«ببجي موبايل» تشعل منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تشهد البطولة مشاركة 28 فريقاً من النخبة حول العالم (الشرق الأوسط)
تشهد البطولة مشاركة 28 فريقاً من النخبة حول العالم (الشرق الأوسط)
TT

«ببجي موبايل» تشعل منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تشهد البطولة مشاركة 28 فريقاً من النخبة حول العالم (الشرق الأوسط)
تشهد البطولة مشاركة 28 فريقاً من النخبة حول العالم (الشرق الأوسط)

بعد أيام حافلة بالترقب والحماس من عشاق ومحبي الألعاب والرياضات الإلكترونية حول العالم، انطلقت الجمعة منافسات بطولة «ببجي موبايل» ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية في العاصمة السعودية الرياض.

وتشهد البطولة المقامة في الفترة من 19 حتى 28 يوليو (تموز)، مشاركة 28 فريقاً من النخبة حول العالم، يتنافسون فيما بينهم لحصد اللقب مع مجموع جوائز يصل إلى 3 ملايين دولار.

منافسات محتدمة بين المشاركين (الشرق الأوسط)

وتُعد «ببجي موبايل» إحدى أبرز ألعاب المعارك على مستوى العالم، حيث يجتمع ما يصل إلى 100 لاعب في مواجهة على جزيرة نائية. ويهبط اللاعبون بالمظلة في ساحة معركة تتقلص باستمرار، مع محاولتهم البقاء على قيد الحياة والنجاة حتى النهاية. وأثناء بحثهم عن الأسلحة والمعدات اللازمة، يتقلص حجم المنطقة الآمنة بمرور الوقت، مما يضيق مساحة اللعب ويُجبر اللاعبين المتبقين على خوض مواجهات مثيرة ومليئة بالتشويق، الأمر الذي يشعل المنافسة حتى اللحظة الأخيرة.

حضور جماهيري مميز تشهده البطولة (الشرق الأوسط)

وبفضل شعبيتها البارزة عالمياً، أشعلت «ببجي موبايل» حماس عشاق الرياضات الإلكترونية في المجتمع الدولي منذ إعلان الجدول الرسمي لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية. وبداية من اليوم، تتجه أنظار الجميع نحو سيف أرينا، تحديداً خشبة مسرح «إس تي سي أرينا»، حيث ستخوض الفرق منافسات كثيرة في طريقها نحو النصر طوال فترة البطولة.

وتشمل مرحلة المجموعات، التي تُقام من 19 إلى 21 يوليو، 18 مباراة، يتأهل منها 16 فريقاً إلى مرحلة المنافسات الرئيسية المقررة من 26 إلى 28 يوليو. أما الفرق التي لم تتأهل مباشرة، فسوف تخوض مرحلة البقاء من 23 إلى 24 يوليو، حيث سيتاح لـ4 فرق فقط فرصة التأهل والانتقال إلى المنافسات الرئيسية.

تبلغ قيمة جوائز البطولة 3 ملايين دولار (الشرق الأوسط)

وقال فيصل بن حمران، الرئيس التنفيذي للرياضات الإلكترونية في مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية: «نحن على أعتاب لحظة مهمة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، مع عودة منافسات اللعبة الشهيرة (ببجي موبايل) على أرض المملكة، وهذه المرة في الحدث الأكبر بتاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية. وكلنا ثقة بأنها ستقدم مواجهات قوية على اللقب بمشاركة أفضل اللاعبين والفرق من جميع أنحاء العالم، ونتمنى التوفيق للجميع».


مقالات ذات صلة

السعودية: تدشين متحف للرياضات الإلكترونية في «سيف أرينا»

رياضة سعودية يأتي المتحف تتويجاً لمسيرة الاتحاد واستعراضاً لنجاحاته (الشرق الأوسط)

السعودية: تدشين متحف للرياضات الإلكترونية في «سيف أرينا»

دشّن الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الخميس، متحف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
يوميات الشرق لقطة للعبة الإنترنت الشهيرة «ووردل» من موقع «نيويورك تايمز»

القضاء الألماني يرفض دعوى «نيويورك تايمز» حول حقوق لعبة «ووردل»

في النزاع حول حقوق العلامة التجارية للعبة الإنترنت الشهيرة «ووردل»، رفضت المحكمة الإقليمية في ولاية هامبورغ الألمانية دعوى شركة «نيويورك تايمز كومباني».

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)
رياضة سعودية تتجه أنظار عشّاق الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة والعالم نحو الأسبوع الثالث (الشرق الأوسط)

منافسات ملحمية مرتقبة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

بعد أسبوعين مثيرين من المنافسات العالمية والفعاليات الترفيهية المتواصلة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، تتجه أنظار عشّاق الألعاب والرياضات الإلكترونية

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل (الشرق الأوسط)

الفيصل: «دورة الألعاب الأولمبية الإلكترونية» فصل جديد تفخر السعودية بكتابته عالمياً

قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل إن إعلان «الأولمبية الدولية» استضافة السعودية هذا الحدث هو تجسيد للدعم غير المسبوق الذي تحظى به المملكة من قيادتها.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية منصات الألعاب كما بدت خلال منافسات البطولة (اتحاد الرياضات الإلكترونية)

مونديال الرياضات الإلكترونية: تي ون إلى نصف نهائي «أوف ليغندز»

نجح الفريق الكوري الشهير «تي ون»، في الوصول إلى الدور نصف النهائي من «دوري أوف ليغندز» ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية

لولوة العنقري (الرياض ) هيثم الزاحم (الرياض )

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
TT

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)

رفض نادي الاتحاد، يوم الخميس الماضي، عرضاً شفهياً قدمه نادي ويست هام الإنجليزي بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني لضم الفرنسي نغولو كانتي، وفقاً لمصادر شبكة «The Athletic».

ويحتفظ النادي الذي ينشط في الدوري الإنجليزي باهتمام قوي بلاعب خط الوسط الدولي الفرنسي، لكن نادي الاتحاد السعودي ليس لديه أي نية لبيعه.

ويحتاج أي عرض إلى أن يكون بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني على الأقل حتى يتمكن الاتحاد من التفكير في إمكانية ذلك.

ويحظى كانتي بإعجاب شديد من جانب نادي الاتحاد ومسؤولي الدوري السعودي للمحترفين، ويعتبرونه شخصية رئيسية على المدى القريب والبعيد.

يشار إلى أن كانتي البالغ من العمر 33 عاماً سعيد في الاتحاد، وسينضم إلى معسكره التدريبي قبل الموسم الجديد بعد فترة التوقف بعد كأس الأمم الأوروبية 2024.

وانضم لاعب ليستر سيتي السابق إلى الاتحاد قادماً من تشيلسي في الصيف الماضي، منهياً فترة سبع سنوات في ملعب ستامفورد بريدج، وسجل أربعة أهداف خلال 46 مباراة في موسم 2023-24.

وتألق كانتي مع منتخب فرنسا في بطولة أوروبا هذا الصيف، حيث بدأ جميع مبارياته الست، حيث وصل فريق ديدييه ديشامب إلى الدور نصف النهائي حيث خسر 2-1 أمام إسبانيا، البطلة.