لينا بو ساحة: النصر فريق كبير «رجالاً وسيدات»

الحارسة سارة خالد تتغنى بشباكها النظيفة

لاعبات النصر يحتفلن بالفوز على القادسية (الشرق الأوسط)
لاعبات النصر يحتفلن بالفوز على القادسية (الشرق الأوسط)
TT

لينا بو ساحة: النصر فريق كبير «رجالاً وسيدات»

لاعبات النصر يحتفلن بالفوز على القادسية (الشرق الأوسط)
لاعبات النصر يحتفلن بالفوز على القادسية (الشرق الأوسط)

قالت هدافة النصر لينا بو ساحة النصر، إن الفريق استحق لقب بطولة الدوري السعودي للسيدات للمرة الثانية على التوالي، وأشادت بالانتصار الـ11، والذي سجلت من خلاله هدفين في شباك القادسية ضمن الجولة قبل الأخيرة من البطولة.

وقالت لينا لـ«الشرق الأوسط»: «فخورون بالانتصار، مباراة لم تكن سهلة أمام القادسية، ولكن أردنا أن نثبت بأننا بطلات، وخطفنا النقاط الثلاث، حتى إن توجنّا في الجولات السابقة».

وتابعت: «لعبنا جيداً، واستمتعنا بالمباراة، وتمكنت من تسجيل أهدافها. تحقيقنا لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي يعني أن النصر فريق كبير في الدوري النسائي وأيضاً في دوري المحترفين».

وأضافت: «سنسعى لإنهاء النسخة الثانية من الدوري الممتاز على أرضنان ولا بد أن نفوز».

وستقام مواجهة الختام يوم الأحد 28 أبريل الحالي، على ملعب الأول بارك، في تمام الساعة الثامنة مساء.

وينفرد النصر بصدارة الدوري برصيد 34 نقطة، بينما يحتل الاتحاد في المركز الرابع برصيد 20 نقطة.

ومن جهتها، أشارت الحارسة سارة خالد أن مواجهة القادسية كانت قوية وأمام خصم عنيد، ولكن بإرادة اللاعبات تمكن الفريق من خطف النقاط الثلاث بشباك نظيفة.

وقالت سارة لـ«الشرق الأوسط»: «الطقس لم يساعدنا، ولكن قاتلنا لآخر دقيقة حتى نخرج بنتيجة مرضية لنا وللجميع، على الرغم من أننا كنا قادرين على تسجيل أهداف أكثر».

وأضافت: «تبقى لنا مباراة أخيرة أمام الاتحاد في ملعب الأول بارك، وبانتظار جماهيرنا لمساندتنا والاحتفال على أرضنا».

وينفرد النصر بصدارة الدوري برصيد 34 نقطة، بينما يحتل الاتحاد المركز الرابع برصيد 20 نقطة.


مقالات ذات صلة

رسمياً… النصر السعودي أول نادٍ يشارك في دوري أبطال آسيا للسيدات

رياضة سعودية النصر السعودي هيمن على دوري السيدات لعامين متتاليين (الاتحاد السعودي)

رسمياً… النصر السعودي أول نادٍ يشارك في دوري أبطال آسيا للسيدات

سيشارك 22 نادياً في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات في كرة القدم، الذي ينطلق في أغسطس (آب) المقبل، ويحصد بطل نسخته الأولى 1.3 مليون دولار.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور )
رياضة عالمية سام كير (أ.ب)

الأسترالية كير تمدد عقدها مع تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات لكرة القدم الخميس تمديد عقد مهاجمته الأسترالية سام كير حتى عام 2026.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية جانب من مواجهات الدوري السعودي للسيدات (الشرق الأوسط)

اتحاد القدم يجري تعديلات على أهلية اللاعبات في المسابقات السعودية

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم سلسلة من التحديثات على أهلية اللاعبات المشاركات في المسابقات النسائية، اعتباراً من الموسم الرياضي المقبل 2024 - 2025

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة سعودية البندري مبارك أول لاعبة سعودية تُسجل «ميغا هاتريك» (الاتحاد السعودي)

منتخب السعودية للسيدات يتألق بانتصارين وديين على صربيا

حقق المنتخب السعودي لكرة الصالات للسيدات نجاحاً كبيراً بعد التغلب على صربيا خلال مواجهتين وديتين تقابلا بهما، بنتيجة 3 - 2 في الأولى، و5 - 2 في المواجهة الثانية

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية تزايد كبير لممارسة كرة القدم بين الفتيات السعوديات (الاتحاد السعودي)

الباحة تحتضن أول دوري كرة قدم للسيدات لرابطة الهواة

انطلق دوري السيدات لرابطة الهواة بمنطقة الباحة تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي سيقام لأول مرة في نسخته الأولى بالمنطقة أمس الأربعاء، بملعب الدار.

«الشرق الأوسط» (الباحة)

نجوم الدوري السعودي يسطعون في المحفل الأوروبي

الفرنسي كانتي نجم الاتحاد حاز جائزة لاعب المباراة أمام النمسا (أ.ف.ب)
الفرنسي كانتي نجم الاتحاد حاز جائزة لاعب المباراة أمام النمسا (أ.ف.ب)
TT

نجوم الدوري السعودي يسطعون في المحفل الأوروبي

الفرنسي كانتي نجم الاتحاد حاز جائزة لاعب المباراة أمام النمسا (أ.ف.ب)
الفرنسي كانتي نجم الاتحاد حاز جائزة لاعب المباراة أمام النمسا (أ.ف.ب)

شهدت مباريات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، في يومها الرابع تألقاً لافتاً لنجوم الدوري السعودي للمحترفين، حيث فرضوا أنفسهم على ساحة البطولة الأوروبية بأداء مميز ونجاحات باهرة.

وكانت البداية مع نيكولاي ستانسيو، لاعب نادي ضمك، الذي قدم أداءً رائعاً في مباراة منتخب بلاده رومانيا ضد أوكرانيا، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، ما أهّله لنيل جائزة أفضل لاعب في المباراة، معززاً بذلك سمعة لاعبي الدوري السعودي، وأنهم قادرون على المنافسة والتألق على أعلى المستويات.

وسجل ستانسيو، الهدف الافتتاحي، ليسهم في فوز رومانيا بنتيجة 3 - 0 على أوكرانيا، في اللقاء الذي أقيم على ملعب «أليانز أرينا» أول من أمس (الاثنين).

وأصبح ستانسيو أول لاعب من الدوري السعودي للمحترفين يسجل هدفاً في بطولة كأس أمم أوروبا عبر تاريخها، محققاً بذلك رقماً قياسياً جديداً.

كما سجل ستانسيو اسمه كأول لاعب روماني يحرز هدفاً في بطولة أوروبا منذ دورينيل مونتيانو الذي سجل في مرمى إنجلترا في نسخة 2000، وفقاً للشبكة نفسها.

وقدمت رومانيا أداء رائعاً لتحقق فوزها الأول في بطولة أوروبا لكرة القدم منذ 24 عاماً، بانتصارها 3 - صفر على أوكرانيا في مباراتها الافتتاحية للمجموعة الخامسة للمسابقة المقامة في ألمانيا يوم الاثنين.

وصدمت تسديدتان مذهلتان من مدى بعيد في كل شوط من القائد نيكولاي ستانسيو (أفضل لاعب في المباراة)، ولاعب الوسط رازفان مارين، منتخب أوكرانيا بقيادة المدرب سيرجي ريبروف، الذي سيطر على أول 20 دقيقة من المباراة.

ولم تمنح تسديدة ستانسيو القوية أعلى الزاوية اليمنى فرصة للحارس أندري لونين للتصدي لها. وكان على لونين أن يتصرف بشكل أفضل للتعامل مع التسديدة الثانية التي مرت من تحت يده أثناء الاتجاه أسفل الزاوية اليمنى لإنقاذ الكرة.

ووصف ستانسيو الهدف بأنه الأفضل في مسيرته، وقال إنه لم يشهد مثل هذا الدعم الجماهيري في حياته.

ستانسيو لاعب ضمك السعودي سجل هدفا في أول مباريات رومانيا بالبطولة (أ.ف.ب)

وقال: «التسجيل في نهائيات بطولة أوروبا والفوز بهذه الطريقة أمر رائع. كان الدعم فريداً من نوعه. لم نشعر بمثل هذا من قبل. اغرورقت عيون أشقائي ووالدي وزوجتي بالدموع».

ولم يكن ستانسيو الوحيد الذي تألق في اليورو الحالي من الدوري السعودي؛ حيث برز نغولو كانتي، لاعب فريق الاتحاد، في مباراة فرنسا ضد النمسا، وحصل على جائزة رجل المباراة أيضاً.

أداء كانتي الدفاعي الصلب ومهاراته في التحكم بوسط الملعب جعلاه يستحق جائزة أفضل لاعب في المباراة، حيث أمن فوز الديوك بهدف دون رد، بعدما أفسد فرصة هدف محقق للنمسا في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

كانتي المعروف بقدرته على قطع الكرات وإفساد هجمات الخصم، أثبت مجدداً قيمته كأحد أفضل لاعبي الوسط الدفاعي في العالم، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

هذا اليوم كان مميزاً جداً لنجمي الدوري السعودي، حيث أظهرا إمكاناتهما الكبيرة وقدرتهما على التألق في البطولات الدولية.

وتعزز مثل هذه الإنجازات مكانة الدوري السعودي للمحترفين على الساحة العالمية، وتؤكد جودة اللاعبين الذين يلعبون فيه.