسبة لكل من ماريسكا وسلوت فإنّ مواجهة أنفيلد ستعطي إجابة أوضح حيال ما يستطيعان تحقيقه هذا الموسم

رياضة عالمية ويب قال إن تقنية الفيديو ارتكبت أخطاء أقل بكثير هذا الموسم (رويترز)

رئيس لجنة حكام البريميرليغ «محبط» لعدم إلغاء بطاقة فرنانديز الحمراء

قال هاوارد ويب رئيس لجنة الحكام المحترفين في إنجلترا إنه شعر بالإحباط لأن تقنية حكم الفيديو المساعد لم تتدخل عندما طُرد برونو فرنانديز قائد مانشستر يونايتد.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية توماس فرانك مدرب برنتفورد الإنجليزي (الشرق الأوسط)

مدرب برنتفورد عن تن هاغ: تعرض لانتقادات «أكثر من اللازم»

اعتبر الدنماركي توماس فرانك مدرب برنتفورد، أن الهولندي إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد تعرض لانتقادات «أكثر من اللازم»، وذلك قبل المواجهة بين الفريقين السبت.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية لوكاس باكيتا (رويترز)

باكيتا يطالب الاتحاد الإنجليزي بالتحقيق في تسريب معلومات قضيته

طالب لوكاس باكيتا، لاعب ويست هام يونايتد، الاتحاد الإنجليزي بالتحقيق في كيفية تسريب معلومات عن قضيته المتعلقة بانتهاكات مزعومة لقواعد المراهنات إلى الإعلام.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية توماس توخيل مدرب منتخب إنجلترا الجديد عقب المؤتمر الصحافي (إ.ب.أ)

مدربو «البريميرليغ» يثنون على توخيل… وينادون بفرص للمحليين

اتفق مدربو فرق الدوري الإنجليزي على الإشادة بتوماس توخيل، بعدما أصبح الألماني المدرب الجديد لمنتخب إنجلترا، لكنهم شدّدوا على حاجة المحليين لمثل هذه الفرص.

«الشرق الأوسط» (لندن)

القائد جيمس متاح لرحلة تشيلسي إلى ليفربول 

ريس جيمس يستعد للعودة للملاعب بعد إصابة طويلة (رويترز)
ريس جيمس يستعد للعودة للملاعب بعد إصابة طويلة (رويترز)
TT

القائد جيمس متاح لرحلة تشيلسي إلى ليفربول 

ريس جيمس يستعد للعودة للملاعب بعد إصابة طويلة (رويترز)
ريس جيمس يستعد للعودة للملاعب بعد إصابة طويلة (رويترز)

قال الإيطالي إينزو ماريسكا مدرب تشيلسي، إنه سيستخدم قائد البلوز ريس جيمس مرة واحدة فقط بالأسبوع، في محاولة لمساعدته على تجنب إصابة أخرى.

وبحسب شبكة «The Athletic»، سيكون جيمس متاحاً للاختيار لأول مرة هذا الموسم ضد ليفربول يوم الأحد، بعد تعافيه من إجهاد في أوتار الركبة تعرض له خلال فترة ما قبل الموسم.

وستمثل مباراة نهاية هذا الأسبوع 562 يوماً منذ لعب جيمس آخر مباراة كاملة في الدوري الإنجليزي الممتاز. لقد بدأ 19 مرة فقط لتشيلسي في الدرجة الأولى منذ بداية موسم 2022 - 23، ويرجع ذلك أساساً إلى عدد الإصابات التي تعرض لها.

وقال ماريسكا: «إنه (جيمس) متاح، لقد عاد أخيراً. لقد عمل طوال فترة التوقف الدولي. إنها أخبار جيدة، خصوصاً بالنسبة له لأن الإصابة ليست شعوراً جيداً. إنه أمر معقد عندما تتعرض للإصابة، والإصابة، والإصابة مرة أخرى. إنه ليس بالأمر السهل. أنت تبحث دائماً عن حل. ربما يكون الحل مع ريس هو الحل نفسه الذي نستخدمه مع روميو (لافيا) وويسلي (فوفانا) من حيث استخدامهما مرة واحدة فقط في الأسبوع، مباراة واحدة. في الوقت الحالي، ولأسباب مختلفة، لا يستطيع جسد ريس اللعب مرتين في الأسبوع، لذا فإن أحد الحلول هو أن نحاول إدارته».

ويواجه تشيلسي قائمة مباريات مكثفة لبقية العام بسبب مشاركته في دوري المؤتمرات الأوروبي. كما يخوض مباراة في الدور الرابع من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة أمام نيوكاسل في نهاية الشهر.

وعندما سُئل عما إذا كان استخدام جيمس على أساس بسيط مجرد إجراء قصير المدى، أضاف مدرب تشيلسي: «في الوقت الحالي يمكن أن يكون الحل. في المستقبل لا أعرف، ولكن إذا أردنا بناء شيء معه من حيث الحالة البدنية، فربما يكون الحل هو السماح له بالتحرك ببطء شديد، ثم في المستقبل يمكننا استخدامه أكثر خلال الأسبوع. ولكن في الوقت الحالي نحتاج إلى التفكير في استخدامه مرة واحدة بالأسبوع».

ولا يعاني تشيلسي من أي مشاكل إصابة قبل رحلته إلى أنفيلد، لكن مارك كوكوريلا وفوفانا موقوفان، واستأنف بن تشيلويل التدريب بعد المرض.