الهلال يحسم صفقة متعب الحربي... والبريك شبابي

متعب الحربي بات قريباً من ارتداء شعار الهلال (نادي الشباب)
متعب الحربي بات قريباً من ارتداء شعار الهلال (نادي الشباب)
TT

الهلال يحسم صفقة متعب الحربي... والبريك شبابي

متعب الحربي بات قريباً من ارتداء شعار الهلال (نادي الشباب)
متعب الحربي بات قريباً من ارتداء شعار الهلال (نادي الشباب)

كشفت مصادر خاصة، لـ«الشرق الأوسط»، أن صفقة انتقال متعب الحربي، لاعب نادي الشباب، إلى نادي الهلال ستُحسَم خلال اليومين المقبلين أو ثلاثة أيام حداً أقصى، وذلك بعد الاتفاق الذي جرى بين الطرفين، ويتبقى المفاوضات على تفاصيل داخلية للصفقة.

وأوضحت المصادر نفسها أن الشباب سيحصل على خدمات ثنائي الهلال؛ محمد البريك ومصعب الجوير، بالانتقال عن طريق الإعارة، إضافة إلى مبلغ مالي يدخل خزينة الأبيض العاصمي.

يأتي التسارع الكبير في مسار الصفقة بعد أن بات سعود عبد الحميد، لاعب الهلال، في طريقه إلى توديع فريقه، وخوض تجربة احترافية في روما الإيطالي، ضمن مشروع يستهدف احتراف عدد من اللاعبين السعوديين في الدوريات الأوروبية البارزة.

ويُتوقع أن يجري حسم الصفقة بانتقال متعب الحربي إلى الهلال بصورة رسمية، بعد فراغ الهلال من منافسات كأس السوبر السعودي، إذ يلاقي غريمه التقليدي «النصر»، مساء السبت المقبل.


مقالات ذات صلة

رياضة سعودية كاسترو مدرب فريق النصر (الاتحاد السعودي)

كاسترو: مواجهاتنا أمام الهلال «متكافئة»... وطرد بروزوفيتش خاطئ

اعترف البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر، بأن فريقه لم يكن في أفضل أحواله بالمباريات التحضيرية، مبيناً أنهم سعداء بوصولهم بجاهزية جيدة في نصف النهائي.

نواف العقيّل (أبها ) فيصل المفضلي (أبها )
رياضة سعودية رونالدو يفتتح موسمه بهدف مبكر مع النصر (تصوير: سعد الدوسري)

السوبر السعودي: النصر يضرب بثنائية… ويلحق بالهلال في نهائي الأحلام

سجّل فريق النصر بداية مثالية في الموسم الجديد بعدما عبر نظيره التعاون بثنائية نظيفة دون رد إلى نهائي كأس السوبر السعودي، ليضرب موعداً نارياً مع غريمه التقليدي.

فيصل المفضلي (أبها )
رياضة سعودية الفرج خلال مباراة نيوم الودية أمام الاتفاق (نيوم)

الفرج لـ«الشرق الأوسط»: حزين لمغادرة الهلال... وانتظروا نيوم

اعترف سلمان الفرج قائد فريق الهلال السابق ونيوم الحالي، أنه ليس سعيدا بخروجه من الزعيم، مشيرا  أنه حزين لمغادرة النادي الذي لازال يسكن قلبه.

علي القطان (الدمام)
رياضة سعودية بونو سجل تألقاً لافتاً في أولى مواجهات الهلال هذا الموسم (تصوير: سعد الدوسري)

بونو: تبديلات خيسوس صنعت الفارق أمام الأهلي

 أعرب المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال، عن سعادته بعد تأهل فريقه إلى نهائي كأس السوبر السعودي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (أبها )

الهلال والنصر والأهلي يترقبون قرعة «النخبة الآسيوية» اليوم

الهلال والعين الإماراتي وضعا في المستوى الأول للقرعة (تصوير: يزيد السمراني)
الهلال والعين الإماراتي وضعا في المستوى الأول للقرعة (تصوير: يزيد السمراني)
TT

الهلال والنصر والأهلي يترقبون قرعة «النخبة الآسيوية» اليوم

الهلال والعين الإماراتي وضعا في المستوى الأول للقرعة (تصوير: يزيد السمراني)
الهلال والعين الإماراتي وضعا في المستوى الأول للقرعة (تصوير: يزيد السمراني)

يُكشف الستار، مساء اليوم (الجمعة)، عن النسخة الأولى من بطولة «دوري أبطال آسيا للنخبة»، وذلك عندما تقام مراسم سحب قرعة البطولة الجديدة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وسط مشاركة 3 فرق سعودية، هي الهلال والنصر والأهلي، ضمن 24 فريقاً يشاركون في النسخة الأولى لبطولة الأندية القارية.

ويشهد دوري النخبة الآسيوي تغييراً جذرياً من خلال تحويل ما يُعرف بدوري المجموعات في شكله السابق إلى مرحلة الدوري بهدف المنافسة القوية والإثارة ورفع مستوى الجودة في جميع المباريات.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن عن تصنيف الأندية المشارِكة في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة لموسم 2024 - 2025، حيث ضم التصنيف الأول لأندية غرب آسيا أندية العين الإماراتي حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا، إلى جانب الهلال السعودي، والسد القطري، وبيرسبوليس الإيراني، وباختاكور الأوزبكي، والشرطة العراقي.

أما التصنيف الثاني فيضم بخلاف الأهلي والنصر كلاً من الريان القطري، والاستقلال الإيراني، والوصل الإماراتي، والغرافة القطري عقب تأهله من الملحق وانتصاره على شباب أهلي دبي الإماراتي.

وعلى صعيد دول شرق آسيا، فيضم التصنيف الأول أندية فيسيل كوبي الياباني، وأولسان الكوري الجنوبي، وشنغهاي بورت الصيني، وبوريرام يونايتد التايلاندي، وسنترال كوست مارينرز الأسترالي، وجوهور دارول تاكزيم الماليزي.

بينما يضم التصنيف الثاني أندية كاواساكي فرونتال، ويوكوهاما مارينوس من اليابان، وبوهانغ ستيلرز وغوانغتشو من كوريا الجنوبية، وشنغهاي شينهوا الصيني، وشاندونغ الصيني عقب فوزه في مواجهة الملحق على بانكوك يونايتد التايلاندي.

ومن المقرر أن تقام المباريات خلال الفترة من 16 سبتمبر (أيلول) 2024 إلى 19 فبراير (شباط) 2025.

النظام الجديد للبطولة سيكون مختلفاً عن المعتاد، حيث تقام المباريات بنظام الدوري إذ سيتم تقسيم فرق غرب آسيا، البالغ عددها 12 فريقاً، على دوري من مرحلة واحدة، وكذلك لفرق شرق القارة، ويتأهل من هذه الفرق الـ12 في مرحلة الدوري 8 فرق من كل منطقة (غرب وشرق القارة) إلى دور الستة عشر.

وتشير الآلية الجديدة للبطولة إلى عدم تكرار المواجهات بحيث لا يوجد ما يسمى بمباريات الذهاب والإياب، ولكن مباريات دوري عددها 8 لكل فريق، إذ تسحب القرعة لتحديد هذه المباريات التي سيكون منها 4 داخل الأرض و4 خارجها، مع عدم لعب أي فريقين من منطقة واحدة في مرحلة الدوري.

كبار القارة الآسيوية يترقبون مراسم القرعة اليوم (دوري النخبة الآسيوي)

كثير من الأمور ستتم مراعاتها عند مراسم القرعة بحيث تضمن شبكة المقارنات أن يلعب كل فريق 4 مباريات على أرضه و4 مباريات خارج أرضه ضد عدد متساوٍ من الأندية من الوعاءين الأول والثاني، وسيتم تطبيق مبدأ عدم اللعب أمام فريق من نفس الدولة، كما سيتم استخدام برنامج قرعة خاص، يهدف لمنع حدوث أي تعارض أو مواقف معقدة.

وتتأهل الأندية الثمانية الأولى من كل دوري إلى دور الـ16 الذي تقام منافساته من مباراتي ذهاب وإياب، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 12 مارس (آذار) 2025، على أن تتبعه الأدوار النهائية التي تقام بنظام التجمع الفريد من نوعه، حيث تقام جميع المباريات، اعتباراً من الدور ربع النهائي فصاعداً، في دولة واحدة، التي ستكون السعودية، وذلك خلال الفترة من 25 أبريل (نيسان) إلى 4 مايو (أيار) 2025.

ويشهد «دوري أبطال آسيا - النخبة» إلغاء سقف اللاعبين الأجانب بعد أن كان العدد مقيداً بـ6 لاعبين فقط (5 من جنسيات مختلفة، بالإضافة إلى لاعب آسيوي)، وسيتمكن حامل اللقب من المشاركة في النسخة التالية من البطولة.

أما «دوري أبطال آسيا 2» الذي سيشهد مشاركة فريق التعاون فيه فسيكون وفق النظام السابق بمشاركة 32 فريقاً موزعة على مجموعات، حيث يشارك في غرب آسيا إلى جوار التعاون كل من شباب أهلي دبي والشارقة من الإمارات، والوكرة القطري والخالدية البحريني والكويت الكويتي والقوة الجوية العراقي، إضافة إلى فولاذ وتراكتور الإيراني، والحسين والوحدات الأردني وناساف الأوزبكي واستقلال دوشنبه ورافشان الطاجيكي، وباغان الهندي وألتين التركماني.

وعلى صعيد فرق شرق آسيا، يشارك كل من بانكوك يونايتد وبورت وموانغ ثونغ يونايتد من تايلاند، إضافة إلى هيروشيما الياباني، وسيدني الأسترالي، وتشونبوك الكوري الجنوبي، وزيغيانغ الصيني، وسيلانغور الماليزي، ونام دينيه الفيتنامي، ولي مان وإيسترن من هونغ كونغ، وكايا إيلويلو، ودايناميك هيرب من الفلبين، وليون سيتي السنغافوري، ومواطنه تامبنيز روفرز، وباندونغ الإندونيسي.