خيسوس: نسعى للكأس الثالثة... وأرقام «الهلال» صعب كسرها

خيسوس مدرب فريق الهلال في المؤتمر الصحافي بجوار نيفيز (الشرق الأوسط)
خيسوس مدرب فريق الهلال في المؤتمر الصحافي بجوار نيفيز (الشرق الأوسط)
TT

خيسوس: نسعى للكأس الثالثة... وأرقام «الهلال» صعب كسرها

خيسوس مدرب فريق الهلال في المؤتمر الصحافي بجوار نيفيز (الشرق الأوسط)
خيسوس مدرب فريق الهلال في المؤتمر الصحافي بجوار نيفيز (الشرق الأوسط)

قال البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق الهلال، إنه يسعى لقيادة فريقه لتحقيق البطولة الثالثة حينما يلاقي غريمه التقليدي «النصر» في نهائي كأس الملك، مشيراً إلى رغبته بأن تظهر المواجهة بإثارة على ألا تخرج عن نطاقها الرياضي.

وتحدث خيسوس في المؤتمر الصحافي الذي يسبق نهائي البطولة: «بطولة ثالثة ننافس عليها هذا الموسم، حققنا بطولتين ونطمح لتحقيق الثالثة، بطولة الكأس مهمة جداً كما هو الحال في كل منافسات العالم».

ويتجدد الصراع بين الهلال وغريمه التقليدي النصر مساء الجمعة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة للظفر بلقب البطولة الأغلى محلياً، إذ يحصل الفريق الفائز باللقب على جائزة مالية قدرها عشرة ملايين ريال.

وأضاف مدرب الهلال: «غداً نهائي مثله مثل أي نهائي نلعب للفوز، ليست أول بطولة ننافس عليها، نحترم الخصم ونريد الظهور بالطريقة نفسها التي لعبنا بها أمام كل المنافسين، نريد التفوق وندخل بهذه العقلية».

وعن غياب سافيتش نظيره إثر تلقيه بطاقة حمراء في نصف النهائي، قال: «سيرجي سافيتش لديه قيمة عالية وبكل تأكيد غيابه مؤثر، لكن لدينا فريق رائع وقوي ولا يوجد غياب يؤثر على الفريق».

وأضاف: «لا يوجد شك بأن سافيتش أحد أهم اللاعبين في الدوري، لكن غداً لن يكون موجوداً معنا».

وعن الأجواء المحيطة بالمباراة، أوضح: «عاملا الجو والرطوبة طبيعيان وسيؤثران على الفريقين، ولكن نحن معتادين على ذلك وكل مواجهاتنا في جدة انتصرنا فيها».

وفيما يتعلق بخسارته أمام النصر هل ستمثل ضربة موجعة للفريق كونه خسر في بداية الموسم خلال بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، قال: «مع كل الاحترام للبطولة العربية، في تلك المواجهة لم نكن مكتملين، كنا بعناصر أقل وتلك مرحلة إعداد للموسم، وكانت لدينا أهداف كبيرة. الهلال كسر أرقاماً كبيرة ولا أعلم إن كان هناك ناد أو مدرب سيحقق هذه الأرقام»، مضيفاً: «مباراة الغد مهمة ولكن ليست هي الوحيدة التي تزيد أو تنقص عمل الموسم».

ومضى في حديثه: «أمر إيجابي الاعتراف بالعمل وهذا ما جعلنا نستمر لموسم إضافي ومن المهم الاستقرار، ورسالتي للاعبين غداً هي مثل الرسائل في كل مباراة تحفيزهم ومساعدتهم، وأتوقع مساندة جماهيرية كبيرة غداً كما اعتدنا منهم طوال الموسم».

وأشار البرتغالي خيسوس: «لا يوجد وجه مقارنة بخسارتنا أمام العين بعد حصولنا على السوبر، وإننا قد نكون بالحالة نفسها بعد فوزنا بالدوري، غداً مواجهة نهائية واعتدنا من لاعبي الهلال الظهور بمظهر جيد، وسنحضر أنفسنا بأفضل شكل».

وختم خيسوس الحديث: «نريد أن تكون المباراة مثيرة، ولكن لا تخرج عن نطاقها الرياضي. المشروع الرياضي يريد إظهار الكرة السعودية بأفضل مظهر، وغداً ليلة كبيرة لفريقين مميزين».

من جانبه، قال البرتغالي روبين نيفيز لاعب خط وسط فريق الهلال: «عملنا عمل شاق طوال الموسم للوصول لهذه المرحلة، حققنا بطولتين، ونريد تحقيق البطولة الثالثة غداً، لدينا التركيز والقوة للقيام بذلك».

وأضاف: «عامل الطقس لن يكون تفكيرنا، وسبق أن لعبنا في درجات حرارة عالية، وسبق أن لعبنا كذلك في جدة، ونحن معتادون على ذلك. أيضاً لدينا فريق طبي رائع ونسترجع بشكل جيد، وتركيزنا كيف نتجاوز المواجهة وننتصر».

وختم نيفيز الحديث: «لا توجد أعذار سواء من إرهاق أو نهاية موسم أو رطوبة، نحن لا نلتفت للأعذار ونريد اللعب والانتصار، وجاهزون لكل شيء».


مقالات ذات صلة

«انتخابات الأربعة الكبار»: طعون تطيح بقائمة جنة... والعيسى وحيداً في الأهلي

رياضة سعودية خالد العيسى (يمين) وأحمد جنة (يسار) مرشحا رئاسة النادي الأهلي (الشرق الأوسط)

«انتخابات الأربعة الكبار»: طعون تطيح بقائمة جنة... والعيسى وحيداً في الأهلي

باتت قائمة المرشح الدكتور خالد العيسى وحيدة في سباق انتخابات رئاسة مجلس إدارة المؤسسة غير الربحية للنادي الأهلي وذلك وفقاً لمصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط».

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة سعودية النجدي في إحدى مباريات الفتح الدورية الموسم المنصرم (الفتح)

النصر والأهلي ينافسان الهلال على خدمات «النجدي»

دخلت أندية الهلال والأهلي والنصر في صراع ساخن للفوز بخدمات اللاعب سالم النجدي ظهير نادي الفتح خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة سعودية مها مع إبنتها اللاعبة في فئة الزهرات شهلا العتيبي (الشرق الأوسط)

السعودية مها المنيعير: فيلم «القناة الثانية» ألهمني لخوض التحدي

تعد مها المنيعير، لاعبة التايكوندو بنادي القادسية، إحدى أيقونات اللعبة في السعودية، وهي حاصلة على الماستر (شهادة الحزام الأسود 6 دان) بوصفها أول لاعبة سعودية

بشاير الخالدي (الخبر)
رياضة سعودية كأس السوبر السعودي ستقام على الأرجح في أبها والطائف أو قطر (الشرق الأوسط)

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: إلغاء فكرة إقامة «السوبر» في الصين... والبديل «أبها والطائف» أو قطر

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن فكرة إقامة بطولة كأس السوبر السعودي في الصين «ألغيت» إلى حد ما وإن مكان إقامتها الجديد سيكون ما بين «أبها والطائف» أو قطر.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية الاتحاد سيقيم معسكراً في أوروبا الصيف الحالي (نادي الاتحاد)

الاتحاد يلاقي إشبيلية في كأس أنطونيو بويرتا

أعلن نادي الاتحاد السعودي الخميس أنه سيخوض مباراة ودية أمام إشبيلية الإسباني بملعب رامون سانشيز بيزخوان يوم 26 يوليو (تموز) المقبل

«الشرق الأوسط» (جدة)

ما حقيقة صفقة انتقال لاعب الهلال ماثيوس بيريرا؟

ماثيوس بيريرا لحظة التوقيع للنادي البرازيلي (نادي كروزيرو)
ماثيوس بيريرا لحظة التوقيع للنادي البرازيلي (نادي كروزيرو)
TT

ما حقيقة صفقة انتقال لاعب الهلال ماثيوس بيريرا؟

ماثيوس بيريرا لحظة التوقيع للنادي البرازيلي (نادي كروزيرو)
ماثيوس بيريرا لحظة التوقيع للنادي البرازيلي (نادي كروزيرو)

تضاربت المعلومات حول قيمة انتقال لاعب الهلال السعودي السابق ماثيوس بيريرا الذي انتقل مطلع هذا الأسبوع إلى نادي كروزيرو البرازيلي بعد أن قضى فترة إعارة ناجحة مع الأخير في الموسم الماضي.

وعندما انتقل بيريرا إلى نادي كروزيرو على سبيل الإعارة من الهلال كان هناك بند أحقية شراء للاعب البرازيلي مقابل 12 مليون يورو.

وأكد الصحافي البرازيلي المقرب لنادي كروزيرو صامويل فينانسيو أن قيمة انتقال بيريرا من الهلال هي 12 مليون يورو.

بينما في المقابل، كشفت صحيفة «غلوبو البرازيلية» أن قيمة انتقال بيريرا قدرت بـ 5 ملايين يورو وليس 12 مليون يورو كما يشاع، حيث نجح النادي البرازيلي من خلال مفاوضاته في تقليص المبلغ.

وأكد موقع «No Ataque» الرياضي البرازيلي أيضاً أنه تم شراء عقد ماثيوس من نادي الهلال بحوالي 5.6 مليون يورو، من ناحيتها أوضحت صحيفة «أو تيمبو» أن نادي كروزيرو اشترى 50٪ من الحقوق الاقتصادية للاعب بقيمة 5.1 مليون يورو، حيث يملك الهلال المتبقي من بطاقة اللاعب في حالة بيعه مستقبلاً.

وتشير مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» إلى أن قيمة بيع عقد بيريرا إلى كروزيرو بلغت 12 مليون يورو، حيث كان الخلاف بين نادي الهلال ونادي كروزيرو خلال المفاوضات حول هيكل الدفعات، حيث تم التوصل إلى حل وسط بين الطرفين لطريقة الدفع، لتكون على 3 دفعات.

ونجح نادي الهلال من خلال بيع اللاعب البرازيلي في التخلص من راتب اللاعب الكبير المقدر بحوالي 5-6 ملايين يورو.

يشار إلى أن القيمة السوقية للاعب الآن تقدر بحوالي 7 ملايين يورو، وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت» الشهير.