بايرن ميونيخ يرفض السماح لسيداته بالانضمام إلى منتخب ألمانيا

نجمة تشيلسي ميلاني استدعيت للتشكيلة بعد أشهر من إنجاب طفلها!

ميلاني لاعبة تشيلسي عادت مؤخراً للقائمة الألمانية (أ.ف.ب)
ميلاني لاعبة تشيلسي عادت مؤخراً للقائمة الألمانية (أ.ف.ب)
TT

بايرن ميونيخ يرفض السماح لسيداته بالانضمام إلى منتخب ألمانيا

ميلاني لاعبة تشيلسي عادت مؤخراً للقائمة الألمانية (أ.ف.ب)
ميلاني لاعبة تشيلسي عادت مؤخراً للقائمة الألمانية (أ.ف.ب)

انضمت ميلاني ليوبولز إلى القائمة المبدئية للمنتخب الألماني استعداداً لكأس العالم للسيدات لكرة القدم، وذلك بعد ثمانية أشهر فقط من ولادة ابنها، فيما تسببت الخلافات حول انضمام خمس لاعبات من بايرن ميونيخ للمنتخب، غضب الاتحاد الألماني للعبة.

وذكر بيان، اليوم الأربعاء، أن مارتينا فوس تكلنبرغ، مدربة المنتخب الألماني، تعتمد بشكل كبير على اللاعبات اللاتي أنهين بطولة كأس أمم أوروبا العام الماضي في المركز الثاني خلف المنتخب الإنجليزي مضيف البطولة، لكن ليوبولز لاعبة تشيلسي وجدت مكاناً لها في القائمة.

وكما كان متوقعاً، تم استبعاد جولين جوين، المصابة منذ فترة طويلة، من القائمة التي تضم 28 لاعبة، لكن زميلاتها في بايرن كارولين سيمون وكلارا بول وسيدني لومان وليا شولر ولينا ماجول، سوف تنضم إلى القائمة بعد الموعد المتفق عليه بثلاثة أيام.

وقال جوتي تشاتزياليكسيو المسؤول بالاتحاد الألماني في بيان: «على خلاف الاتفاقيات التي تم التوصل إليها مطلع العام الحالي، قرر نادٍ واحد، للأسف، عدم السماح بتواجد لاعبيه يوم 20 يونيو (حزيران) مثلما تم الاتفاق».

ولم يتضح بعد سبب عدم سماح بايرن للاعباته، مع نهاية موسم الدوري الألماني للسيدات وفوز الفريق باللقب، فيما سيلعب فولفسبورغ مع برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت المقبل، لكن اللاعبات سيصلن إلى المعسكر في الوقت المحدد.

بايرن رفض السماح للاعباته بالانضمام للمنتخب (غيتي)

ولم تلعب جوين أي مباراة منذ تعرضها لتمزق في الرباط الصليبي للركبة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقالت فوس تكلنبرغ، قبل 50 يوماً من انطلاق البطولة في أستراليا ونيوزيلندا في الفترة من 20 يوليو (تموز) وحتى 20 أغسطس (آب) المقبلين: «جوليا تمضي منذ فترة طويلة قدماً في إعادة التأهيل، ولكنها غابت لعدة أسابيع عن التدريبات».

وأضافت: «الترقب سيكون كبيراً قبل البطولة، اللاعبات أنهين موسماً حافلاً، وفولفسبورغ لديه مباراة كبيرة، سنذهب بعد ذلك في عطلة قبل بدء التحضيرات لكأس العالم».

وسيتواصل غياب كل من ألموت شولت (بسبب الحمل) وليندا دالمان (إصابة في الكاحل)، بعدما غابتا عن نهائيات أمم أوروبا العام الماضي، فيما يوجد عشر لاعبات في قائمة الاحتياط حال حدوث إصابة.

وبعد معسكرين في بافاريا ومباريات ودية يوم 24 يونيو (حزيران) المقبل في مواجهة فيتنام في أوفنيباخ، ثم زامبيا في السابع من يوليو في فورت، سيتم الكشف عن القائمة النهائية المكونة من 23 لاعبة.

وستواجه ألمانيا كلاً من المغرب (24 يوليو) وكولومبيا (30 يوليو) وكوريا الجنوبية (3 أغسطس) في دور المجموعات بكأس العالم.

وضمت القائمة في حراسة المرمى آن كاترين بيرغر (تشيلسي) - ميرل فورمز (فولفسبورغ) - ستينايوهانس (فرانكفورت) - إينا محمودفيتش (ديسبورغ).

أما خط الدفاع فتكون من سارا دورسون (فرانكفورت) - مارينا هيجرينغ (فولفسبورغ) - كاترين هندريك (فولفسبورغ) - صوفيا كلاينهيرن (فرانكفورت) - ساراي ليندر (هوفنهايم) - سيويكي نوسكن (فرانكفورت) - فيليسيتاس راوخ (فولفسبورغ) - كارولين سيمون (بايرن ميونيخ).

وفي خطي الوسط والهجوم نيكول أنيومي (فرانكفورت) - جولي براند (فولفسبورغ) - كلارا بول (بايرن ميونيخ) - سارة دابريتز (ليون) - لاورا فريغانغ (فرانكفورت) - شانتال هاغيل (هوفنهايم) - سفينيا هوث (فولفسبورغ) - باولينا كرومبيغل (هوفنهايم) - لينا لاتوين (فولفسبورغ) – ميلاني ليوبولز (تشيلسي) - سيدني لومان (بايرن ميونيخ) - لينا ماغول (بايرن ميونيخ) - لينا صوفي أوبيردوف (فولفسبورغ) - أليكساندرا بوب (فولفسبورغ) – ليا شولر (بايرن ميونيخ) - تابيا واسموث (فولفسبورغ).

وضمت القائمة الاحتياطية (فابيان دونغوس - يانا فيلدكامب - ماريا لويسا غروس - جوليان كاسن - ميليسا كوسلر - يانينا مينغ - ماري مولر - ماكسيميليان - رال شارلوت وامسير - جويل ويديمير).


مقالات ذات صلة

براندت مرشح بقوة لارتداء شارة قيادة دورتموند

رياضة عالمية يوليان براندت قائد دورتموند الجديد (د.ب.أ)

براندت مرشح بقوة لارتداء شارة قيادة دورتموند

يستعد يوليان براندت لدور بارز بوصفه قائداً جديداً لفريق بوروسيا دورتموند الألماني بعد رحيل الثنائي ماركو رويس وماتس هوملس. 

«الشرق الأوسط» (دورتموند)
رياضة عالمية البلجيكي فينسنت كومباني المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني (د.ب.أ)

كومباني يرفض التعليق على مستقبل نجوم بايرن ميونيخ

رفض البلجيكي فينسنت كومباني، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني، التعليق على مستقبل بعض لاعبي الفريق.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية نوري شاهين (د.ب.أ)

شاهين مدرب دورتموند: من لا يلتزم بالأساسيات لن يلعب

حذّر نوري شاهين، المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، لاعبي فريقه بضرورة تكثيف جهودهم أو مواجهة العواقب، في أعقاب خسارة الفريق برباعية.

«الشرق الأوسط» (بانكوك )
رياضة عالمية أولي هونيس الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ (د.ب.أ)

هونيس: أتمنى انضمام فيرتز إلى بايرن

أعرب أولي هونيس الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ البطل القياسي للدوري الألماني لكرة القدم، عن أمله في التعاقد مع فلوريان فيرتز النجم الشاب للمنتخب الألماني.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ )
رياضة عالمية موكوكو يتدرب رفقة دورتموند مع اقتراب رحيله عن الفريق (أ.ف.ب)

دورتموند يصل إلى تايلاند مع تزايد شائعات رحيل موكوكو

ذكر تقرير إعلامي، السبت، أن نادي بوروسيا دورتموند مستعد لبيع لاعبه الشاب يوسوفا موكوكو.

«الشرق الأوسط» (بانكوك)

الشباب يضغط لتعجيل صفقة عون السلولي... ودوسري الاتفاق «خيار ثانٍ»


عون السلولي خلال تدريبات فريقه (نادي التعاون)
عون السلولي خلال تدريبات فريقه (نادي التعاون)
TT

الشباب يضغط لتعجيل صفقة عون السلولي... ودوسري الاتفاق «خيار ثانٍ»


عون السلولي خلال تدريبات فريقه (نادي التعاون)
عون السلولي خلال تدريبات فريقه (نادي التعاون)

قالت مصادر موثوقة لـ«الشرق الأوسط» إن نادي الشباب يفكر في وضع محمد الدوسري، مدافع الاتفاق، خياراً ثانياً في سبيل تسريع مفاوضاته مع التعاون، حيث يسعى لكسب صفقة المدافع الدولي عون السلولي أحد اللاعبين البارزين في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

ووقّع نادي الاتفاق عقداً لمدة 3 أعوام مع الدوسري أواخر عام 2022، حيث يتبقى من عقده عام واحد.

ويسعى المسؤولون في نادي الشباب إلى تكثيف المفاوضات مع إدارة التعاون التي يبدو أنها طلبت مبلغاً يفوق الميزانية المحددة في النادي العاصمي، وتأمل في إنهاء الصفقة مبكراً، بيد أن التأخير قد يعجّل بتغيير بوصلة الشباب إلى الدمام للبدء في مفاوضة الاتفاقيين.

سلمان الفرج غادر الهلال وقريب من ارتداء قميص نادي نيوم (نادي الهلال)

وأجرى الشباب صفقتين رسميَّتين حتى الآن منذ بدء الميركاتو الصيفي السعودي، بضم المهاجمين هارون كمارا والمغربي عبد الرزاق حمد الله، بينما غادر صفوف الفريق حسين القحطاني إلى القادسية، وكذلك سعيد الربيعي الذي انتقل إلى الأخدود، حيث سيذود عن شباك الأخير، وكذلك رياض شراحيلي المغادر إلى نادي نيوم.

وفي الشباب أيضاً، قالت مصادر لـ«الشرق الأوسط» إن مسؤولي نادي الشباب وضعوا سقفاً حُدِّد بـ120 مليون ريال سعودي مقابل التنازل عن صفقة الظهير الأيسر متعب الحربي، وسط رغبة جادة من النصر، ثم الهلال والأهلي.

وكان غويدو فينغا، الرئيس التنفيذي لنادي النصر، قد أرسل قبل نحو 5 أسابيع بريداً إلكترونياً رسمياً لنادي الشباب تضمّن طلب شراء عقد متعب الحربي من إدارة النادي وحدد فيه 70 مليون ريال مقابل إتمام الصفقة لكن المسؤولين في النادي العاصمي لم يفكروا حتى في الرد باعتبار المبلغ لا يوازي تطلعاتهم.

محمد الدوسري قد يكون خياراً شبابياً في حال لم تنجح صفقة السلولي (نادي الاتفاق)

ووسط المحاولات النصراوية أولاً في الحصول على اللاعب والطلبات الشفهية الهلالية - الأهلاوية، فإن الشباب مصٌّر على إبقاء اللاعب ما لم يصل سعره إلى مبلغ حُدِّد بـ120 مليون ريال، كما تقول المصادر لـ«الشرق الأوسط».

ورغم الرفض الجماهيري لرحيل أي لاعب شبابي في الفترة المقبلة، فإن المسؤولين في النادي أمامهم مسؤوليات صعبة ومتطلبات مالية ضرورية لاستكمال شراء بعض العقود للاعبين، وذلك لمراعاة وتلبية شروط ومعايير لجنة الاستدامة المالية التي تعطي الضوء الأخضر لبرنامج الاستقطاب لتسجيل اللاعبين وإبرام العقود مع اللاعبين السعوديين والأجانب.

وبحسب المصادر فإن الأندية الراغبة في اللاعب قد تقبل بمفاوضة الشباب في حال كان المبلغ لا يتجاوز الـ80 مليون ريال.

وسعى ناديا النصر والهلال إلى فتح مسار آخر قد يبدو ضغطاً على الشباب من خلال مفاوضة نادي الفتح لضم الظهير الأيسر سالم النجدي بوصفه أبرز اللاعبين في السعودية في هذا المركز، لكن المفاوضات لم تتقدم بالشكل المطلوب حتى أمس.

من ناحية أخرى، كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن اقتراب نادي نيوم من إبرام أغلى صفقة في تاريخ دوري الدرجة الأولى السعودي بتعاقده مع قائد فريق الهلال السابق سلمان الفرج لمدة عامين، حيث سيحصل النجم الدولي على عقد مغرٍ جداً قياساً بسنين عمره الـ34.

متعب الحربي (نادي الشباب)

وبحسب المصادر، فإن إدارة النادي بصدد وضع اللمسات الأخيرة على العقود النهائية، وكذلك تجاوز اللاعب الفحوص الطبية التي سيخضع لها قريباً.

وعزز نادي نيوم، الصاعد لدوري الدرجة الأولى قادماً من الثانية، صفوفه بصفقات مميزة، حيث نجح في استقطاب مدافع الاتحاد، المصري أحمد حجازي، ومهاجم الاتحاد، البرازيلي رومارينهو، والغيني الاستوائي ألفا سيميدو قادماً من الطائي، والسنغالي مباي دياني، وإسلام هوساوي قادماً من الوحدة، وعبد الملك العييري قادماً من التعاون، وحارس المرمى مصطفى ملائكة، وسامي الخلف قادماً من الفيحاء، وعباس الحسن قادماً من الفتح، وكذلك اللاعبين فهد الحربي ورياض شراحيلي.