رسمياً... البطلة سابالينكا في نهائيات رابطة المحترفات بالرياض

البطلة البيلاروسية خلال تتويجها مؤخراً بلقب دورة أميركا للتنس (رويترز)
البطلة البيلاروسية خلال تتويجها مؤخراً بلقب دورة أميركا للتنس (رويترز)
TT

رسمياً... البطلة سابالينكا في نهائيات رابطة المحترفات بالرياض

البطلة البيلاروسية خلال تتويجها مؤخراً بلقب دورة أميركا للتنس (رويترز)
البطلة البيلاروسية خلال تتويجها مؤخراً بلقب دورة أميركا للتنس (رويترز)

أعلنت رابطة محترفات التنس عن تأكيد مشاركة اللاعبة البيلاروسية أرينا سابالينكا في نهائيات رابطة محترفات التنس لعام 2024 المُقامة لأول مرة في الرياض خلال الفترة من 2 حتى 9 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وتأتي الاستضافة ضمن إطار شراكة مع الاتحاد السعودي للتنس، وهي الأولى من نوعها وتمتد لثلاث سنوات، وتقدم لروادها أسبوعاً حافلاً من الرياضة والترفيه ذي المستوى العالمي.

وتُسجل سابالينكا مشاركتها للمرة الرابعة على التوالي في نهائيات رابطة محترفات التنس، حيث حلّت في المركز الثاني عام 2022، وتنضم إلى صاحبة المركز الأول في التصنيف العالمي للرابطة وصندوق الاستثمارات العامة، البولندية إيفا شفيونتيك، التي ضمنت مقعدها في البطولة منذ شهر أغسطس (آب) الماضي عبر التصنيف. وأتى الإعلان عن مشاركة سابالينكا بعد فوزها في مدينة نيويورك بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عندما تغلّبت في النهائي على منافستها المصنفة سادسة عالمياً، الأميركية جيسيكا بيغولا، لتحقّق بذلك لقب «الغراند سلام» الثالث لها في فئة الفردي.

سابالينكا أكدت مشاركتها في نهائيات الرياض (إ.ب.أ)

وكان اسم سابالينكا قد رافق طويلاً قائمة متصدرات نقاط التصنيف العالمي في رحلة السباق إلى نهائيات رابطة محترفات التنس لعام 2024، بعد وصولها للمباراة النهائية في بطولتين متتاليتين مع بداية الموسم، حيث خاضت مباراة اللقب في بطولة بريزبين المفتوحة المقدمة، لتحافظ بعدها على لقبها في بطولة أستراليا المفتوحة وتحصل على لقبها الثاني في بطولات الغراند سلام.

وشاركت سابالينكا، البالغة من العمر 26 عاماً، في 3 بطولات لرابطة محترفات التنس 1000، ساهمت في رفع نقاطها الخاصة بالتصنيف العالمي للرابطة وصندوق الاستثمارات العامة. كما فازت ببطولة سنسيناتي المفتوحة الشهر الماضي، واحتلت المركز الثاني على التوالي في بطولة مدريد المفتوحة، وبطولة إيطاليا المفتوحة «روما»، إلا أنها خسرت أمام شفيونتيك المتأهلة في كلا النهائيين.

وتُعد نهائيات رابطة محترفات التنس 2024 في الرياض حدثاً تاريخياً، لكونها أول بطولة احترافية للتنس النسائي على أرض المملكة. وتتميز النسخة الافتتاحية بمشاركة أفضل 8 لاعبات التصنيف العالمي للرابطة وصندوق الاستثمارات العامة عن فئات الفردي وفرق الزوجي. وستلعب المنافسات بنظام روبن راوند، على أن تحصل بطلة المنافسات الفردية على كأس بيلي جين كينغ، ويحصل أبطال المنافسات الزوجية على كأس مارتينا نافراتيلوفا.

ويُعد الحدث جزءاً من استراتيجية الاتحاد السعودي للتنس، الرامية لإلهام مليون شخص على ممارسة رياضة التنس بحلول عام 2030، من خلال توفير فرص اللعب والمتابعة ومشاهدة مباريات التنس بجميع مستوياتها. ويأتي في أعقاب النمو السريع للعبة في المملكة، حيث زاد عدد أندية التنس بنسبة 146 في المائة منذ عام 2019، وسجلت مشاركة ما يزيد على 14 ألف لاعبة في المملكة.


مقالات ذات صلة

«فلاشينغ ميدوز»: سينر أول إيطالي يحرز اللقب الكبير

رياضة عالمية سينر خلال تتويجه باللقب (أ.ف.ب)

«فلاشينغ ميدوز»: سينر أول إيطالي يحرز اللقب الكبير

بات يانيك سينر، المصنف أول عالميا، أول إيطالي يحرز لقب بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية سابالينكا محتفلاً بإنجازها الكبير (رويترز)

سابالينكا: رحيل والدي جعلني أكثر عزيمة على وضع بصمتي في عالم التنس

تتطلع البيلاروسية أرينا سابالينكا لمكانة تاريخية في عالم التنس بعد تتويجها ببطولة أميركا المفتوحة لأول مرة، بعد الفوز على الأميركية جيسيكا بيغولا.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية جيسيكا بيغولا (أ.ف.ب)

«فلاشينغ ميدوز»... بيغولا بعد خسارتها اللقب: لقد اكتسبت الثقة

خاضت جيسيكا بيغولا أول نهائي لها في إحدى البطولات الأربع الكبرى على ملاعب «فلاشينغ ميدوز» أمس (السبت)، وخسرت أمام منافسة في ذروة تألقها.

«الشرق الأوسط» (نيويورك )
رياضة عالمية وشم النمر على ذراع سابالينكا الأيسر في نهائي بطولة أميركا المفتوحة (أ.ف.ب)

وشم النمر… رمز قوة لسابالينكا وسحر لمعجبيها

جسدت أرينا سابالينكا، صاحبة الوشم على شكل نمر، روح حيوانها المفضل في نيويورك هذا العام عندما شقت طريقها من الإصابة وخيبة الأمل لترفع كأس بطولة أميركا المفتوحة.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية سابالينكا لدى تتويجها باللقب (أف.ب)

سابالينكا تسقط بيغولا وتحرز لقبها الأول في «فلاشينغ ميدوز»

 أحرزت أرينا سابالينكا لاعبة روسيا البيضاء لقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس بعدما تغلبت 7-5 و7-5 على الأميركية جيسيكا بيغولا المصنفة السادسة.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)

المحسن لـ«الشرق الأوسط»: التزامات الخليج أكبر من مداخيل «الرعاية»

المحسن والعرفج أثناء توقيع عقد الرعاية (الخليج)
المحسن والعرفج أثناء توقيع عقد الرعاية (الخليج)
TT

المحسن لـ«الشرق الأوسط»: التزامات الخليج أكبر من مداخيل «الرعاية»

المحسن والعرفج أثناء توقيع عقد الرعاية (الخليج)
المحسن والعرفج أثناء توقيع عقد الرعاية (الخليج)

وقعت إدارة نادي الخليج عقد الرعاية الرئيسي لفريق كرة القدم مع "الأساسية للإلكترونيات" لمدة موسم واحد قابل للتجديد.

ومثل الخليج علي المحسن الرئيس التنفيذي للنادي فيما مثل الراعي عبدالرحمن العرفج المدير التنفيذي وجرى توقيع العقد في مقر النادي بمدينة سيهات.

وأكد المحسن في حديث لـ"الشرق الأوسط" أن هذا العقد سيشغر المساحة الرئيسية المتبقية في قمصان الفريق حيث تم شغل جميع المساحات المتاحة.

وأقر المحسن أن مجمل العقود لم تكن كافية لسد الكثير من الالتزامات المالية التي على النادي إلا أن مكاسب هذه الرعايات تتجاوز الجانب المادي لتصل إلى تسويق العلامة التجارية للنادي متمنيا أن تكون الشراكات التي تمت موفقة وتظهر آثارها على مستوى النادي مشيرا إلى أن الهدف هو محاولة سد جانب الالتزامات في ظل تفاوت الدعم المالي للأندية.

وأكد المحسن أن إدارة النادي برئاسة المهندس علاء الهمل دخلت عامها الرابع والأخير من حيث الفترة القانونية مشيرا إلى أن المستقبل مفتوح على كل الاحتمالات إلا أنه شدد على جانب أساسي يتمثل في دعم أنصار النادي للخليج في كافة المستويات بعد أن خطت العاب النادي خطوات متقدمة وحققت منجزات هامة.

وعن دعم فريق كرة اليد الذي تنتظره مشاركة في بطولة العالم في القاهرة وكذلك البطولة الآسيوية في الدوحة خلال أسابيع قليلة قال المحسن أنه سيتم العمل على ذلك إلا أن هناك حاجة لمداخيل مالية اكبر مبينا أن هناك ثقة في أن يكون الفريق على قدر التطلعات في التحدي العالمي والقاري.

وعبر عن شكره لجميع الرعاة مبينا أن كان وسيبقى مفتوحا للجميع.

من جانبه عبر عبدالرحمن العرفج عن ارتياحه للرعاية الجديدة مبينا أنهم يحرصون على أن يكون له مساهمة في تطور الرياضة السعودية من خلال الرعايات السنوية لعدد من الأندية ومقدما شكره لإدارة الخليج على الحفاوة والمرونة من أجل إتمام هذه الرعاية الهادفة لمصلحة كل الأطراف ذات العلاقة.