سلسلة «بطولة أرامكو»: صراع نجمات العالم في الغولف يشتعل بالرياض

تسعى كل لاعبة لترك بصمة في هذه البطولة العالمية التي تُنظمها «غولف السعودية» (غولف السعودية)
تسعى كل لاعبة لترك بصمة في هذه البطولة العالمية التي تُنظمها «غولف السعودية» (غولف السعودية)
TT

سلسلة «بطولة أرامكو»: صراع نجمات العالم في الغولف يشتعل بالرياض

تسعى كل لاعبة لترك بصمة في هذه البطولة العالمية التي تُنظمها «غولف السعودية» (غولف السعودية)
تسعى كل لاعبة لترك بصمة في هذه البطولة العالمية التي تُنظمها «غولف السعودية» (غولف السعودية)

تستعد مجموعة من أبرز نجمات الغولف العالمي لخوض مواجهة مثيرة في ختام سلسلة «بطولة أرامكو» للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، التي تُقام في نادي الرياض للغولف من 31 أكتوبر (تشرين الأول) إلى 2 نوفمبر (تشرين الثاني).

وتتصدر البريطانيتان تشارلي هول وجورجيا هال المشهد، إلى جانب الأميركية أليسون لي والتايلاندية باتي تافاتاناكيت. مع اقتراب نهاية الموسم، وتسعى كل لاعبة لترك بصمة في هذه البطولة العالمية التي تُنظمها «غولف السعودية»، وسط توقعات بتقديم عروض مميزة على أرض الملعب.

وتسعى البريطانية تشارلي هول لإنهاء موسمها 2024 بفوز مميز، حيث تستعد لمواجهة حاملة لقب البطولات الكبرى جورجيا هال في منافسات سلسلة «بطولة أرامكو» للفرق، التي ستُقام في نادي الرياض للغولف من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر.

وتشارك هول إلى جانب جورجيا هال، اللتين مثلتا فريق أوروبا في كأس سولهايم 2024 وفريق بريطانيا في باريس، برفقة النجمة الأميركية أليسون لي والتايلاندية باتي تافاتاناكيت، بصفتهن أبرز اللاعبات المشاركات في ختام سلسلة «بطولة أرامكو» للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، التي تنظمها «غولف السعودية».

وحققت تشارلي هول بمسيرة استثنائية في السلسلة، تسعة مراكز ضمن العشرة الأوائل في عشر مشاركات فقط، منها فوز فردي في نيويورك عام 2021.

تسعى البريطانية تشارلي هول لإنهاء موسمها 2024 بفوز مميز (غولف السعودية)

وأعربت هول عن حماسها للمشاركة بالرياض هذا العام، قائلة: «المشاركة في الرياض تعدّ فرصة رائعة بالنسبة لي. بعد أن حققت المركز الثاني في تامبا وكوريا، أشعر بأن أدائي في أفضل حالاته، وأنا متحمسة لتحويل هذه الفرص القريبة فوزاً».

ومنذ انطلاق رياضة الغولف الاحترافية النسائية في السعودية عام 2020، شاركت هول في ثماني بطولات بالمملكة، منها سلسلة «بطولة أرامكو» للفرق و«بطولة أرامكو السعودية للسيدات الدولية».

وأكدت هول، التي أصبحت سفيرة لـ«غولف السعودية» هذا العام، على النمو الملحوظ الذي شهدته رياضة الغولف في المملكة منذ مشاركتها الأولى. كما أشادت بالجهود التي تبذلها «غولف السعودية» في تعزيز مشاركة النساء والفتيات في الغولف، قائلة: «العمل الذي تقوم به (غولف السعودية) في إدخال المزيد من النساء والفتيات إلى اللعبة من خلال هذه الفعاليات هو أمر ملهم، وأنا ممتنة جداً لكوني جزءاً من هذا الإرث الذي يتم بناؤه».

وأضافت: «رياضة الغولف شهدت تطوراً كبيراً في السعودية وفي العام الماضي، شهدنا انتقال البطولات إلى الرياض، وهذا يعكس الشغف المتزايد بالرياضة في المملكة، حيث نرى حضوراً متزايداً من الجماهير لمتابعتنا».

من جهتها، أثبتت البريطانية جورجيا هال قدرتها على قيادة فريقها إلى الفوز، بعد أن حققت لقب سلسلة «بطولة أرامكو» للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في لندن عام 2023، إلى جانب نجاحها الفردي في السعودية بفوزها بـ«بطولة أرامكو للسيدات الدولية» عام 2022 في جدة. هذا العام، ورغم خسارتها بصعوبة في تصفيات مثيرة امتدت لثلاث جولات للحصول على اللقب، تبقى هال مصممة على تحقيق أول لقب فردي لها في الرياض.

وعلّقت على خسارتها: «كانت خسارة التصفيات في لندن صعبة للغاية، خصوصاً بعدما اقتربنا كثيراً من الدفاع عن لقب فريقنا، لكن مثل هذه اللحظات تزيد من إصراري». وأضافت: «أشعر بتحفيز أكبر من أي وقت مضى لتحقيق لقب آخر في البطولة، وأرى أن الرياض ستكون المكان المثالي لذلك. أتطلع إلى التحدي وتقديم أداء مميز أمام الجماهير».

وستشهد المواجهة النهائية لسلسلة «بطولة أرامكو» للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة عودة الصيغة المفضلة للاعبات والجماهير إلى الرياض، في ختام مثير لسلسلة 2024، وستشهد البطولة منافسة 28 فريقاً على مدار ثلاثة أيام في منافسة شديدة.

وسيشمل الحدث أيضاً منطقة جماهير مميزة، حيث يمكن للمشجعين اختبار مهاراتهم مع «جو غولف» إحدى مبادرات «غولف السعودية»، والتي تهدف إلى توفير وصول سهل وممتع لرياضة الغولف لجميع الأعمار. وستتيح المنطقة للمشجعين فرصة الحصول على نصائح لتحسين مهاراتهم في الغولف أو البدء بصفتهم مبتدئين بجانب المنافسات المثيرة التي يشهدها الملعب.


مقالات ذات صلة

نابولي يريد الاستفادة من عدم مشاركته في البطولات الأوروبية

رياضة عالمية فشل نابولي في الدفاع عن لقبه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم خلال الموسم الماضي (د.ب.أ)

نابولي يريد الاستفادة من عدم مشاركته في البطولات الأوروبية

جاء فشل نابولي في الدفاع عن لقبه بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بالموسم الماضي؛ ليمنح مدربه الجديد كونتي فرصة للتركيز أكثر على البطولة المحلية.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية ستُجرى تجربة السماح للجماهير بتناول المشروبات الكحولية في المدرجات خلال مباريات فريقين بالدرجة الثانية (رويترز)

السماح للجماهير بشرب الكحول في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي للسيدات

قالت رئيسة رابطة دوريات كرة القدم المحترفة للسيدات بإنجلترا، الخميس، إنه ستتم تجربة السماح للجماهير بتناول المشروبات الكحولية في المدرجات.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية بعض الجماهير الإندونيسية كانت عنيفة في ردودها بمواقع التواصل الاجتماعي تجاه لاعبي البحرين (أ.ف.ب)

مسؤول إندونيسي للاعبي البحرين: لا تقلقوا من جماهيرنا... ودودون ويحبون الضيوف

قال آريا ماهيندرا سينولينغا، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الإندونيسي، إنه «لا داعي للقلق» بشأن سلامة لاعبي البحرين.

«الشرق الأوسط» (جاكرتا)
رياضة عالمية سيباستيان هونيس (د.ب.أ)

مدرب شتوتغارت: مواجهة بايرن تحدٍ كبير

أبدى سيباستيان هونيس، المدير الفني لفريق شتوتغارت، احترامه لفريق بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت )
رياضة عالمية كيليان مبابي (أ.ف.ب)

محامية: مبابي سيقدم تفسيراته للقضاء السويدي إذا لزم الأمر

يحتفظ مهاجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا لكرة القدم، كيليان مبابي، الذي ربطته وسائل إعلام سويدية بتحقيق في قضية اغتصاب في ستوكهولم.

«الشرق الأوسط» (باريس)

«فورمولا إي»: «نيوم ماكلارين» يعلن عن السائقات المشاركات في اختبارات الموسم

إيلا لويد فخورة بالمشاركة في اختبارات ما قبل الموسم مع «نيوم ماكلارين» لـ«الفورمولا إي» (نيوم)
إيلا لويد فخورة بالمشاركة في اختبارات ما قبل الموسم مع «نيوم ماكلارين» لـ«الفورمولا إي» (نيوم)
TT

«فورمولا إي»: «نيوم ماكلارين» يعلن عن السائقات المشاركات في اختبارات الموسم

إيلا لويد فخورة بالمشاركة في اختبارات ما قبل الموسم مع «نيوم ماكلارين» لـ«الفورمولا إي» (نيوم)
إيلا لويد فخورة بالمشاركة في اختبارات ما قبل الموسم مع «نيوم ماكلارين» لـ«الفورمولا إي» (نيوم)

كشف فريق «نيوم ماكلارين» الثلاثاء عن السائقات المشاركات في اختبارات ما قبل الموسم من بطولة العالم لـ«الفورمولا إي»؛ إذ أعلن الفريق مشاركة الفلبينية بيانكا بوستامانتي، والويلزية إيلا لويد في تلك التجارب التي ستقام خلال الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، على حلبة «ريكاردو تورمو» في فالنسيا، قبل انطلاق السباق الافتتاحي في ساو باولو البرازيلية في 7 ديسمبر (كانون الأول) 2024.

وبهذه المناسبة قالت بيانكا بوستامانتي: «أنا متحمسة جداً لتجربة السيارة (غينو3 إيفو) مع فريق (نيوم ماكلارين) لـ(الفورمولا إي) الشهر المقبل. لقد بدأت بالفعل في صقل مهاراتي على جهاز المحاكاة، والعمل مع الفريق حتى أتمكن من تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الفرصة، فأنا أتطلع حقاً إلى ذلك».

من جهتها، قالت إيلا لويد: «أنا فخورة ومتحمسة للمشاركة في اختبارات ما قبل الموسم مع فريق (نيوم ماكلارين) لـ(الفورمولا إي)؛ إذ ستسمح لي هذه الفرصة باكتساب خبرة قيّمة عند القيادة على السيارة (غينو3 إيفو)، ومواصلة تطوير مهاراتي كسائقة سباقات. أنا لا أطيق الانتظار للانطلاق في تلك التجارب».

كما أكد إيان جيمس، مدير فريق «نيوم ماكلارين» لـ«الفورمولا إي»، والمدير الإداري لشركة «نيوم ماكلارين» للسباقات الكهربائية: «أنا سعيد جداً بإقامة أول اختبار تجريبي للنساء في (الفورمولا إي)، والذي سيقام خلال اختبارات ما قبل الموسم في فالنسيا، وأنا متحمس للترحيب بالسائقتين، بيانكا وإيلا، على الحلبة كجزء من فريق (نيوم ماكلارين) لـ(الفورمولا إي)».

أول اختبار تجريبي للنساء في «الفورمولا إي» سيقام خلال اختبارات ما قبل الموسم بفالنسيا (نيوم)

وأضاف جيمس: «لقد اندمجت السائقتان بسلاسة في الفريق، وقد عملتا بالفعل على تطوير مهاراتهما في جهاز المحاكاة، ويسعدني أن نتمكن من مساعدتهما لإثبات قدراتهما، وبناء فرص مهنية جديدة، كجزء من التزام البطولة بالتطوير، وأتطلع إلى رؤية ما ستقدمانه في فالنسيا الشهر المقبل».

الجدير بالذكر، أن السائقة الفلبينية بيانكا بوستامانتي تشارك في السباقات منذ سن الخامسة، حيث فازت بالعديد من بطولات «الكارتينغ» في آسيا، كما شاركت في سباقات المقعد الواحد في سلسلة «دبليو»، وبطولة «فورمولا4» في الإمارات، وإيطاليا، وبطولة «جونيورز يو إس إف»، ومؤخراً في أكاديمية «فورمولا1»؛ إذ أُعلن في أكتوبر (تشرين الأول) 2023، عن انضمام بيانكا إلى برنامج تطوير سائقي «ماكلارين» لتمثل الفريق في موسم أكاديمية «الفورمولا1» لعام 2024.

من جهتها، بدأت السائقة الويلزية إيلا لويد (19 عاماً) المشاركة في السباقات منذ عام 2022 في بطولة «جينيتا جونيور»، حيث احتلت المركز الأول في 15 سباقاً من أصل 25 سباقاً في ذلك الموسم، قبل أن تشارك في العام التالي في بطولة «غينيتا»، وتمكنت من الحصول على لقب «وصيف البطل». وفي بداية عام 2024، نافست إيلا في سلسلة سباقات «الفورمولا» الشتوية، وحصلت على كأس السائقة النسائية عدة مرات، كما تنافس في سباق «الفورمولا4» البريطانية، وأنهت موسم 2024 بثلاثة انتصارات في المركز الثاني، وواحد في المركز الثالث، بالإضافة إلى العديد من المراكز التي حصلت فيها على النقاط، كما ستمثل فريق «نيوم ماكلارين» في موسم أكاديمية «الفورمولا1» لعام 2025 مع فريق «رودين موتورسبورت».