المدير الرياضي للاتفاق: سنعمل على مدار الساعة كي ننافس الهلال

قال إن جيل «مونديال 2034» يتشكل حالياً في الأكاديميات السعودية


الاتفاق يسعى لأن يكون له نصيب من حصاد المواسم المقبلة (نادي الاتفاق)
الاتفاق يسعى لأن يكون له نصيب من حصاد المواسم المقبلة (نادي الاتفاق)
TT

المدير الرياضي للاتفاق: سنعمل على مدار الساعة كي ننافس الهلال


الاتفاق يسعى لأن يكون له نصيب من حصاد المواسم المقبلة (نادي الاتفاق)
الاتفاق يسعى لأن يكون له نصيب من حصاد المواسم المقبلة (نادي الاتفاق)

كشف المدير الرياضي لنادي الاتفاق مارك ألين عبر «بودكاست سبورت دايركت» المتخصص باستضافة المديرين الرياضيين عبر العالم مع الإعلامي البريطاني جيمس كوبر، عن بعض الملفات المهمة التي تخص النادي السعودي.

وكشف مارك ألين خلال اللقاء عن دخول النادي المرحلة الثالثة من مشروع تطوير البنية التحتية حيث سيعمل على بناء مجمع تدريبي جديد مستقل للفريق الأول.

وقال مارك: «العمل خارج الملعب مهم جداً، انتهينا من مرحلتين لتطوير البنية التحتية وقريباً ستبدأ المرحلة الثالثة التي ستشمل مجمعاً تدريبياً مستقلاً للفريق الأول لكرة القدم على مستوى عالٍ».‬‬

وعن السوق الشتوية الماضية، قال مارك ألين: «ركزنا في فترة الانتقالات الشتوية على استقطاب لاعبين لديهم الخبرة في الدوري السعودي لسرعة الانسجام، حيث نملك لاعبين واعدين ولكن يحتاجون لمن لديه خبرة في الدوري وقمنا بذلك».

وعن سوق الانتقالات الصيفية، أجاب: «بدأنا العمل على احتياجات فترة الانتقالات الصيفية وتوماس سبرينغ مدير لجنة الاستكشاف بدأ العمل على معلومات عامة حول اللاعبين المستهدفين الذين تم تحديدهم من الجهاز الفني».

واكد ألين استمرار المدرب ستيفين جيرارد في الموسم المقبل قائلاً: «جدد ستيفن جيرارد عقده حتى عام 2027، لقناعته بالتحدي الذي يسعى للعمل من خلاله وتحقيق النجاح مع الاتفاق وفي السعودية، ونحصل على دعم كبير من إدارة النادي لتحقيق الأهداف المحددة».‬‬

وعن طموح نادي الاتفاق، قال ألين: «طموحنا المنافسة مع الهلال والنصر، ولكن ذلك يحتاج إلى عمل كبير على مدار الساعة، وكذلك تطوير الأكاديمية، ونحن نقوم بعمل متكامل يحتاج للوقت لكن قناعتنا أننا سنصل في النهاية للهدف الذي نسعى له، وهو منافسة حقيقية على البطولات في المستقبل القريب».

وعن نظام عمل الصفقات والأمور المالية في الدوري السعودي، قال مارك: ‏«إدارة الدوري السعودي من خلال الرابطة لها سيطرة على سوق الانتقالات وضبط الإنفاق المالي، ويبدو أن هذا شيء جيد يساعد في تقنين الهدر المالي، مشروع كرة القدم في السعودية ليس مشروعاً مؤقتاً، هناك عمل ورغبة لوضع كرة القدم هنا في مكانة مرموقة».

وعن هدف النادي على المدى البعيد، أجاب: «جيل كأس العالم 2034 يتم تكوينه في الأكاديميات اليوم، ونحن نعي مسؤوليتنا للمشاركة بصناعة جيل من اللاعبين يمثلون المنتخب السعودي في كأس العالم 2034».

يذكر أن الاتفاق تصدر الأندية السعودية على صعيد الصفقات التي أُبرمت في فترة التسجيل الشتوية من حيث الاستقطابات أو حتى الإعارات، إذ وصل مجمل الصفقات إلى 7 مقابل 8 استغناءات، وكان من أبرز المستقطبين الإسباني ألفارو ميدران، أحد أبرز اللاعبين في صناعة اللعب بالدوري، والإيفواري سيكو فوفانا، القادم من منتخب بلاده في البطولة الأفريقية، وكذلك الكاميروني كارل إيكامبي الذي تكفّل بتسجيل الهدف الوحيد في شباك الرياض.

أما على مستوى المحليين، فكان من أبرزهم عبد الرحمن العبود وخالد الغنام وهارون كمارا وعبد الله مادو، مقابل الاستغناء عن الإنجليزي المعروف جوردان هيندرسون، والكونغولي مارسيل تيسيراند، والبرازيلي فيتينهو، واللاعبين أحمد وحامد الغامدي وسعد الموسى وكذلك محمد الكويكبي وغيرهم من الأسماء، حيث كان الاتفاق الأكثر نشاطاً في الفترة الشتوية.

وكان المدرب جيرارد قد تحدث صراحةً قبل فترة التسجيل الشتوية عن أن ناديه سيدخل بقوة في سوق الانتقالات، وهذا ما حدث فعلاً، إذ غيّر الكثير في صفوف الفريق حسب رغبته، وهذا ما جعل الأصوات المنتقدة له تعلو أكثر مما كان الحال عليه في الفترة التي سبقت سوق الانتقالات الأخير.


مقالات ذات صلة

رونالدو... «ماكينة أهداف قياسية» تتطلع إلى المزيد في «اليورو»

رياضة عالمية رونالدو قال إن منتخب البرتغال يستحق الفوز بلقب دولي كبير آخر (أ.ف.ب)

رونالدو... «ماكينة أهداف قياسية» تتطلع إلى المزيد في «اليورو»

يتطلّع مهاجم وقائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى تحقيق مزيد من الإنجازات في مسيرته الاحترافية.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ (ألمانيا))
رياضة سعودية القادسية بحاجة إلى إسم هجومي عالمي كالفرنسي لاكازيت (أ.ف.ب)

هجوم القادسية بين لاكازيت وماني... أو الإبقاء على دياني

وضع المدرب الإسباني ميشيل غونزاليس، مدرب القادسية، مسألة الإبقاء على المهاجم السنغالي مباي دياني ضمن خياراته القائمة في الموسم الجديد،

علي القطان (الدمام)
رياضة سعودية كانتي وبنزيمة نقيضان فرنسيان في النجاح والفشل هذا الموسم (تصوير: عدنان مهدلي)

عودة كانتي إلى الديوك تأكيد على قوة الدوري السعودي

شكلت عودة النجم المخضرم نغولو كانتي إلى صفوف المنتخب الفرنسي في كأس أمم أوروبا الحالية، واحدة من شهادات النجاح المتعددة للدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم،

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة عالمية عبدالحميد يرتقي للكرة من أمام بروزوفيتش لاعب النصر في إحدى ديربيات قطبي الرياض (تصوير: عبدالعزيز النومان)

الإعارة الأوروبية... طريق عبد الحميد للعبور إلى «البريميرليغ»

صعد اسم اللاعب الشاب سعود عبد الحميد نجم دفاع الهلال والمنتخب السعودي، إلى واجهة الأحداث الرياضية خلال الأيام الأخيرة، بعدما أشارت تقارير صحافية إلى اهتمام

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية موراتا محتفلاً بهدفه في مرمى كرواتيا اليوم في «يورو 2024» (إ.ب.أ)

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: موراتا يطمح للانتقال إلى الدوري السعودي

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، أن الإسباني المخضرم، ألفارو موراتا، بات مرشحاً للظهور في منافسات الدوري السعودي للمحترفين الموسم المقبل.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

فاسكيز لـ «الشرق الأوسط» : الدوري السعودي مؤثر «عالمياً»

فاسكيز محتفلا بتتويج الريال مؤخرا بلقب دوري الأبطال (حساب اللاعب على إكس)
فاسكيز محتفلا بتتويج الريال مؤخرا بلقب دوري الأبطال (حساب اللاعب على إكس)
TT

فاسكيز لـ «الشرق الأوسط» : الدوري السعودي مؤثر «عالمياً»

فاسكيز محتفلا بتتويج الريال مؤخرا بلقب دوري الأبطال (حساب اللاعب على إكس)
فاسكيز محتفلا بتتويج الريال مؤخرا بلقب دوري الأبطال (حساب اللاعب على إكس)

أشاد الإسباني لوكاس فاسكيز مدافع ريال مدريد الإسباني، بقوة الدوري السعودي للمحترفين، مشيراً إلى أنه أصبح مؤثراً على الساحة العالمية من خلال استقطابه كثيراً من النجوم المهمين، ومنهم زملاء سابقون يعدهم قدوة له، وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي.

وقال النجم الإسباني المخضرم في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط»، إنه شاهد مباريات كثير من اللاعبين الذين لعب معهم في السابق، أمثال رونالدو وكريم بنزيمة وآخرين في الأندية السعودية الكبرى، مشيداً بما قدمه الأسطورة البرتغالي مع النصر وتسجيله 35 هدفاً هذا الموسم، مؤكداً أنه يبقى هدافاً عظيماً بالنسبة له.

وعن إمكانية قدومه إلى الدوري السعودي للحاق بزملائه السابقين، أشار فاسكيز المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني هذا الموسم، إلى أنه لا يعرف ما سيستجد في كرة القدم، وأنه سينتظر ويرى ما يحمله له المستقبل.