الهلال يعلن رحيل لاعبه ميشايل ديلغادو

ميشايل ديلغادو يغادر الهلال رسمياً (نادي الهلال)
ميشايل ديلغادو يغادر الهلال رسمياً (نادي الهلال)
TT

الهلال يعلن رحيل لاعبه ميشايل ديلغادو

ميشايل ديلغادو يغادر الهلال رسمياً (نادي الهلال)
ميشايل ديلغادو يغادر الهلال رسمياً (نادي الهلال)

أعلن نادي الهلال انتهاء علاقته مع لاعبه البرازيلي ميشايل ديلغادو، ليسمح له بمغادرة صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد فراغه من المشاركة مع «الزعيم» في بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، التي ظفر أزرق العاصمة بلقبها، بعد فوزه على غريمه التقليدي النصر بنتيجة 4 - 1، في المباراة النهائية التي أقيمت السبت الماضي.

وكان الهلال قد تعاقد مع البرازيلي ميشايل خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير (كانون الثاني) 2022، وبعقد يمتد لمدة 3 أعوام، وينتهي في يناير عام 2025، إلا أن إدارة النادي العاصمي فضّلت الاستغناء عنه، وبيع ما تبقى من عقده، من أجل تسجيل النجم البرازيلي الشهير نيمار جونيور بدلاً منه في قائمة الفريق التي ستخوض غمار منافسات الموسم الكروي السعودي الجديد؛ كون الأنظمة لا تسمح سوى بتسجيل 8 لاعبين أجانب في القائمة، ليتم الاستغناء عنه، وتسجيل نيمار بعد اقترابه من اكتمال جاهزيته وعودته للملاعب خلال الشهر المقبل، بعد شفائه من إصابة الرباط الصليبي، ليكون بجانب زملائه المحترفين الأجانب الـ7: ياسين بونو، وخاليدو كوليبالي، ورينان لودي، وروبين نيفيز، وسيرجي سافيتش، ومالكوم فيليب، والمهاجم ألكسندر ميتروفيتش.

وحقق البرازيلي ميشايل مع الهلال خلال عامين ونصف عام 6 بطولات، هي: لقبان للدوري السعودي للمحترفين، ولقبان لكأس الملك، ومثلهما لكأس السوبر السعودي، بالإضافة للمنجَز التاريخي بتحقيق الميدالية الفضية بعد تحقيق وصافة كأس العالم للأندية.


مقالات ذات صلة

النصر يرصد 50 مليون يورو لضم البوركيني تابسوبا

رياضة سعودية إدموند تابسوبا (إ.ب.أ)

النصر يرصد 50 مليون يورو لضم البوركيني تابسوبا

كان نادي النصر يسعى للتعاقد مع إدموند تابسوبا في الأيام الأخيرة، وفقاً لمصادر «سكاي ألمانيا».

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية ماتيوس فرنانديز (يسار) ينضم رسمياً إلى ساوثامبتون (رويترز)

ساوثامبتون يتعاقد مع لاعب الوسط فرنانديز

أعلن نادي ساوثامبتون الصاعد حديثاً للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الثلاثاء، تعاقده مع لاعب الوسط فرنانديز من سبورتنغ بطل البرتغال بعقد لمدة 5 سنوات.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية ساديو ماني (نادي النصر)

الاتحاد يتفق مع النصر بانتقال ماني والعمري… وجوتا خارج الحسابات

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن نادي الاتحاد اقترب من اتفاق كامل مع نادي النصر يقضي بموجبه انتقال الثنائي السنغالي ساديو ماني وعبد الإله العمري.

علي العمري (جدة)
رياضة عربية اللجنة التفقدية لاتحاد كأس الخليج العربي تزور الكويت برئاسة جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد الخليجي (الاتحاد الخليجي لكرة القدم)

اللجنة التفقدية: الكويت جاهزة لاستضافة «خليجي 26» نهاية العام

بدأت اللجنة التفقدية لاتحاد كأس الخليج العربي زيارة جديدة للكويت للاطلاع على آخر ما تم إنجازه من عمل لاستضافة بطولة «خليجي 26».

علي القطان (الدمام)
رياضة سعودية الرياض يضم لاعب الوسط الغاني برنارد مينساه (نادي الرياض)

الرياض يتعاقد مع لاعب الوسط الغاني مينساه

أعلن الرياض المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، الثلاثاء، تعاقده مع لاعب الوسط الغاني برنارد مينساه قادماً من الطائي.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

مصادر: غويدو يريد إزالة شعار الجزيرة العربية من «قميص النصر»

شعار نادي النصر اشتهر بتصميم الجزيرة العربية (نادي النصر)
شعار نادي النصر اشتهر بتصميم الجزيرة العربية (نادي النصر)
TT

مصادر: غويدو يريد إزالة شعار الجزيرة العربية من «قميص النصر»

شعار نادي النصر اشتهر بتصميم الجزيرة العربية (نادي النصر)
شعار نادي النصر اشتهر بتصميم الجزيرة العربية (نادي النصر)

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» أن الرئيس التنفيذي في نادي النصر غويدو فينغا يعمل على تجديد شعار نادي النصر من خلال إزالة شعار الجزيرة العربية الذي اشتهر به النادي طوال العقود الخمسة الماضية إضافة للتاج الذي يرمز لهيبة و مكانة النادي الكبيرة.ورغم المكانة التاريخية التي يحظى بها شعار نادي النصر والذي يتغنى به عشاق النادي طوال عقود إلا أن الجهاز الاداري المعاون لغويدو يعملون منذ أشهر على تغيير وتجديد الشعار على أن يتم الرفع به لمجلس إدارة النادي والموافقة عليه قبل نهاية الموسم الذي سينطلق الخميس واعتماده للموسم المقبل.

وبحسب المصادر داخل النادي: هناك حديث منذ أشهر حول هذه القصة... هل ستتم أم تلغى الفكرة التي ستدخل حيز التنفيذ في حال اعتمادها؟.

قميص النصر كما يبدو الشعار وتزينه الجزيرة العربية (نادي النصر)

وقالت ذات المصادر إن إبراهيم المهيدب الذي استقال من منصبه الثلاثاء عارض بشدة الكثير من القرارات التي يعمل عليها غويدو لكنه لم يستطع فرض رأيه بسبب الصلاحيات الممنوحة للرئيس التنفيذي.وبحسب المصادر فإن المهيدب صدم بعد أن علم أن إدارة غويدو تعمل منذ أسابيع على انشاء قناة جديدة للنادي سيكون مديرها إعلامي لايجد قبولاً في أوساط نادي النصر بسبب مواقفه السابقة.

كما شددت على أن رونالدو لم يكن معارضاً بالشكل الدقيق كما يقال لإقالة كاسترو من منصبه، لكنه كان يرى أن هناك ميزانية محددة ومرصودة للنادي ستذهب في عقد مدرب بينما يجب صرفها على لاعبين يفيدون الفريق وأن النصر بحاجة لعناصر أفضل وليس لمدرب وأن المهيدب كان يميل لموقف رونالدو.

وتابعت المصادر: الميزانية في حال أنفقت على مدرب جديد لن يكون هناك إنفاق على لاعبين وهنا تكمن المشكلة إذ أن إقالته ممكنه وليس هذه الفترة.