الدوري السعودي: ميتروفيتش ينقذ «الهلال» من فخ ضمك

الوحدة يكسب العروبة في مباراة الشرائع

فرحة كبيرة للصربي ميتروفيتش بعد الهدف الثالث (تصوير: سعد الدوسري)
فرحة كبيرة للصربي ميتروفيتش بعد الهدف الثالث (تصوير: سعد الدوسري)
TT

الدوري السعودي: ميتروفيتش ينقذ «الهلال» من فخ ضمك

فرحة كبيرة للصربي ميتروفيتش بعد الهدف الثالث (تصوير: سعد الدوسري)
فرحة كبيرة للصربي ميتروفيتش بعد الهدف الثالث (تصوير: سعد الدوسري)

قاد الصربي ألكسندر ميتروفيتش فريقه الهلال إلى فوز ثمين على حساب ضمك، بعد أن سجل ثنائية من ثلاثة أهداف أودعها فريقه في شباك ضمك، بعد مباراة مثيرة جمعت بينهما وانتهت لأزرق العاصمة بنتيجة 3 – 2، ضمن منافسات الجولة الثانية في الدوري السعودي للمحترفين.

ورفض الهلال الخسارة بعد أن وجد نفسه متأخراً بالنتيجة بهدفين لهدف رغم أسبقيته في تسجيل الهدف الأول عن طريق ميتروفيتش خلال شوط المباراة الأول، إلا أن عاصفة ضمكاوية قلبت النتيجة في غضون خمس دقائق مع انطلاقة شوط المباراة الثاني، إذ عدل ضمك عن طريق فرنسو كامانو، ثم عزز النتيجة الحبيب ديالو الوافد الجديد للفريق.

دقائق مثيرة شهدتها مواجهة الهلال وضمك (تصوير: سعد الدوسري)

تمكن البديل مصعب الجوير من إدراك التعديل لفريقه الهلال بعد دقائق قليلة من مشاركته ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 73، وفي الدقائق الأخيرة منح ميتروفيتش الهلال النقاط الثلاث بعد أن سجل الهدف الثالث بلمحة فنية رائعة مع الدقيقة 84.

وفي مكة المكرمة، انتزع أصحاب الأرض فوزاً ثميناً على حساب الضيف العروبة بهدفين لهدف في مواجهة مثيرة حتى اللحظات الأخيرة.

مراد خضري يحتفل بهدفه في شباك العروبة (تصوير: محمد المانع)

ونجح مراد خضري في منح فريقه الوحدة نقاط المباراة بعد أن سجل الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع، في حين كانت المواجهة في طريقها للتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وكان النيجيري أودين إيغالو افتتح التسجيل لفرسان مكة في الثواني الأولى من عمر المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة، وأدرك التعادل للعروبة زياد الحنيطي في الدقيقة 33.


مقالات ذات صلة

مدرب الهلال يخطط لإسقاط نيمار في «الصيفية»

رياضة سعودية نيمار (نادي الهلال)

مدرب الهلال يخطط لإسقاط نيمار في «الصيفية»

يخطط البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني لفريق الهلال السعودي، لإسقاط اسم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من قائمة الفريق بشكل مؤقت، حسبما أفادت تقارير إعلامية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية كوزمين كونترا المدير الفني لفريق ضمك (الدوري السعودي)

مدرب ضمك: الهلال يملك لاعبين قادرين على قلب النتيجة

قال الروماني كوزمين كونترا المدير الفني لفريق ضمك أن الهلال فريق بطل يملك لاعبين قادرين على قلب النتيجة، مشيراً إلى أهمية تحسين الأداء.

هيثم الزاحم (الرياض )
رياضة سعودية البرتغالي خورخي خيسوس المدير الفني لفريق الهلال (الدوري السعودي)

خيسوس: نترقب الصفقة الجديدة من رئيس الهلال

كشف البرتغالي خورخي خيسوس المدير الفني لفريق الهلال أن فريقه خسر السرعة المعتادة في الأداء بسبب افتقاد ثلاثة أسماء ميشايل وسعود عبد الحميد ومالكوم.

هيثم الزاحم (الرياض )
رياضة سعودية التعاقد مع كانسيلو جاء بتوصية من خورخي خيسوس (نادي الهلال)

صيفية «الهلال» تبدأ بكانسيلو

أعلن نادي الهلال التعاقد مع اللاعب البرتغالي جواو كانسيلو (30 عاماً) قادماً من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد توصية من مدرب أزرق العاصمة، البرتغالي خيسوس.

هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة سعودية سعود عبد الحميد يودع الهلال لخوض تجربة احترافية في روما الإيطالي (الدوري السعودي)

سعود عبد الحميد: «الهلال» فصل لا يُنسى من حياتي

ودّع النجم الدولي سعود عبد الحميد فريقه الهلال بعد أن انتقل منه إلى صفوف روما الإيطالي لخوض تجربة احترافية جديدة في مسيرة اللاعب.

«الشرق الأوسط» (الرياض )

ما أبرز صفقات «الميركاتو» الصيفي في الدوري السعودي؟

بنيتو (نادي النصر)
بنيتو (نادي النصر)
TT

ما أبرز صفقات «الميركاتو» الصيفي في الدوري السعودي؟

بنيتو (نادي النصر)
بنيتو (نادي النصر)

تسابق الأندية السعودية المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين الزمن من أجل إتمام العديد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية التي يُسدل الستار عليها في الثاني من سبتمبر (أيلول) المقبل، إذ تبقت أيام قليلة على نهاية الميركاتو.

ووسط اقتراب السباق من النهاية بدت صفوف الأندية المنافسة في دوري روشن ترص الصفوف بتعاقدات متنوعة في الأيام القليلة المقبلة وستزيد أكثر في الأيام التي تسبق الاثنين المقبل.

وسجل نادي القادسية الصاعد حديثاً إلى الدوري السعودي حراكاً مثالياً في سوق الانتقالات الصيفية، إذ كان النادي الذي تملكه شركة «أرامكو». عملاق الطاقة العالمي الأكثر تعاقداً مع اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفية علاوة على الأسماء اللامعة التي نجح القادسية في التعاقد معهم.

ترصد «الشرق الأوسط» أبرز الأسماء التي حضرت هذا الصيف حتى الآن مع تبقي أيام قليلة على نهاية الفترة والمتوقع أن تشهد تسارعاً في وتيرة التعاقدات خاصة في الأيام الأخيرة للسوق.

كانسيلو... برتغالي جديد في الهلال: عزز فريق الهلال صفوفه بلاعب برتغالي جديد بعد أن أعلن تعاقده مع جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي بصفقة قوية دشن معها الأزرق العاصمة رحلته في سوق الانتقالات الصيفية بعد أن ظل هادئاً طيلة الأسابيع الماضية.

حسام عوار (نادي الاتحاد)

التعاقد مع كانسيلو يمثل إضافة فنية كبيرة بعد توصية من مواطنه خورخي خيسوس المدير الفني للفريق والذي سبق له الإشراف فنياً على اللاعب القادم بصفقة تقدر قيمتها بـ25 مليون يورو.

كانسيلو سيصبح البرتغالي الثاني من قائمة اللاعبين بعد مواطنه روبين نيفيز الذي يدافع عن ألوان الهلال منذ الموسم الماضي بعد أن انتقل إليه من وولفرهامبتون الإنجليزي.

موسى ديابي... نجم فرنسي جديد في الاتحاد: تمكن فريق الاتحاد من إتمام تعاقده مع النجم الفرنسي موسى ديابي قادماً من صفوف فريق أستون فيلا الإنجليزي، إذ تبلغ القيمة السوقية للاعب 55 مليون يورو.

ديابي يتوقع أن يكون أحد أبرز الأسماء التي حضرت هذا الصيف نظير الإمكانات العالية والرائعة التي يملكها النجم الفرنسي والذي أظهر جزءاً منها خلال المباريات الودية للفريق.

سيكون ديابي ثالث اللاعبين الفرنسيين في صفوف فريق الاتحاد بعد النجم كريم بنزيمة قائد الفريق ونغولو كانتي العائد إلى صفوف منتخب بلاده مجدداً بعد غياب طويل، إذ نجح كانتي في تقديم نفسه بصورة مثالية خلال منافسات كأس أمم أوروبا 2024.

حسام عوار... توصية بنزيمة: يأتي الجزائري حسام عوار المحترف في صفوف فريق الاتحاد كأحد أبرز الأسماء التي حضرت في فترة الانتقالات الصيفية، قادماً من روما الإيطالي، إذ تقدر قيمته السوقية بعشرة ملايين يورو.

عوار افتتح مشواره التهديفي مع الاتحاد في الجولة الأولى بعد أن سجل هدف اللقاء الوحيد أمام الخلود في وقت كانت فيه المواجهة تتجه إلى التعادل السلبي دون أهداف، قبل أن يحضر الهدف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

كان حضور لاعب روما الإيطالي إلى صفوف فريق الاتحاد بتوصية من قائد الفريق النجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي يعرف اللاعب ومستوياته جيداً ويرى أنه سيقدم إضافة فنية كبيرة للفريق.

ناتشو... صخرة إسبانية في الملاعب السعودية: أحدث فريق القادسية الصاعد حديثاً إلى الدوري السعودي ضجة كبيرة في سوق الانتقالات الصيفية بعدما دخل بقوة وكانت أحد أبرز الصفقات التي أبرمها التعاقد مع النجم الإسباني ناتشو فيرناندز لاعب ريال مدريد السابق والحاضر في صفوف منتخب إسبانيا المتوج ببطولة يورو 2024 صيف العام الحالي.

انفوغرافيك لأبرز نجوم الدوري السعودي المنضمين في سوق الانتقالات الصيفي الحالي (إعداد: سهام العمري)

تقدر قيمة نجم ريال مدريد السابق وقائد فريق القادسية الحالي بثلاثة ملايين يورو، ويتوقع أن يصبح أحد أبرز الأسماء في الملاعب السعودية نظير ما يملكه من إمكانات كبيرة على جانب خط الدفاع رغم تقدمه في العمر فإن الإمكانيات التي يملكها اللاعب كبيرة جداً.

أوباميانغ... هداف قادم: يعتبر الغابوني إيمريك أوباميانغ أحد أبرز الأسماء التي قدمت هذا الصيف إلى الدوري السعودي عبر بوابة القادسية النادي الذي يترقب الجميع مبارياته بسبب النجوم والأسماء التي يملكها الفريق، أوباميانغ القادم من مارسيليا الفرنسي تقدر قيمته السوقية بخمسة ملايين يورو.

تبدو تجربة المهاجم الغابوني عريضة في ملاعب كرة القدم الأوروبية، بين إيطاليا وإنجلترا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا، مما سينعكس على أداء اللاعب وخبرته العريضة في التعامل مع المباريات وقدرته على تسجيل الأهداف واقتناصها.

غاب الهداف المنتظر عن الظهور في مباراة الفريق الأولى أمام الفتح التي كسبها بثلاثية نظيفة، وذلك بسبب تراكم البطاقات من الدوري الفرنسي، وهو الأمر الذي أزعج اللاعب وأغضبه، بحسب تصريحات نشرها عبر حسابه الخاص في منصة «إنستغرام»، وذلك لتطلعه للمشاركة منذ اليوم الأول.

ناتشو قائد فريق القادسية (نادي القادسية)

بينتو... قفاز الأمان المنتظر: لجأ النصر إلى خيار التعاقد مجدداً مع حارس مرمى أجنبي بعد رحيل الكولومبي ديفيد أوسبينا ولم يركن للاعتماد على نجم محلي كما فعل في الموسمين الماضيين بعد إصابة محترفه أوسبينا، إذ أتم الأصفر العاصمي تعاقده هذا الصيف مع بينتو القادم من صفوف فريق أتليتكو بارانينسي البرازيلي وتقدر قيمته السوقية بـ15 مليون يورو.

أدرك النصر أن وجود حارس مرمى أجنبي ضرورة ملحة بعد ارتفاع مستوى المنافسة، وكذلك بعد الأحداث التي حصلت الموسم الماضي من إيقاف نواف العقيدي وتزايد الإصابات بين الحراس البدلاء مما جعل الفريق يتأثر بذلك في أكثر من مباراة حاسمة.

بونافينتورا... عازف إيطالي في صفوف الليث: رغم أن الشباب كان من الأندية الأقل حراكاً في سوق الانتقالات الصيفية، فإن الليث العاصمي نجح في إتمام التعاقد مع النجم الإيطالي جياكومو بونافينتورا لاعب ميلان السابق والذي خاض تجربة كذلك في صفوف فيورنتينا الإيطالي.

أوباميانغ خلال تدريبات القادسية (نادي القادسية)

الشباب لجأ للاعب خط الوسط، وذلك لإيجاد اسم فني بارز ينجح في بناء المنظومة عليه، خاصة بعد التجربة التي لم يكتب لها النجاح مع الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي فضل الرحيل في سوق الانتقالات الصيفية.

بايش... نجم عراقي مرتقب: أمام زخم الأسماء الكبيرة الحاضرة في ملاعب كرة القدم السعودية، تعاقد الرياض الذي يمضي موسمه الثاني في الدوري السعودي للمحترفين مع النجم العراقي إبراهيم بايش قادماً من القوة الجوية بعد أن أظهر مستويات مميزة ومثالية في الفترة الماضية.

بايش ابن الـ24 عاماً ينتظر أن يقدم أداءً لافتاً، خاصة أن اللاعب بات يسجل نجاحات متتالية مع أسود الرافدين، إذ حقق مع منتخب بلاده بطولة كأس الخليج 2023 وشارك في نهائيات كأس آسيا التي أقيمت في قطر العام الماضي، كما حضر برفقة المنتخب الأولمبي لبلاده خلال نهائيات أولمبياد باريس 2024.

جواو كانسيلو (نادي الهلال)

جاكسون... هداف كونغولي منتظر: رغم صعوده للمرة الأولى عبر تاريخه فإن نادي الخلود كان نشيطاً في سوق الانتقالات الصيفية بتعاقده مع العديد من الأسماء البارزة والتي تملك تجارب مثالية في الدوري السعودي مثل الحارس البرازيلي غروهي والإسباني كولادو، الذي سبق له تجربة في فريق الأخدود، إلا أن الفريق كذلك تعاقد مع أسماء جديدة ينتظر منها التألق وحتماً سيكون أحد هذه الأسماء جاكسون موليكا.

كان المهاجم الكونغولي آخر الأسماء التي تعاقد معها الفريق في سوق الانتقالات الصيفية، إلا أن مهاجم بشكتاش التركي البالغ من العمر 24 عاماً يملك مؤهلات كبيرة لرسم النجاح له في مسيرته مع الفريق الموسم المقبل في الدوري السعودي للمحترفين.