مهرجان أهداف في دور الـ16 لكأس الاتحاد السعودي للسيدات

جانب من مواجهة الأهلي والهمة ضمن منافسات كأس الاتحاد السعودي للسيدات (الشرق الأوسط)
جانب من مواجهة الأهلي والهمة ضمن منافسات كأس الاتحاد السعودي للسيدات (الشرق الأوسط)
TT

مهرجان أهداف في دور الـ16 لكأس الاتحاد السعودي للسيدات

جانب من مواجهة الأهلي والهمة ضمن منافسات كأس الاتحاد السعودي للسيدات (الشرق الأوسط)
جانب من مواجهة الأهلي والهمة ضمن منافسات كأس الاتحاد السعودي للسيدات (الشرق الأوسط)

واصل الأهلي بطل النسخة الأولى المحافظة على اللقب بعد فوزه على فريق الهمة بـ12 هدفا دون مقابل، ضمن منافسات الدور الـ 16 من بطولة كأس الاتحاد السعودي للسيدات لكرة القدم بنسخته الثانية، بمشاركة أندية الدوري الممتاز، وأندية دوري الدرجة الأولى.

وانتصر القادسية على ضيفة الأمل بأربعة أهداف مقابل هدف سُجلت عن طريق سلاف أحمد ، رايان ماتشادو، ليا لي، اجارا نجويا على ملعب نادي القادسية بالخبر.

من مواجهة الهلال وأبها ضمن منافسات كأس الاتحاد السعودي للسيدات (الشرق الأوسط)

وفي ملعب كلية العناية بالرياض سحق الهلال ضيفه أبها بسباعية نظيفة، فيما انتصر العُلا على نظيره الرياض بنتيجة بهدفين لهدف.

وحقق الاتحاد فوزا كبيرا على مستضيفه جدة بثلاثة عشر هدفاً مقايل هدف.

واُعتبر الشباب فائزاً بعد إلغاء مباراته مع العنقاء؛ لعدم اكتمال حضور الاخير.

فرحة سيدات الاتحاد بأحد أهدافهم في مرمى جدة (الشرق الأوسط)

وفي الخرج فاز شعلة الشرقية على مستضيفه الشعلة بنتيجة بخمسة أهداف لهدفين بينما اكتسح النصر مستضيفه الترجي بـ8 أهداف نظيفة على ملعب مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف.


مقالات ذات صلة

دنى رجب مدربة لسيدات العلا

رياضة سعودية دنى رجب خلال عملها سابقاً مساعدةً لمدرب منتخب السيدات السعودي (الشرق الأوسط)

دنى رجب مدربة لسيدات العلا

أعلن نادي العُلا عن تعيين السعودية دُنى رجب رئيسة لقسم كرة القدم النسائية بأكاديمية النادي، كما ستتولى بشكل مؤقت مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم للسيدات.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة عالمية ماركو سيلفا مدرب فريق فولهام (رويترز)

مدرب فولهام حزين بسبب تعرض القائدة جيبونز للاعتداء من الفايد

أعرب ماركو سيلفا، مدرب فريق فولهام، عن حزنه بعد أن تقدمت قائدة فريق السيدات السابقة روني جيبونز بزعم تعرضها للاعتداء الجنسي من قبل المالك آنذاك محمد الفايد.

The Athletic (لندن)
رياضة سعودية الأميرة ريم بنت عبدالله والحميد يرفعان قميص الشباب الجديد ويظهرعليه شعار يلو (الشرق الأوسط)

«يلو» راعيا رئيسيا لسيدات الشباب 

وقعت إدارة نادي الشباب عقدا مع شركة "يلو"، كراعي رئيسي لمدة موسم رياضي لفريق السيدات لكرة القدم.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة عالمية من مباراة البايرن واليوفي في دوري أبطال أوروبا للسيدات (إ.ب.أ)

أبطال أوروبا للسيدات: فوزان جديدان للبايرن والسيتي

حقق فريقا بايرن ميونخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي فوزين جديدين في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم النسائية، الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة سعودية الصفقات الجديدة ستشكّل فارقاً في النسخة الثانية من كأس الاتحاد السعودي للسيدات (الشرق الأوسط)

جائزة المليون تُشعل انطلاقة كأس الاتحاد السعودي للسيدات

تنطلق، الجمعة، منافسات النسخة الثانية من بطولة كأس الاتحاد السعودي للسيدات لكرة القدم، بمشاركة أندية الدوري الممتاز، وأندية دوري الدرجة الأولى.

لولوة العنقري (الرياض ) بشاير الخالدي (الدمام)

الدوري السعودي: الاتفاق لاستعادة نغمة الانتصارات... والفتح لوقف نزيف النقاط

مسؤولو الاتفاق اجتمع باللاعبين قبل المباراة لتحفيزهم معنوياً (نادي الاتفاق)
مسؤولو الاتفاق اجتمع باللاعبين قبل المباراة لتحفيزهم معنوياً (نادي الاتفاق)
TT

الدوري السعودي: الاتفاق لاستعادة نغمة الانتصارات... والفتح لوقف نزيف النقاط

مسؤولو الاتفاق اجتمع باللاعبين قبل المباراة لتحفيزهم معنوياً (نادي الاتفاق)
مسؤولو الاتفاق اجتمع باللاعبين قبل المباراة لتحفيزهم معنوياً (نادي الاتفاق)

يتطلع فريق الاتفاق إلى استعادة توازنه والعودة لدائرة الانتصارات، حينما يستضيف نظيره فريق العروبة في ختام منافسات الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين، في الوقت الذي يسعى فيه الفتح لوقف الحالة السلبية التي يعيشها عندما يلتقي نظيره الخلود، بينما يستضيف الأخدود نظيره الرياض بمدينة نجران.

الاتفاق الذي افتقد طعم الانتصارات منذ 3 مباريات يسعى جاهداً للعودة إليها، خصوصاً أن الفريق تنتظره مشاركة خارجية هذا الأسبوع بعد غياب طويل، إذ سيكون الانتصار في هذه المواجهة دافعاً معنوياً للفريق قبل بطولة دوري أبطال الخليج، حيث يلتقي الرفاع البحريني الأربعاء.

الإنجليزي ستيفن جيرارد مدرب الفريق يدرك أهمية استحقاقات الفريق هذه الفترة مع بدء مشوار الاتفاق في البطولة الخليجية، وكذلك إقامة مباراة دور الستة عشر في بطولة كأس الملك، مما يجعل الفريق مطالباً بتجاوز عثراته السابقة وسلبيته التي أظهرها قبل فترة التوقف.

أحد أعضاء الجهاز الفني في العروبة شارك اللاعبين في التدريبات (نادي العروبة)

ويملك الاتفاق في رصيده 10 نقاط ويحضر في منطقة الوسط بلائحة ترتيب الدوري، وكان الاتفاق تعرض لخسارة محبطة أمام الرائد الذي أكمل المواجهة بـ10 لاعبين بعد حالة طرد أحد لاعبيه، مما أحدث حالة من الغضب تجاه الفريق والمدرب.

أما فريق العروبة الذي عاش فترات مثالية مؤخراً ونجح بكسر السلبية التي لازمت الفريق في أول جولتين بخسارته، ثم تعادله في الجولة الثالثة ليعود ويحقق انتصارين على التوالي، قبل خسارته أمام النصر قبل فترة التوقف، إذ يمتلك الفريق حالياً 7 نقاط في رصيده.

البرتغالي باتشيكو مدرب الفريق العائد مجدداً لمنافسات الدوري السعودي للمحترفين، يأمل في قيادة الفريق نحو بر الأمان بصورة مبكرة وابتعاده عن مناطق خطر الهبوط، خصوصاً أن المنافسة تشهد تقارباً نقطياً كبيراً بين الفرق.

ويعول فريق العروبة على عدد من الأسماء المميزة في صفوفه، لكن يحضر الإسباني كريستيان تيو كأحد أبرز الأسماء التي أحدثت وصنعت الفارق في صفوف الفريق القادم من مدينة سكاكا بالجوف، إذ يملك تيو تجربة مميزة له مع فريق الفتح في الموسم الماضي بالدوري السعودي للمحترفين. وفي مدينة الأحساء، يتطلع فريق الفتح لوقف النزيف النقطي الذي تعرض له الفريق وألزمه المركز الأخير بلائحة الترتيب برصيد 3 نقاط فقط، حيث يستضيف الفريق نظيره الخلود في مواجهة تقام على ملعبه ويطمح معها لمصالحة جماهيره وبدء مرحلة مختلفة.

وسجل فريق الفتح بداية سلبية وغير مسبوقة، إذ اكتفى بانتصار وحيد كان على حساب الأهلي قبل خسارته في 5 مباريات أخرى، واستقبلت شباكه 12 هدفاً مقابل تسجيل لاعبيه 4 أهداف فقط، وهو ثاني أضعف هجوم بعد الخليج الذي سجل لاعبوه 3 أهداف فقط.

ويصطدم طموح الفتح بتحقيق الانتصار بالخطوة الأخيرة التي أقدم عليها فريق الخلود بتعاقده مع الجزائري نور الدين زكري خلفاً للبرتغالي باولو دوارتي، إذ يتوقع أن يحدث هذا التغيير صدمة معنوية لدى الخلود الصاعد لأول مرة في تاريخه إلى الدوري السعودي للمحترفين.

لاعبو الفتح خلال التدريبات (نادي الفتح)

الخلود لا يبدو بحال أفضل عن الفتح، وذلك بامتلاكه 4 نقاط فقط جاءت من خلال انتصار وحيد وتعادل وخسارة في 4 مباريات أخرى، لكن ما يشفع للخلود أنه لا يملك تجربة عريضة، كما الحال لفريق الفتح، بل هذه مشاركته الأولى في الدوري السعودي للمحترفين، ومع ذلك أقدم على خطوة تغيير الجهاز الفني بحثاً عن تعديل وضعه الفني.

ويخوض فريق الرياض رحلة محفوفة المخاطر إلى مدينة نجران حينما يحل ضيفاً على نظيره فريق الأخدود، في ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية، إذ يطمح الرياض لمواصلة مسيرته المميزة مقابل آمال كبيرة لأصحاب الأرض بوقف النزيف النقطي.

ويمتلك الرياض الذي يتولى قيادته صبري لموشي 10 نقاط، ويسجل بداية رائعة على عكس الموسم الماضي الذي ظهر فيه لأول مرة في الدوري السعودي للمحترفين، ويسعى للخروج بنتيجة إيجابية قبل المواجهة القوية المقبلة أمام الاتحاد الخميس المقبل.

أما فريق الأخدود فظهر بصورة أفضل عن بدايته في مبارياته الثلاث الأخيرة التي حقق فيها تعادلاً وانتصاراً، وكان قريباً من نقطة التعادل أمام الاتحاد الجولة الماضية، بعد أن ظل التعادل حاضراً بينهما حتى الدقيقة 88، التي شهدت حضور هدف الفوز للاتحاد، ليتجمد رصيد الأخدود عند 4 نقاط في المركز السابع عشر (قبل الأخير).