دونيس يقود الخليج انطلاقاً من معسكر سلوفينيا

إدارة الخليج اختارت دونيس لقيادة الفريق في الموسم الجديد (تصوير: يوسف الدبيسي)
إدارة الخليج اختارت دونيس لقيادة الفريق في الموسم الجديد (تصوير: يوسف الدبيسي)
TT

دونيس يقود الخليج انطلاقاً من معسكر سلوفينيا

إدارة الخليج اختارت دونيس لقيادة الفريق في الموسم الجديد (تصوير: يوسف الدبيسي)
إدارة الخليج اختارت دونيس لقيادة الفريق في الموسم الجديد (تصوير: يوسف الدبيسي)

اتفق نادي الخليج مع المدرب اليوناني دونيس ليتولى مهمة الإشراف على الفريق الكروي انطلاقا من معسكره في سلوفينيا خلال الموسم الجديد.

وقالت مصادر خاصة لـ"الشرق الأوسط" أن النادي تلقى الضوء الأخضر من وزارة الرياضة للمضي قدما في الاتفاق مع المدرب إلا أن توقيع العقد قد يتم خلال أسبوعين وتحديدا خلال المعسكر الخارجي حيث سيصل المدرب إليه مباشره.

ومن المقرر أن تغادر بعثة الخليج يوم الجمعة المقبل إلى سلوفينيا حيث سيبدأ الفريق معسكره الإعدادي لمدة ثلاثة أسابيع حيث سيخوض ما لا يقل عن 4 مباريات ودية قبل العودة إلى المملكة مجددا مطلع أغسطس.

وفضلت إدارة الخليج برئاسة المهندس علاء الهمل التعاقد مع دونيس لخبرته الكبيرة في المنافسات السعودية بدلا من التعاقد مع اسم جديد في ظل ضيق الوقت خصوصا أن المدرب السابق بيدرو مانويل طلب الرحيل في وقت حرج بعد أن كانت هناك رغبة في الاستقرار عليه للموسم الثالث على التوالي اثر النجاحات التي حققها مع الفريق في الموسمين الماضيين.

وسبق لدونيس أن قاد الهلال في بداية قدومه للمملكة قبل أن يخوض تجارب جديدة مع عدة أندية مثل الوحدة على فترتين وكذلك الفتح في العام قبل الماضي حيث حصد مع الفريق حينها سادس الترتيب.

وبالعودة إلى استعدادات الخليج فسيكون هناك تركيز على التعاقد مع لاعب محور بديلا عن الكوري جونغ وو يونغ لي الذي وقع مع نادي أولسان بعد أن قرر العودة للعب في بلاده فيما لم تكن إدارة الخليج تملك الرغبة في تجديد عقده الذي كان لمدة عام.

كما تم رفع أسم اللاعب البرتغالي بيدرو ريبوتشو من أجل تجديد عقده لموسم جديد مع النادي بعد أن قدم الموسم الماضي مستويات كبيرة وكان من أبزر اللاعبين الأجانب في مركز الظهير الايسر واختير ضمن تشكيلة الدوري الوس الماضي.

وسيكون هناك استقرار كبير في الأسماء الأجنبية في صفوف الخليج بداية من الحارس البوسني إبراهيم سيهتش والألماني خالد ناري ولاعب الوسط البرتغالي فابيو ما تينيز وحتى المهاجم المصري محمد شريف الذي دارت حوله الكثير من الاخبار حول رحيله بعد أن قدم أداء أقل من المتوقع في الموسم الأول مع الفريق إلا أن عقده لا يزال متبقي عليه عام واحد.


مقالات ذات صلة

الهلال يستهل ودياته بالانتصار بسداسية

رياضة سعودية فرحة زرقاء بأحد الأهداف التي حضرت في المباراة (نادي الهلال)

الهلال يستهل ودياته بالانتصار بسداسية

كسب فريق الهلال أولى مبارياته التجريبية في معسكره الاستعدادي الحالي المقام في النمسا، وذلك عندما تغلب على فريق إس سي فينرنويشتات النمساوي بنتيجة 6 - 0

هيثم الزاحم (الرياض )
رياضة سعودية يمتد عقد فهد الجميعة لمدة عامين (نادي أبها)

التعاون يعزز صفوفه بفهد الجميعة

أعلن نادي التعاون عن إنهاء مجلس الإدارة إجراءات التوقيع مع اللاعب ⁧‫فهد الجميعة‬⁩ بعقد يمتد لمدة موسمين قادماً من نادي أبها الهابط حديثاً إلى دوري يلو.

خالد العوني (بريدة)
رياضة سعودية الإسباني كيبا (نادي ريال مدريد)

مصادر «الشرق الأوسط»: تقييم المخاطرة يوقف مفاوضات «الاتحاد» مع كيبا

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن مجلس إدارة الاتحاد الجديد قد قرر إيقاف المفاوضات مع الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا.

فارس الفزي (الرياض)
رياضة سعودية الألماني جوزيف زينباور (نادي الرجاء المغربي)

مصادر «الشرق الأوسط»: الألماني زينباور يدشن رحلته مع الوحدة الأحد

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن المدرب الألماني جوزيف زينباور، المدرب الجديد لفريق الوحدة، سيصل مع الطاقم المعاون إلى إسبانيا، الأحد.

سعد السبيعي (الدمام )
رياضة سعودية اشتهر حمد الله بأهدافه المثيرة... و بصراعاته خلال المباريات (تصوير: علي خمج)

لماذا يُفضّل حمد الله البقاء في الدوري السعودي للمحترفين؟

يضع المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق الاتحاد نصب عينيه الرغبة في تحطيم الرقم القياسي لهدافي الدوري السعودي للمحترفين، لذا يفضل النجم المغربي البقاء في

فهد العيسى (الرياض)

بطولة المنتخبات الإقليمية: منتخب «الرياض» ينتصر برباعية على منتخب «مكة المكرمة»

تهدف البطولة للكشف عن المواهب (الاتحاد السعودي)
تهدف البطولة للكشف عن المواهب (الاتحاد السعودي)
TT

بطولة المنتخبات الإقليمية: منتخب «الرياض» ينتصر برباعية على منتخب «مكة المكرمة»

تهدف البطولة للكشف عن المواهب (الاتحاد السعودي)
تهدف البطولة للكشف عن المواهب (الاتحاد السعودي)

تواصلت اليوم الجمعة منافسات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عاماً، التي تستضيفها محافظة الطائف من 18 إلى 30 يوليو الحالي، وينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأقيمت اليوم 6 مباريات لحساب المجموعتين الأولى والثانية، ففاز جازان على القصيم بهدف نظيف، وحصل لاعب جازان أيمن حوباني على جائزة أفضل لاعب. وبالنتيجة ذاتها فاز نجران على الشرقية ونال لاعب نجران حسن آل حمسل جائزة أفضل لاعب، فيما تعادل الأحساء مع الجوف بهدف لكل منهما وحقق لاعب الأحساء سعد العبيد جائزة لاعب المباراة.

منافسات محتدمة بين المنتخبات المشاركة (الاتحاد السعودي)

وتغلب عسير على تبوك بنتيجة 3 - 1، ونال لاعب عسير ثامر القحطاني جائزة أفضل لاعب، فيما فاز الرياض على مكة المكرمة بنتيجة 4 - 0، وحصل لاعبه ثابت كبش على جائزة أفضل لاعب، بينما تغلب جدة على المدينة المنورة بهدف نظيف وحقق لاعبه أحمد طحلاوي جائزة أفضل لاعب.

وواصل الحكام الشباب قيادة مباريات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عاماً، حيث قادت مباريات اليوم 6 طواقم تحكيمية بمجموع 24 حكماً شاباً تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 25 عاماً ممن يقودون مباريات الناشئين والشباب في الدوري الممتاز.

ويمثل الحكام المشاركون في البطولة نتاج أكاديمية الحكام التي تعد إحدى مبادرات استراتيجية تحول كرة القدم السعودية، بالإضافة إلى الحكام المشاركين في مسابقات الفئات السنية المختلفة.

وتقام غداً السبت 6 مباريات في ثالث أيام البطولة، تجمع الجوف أمام حائل، والشرقية مع الأحساء، ونجران مع جازان، ومكة المكرمة مع حفر الباطن، وتبوك مع الرياض، وعسير مع جدة.

يذكر أن بطولة المنتخبات الإقليمية يهدف منها الاتحاد السعودي إلى اكتشاف المواهب الكروية في سن مبكرة، استعداداً لتأهيلهم ومشاركتهم في البطولات الودية لمنتخبات الفئات السنية، حيث تأتي ضمن أهدافه الاستراتيجية في تطوير الفئات السنية وزيادة عدد ساعات ممارسة الكرة والاحتكاك بين اللاعبين، فيما يعود بالفائدة على كرة القدم السعودية مستقبلاً في إنتاج جيل جديد يخدم الرياضة السعودية.