كاسترو ساخراً: مشكلتي مع رونالدو «كبيرة جداً»... كدنا أن نتشابك بالأيدي

كاسترو كشف أنه لم يتعرّض للإقالة طيلة مسيرته مدرّباً (نادي النصر)
كاسترو كشف أنه لم يتعرّض للإقالة طيلة مسيرته مدرّباً (نادي النصر)
TT

كاسترو ساخراً: مشكلتي مع رونالدو «كبيرة جداً»... كدنا أن نتشابك بالأيدي

كاسترو كشف أنه لم يتعرّض للإقالة طيلة مسيرته مدرّباً (نادي النصر)
كاسترو كشف أنه لم يتعرّض للإقالة طيلة مسيرته مدرّباً (نادي النصر)

تفاعل البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني لفريق النصر، بصورة ساخرة عند سؤاله عن وجود مشكلة بينه وبين مواطنه رونالدو، الأمر الذي أسهم بغياب الأخير عن رحلة الفريق إلى بغداد، وقال: «نعم، حدث نقاش كبير، وكِدنا أن نتشابك بالأيدي». ثم أضاف ضاحكاً: «أنا غضبان جداً على اللاعب!».

كاسترو أنهى إجابته عن السؤال بالضحك، والإيضاح للصحافي العراقي الذي قام بسؤاله بأنه لا توجد أي مشكلة في هذا الجانب.

وخلت قائمة فريق النصر التي وصلت العاصمة العراقية بغداد، الأحد، من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو؛ إذ أعلن النصر عن وجود عدوى فيروسية أسهمت بتخلّفه عن البعثة.

ويلتقي «النصر» مع نظيره «الشرطة» العراقي في ملعب المدينة الدولي، الاثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا للنخبة.

وفي المؤتمر الصحافي الذي سبق اللقاء، أشار كاسترو إلى إلغاء الحصة التدريبية المقرّرة في العراق، وذلك بسبب عامل السفر، واقتراب المباراتين بعضهما من بعض (الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا).

وعن أنباء توقيع النادي مع أحد المدرّبين لخلافته، قال: «بدأت علاقتي مع كرة القدم منذ سن الحادية عشرة، وبدأت في عالم التدريب بعمر الـ35، والآن خبرتي تقترب من 28 سنة، والشيء الوحيد الذي يقلقني بشكل دائم هو أن أعطي دائماً أفضل ما لدي، وفي آخر اليوم دائماً أنام وأنا مقتنع أنني قدّمت أفضل ما لديّ في عملي».

وأضاف: «مَن صنع مسيرتي دائماً هم اللاعبون، وجعلوني أفكر دائماً بصورة إيجابية في مسيرتي التدريبية، ودائماً أعوّل عليهم في أي لحظة»، موضحاً: «ما يُقلقني في الوقت الحالي هي مباراة (الشرطة)، وندخل المباراة بشغف كبير وتحدٍّ، وباقي الأمور لا نتحكم فيها، كنت محظوظاً طيلة مسيرتي أنني لم أتعرض للإقالة، وقد يحدث ذلك، وأتمنى ألا يكون في النصر».

وأشار كاسترو: «كرة القدم هي نتائج، أستطيع أن أقول لكم: إننا سدّدنا في اللقاء الأول بالدوري 30 مرة على مرمى الرائد، ولم نسجل أهدافاً، ونستطيع أن نتحدث أننا خلقنا الكثير من الفرص ولكن لم ننتصر، نستطيع القول بأنه كان ينقصنا لاعب واثنان، ولكن هذا أمر لا يعني شيئاً؛ لأن كرة القدم نتائج»، مضيفاً: «العالم الآن يشاهد النتيجة النهائية، لا يهمه ما يحدث».

وختم حديثه: «أكثر ما يهم الناس مع الأسف حالياً هي النتائج، ما أستطيع قوله حالياً إننا جاهزون لمباراة (الشرطة)، وكلي ثقة باللاعبين، وعلاقتي مع اللاعبين، وعلاقتهم فيما بينهم».


مقالات ذات صلة

«عدوى فيروسية» تحرم رونالدو من مرافقة النصر إلى بغداد

رياضة سعودية رونالدو سيغيب عن مواجهة النصر الافتتاحية في دوري أبطال آسيا (رويترز)

«عدوى فيروسية» تحرم رونالدو من مرافقة النصر إلى بغداد

أعلنت إدارة نادي النصر صباح اليوم (الأحد) تعرض قائد الفريق الكروي الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو لوعكة صحية وصفتها بالعدوى الفيروسية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية جماهير عراقية تصطف على أكشاك بيع التذاكر في العاصمة بغداد (الشرق الأوسط)

نفاذ تذاكر «النصر والشرطة»... و«السوداء» تعرضها بـ100 دولار

نفدت تذاكر مباراة نادي الشرطة العراقي والنصر السعودي، والتي تقام الأثنين المقبل ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة سعودية رونالدو خلال مشاركته في مباراة النصر الجمعة أمام الأهلي (تصوير: عبدالعزيز النومان)

بغداد تستنفر لاستقبال «نصر رونالدو»... وفندق الرشيد يحتضن البعثة

يستعد عشاق الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو في بغداد، لاستقبال نجمهم المحبوب بأفضل صورة ممكنه، وذلك عندما يرافق فريقه النصر السعودي إلى العاصمة العراقية.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية جماهير النصر خلال التيفو الاحتفائي بقائد الفريق (تصوير: نايف العتيبي)

مدرج النصر يتألق بتيفو استثنائي احتفاء بقياسية رونالدو

احتفى النصراويون بقائد فريقهم كريستيانو رونالدو بأفضل طريقة ممكنة، على ملعب الأول بارك، وذلك بمناسبة إنجازه الأخير المتمثل في وصوله للهدف رقم 900 في مسيرته.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية أصبح أول شخص يصل إلى مليار متابع على وسائل التواصل الاجتماعي (رويترز)

رونالدو بعد «مليار متابع»: لقد صنعنا التاريخ... إنه أكبر من مجرد رقم

 تخطّى المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر، المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، حاجز المليار متابع لحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.


من الريال إلى اليوفي... صفقات عالمية تسبق انطلاق دوري السيدات السعودي

جيسيكا مارتنيز خلال تدريبات الهلال (الشرق الأوسط)
جيسيكا مارتنيز خلال تدريبات الهلال (الشرق الأوسط)
TT

من الريال إلى اليوفي... صفقات عالمية تسبق انطلاق دوري السيدات السعودي

جيسيكا مارتنيز خلال تدريبات الهلال (الشرق الأوسط)
جيسيكا مارتنيز خلال تدريبات الهلال (الشرق الأوسط)

أُغلقت «رسمياً» فترة التسجيل الصيفية لأندية الدوري السعودي الممتاز للسيدات ودوري الدرجة الأولى، وذلك تأهباً لانطلاق الموسم «الثالث» في 27 من الشهر الجاري، بعدما شهدت النسختان السابقتان نجاحاً لافتاً.

وتميزت سوق الانتقالات الصيفية بصفقات ضخمة على مستوى الدوري مقارنة بالنسخة الماضية، حيث انضمت البرازيلية كاثلين سوزا مدافعة ريال مدريد لصفوف سيدات النصر السعودي، الذي أعلن أيضاً تعاقده مع اللاعبة الكونغولية روث كيبوي قادمة من الفريق التركي غلطة سراي. وعلى المستوى المحلي عزز الأصفر صفوفه باللاعبتين ريما المالكي وبسمة الشنيفي.

وأعلن النصر رحيل نجمات الدوري بنسخته الأولى والثانية قائدة الفريق ولاعبة المنتخب الأردني ميساء جبارة، التي خرجت بعد خلافات عدة مع الفريق وإدارته، وتم الاستغناء عن التونسيتين سامية العوني وغادة العيادي والبرازيلية إيزابيلا ستالين.

أما وصيف بطولة الاتحاد السعودي فريق الشباب فقد أعلن تعاقده مع المدرب الفني الإسباني راؤول بيريز، ودعم صفوفه بالإسبانيتين ماريا دياز وباتريسيا غوتيريز، وأيضاً المقدونية ناتاشا أندونوفا، والفرنسية خيرة حمراوي، فيما استغنى الفريق عن أبرز لاعباته في الموسم الماضي مثل الهدافة الفنزويلية أوريانا ألتوفي التي أنهت موسمها بتسجيل 22 هدفاً، والتونسيتين شيماء العباسي وآية الكعباشي، ولاعبة المنتخب الأردني مي سويلم، والنيجيرية ريتا شايكوايليو.

فيما استعد الهلال للموسم بصفقات جديدة بعد أن تراجع مستوى الأزرق في الموسم الماضي للمركز الخامس، حيث أعلن تعاقده مع المدرب الإسباني جوزيه هيريرا، واللاعبة البانامية ألدريث كونتيرو، والبارغوانية جيسيكا مارتينيز، والبرازيلية أليس رين.

الفرنسية خيرة حمراوي لاعبة فريق الشباب (الشرق الأوسط)

واستغنى الفريق عن خدمات الغانيتين إليزابيث أدو وسينثيا كونلان، والبيلاروسية أناستازيا لينيك، ونادية حماد، وحصة صالح، وزكية صالح، وفيّ الحميدان.

وفي الغربية، استعان اتحاد جدة بالمدرسة البرازيلية، من خلال التعاقد مع المدربة ليندسي كاميلا لقيادة الفريق خلال الموسم، كما دُعم الفريق بصفقات دولية، أبرزها الحارسة السلوفاكية زالا ميرشنك، والبرازيلية لاتيسيا نونيس.

كما أعلن عن ضم لاعبات محليات، وهن: رهف طارق قادمة من نادي العُلا، وفاطمة منصور من نادي الشباب، ونادين كعكي من نادي الوحدة، ولمار محمد. واستغنى الفريق عن خدمات 8 لاعبات مثلن الفريق الأول في منافسات الموسم الرياضي الماضي.

وضمت قائمة الأسماء المُعلن عنها، المحترفة السورية نور مصطفى، والحارسة الأردنية ملك شنك، والإثيوبية دانية ديستا، والمغربية سلمى أماني.

كما وردت في القائمة أسماء محلية تتمثل في وجود الحارثي، ورغد غندورة، ورهف الحازمي، والحارسة هيفاء فهد.

ومن جهة أخرى، لم يُعلن الأهلي عن أي صفقة دولية، بل اكتفى بصفقات محلية تمثلت في لمى الفضل القادمة من نادي جدة، وشهد صالح من نادي القادسية، ورغد غندورة من الاتحاد، والهنوف معزوزة ودانة فهد من الوحدة.

وفي الشرقية، يظهر فريق نادي القادسية للسيدات بحلة جديدة، بعد أن أعلن عن ضم أسماء دولية ومحلية ثقيلة، حيث جاء في المقدمة الدولية سارة بيورك قادمة من يوفنتوس الإيطالي، وليا لي غاريك لاعبة المنتخب الفرنسي.

أما من ناحية اللاعبات المحليات فوقّع القادسية مع رهف المنصوري ورنا حسن القادمتين من الأهلي وحققتا كأس الاتحاد بنسخته الأولى، وهناك يارا الفارس لاعبة نادي الترجي، ودلال عبد اللطيف من نادي الشباب، وبيان من بطل الدوري النصر، واللاعبة شادن عبد الله، والمواهب الناشئة سهير باطوق ومنيرة الغنام ورندا العبد القادر.

السويدية نور مصطفى انضمت لفريق شعلة الشرقية (الشرق الأوسط)

ومن جهة أخرى، تعاقدت إدارة نادي شعلة الشرقية مع البحريني عيسى العيناوي مدرب الترجي سابقاً لقيادة الفريق، كما أعلن النادي ضم المهاجمة السويدية من أصل كردي نور مصطفى لاعبة الاتحاد سابقاً، والنجمة الدولية جولينا أماني التي سبق وأن مثلت براغا البرتغالي.

كما دعم الفريق بصفقتين محليتين هما نجلاء جحلان قادمة من نادي التقدم، ودلال سليمان قادمة من نادي الهلال.

واستغنت إدارة نادي شعلة الشرقية عن محترفات الموسم الماضي، وهن: الدولية التنزانية إنيكيا كاسونكا، والأذربيجانية سيڤينج، والكولومبية خيمينا.