«ثنائي ليستر» والغاني قدوس على رادار نيوكاسل «صيفاً»

ترقب لموسم انتقالات «إنجليزي» ساخن من أبطاله (كين وأوسيمين)

بحسب التقارير فإن نيوكاسل يستهدف التعاقد مع تيلمانس لاعب ليستر سيتي (رويترز)
بحسب التقارير فإن نيوكاسل يستهدف التعاقد مع تيلمانس لاعب ليستر سيتي (رويترز)
TT

«ثنائي ليستر» والغاني قدوس على رادار نيوكاسل «صيفاً»

بحسب التقارير فإن نيوكاسل يستهدف التعاقد مع تيلمانس لاعب ليستر سيتي (رويترز)
بحسب التقارير فإن نيوكاسل يستهدف التعاقد مع تيلمانس لاعب ليستر سيتي (رويترز)

مع قرب نهاية الموسم الكروي في معظم الدول الأوروبية، تبدأ الشائعات والتقارير الصحافية الخاصة بانتقالات اللاعبين في التردد عبر وسائل الإعلام العالمية، الأمر الذي يعطي مؤشرا على الصفقات المرتقبة لكبرى الأندية الأوروبية.

البداية مع رحلة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي للتعاقد مع مهاجم صريح، حيث يبدو أن الهدف الرئيسي للمدرب الهولندي إيريك تن هاغ هو الحصول على توقيع مهاجم كبير مهما كلف ذلك الأمر، ما يجعل الأعين تتجه نحو نجم هجوم توتنهام والمنتخب الإنجليزي هاري كين، ثاني هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

هاري كين... هل يترك توتنهام وينتقل لمانشستر يونايتد؟ (إ.ب.أ)

وبحسب صحيفة «الغارديان» فإن مهمة إقناع مالك نادي توتنهام، دانييل ليفي، بالتخلي عن كين تبدو صعبة، رغم أن عقد اللاعب البالغ من العمر 29 عاما سينتهي بنهاية الموسم المقبل. وفيما يلتزم اللاعب الصمت بشأن مستقبله، لا يريد اليونايتد تضييع الصيف في انتظار التوقيع مع كين ثم لا تتم الصفقة، مثلما حدث سابقا مع اقتراب اللاعب من التوقيع لمانشستر سيتي قبل موسمين ثم تعثرت الصفقة في اللحظات الأخيرة.

مان يونايتد فتح بالتوازي طريقا للتفاوض على ضم اثنين من المهاجمين الآخرين، هما النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي، والدنماركي الشاب راسموس هولاند مهاجم أتلانتا الإيطالي، بيد أن المخاوف من عدم تأقلم الثنائي في الدوري الإنجليزي تحيط بالصفقتين، بالإضافة إلى أن صفقة ضم أوسيمين ستكلف النادي ما يزيد على 140 مليون جنيه إسترليني، حسب تقديرات صحيفة «إل ماتينو» الإيطالية.

النيجيري فيكتور أوسيمين مرشح للانتقال لمان يونايتد (أ.ف.ب)

مان يونايتد لا يريد دعم هجومه فقط، بل يسعى أيضا لإضافة لاعب وسط «ثقيل» إلى تشكيلته، ووفق صحيفة «ديلي ميل» فإن النادي مستعد لدفع 55 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدمات لاعب وسط تشيلسي الدولي الإنجليزي ماسون ماونت، الذي يعتبر هدفا أيضا لفريقي آرسنال وليفربول في سوق الانتقالات المرتقب، إلا أن تقارير صحيفة «ذا أثليتيك» تؤكد أن اللاعب يميل للتوقيع لشياطين مانشستر يونايتد الحمر.

فريق آرسنال وبعد أن ضمن إنهاء الموسم في المركز الثاني، يبدو أنه مقبل على عملية تغيير كبيرة في قائمته، حيث قال موقع «فوتبول لندن» إن المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا يستعد للتخلص من 14 لاعبا دفعة واحدة من أجل التعاقد مع 8 لاعبين جدد.

ويسعى آرسنال لسد الفجوة التي جعلت الفريق لا يواصل المنافسة على لقب الدوري رغم احتلاله الصدارة لمعظم أسابيع الموسم، إضافة إلى تقوية قائمة الفريق استعدادا للعودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام سبع سنوات.

وفي مقدمة اللاعبين المرشحين لمغادرة قلعة المدفعجية هذا الصيف لاعب الوسط السويسري غرانيت تشاكا الذي يبدو أنه أنهى اتفاقه مع فريق باير ليفركوزن الألماني بالفعل. كما سيلحق به، وفق موقع «فوتبول لندن»، كل من المدافع الأيسر الأسكوتلندي كيران تيرني، ولاعب الوسط إيميل سميث رو، إضافة للعائدين من الإعارة الإيفواري نيكولاس بيبي، والبرتغالي نونو تافاريس، والبلجيكي ألبرت سامبي لوكونجا.

أما اللاعبون المرشحون للانضمام لآرسنال فسيكون في مقدمتهم لاعبا مانشستر سيتي، الألماني غوندوغان والبرتغالي جواو كانسيللو المعار لبايرن ميونيخ، إضافة إلى متوسط الميدان الدولي الإنجليزي دوكلان رايس، لاعب وستهام يونايتد، والذي يثق آرسنال في الفوز بخدماته رغم أنه مطلوب من أكثر من ناد آخر.

أما في خط المقدمة فالمرشحان الأبرز هما جناح باير ليفركوزن، الفرنسي موسى ديابي، ومهاجم تورينو، الباراغواياني أنطونيو سانابريا، الذي سيكلف انتقاله 21.6 مليون جنيه إسترليني وفق صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية. تدعيم دفاع الفريق سيكون في مقدمة الأولويات أيضا، حيث يبرز اسم المدافع الدولي الإنجليزي الشاب مارك جويهي لاعب كريستال بالاس كأبرز المرشحين للدفاع عن ألوان «الغانرز» الموسم المقبل.

فريق إنجليزي آخر يستعد لمشاركة «تاريخية» في دوري أبطال أوروبا، هو فريق نيوكاسل يونايتد العائد للبطولة العريقة بعد غياب دام عقدين من الزمان. وقالت صحيفة «تيليغراف» إن أولوية المدير الفني إيدي هاو هي التعاقد مع قلب دفاع، وظهير أيسر، ولاعب وسط مدافع، ومهاجم متعدد المهارات.

ويأتي في مقدمة اللاعبين المستهدفين من إدارة نيوكاسل ثنائي ليستر سيتي، جيمس ماديسون والبلجيكي ياري تيلمانس، الذي سيكون متاحا بشكل مجاني هذا الصيف. فيما يبرز اسم المهاجم الغاني محمد قدوس (22 عاما)، لاعب أياكس أمستردام، كهدف محتمل لتدعيم هجوم الفريق، خاصة بعد تألق اللاعب وتسجيله 18 هدفا هذا الموسم بقميص فريقه الهولندي.

غوندوغان قد يغادر ناديه مانشستر سيتي للآرسنال (رويترز)

فريق تشيلسي الإنجليزي لم يقرر بعد إذا ما كان سيستعيد مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو المعار لإنتر ميلان الإيطالي، في الوقت الذي قالت فيه صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن لوكاكو على يقين بأن إنتر ميلان سيسعى لشرائه بعقد دائم في حال قرر تشيلسي عدم استعادته.

من إنجلترا إلى إسبانيا حيث قالت مصادر من داخل نادي برشلونة لموقع «90 دقيقة» إن الظهير الفرنسي جولس كوندي يبدو غير مرتاح في البارسا، وربما يريد الانتقال لفريق آخر الموسم المقبل. وقالت المصادر إن كوندي قد سئم من استخدامه في مركز الظهير الأيمن وليس قلب الدفاع، ما قد يفقده مكانه في المنتخب الفرنسي، ولذلك يريد الرحيل ربما إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي أبدى اهتماما سابقا بالحصول على خدماته. وبينما يضع برشلونة في أولوياته التعاقد مع لاعبي البايرن، الظهير الفرنسي بنجامين بافارد ولاعب الوسط الألماني جوشوا كيميتش، فإن صفقة تبادلية قد تلوح في الأفق بين الناديين الكبيرين.


مقالات ذات صلة

وفاة ساركيتش حارس مرمى ميلوول الإنجليزي عن 26 عاماً

رياضة عالمية ماتيا ساركيتش (أ.ف.ب)

وفاة ساركيتش حارس مرمى ميلوول الإنجليزي عن 26 عاماً

أكد نادي ميلوول المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم وفاة حارس مرماه ومرمى الجبل الأسود ماتيا ساركيتش اليوم السبت عن 26 عاما.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية المدرب الدنماركي هيولماند يتحدث إلى اللاعبين كير وهويلوند خلال جلسة تدريبية في فرويدنشتات (أ.ب)

فيهورست: إريكسن وهويلوند سيتألقان في «اليورو» رغم عثرات يونايتد

قال مورتن فيهورست مساعد مدرب منتخب الدنمارك الأول إن الثنائي كريستيان إريكسن وراسموس هويلوند سيظهران فائدة اللعب سويا في مانشستر يونايتد خلال اللعب في «اليورو».

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)
رياضة عالمية لويس غيليرمي «نادي وست هام»

وست هام يتعاقد مع الجناح البرازيلي الشاب غيليرمي

أعلن وست هام يونايتد، تاسع الدوري الإنجليزي لكرة القدم، الخميس، تعاقده مع الجناح البرازيلي الشاب لويس غيليرمي من بالميراس، بعقد مدته 5 سنوات.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية احتل تشيلسي المركزين الـ12 والـ6 في موسمين تحت قيادة الملاك الجدد (إ.ب.أ)

كم تبلغ قيمة تشيلسي بعد موسمين من ملكية تود باهلي وكليرليك؟

بحسب شبكة The Athletic تزيد قيمة تشيلسي الآن بمقدار 500 مليون جنيه إسترليني على مبلغ 2.3 مليار جنيه إسترليني المدفوع في صفقة الاستحواذ على النادي في عام 2022.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة عالمية تن هاغ يحتفل بكأس إنجلترا الذي كان سببا في منحه فرصة جديدة مع مانشستر يونايتد (ا ف ب)

يونايتد يمنح تن هاغ فرصة جديدة على أمل تصحيح الأوضاع الموسم المقبل

على عكس التوقعات، ارتفعت أسهم المدرّب الهولندي إريك تن هاغ للاستمرار في منصبه مدرباً لمانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد قناعة السير جيم راتكليف الشريك في ملكية

«الشرق الأوسط» (لندن)

مارتينيز: أرقام رونالدو مع النصر هي ما قادته لمنتخب البرتغال

مدرب البرتغال مارتينيز يحاول السيطرة على الكرة وسط متابعة رونالدو (إ.ب.أ)
مدرب البرتغال مارتينيز يحاول السيطرة على الكرة وسط متابعة رونالدو (إ.ب.أ)
TT

مارتينيز: أرقام رونالدو مع النصر هي ما قادته لمنتخب البرتغال

مدرب البرتغال مارتينيز يحاول السيطرة على الكرة وسط متابعة رونالدو (إ.ب.أ)
مدرب البرتغال مارتينيز يحاول السيطرة على الكرة وسط متابعة رونالدو (إ.ب.أ)

حزم مدرب البرتغال روبرتو مارتينيز قمصاناً تكفيه حتى نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، ذلك أنه يقود فريقاً مليئاً بالمواهب حظي بمشوار رائع في التصفيات.

وتستهل البرتغال مشوارها في البطولة بمواجهة جمهورية التشيك في المجموعة السادسة في لايبزيغ غداً الثلاثاء ولا يتوقع كثيرون أن يتعرض فريق يقوده كريستيانو رونالدو لمفاجأة.

وكان منتخب البرتغال الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته في التصفيات وسجل أهدافاً أكثر من أي فريق آخر (36) بينما كان يتمتع بأفضل سجل دفاعي بعد أن اهتزت شباكه مرتين فقط.وستكون مفاجأة كبيرة إذا تمكنت التشيك، التي فازت بأربع من مبارياتها الثماني في التصفيات منها انتصاران على جزر فارو، من التغلب على البرتغال.

ومع وجود تركيا وجورجيا في المجموعة، سيكون تأهل البرتغال مضموناً إلى أدوار خروج المغلوب، لكن مارتينيز يضع عينه على جائزة أكبر.

وقال مارتينيز للصحافيين: يجب أن نؤمن، نحتاج إلى أن نحلم أحلاماً كبيرة. إذا لم تكن لدينا أحلام كبيرة، فسيكون الأمر صعباً. لكننا ندين أيضاً للجميع باللعب بشكل جيد. غداً سيكون الوقت المناسب لإظهار أننا جاهزون وأننا قادرون على تلبية جميع التوقعات... لقد أحضرت سبعة قمصان (عدد المباريات حتى النهائي) لا ثلاثة. ولكن الآن نحن بحاجة إلى تقديم كل شيء على أرض الملعب في هذه المباريات الثلاث الأولى.

ويظل رونالدو (39 عاماً) نجم الفريق، ومع تسجيل عشرة أهداف في التصفيات يواصل تحدي التوقعات بأن مسيرته ستتلاشى عندما اختار ترك مستوى النخبة في أوروبا واتجه إلى السعودية.

ورفض المدرب أي تشكيك في مآثر رونالدو التهديفية في الشرق الأوسط والقول إن مكانه في تشكيلة البرتغال جاء نتيجة سمعته لا موهبته.

وقال مارتينيز: «كريستيانو موجود في المنتخب الوطني عن جدارة. لا أحد يدخل المنتخب الوطني بسبب اسمه. كريستيانو سجل 51 هدفاً في 50 مباراة (مع النصر الموسم المنصرم). بالنسبة لنا هو هداف، شخص يمكنه الحسم، شخص يمكنه حقاً إيجاد المساحات بين المدافعين. من الواضح، على مر السنين، أن طريقة لعب كريستيانو تغيرت قليلاً. لكن لا يسعني إلا أن أقول إن كريستيانو موجود في المنتخب عن استحقاق والأرقام تدعم ذلك».