السبت... «معركة العمالقة» تشعل أوكتاغون ميادين بـ«الدرعية»

الفيصل: الحدث القتالي تأكيد على تقدم المملكة في ملف الاستضافات العالمية

فيريرا ونغانو في مرحلة قياس الأوزان (وزارة الرياضة)
فيريرا ونغانو في مرحلة قياس الأوزان (وزارة الرياضة)
TT

السبت... «معركة العمالقة» تشعل أوكتاغون ميادين بـ«الدرعية»

فيريرا ونغانو في مرحلة قياس الأوزان (وزارة الرياضة)
فيريرا ونغانو في مرحلة قياس الأوزان (وزارة الرياضة)

سيكون عشاق رياضة الفنون القتالية على موعد استثنائي السبت، مع نزال «معركة العمالقة» الذي سيتضمن 3 مواجهات قوية، أبرزها لقاء حامل لقب بطولة «بي إف إل» للوزن الثقيل؛ البرازيلي رينان فيريرا، ومنافسه البطل الكاميروني فرنسيس نغانو، وذلك بقاعة ميادين بالدرعية، في حدث رياضي جديد تستضيفه المملكة بإشراف وزارة الرياضة وتنظيم الاتحاد السعودي للفنون القتالية المختلطة، وبالتعاون مع الرابطة العالمية للفنون القتالية (PFL).

وبهذه المناسبة، قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل؛ وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية: «حدث رياضي آخر كبير تحتضنه المملكة لتؤكد ما وصلنا إليه من تطور وتقدم كبيرين في ملف الاستضافات الرياضية الكبرى كغيرها من الملفات، بدعم سخي للقطاع الرياضي، وتماشياً مع المستهدفات التي حملتها الرؤية السديدة (رؤية السعودية 2030)».

وأضاف الفيصل: «الجماهير من مختلف أنحاء العالم المحبة لرياضة الفنون القتالية على موعد مهم مليء بالتشويق والتنافس القوي من خلال نزالات هذا الحدث المتميز، الذي ينضم لجملة الأحداث الرياضية التي جذبت أنظار الجميع نحو أرض المملكة كوجهة مفضلة لها، وجمعت محبي الرياضة من النجوم في مختلف الألعاب وسائر المتابعين للاستمتاع بفعالياتها الكبرى المتنوعة على مدار كل عام».

وتتضمن النزالات الرئيسية في «معركة العمالقة» مواجهات قوية ومنتظرة، منها نزال في الوزن الخفيف يجمع بطل العالم السابق في وزن الريشة الأميركي إيه جاي ماكي، بمنافسه الموهبة الصاعد الآيرلندي بول هيوز، ومواجهة أخرى منتظرة على لقب بطولة العالم لوزن الريشة للنساء، الذي ستواجه فيه بطلة العالم البرازيلية كريس سايبورغ، مواطنتها لاريسا باشيكو بطلة العالم في فئتين من الأوزان، كما يلتقي الأميركي جوني إيلين بمنافسه البريطاني فابيان إدواردز على لقب الوزن المتوسط العالمي، وفي وزن الريشة يواجه السويسري حسين غادماغوماييف خصمه الألماني زافر محسن.

وتترقب الجماهير النزال الرئيسي في «معركة العمالقة»، الذي سيشهد مواجهة تاريخية ينتظرها عشّاق اللعبة في أنحاء العالم كافة، حيث سيواجه بطل العالم في الوزن الثقيل لبطولات رابطة المقاتلين المحترفين البرازيلي رينان فيريرا، خصمه نجم فنون القتال المختلطة الكاميروني فرنسيس نغانو، في أكبر تحديات هذا الحدث بقاعة ميادين بقلب العاصمة الرياض.

وتسبق المنافسات الكبرى في الليلة الرياضية العالمية المنتظرة للعبة الفنون القتالية؛ إقامة 5 نزالات كبطاقات تمهيدية لـ«معركة العمالقة»، ومن أبرزها لقاء السعودي مصطفى ندى بمنافسه المصري أحمد سامي في وزن المتوسط، وكذلك مواجهة في وزن الريشة تجمع البحريني يوسف الحوسني بنظيره المغربي طه بن داود.

ويأتي هذا الحدث تجسيداً للتنوع والشمولية في ملف الاستضافات للبطولات الرياضية الكبيرة التي تشرف عليها وزارة الرياضة، من خلال التعاون المثمر مع مختلف الجهات والكيانات الرياضية الدولية والقارية، ضمن الجهود الرامية والمستمرة لتحقيق الأهداف الرياضية الوطنية بتعزيز المساهمة في الاقتصاد الوطني وبناء مجتمع حيوي وصناعة أبطال متميزين بمختلف الألعاب.


مقالات ذات صلة

خيسوس: نيمار تعافى من إصابته... والربيعي منحنا إشارة الاعتماد

رياضة سعودية خورخي خيسوس مدرب الهلال (تصوير: سعد العنزي)

خيسوس: نيمار تعافى من إصابته... والربيعي منحنا إشارة الاعتماد

لم يحسم البرتغالي خورخي خيسوس أمر مشاركة النجم البرازيلي نيمار وإمكانية مشاركته في مواجهة العين ببطولة دوري أبطال آسيا، مُشيداً بالإمكانيات التي أظهرها الحارس.

هيثم الزاحم (الرياض )
رياضة سعودية مايكل إيمينالو (الشرق الأوسط)

رابطة الدوري السعودي: حديث إيمينالو فُسّر بطريقة خاطئة

أشارت رابطة الدوري السعودي للمحترفين إلى أن حديث النيجيري مايكل إيمينالو الرئيس التنفيذي لكرة القدم في الدوري السعودي للمحترفين، فُسر بطريقة غير صحيحة.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية مهاجم توتنهام ريتشارليسون يستعد للعودة إلى الملاعب (رويترز)

مدرب توتنهام يعلن جاهزية سون وريتشارليسون لمباراة وست هام

قال مدرب توتنهام هوتسبير، أنجي بوستيكوغلو، الجمعة، إن قائد الفريق سون هيونغ مين والمهاجم ريتشارليسون لائقان للمشاركة في مباراة وست هام يونايتد.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية أنطونيو كونتي مدرب نابولي (رويترز)

كونتي: نابولي لا يزال في مرحلة العمل والبناء

قال أنطونيو كونتي مدرب نابولي الجمعة إن فريقه ربما يتصدر ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم لكنه لا يفكر في ذلك.

«الشرق الأوسط» (نابولي)
رياضة عالمية إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد (رويترز)

تن هاغ: الأنباء حول إقالتي قصص خيالية

قال إريك تن هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، إن التكهنات الإعلامية بشأن مستقبله في المنصب خلال الأسابيع الأخيرة لا أساس لها من الصحة.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)

موسم الرياض: عرش «الملوك الستة» بين سينر وألكاراس

هل يكون ألكاراس في الموعد ويضيف انجازا جديدا إلى رصيده الزاخر اليوم؟ (رويترز)
هل يكون ألكاراس في الموعد ويضيف انجازا جديدا إلى رصيده الزاخر اليوم؟ (رويترز)
TT

موسم الرياض: عرش «الملوك الستة» بين سينر وألكاراس

هل يكون ألكاراس في الموعد ويضيف انجازا جديدا إلى رصيده الزاخر اليوم؟ (رويترز)
هل يكون ألكاراس في الموعد ويضيف انجازا جديدا إلى رصيده الزاخر اليوم؟ (رويترز)

يصطدم الماتادور الإسباني كارلوس ألكاراس مع المنافس الأبرز على الساحة العالمية في الوقت الراهن الإيطالي يانيك سينر، في مواجهة مثيرة على الملاعب الصلبة بالعاصمة الرياض، وذلك لتحديد بطل «الملوك الستة الكبار» والفائز بجائزة الـ6 ملايين دولار، ضمن موسم الرياض 2024.

بينما سيحصل رافائيل نادال على فرصة أخيرة لمواجهة غريمه التقليدي نوفاك ديوكوفيتش، قبل أن يسدل اللاعب الإسباني الستار على مسيرته الرائعة.

وكان سينر أسقط نوفاك في نصف النهائي بعد مباراة دراماتيكية حبست أنفاس الجماهير التي اكتظت بهم مقاعد منطقة «ذا فينو» إحدى مناطق الموسم الجديدة، ليتأهل إلى النهائي ويُرسل ديوكوفيتش إلى مباراة تحديد المركز الثالث.

جاء هذا الفوز بعد يوم واحد فقط من تغلب سينر على الروسي دانييل مدفيديف ليصل إلى نصف النهائي.

سينر يتطلع لتأكيد سيطرته على الساحة باللقب الكبير (رويترز)

أما في المواجهة الإسبانية – الإسبانية، فقد أظهر كارلوس ألكاراس تفوقاً واضحاً بفوزه على نادال بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6 - 3 و6 - 3، في مباراة شهدت هيمنة النجم الشاب على نادال الذي يلعب آخر مبارياته بعد قراره الاعتزال.

وقال سينر: «عادةً ما أكون هادئاً، لكن شعرت بالتوتر أيضاً. أحياناً لا أستطيع التحكم في نفسي عندما أكون متعباً قليلاً. من الجيد أن أحصل على فرصة أخرى يوم السبت. فقد لا أكون في أفضل حالاتي، لكنني سأبذل قصارى جهدي لتقديم عرض جيد هنا».

فيما صرّح الفائز الآخر كارلوس ألكاراس: «في التنس، تحتاج إلى لعب مباريات كثيرة لتشعر بالراحة في الملعب. كنت أعلم أنه يجب أن أكون مركزاً لأقدم أفضل ما لدي إذا أردت الفوز على رافا، لأنه دائماً ما يكون خصماً صعباً. لذا، حاولت تقديم كل ما لدي في المباراة».

ومن جهته، قال نادال للصحافيين: «اللعب أمام نوفاك يجعلني أشعر بالحنين للماضي. تقابلنا كثيراً خلال مسيرتي؛ لذا سيكون من الممتع أن يواجه أحدنا الآخر مرة أخرى في هذه المباراة».

وواجه نادال، الحاصل على 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، الذي أعلن اعتزاله الأسبوع الماضي، ديوكوفيتش في 60 مباراة، وهو أكبر عدد من المواجهات في تنس الرجال، وانتصر 29 مرة مقابل 31 للصربي.

وكانت المرة الأخيرة التي واجه فيها نادال منافسه ديوكوفيتش، الحاصل على 24 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، في الدور الثاني من «أولمبياد باريس»، حيث خسر بنتيجة 6 - 1 و6 - 4.

ملعب ذا فينو حيث تقام مباريات البطولة (موسم الرياض)

ويمكن أن يكرر نادال، الذي لعب أيضاً مع ألكاراس في منافسات زوجي الرجال في الأولمبياد، الأمر ذاته في نهائيات «كأس ديفيز» في ملقة من 19 إلى 24 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وقال نادال (38 عاماً): «نفسياً، أثق في جاهزيتي، لكن من الناحية البدنية يتبقى شهر للاستعداد. إذا لم أشعر بأنني مستعد لمباريات الفردي، سأكون أول مَن يقول ذلك، وسنرى ما إذا كان بوسعي مساعدة الفريق بطريقة ما».

وأضاف نادال أن ألكاراس يسير بشكل رائع في مسيرته، ولا يحتاج إلى كثير من النصائح منه.

وتابع: «يملك فريقاً عظيماً وعائلة رائعة. قدراته تمكّنه من الأداء بشكل رائع، ويتعلم طوال الوقت. إنه يتطور في كل الجوانب. بالطبع يسعدني إسداء النصح له في أي وقت يريد».