العروبة يعلن تعاقده مع كريستيان تيو لاعب برشلونة السابق

كريستيان تيو (تصوير: عيسى الدبيسي)
كريستيان تيو (تصوير: عيسى الدبيسي)
TT

العروبة يعلن تعاقده مع كريستيان تيو لاعب برشلونة السابق

كريستيان تيو (تصوير: عيسى الدبيسي)
كريستيان تيو (تصوير: عيسى الدبيسي)

أعلن نادي العروبة السعودي تعاقده مع الجناح الإسباني كريستيان تيو، الأحد.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، كشف النادي السعودي عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس» عن الصفقة بمقطع فيديو لأهداف اللاعب مع فِرَقه السابقة، مثل برشلونة الإسباني، والفتح السعودي.

وكتب الحساب الرسمي للعروبة: «الماتادور الإسباني في معقل فخر الجوف، حل هجومي آخر ينضم إلينا، مرحباً كريستيان تيو».

وسينضم اللاعب الإسباني لصفوف العروبة بصفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع الفتح السعودي الذي لعب بين صفوفه لموسم ونصف موسم.

وبدأ تيو (33 عاماً) مسيرته بصفوف ناشئي برشلونة، وتنقّل بين أندية إسبانيول، وبورتو البرتغالي، وفيورنتينا الإيطالي، وريال بيتيس الإسباني، ولوس أنجليس جالاكسي الأميركي.

وصعد العروبة للدوري السعودي للمحترفين «روشن» هذا الموسم، واستهلّ مشواره بالخسارة بهدفين دون رد أمام الأهلي يوم الجمعة الماضي ضمن منافسات الجولة الأولى.


مقالات ذات صلة

نجم تشيلسي مادويكي: أعتذر لمن أسأت إليهم... ولفرهامبتون مدينة جميلة

رياضة عالمية نوني مادويكي (رويترز)

نجم تشيلسي مادويكي: أعتذر لمن أسأت إليهم... ولفرهامبتون مدينة جميلة

اعتذر جناح تشيلسي نوني مادويكي، الأحد، إلى فريق ولفرهامبتون واندررز، بسبب منشور خاطئ على وسائل التواصل الاجتماعي.

«الشرق الأوسط» (ولفرهامبتون)
رياضة سعودية باتنا خلال تدريبات اللياقة لفريق الفتح (الفتح)

الفتح يجهّز باتنا للأهلي... ويكذّب شائعة «عرض الأولى»

وقف السويدي ينز غوستافسن، مدرّب الفتح، على جاهزية اللاعب المغربي مراد باتنا، قبل مباراة الفريق أمام الأهلي في الجولة الثانية من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

علي القطان (الدمام)
رياضة سعودية إيفان توني على أعتاب الانضمام للأهلي السعودي (رويترز)

إيفان توني يستعد لمغادرة برينتفورد إلى الأهلي

يستعد مهاجم برينتفورد إيفان توني للانضمام إلى فريق الأهلي السعودي في الدوري السعودي للمحترفين.

مهند علي (الرياض)
رياضة سعودية سعود عبد الحميد يقترب من الانتقال لروما الإيطالي (نادي الهلال)

سعود عبد الحميد يتأهب الاثنين للفحص الطبي للانضمام إلى روما

توصّل نادي روما إلى اتفاق مع نادي الهلال السعودي على انتقال الظهير الأيمن سعود عبد الحميد بشكل نهائي، وفقاً لتقرير موقع «فوتبول إيطاليا» الأحد.

مهند علي (الرياض)
رياضة سعودية فينيسيوس جونيور منفتح على الانتقال إلى الدوري السعودي الموسم المقبل (أ.ف.ب)

فينيسيوس منفتح على الانتقال إلى الدوري السعودي الموسم المقبل

ذكرت تقارير أن مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور منفتح على التفكير في عرض انتقال مستقبلي بالدوري السعودي للمحترفين، ولكن في عام 2025.

مهند علي (الرياض)

حضور ولي العهد يقلد «الرياضات الإلكترونية» وسامها الأعلى

أحد الحضور يلتقط صورة للأمير محمد بن سلمان قبل لحظات من مراسم التتويج (وزارة الرياضة)
أحد الحضور يلتقط صورة للأمير محمد بن سلمان قبل لحظات من مراسم التتويج (وزارة الرياضة)
TT

حضور ولي العهد يقلد «الرياضات الإلكترونية» وسامها الأعلى

أحد الحضور يلتقط صورة للأمير محمد بن سلمان قبل لحظات من مراسم التتويج (وزارة الرياضة)
أحد الحضور يلتقط صورة للأمير محمد بن سلمان قبل لحظات من مراسم التتويج (وزارة الرياضة)

تقلدت «الرياضات الإلكترونية العالمية» وسامها الأعلى، الأحد، بتشريف الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ختام النسخة الأولى من بطولة «كأس العالم» بمدينة الرياض. وتوّج ولي العهد النادي السعودي «فريق فالكونز» الفائز بكأس العالم للرياضات الإلكترونية من بين ما يقارب 500 فريق و1500 لاعب محترف من أنحاء العالم، بالجائزة المالية الكبرى البالغة 7 ملايين دولار من إجمالي أكثر من 60 مليون دولار. الجائزة التي تعد الأضخم في تاريخ قطاع الرياضات الإلكترونية، بعد أن تصدر الترتيب بـ5665 نقطة، جمعها من مشاركته في 12 بطولة، وفاز خلالها بالمركز الأول في بطولتي «كول أوف ديوتي... وورزون» و«فري فاير»، ليرسخ فوزهم في البطولة أن المملكة بمواهبها الوطنية وجهةً عالمية رائدة في قطاع الرياضات الإلكترونية. ويعدّ هذا الحدث، الذي يجمع مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية من اللاعبين والمشجعين ومنتجي الألعاب وناشريها، منصةً عالميةً تدعم نمو صناعة الرياضات الإلكترونية، بنظامٍ مميز متعدد الألعاب والفئات، إذ يتنافس فيها أفضل الأندية، وتعزز من جهود مختلف الجهات في المملكة والعالم للارتقاء بواقع الرياضات الإلكترونية؛ لتعيد التعريف بتأثيرها الإيجابي في المجتمعات، ودورها في تعزيز التواصل الثقافي، وتشجع العلامات التجارية على تبنّيها بصفتها مجالاً واعداً وأساسياً للاستثمار.

فريق فالكونز السعودي يحتفل باللقب الكبير (وزارة الرياضة)

كما حقّقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي امتدت إلى 8 أسابيع، أرقاماً قياسية على عدة مستويات خلال هذا العام، ونال مستوى التنظيم استحسان الجمهور العالمي، مؤكداً ذلك كثافة المشاهدات، حيث استضافت البطولة أكثر من مليون زائر، وساهمت في زيادة عدد الزوّار لمدينة الرياض خلال فترة البطولة بنسبة تجاوزت 29 في المائة، مقارنةً بالعام الماضي، وإقامة أكثر من 32 فعالية ترفيهية وثقافية مصاحبة، كما شاهد أحداثها أكثر من 500 مليون مشاهد، بإجمالي تجاوز 250 مليون ساعة مشاهدة، مسجلة رقماً هو الأعلى عالمياً في قطاع الرياضات الإلكترونية. وإضافةً إلى ما سبق، يُعد قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية أحد أسرع القطاعات نمواً عالمياً، إذ يبلغ حجم الاقتصاد العالمي في هذا القطاع نحو 200 مليار دولار، وذلك وفقاً لآخر الإحصائيات في عام 2023م.

عروض الألعاب النارية أضاءت ليل الرياض في اليوم الختامي (وزارة الرياضة)

ويأتي هذا النجاح امتداداً للفعاليات والأحداث الكبرى التي تستضيفها المملكة، وتعزز مكانتها باعتبارها وجهة العالم بتمكينٍ ودعمٍ مباشر من ولي العهد. ومنها: إقامة هذا الحدث الاستثنائي «كأس العالم للرياضات الإلكترونية»، والإعلان عن استضافة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في العام المقبل 2025م؛ لتؤكد بذلك اهتمامها بتطوير وتنمية هذا القطاع الواعد، بما يحقق مستهدفات «رؤية السعودية 2030» بتنويع الاقتصاد وتعزيز قطاع السياحة، وتقديم ترفيه عالي المستوى للمواطنين والمقيمين والزائرين على حدٍ سواء، ويمكِّن استراتيجية قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية التي أطلقها ولي العهد في 15 سبتمبر (أيلول) لعام 2022م، التي تركز على ابتكار ألعاب محلية في قوائم أبرز الألعاب العالمية، إضافة إلى توفير البنية التأسيسية لتطوير الكفاءات، وإنتاج ألعاب تروج للثقافة العربية والسعودية، في إطار اهتمام المملكة بالقطاع وقدرته على جذب المستثمرين العالميين، وما يضمّه من قدرات ونتائج على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والترفيهي.