تصرف «غير رياضي» يوقف لاعب التايكوندو بامسعود 6 أشهر

مشاري بامسعود يحتفل بإحدى ميدالياته (الشرق الأوسط)
مشاري بامسعود يحتفل بإحدى ميدالياته (الشرق الأوسط)
TT

تصرف «غير رياضي» يوقف لاعب التايكوندو بامسعود 6 أشهر

مشاري بامسعود يحتفل بإحدى ميدالياته (الشرق الأوسط)
مشاري بامسعود يحتفل بإحدى ميدالياته (الشرق الأوسط)

أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي للتايكوندو عن معاقبة اللاعب مشاري بامسعود بالإيقاف لمدة 6 أشهر مع سداد غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال سعودي.

وقالت اللجنة إن القرار جاء بناء على تقرير اللجنة الفنية المشرفة على بطولة المملكة للشباب والدرجة الأولى، التي أقيمت بالطائف خلال مايو (أيار) الماضي، وبخصوص الفعل المخالف الصادر من لاعب نادي الحريق ضد حكام المباراة.

وأكد اتحاد اللعبة أن مثل هذه التصرفات تعد خارجة عن المنافسة الرياضية الشريفة وتخل بميزانها وتشوه سمعة الرياضة السعودية، ولن يتوانى في اتخاذ العقوبات تحقيقاً لمبدأ الارتقاء بمستوى الرياضيين.

يذكر أن اللاعب مشاري صاحب الـ15 عاماً حقق الميدالية الذهبية في بطولة السعودية للأندية الأبطال للناشئين 2022، وكأس بطولة المملكة للتايكوندو لأندية «أي» للبراعم والناشئين في تبوك 2023، والمركز الأول بالبطولة العربية الأولى للأندية في 2023، والميدالية البرونزية في بطولة آسيا للمنتخبات للناشئين والشباب للتايكوندو للمنتخبات المقامة في فيتنام، وشارك مع المنتخب السعودي في بطولة العالم للناشئين بالبوسنة 2023.


مقالات ذات صلة

مصادر: بنزيمة وراء قبول ديابي العرض الاتحادي

رياضة سعودية موسى ديابي (أستون فيلا)

مصادر: بنزيمة وراء قبول ديابي العرض الاتحادي

توصل نادي الاتحاد إلى اتفاق كامل مع أستون فيلا الإنجليزي لانتقال الفرنسي موسى ديابي إلى صفوف الفريق بعقد يمتد 5 سنوات.

علي العمري (جدة)
رياضة عالمية موسى ديابي (أستون فيلا)

ترقب رسمي لإعلان صفقة ديابي والاتحاد

من المقرر أن ينضم موسى ديابي، صاحب الرقم القياسي في عدد صفقات أستون فيلا، إلى نادي الاتحاد في صفقة تبلغ قيمتها نحو 60 مليون يورو (50.6 مليون جنيه إسترليني؛ 65.3

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة سعودية ستيبان توماس (نادي الأخدود)

الأخدود يعين الكرواتي توماس خلفاً لـ«مدرب الأزمات»

أعلن نادي الأخدود المنافس في الدوري السعودي للمحترفين إتمام تعاقده مع المدرب الكرواتي ستيبان توماس لتولي القيادة الفنية للفريق الأول خلفاً للمدرب نور الدين زكري

علي الكليب (نجران)
رياضة سعودية أليكس كولادو (نادي الأخدود)

الشباب يتفق مع غارسيا... والخلود يقترب من كولادو

توصل نادي الخلود الصاعد إلى دوري المحترفين السعودي إلى اتفاق للتوقيع مع اللاعب أليكس كولادو لاعب نادي ريال بيتيس الإسباني وفقاً لمصادر فابريزيو رومانو.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية النجم البرازيلي لنادي الهلال السعودي استمتع بوقته وآزر الفرق البرازيلية المنافسة في كأس العالم (الشرق الأوسط)

نيمار يلفت الأنظار في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تواجد النجم البرازيلي ولاعب نادي الهلال السعودي نيمار، السبت، في سيف أرينا ببوليفارد رياض سيتي، وحضر منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

مصادر: بنزيمة وراء قبول ديابي العرض الاتحادي

موسى ديابي (أستون فيلا)
موسى ديابي (أستون فيلا)
TT

مصادر: بنزيمة وراء قبول ديابي العرض الاتحادي

موسى ديابي (أستون فيلا)
موسى ديابي (أستون فيلا)

توصل نادي الاتحاد إلى اتفاق كامل مع أستون فيلا الإنجليزي لانتقال الفرنسي موسى ديابي إلى صفوف الفريق بعقد يمتد 5 سنوات، ووفق مصادر «الشرق الأوسط» فإن القائمين على نادي الاتحاد نجحوا في إقناع اللاعب في المقام الأول بالمشروع الاتحادي قبل أن تجري كل الاتفاقات مع ناديه.

ويستعد نادي الاتحاد لإعلان صفقته الكبرى خلال الأيام المقبلة، حيث سيذهب ديابي إلى إلكانتي الإسبانية مقر معسكر الاتحاد في إسبانيا لتوقيع العقد رفقة دومينغوس أوليفيرا الرئيس التنفيذي، وسيجري اللاعب عند وصوله الكشف الطبي قبل التقاط الصور الرسمية، وإعلان الصفقة.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن وجود الفرنسيين كريم بنزيمة ونغولو كانتي كان عاملاً مهماً في قبول اللاعب العرض الاتحادي، وجعله أكثر انفتاحاً للعب في الدوري السعودي للمحترفين، ويعد كريم بنزيمة اللاعب الأكثر حماساً لقدوم ديابي؛ حيث استطاع إقناعه بالقدوم إلى الاتحاد، ولم يستبعد اللاعب مسألة الانضمام مستقبلاً إلى منتخب بلاده، خصوصاً بعد التجربة الناجحة لمواطنه كانتي، والذي استُدعي إلى المنتخب الفرنسي في «اليورو» الأخير بعد أدائه اللافت في الموسم الماضي مع فريق الاتحاد.

ومن المتوقع أن يلتحق ديابي بالتدريبات الجماعية مباشرة بعد انضمامه واجتيازه الكشف الطبي كونه بدأ المعسكر الإعدادي مع ناديه أستون فيلا قبل الاتفاق مع الاتحاد، ويلعب الاتحاد، الجمعة، مواجهة ودية قوية أمام إشبيلية الإسباني على ملعب رامون سانشيز بيثخوان، ويأمل الاتحاديون أن يكون الظهور الأول للنجم الفرنسي في هذه المواجهة.