تحت رعاية الملك... الخميس انطلاق دورة الألعاب السعودية 2024 

شعار دورة الألعاب السعودية (الشرق الأوسط)
شعار دورة الألعاب السعودية (الشرق الأوسط)
TT

تحت رعاية الملك... الخميس انطلاق دورة الألعاب السعودية 2024 

شعار دورة الألعاب السعودية (الشرق الأوسط)
شعار دورة الألعاب السعودية (الشرق الأوسط)

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تنطلق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 خلال الفترة من 3 أكتوبر (تشرين الأول) وحتى 17 أكتوبر المقبل، التي ستقام في العاصمة الرياض، حيث يتنافس الرياضيون في 52 رياضة فردية وجماعية، تتضمن 7 رياضات مخصصة للرياضات البارالمبية، و10 رياضات استعراضية، و15 رياضةً للشباب في دورة الألعاب السعودية.

وبهذه المناسبة، رفع الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ورئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين على رعايته الكريمة للنسخة الثالثة من الدورة، مشيراً إلى أنَّ هذه الرعاية تعكس حرص واهتمام القيادة في المملكة بالقطاع الرياضي، ودعمها السخي للنهوض بالرياضة وتمكين الرياضيين كافة؛ ليكونوا نواة المستقبل ويشرفوا بلادهم في جميع المحافل الدولية والعالمية. وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل في تصريح صحافي إنَّ الحرص والاهتمام الذي يجده جميع الرياضيين من قبل خادم الحرمين الشريفين، والدعم غير المسبوق من ولي العهد، يجسدان واقع الرياضة في المملكة العربية السعودية، التي تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق طموحات ومستهدفات «رؤية المملكة 2030»، مما جعل رياضة وطننا الغالي تواصل تميزها وتطورها حتى باتت المملكة موطناً للأحداث الرياضية.

وأضاف أنَّ إقامة دورة الألعاب السعودية للسنة الثالثة على التوالي «تضع الرياضة السعودية في المكانة التي تستحقها محليّاً وعالميّاً، مع سعينا الجاد لرفع سقف المنافسات السعودية في جميع الألعاب، من أجل صناعةِ جيلٍ رياضي واعد يحمل اسم المملكة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية».

وتُعد دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة؛ إذ يتنافس الرياضيون المشاركون على جوائز مجموعها يتجاوز 200 مليون ريال، حيث سيحصل الفائز بالميدالية الذهبية على مليون ريال، والفضية على 300 ألف ريال، والبرونزية على 100 ألف ريال. فيما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية على 50 ألف ريال، والبرونزية على 25 ألف ريال.


مقالات ذات صلة

مدرب التعاون: لم نلعب جيداً… أتحمل مسؤولية الخسارة

رياضة سعودية رودولفو أروابارينا مدرب فريق التعاون (نادي التعاون)

مدرب التعاون: لم نلعب جيداً… أتحمل مسؤولية الخسارة

قال رودولفو أروابارينا، مدرب فريق التعاون، إن فريقه لم يلعب بشكل جيد، لذا صعّب موقفه في المباراة أمام القوة الجوية العراقي، التي خسرها بهدفين لهدف.

خالد العوني (بريدة )
رياضة سعودية من مواجهة التعاون وضيفه القوة الجوية العراقي (واس)

«دوري أبطال آسيا»: القوة الجوية العراقي يكسب قمة المجموعة الثانية بثنائية في التعاون

تلقى فريق التعاون خسارة أولى في دوري أبطال آسيا 2 وذلك أمام ضيفه فريق القوة الجوية العراقي الذي كسب المواجهة بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب نادي

خالد العوني (بريدة )
رياضة سعودية الورشة سلطت الضوء على الفرص الاستثمارية المتنوعة في تخصيص عدد من الأندية (الشرق الأوسط)

«الأهلي المالية» تناقش الفرص الاستثمارية الواعدة في تخصيص الأندية السعودية

عقدت شركة الأهلي المالية بالتعاون مع وزارة الرياضة ورشة عمل مع مجموعة من المستثمرين المحليين والدوليين، لمناقشة الفرص الاستثمارية الواعدة في تخصيص الأندية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية الاختبار الأول من نوعه سيتيح لنخبة من سائقات السباقات فرصة قيادة السيارة الجديدة (الشرق الأوسط)

«الفورمولا إي» تقيم أول اختبار تجريبي للسيدات في حلبة «تورمو»

أعلنت الفورمولا إي، الأربعاء، إقامة أول اختبار تجريبي للنساء على الإطلاق، الذي سيقام في 7 نوفمبر المقبل في حلبة «ريكاردو تورمو» بفالنسيا.

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة عربية وسام رزق مدرب فريق القوة الجوية العراقي (الشرق الأوسط)

مدرب القوة الجوية: أعرف التعاون جيداً

كشف وسام رزق مدرب فريق القوة الجوية العراقي أنه ينتظره لقاء مهم أمام التعاون السعودي في دوري أبطال آسيا، خاصة أنه يأتي لحسم صدارة المجموعة الثانية.

خالد العوني (بريدة )

مدرب التعاون: لم نلعب جيداً… أتحمل مسؤولية الخسارة

رودولفو أروابارينا مدرب فريق التعاون (نادي التعاون)
رودولفو أروابارينا مدرب فريق التعاون (نادي التعاون)
TT

مدرب التعاون: لم نلعب جيداً… أتحمل مسؤولية الخسارة

رودولفو أروابارينا مدرب فريق التعاون (نادي التعاون)
رودولفو أروابارينا مدرب فريق التعاون (نادي التعاون)

قال رودولفو أروابارينا، مدرب فريق التعاون، إن فريقه لم يلعب بشكل جيد، لذا صعّب موقفه في المباراة أمام القوة الجوية العراقي، التي خسرها بهدفين لهدف في ثانية جولات «دوري أبطال آسيا 2».

وتحدث مدرب فريق التعاون، في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المواجهة: «أبارك انتصار المنافس، اليوم لم نلعب بشكل جيد، وصعبنا الموقف والمباراة، وتحدثت مع اللاعبين أنه لا بد من التركيز وعملية الاسترجاع للقاء الفتح، ولدينا وقت وفرصة لتحسين الأداء».

وأضاف: «إصابة هتان باهبري أتت في الإحماء، ولم تكن سبب الخسارة، وكرة القدم 11 لاعباً، لكن لم نلعب بشكل جيد».

وكشف مدرب التعاون: «من ناحية الشقّ البدني، لم يكن المنافس متفوقاً بشكل كبير، صحيح فقد لوكاس بعض الكرات، لكن بشكل عام لم يتفوق علينا، وعندما لا نلعب بشكل جيد تكون هذه النتيجة».

وختم رودولفو الحديث: «اليوم ليس سوء حظ، بل لم نلعب شكل جيد، وأنا أتحمل ذلك، تعرضنا لبعض الإصابات مثل هتان وفيصل فجر، وبشكل عام هي أمور متراكمة».

من جانبه، قال وسام رزق، مدرب فريق القوة الجوية العراقي، في المؤتمر الصحافي: «قدمنا مباراة ممتازة وحققنا نتيجة رائعة وهذه خطوة ممتازة في الطريق الصحيحة، وأشكر اللاعبين على النتائج الإيجابية».

وأضاف: «المباراة صعبة، لكن الذي ميّزنا في المباراة هو دراسة لاعبي الخصم والقوة الذهنية التي دخلنا بها المباراة»، موضحاً: «السقوط المتكرر من ضمن اللعبة، والأهم حصولنا على النقاط الثلاث بأي طريقة».

وأوضح أحمد إيساياه، لاعب فريق القوة الجوية العراقي، المتوج بجائزة رجل المباراة: «أتينا للمباراة بروح عالية، وركزنا عليها وحققنا نتيجة إيجابية، وسعيد باختياري أفضل لاعب في المباراة».