غاياردو: الاتحاد لديه القدرة على قلب النتيجة... ولا يخيفني أي فريق!

غاياردو مدرب فريق الاتحاد وإلى جواره اللاعب فيصل الغامدي (الشرق الأوسط)
غاياردو مدرب فريق الاتحاد وإلى جواره اللاعب فيصل الغامدي (الشرق الأوسط)
TT

غاياردو: الاتحاد لديه القدرة على قلب النتيجة... ولا يخيفني أي فريق!

غاياردو مدرب فريق الاتحاد وإلى جواره اللاعب فيصل الغامدي (الشرق الأوسط)
غاياردو مدرب فريق الاتحاد وإلى جواره اللاعب فيصل الغامدي (الشرق الأوسط)

أوضح الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مدرب فريق الاتحاد أن القصة لم تنتهِ بعد، وذلك قبل مواجهة فريقه أمام الهلال في مواجهة إياب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا رغم خسارة فريقه بثنائية نظيفة.

ورفع غاياردو راية التحدي، حينما قال: «نعلم جيداً أهمية هذه المواجهة وظروفها، ولدينا القدرة على قلب النتيجة والتأهل».

وخسر الاتحاد المواجهة ومعها سيفتقد لخدمات نغولو كانتي بعد حصوله على بطاقة حمراء مباشرة في مواجهة الذهاب؛ إذ سيغيب بداعي الإيقاف.

وأضاف غاياردو: «سنواجه غداً خصماً قوياً وفريقاً جيداً وفي المواجهة الأولى لم نكن بعيدين في المستوى الفني عن الخصم وأنهينا المواجهة بعشرة لاعبين، وغداً لدينا فرصة كبيرة واللاعبون متحمسون جداً».

وكشف مدرب الاتحاد: «القصة لم تنتهِ بعد، وغداً بدعم جماهيرنا ستكون لنا فرصة للعودة».

ومضى في الحديث: «في كرة القدم كل شيء وارد، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالإرادة والمبادرة ونكون الأفضل من البداية، لا يمكن مقارنة الماضي (عودة الاتحاد بخماسية في 2004) بالحاضر فالظروف مختلفة، ولكن أعد الجماهير بأنهم سيمثلون الفريق خير تمثيل من أول دقيقة حتى آخر دقيقة».

وعن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة وإمكانية مشاركته، قال: «بنزيمة شعر بآلام في الأيام الماضية ولم يتدرب معنا وننتظر جاهزيته».

وأوضح غاياردو خطورة الكرات المرتدة لفريق الهلال حسب حديثه: «في مواجهة الغد يجب أن ننتبه للجانب الدفاعي، فنحن سنلعب أمام خصم قوي في الكرات المرتدة، يجب أن نكون في تركيز تام، وكلمة السر هي الإعداد الذهني الجيد والتركيز في كافة الخطوط».

وجدد التأكيد على ثقته الكبيرة في فريقه، وقال: «أثق تماماً بأننا في مواجهة الغد سنركز بشكل كامل ونتجنب الأخطاء، في المواجهة الأخيرة فقدنا تركيزنا في دقائق واستقبلنا هدفين، غداً يجب أن نكون في تركيز كامل لكي نعود».

وختم مدرب الاتحاد: «في كرة القدم لا أخاف من أي فريق إطلاقاً، لا يوجد ذلك لديّ».

من جانبه، قال فيصل الغامدي لاعب خط وسط فريق الاتحاد: «لدينا الإيمان الكامل بالانتصار والتأهل غداً».

وأضاف اللاعب الشاب: «أعد الجماهير بأننا سنقدم كلاعبين كل ما نملك من أجل التأهل، والجمهور عودنا دائماً على الدعم حتى آخر دقيقة».


مقالات ذات صلة

منار والعلوني... «قبعات عربية» متألقة في دوري السيدات السعودي

رياضة سعودية سيدات النصر خلال تتويجهن بلقب الدوري السعودي (نادي النصر)

منار والعلوني... «قبعات عربية» متألقة في دوري السيدات السعودي

تتأهب الفرق المشارِكة في الدوري السعودي الممتاز للسيدات لكرة القدم، للموسم الرياضي الجديد، المقرر انطلاقه في 27 سبتمبر (أيلول) المقبل، بحسب الروزنامة التي أعلنت

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة سعودية مهدي يستعد للحاق بأشقاءه في فريق الخليج (تصوير: عيسى الدبيسي)

الأشقاء الثلاثة «آل سالم» يجتمعون مجدداً تحت مظلة الخليج

بعد أن لعبوا لسنوات إلى جانب بعضهم في فريق النور لكرة اليد، سيجتمع الأشقاء الثلاثة محمد ومهدي ومجتبى آل سالم مجدداً ولكن هذه المرة تحت شعار الخليج الملقب

علي القطان (الدمام)
رياضة سعودية فريق النصر يأمل في الظهور بشكل أقوى خلال الموسم الجديد (الشرق الأوسط)

«البرتغال وإسبانيا» تجهزان النصر للموسم الجديد

أعلن نادي النصر عن تفاصيل المعسكر الإعدادي للفريق الكروي للموسم الجديد، الذي سيقام ما بين دولتي البرتغال وإسبانيا.

فارس الفزي (الرياض)
رياضة سعودية الوسط الرياضي السعودي يتأهب لتحركات الأندية في سوق الانتقالات الصيفية (واس)

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: ميزانيات الأندية السعودية الاثنين المقبل

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن عدم وصول توضيح للأندية في الدوري السعودي للمحترفين حول الميزانيات الصيفية حتى وقت كتابة هذا الخبر.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية الأمين العام إبراهيم القاسم خلال مراسم التوقيع مع المدرب سلغادو (الاتحاد السعودي لكرة القدم)

نجم ريال مدريد سلغادو يقود «أخضر» الناشئين

وقّع إبراهيم القاسم الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم مع المدرب الإسباني ميشيل سلغادو ليتولى بموجبه تدريب المنتخب السعودي تحت 15 عاماً.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

منار والعلوني... «قبعات عربية» متألقة في دوري السيدات السعودي

سيدات النصر خلال تتويجهن بلقب الدوري السعودي (نادي النصر)
سيدات النصر خلال تتويجهن بلقب الدوري السعودي (نادي النصر)
TT

منار والعلوني... «قبعات عربية» متألقة في دوري السيدات السعودي

سيدات النصر خلال تتويجهن بلقب الدوري السعودي (نادي النصر)
سيدات النصر خلال تتويجهن بلقب الدوري السعودي (نادي النصر)

تتأهب الفرق المشارِكة في الدوري السعودي الممتاز للسيدات لكرة القدم، للموسم الرياضي الجديد، المقرر انطلاقه في 27 سبتمبر (أيلول) المقبل، بحسب الروزنامة التي أعلنتها لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ولا يغيب عن الأذهان تألق عدد من المدربين والمدربات في الموسم الماضي، ما بين كفاءات محلية في أندية النصر، والأهلي، والشباب، والقادسية، والهلال، والاتحاد، وشعلة الشرقية، والرياض.

وكانت فرق الأهلي، والاتحاد، والرياض اعتمدت على مدربات من جنسيات مختلفة، أشعلن روح التنافس فيما بينهن، وكانت الأفضلية للأردنية مدربة نادي الأهلي، منار فريج، التي خاضت عدداً من التجارب الفنية في مسيرتها، من بينها نادي شباب الأردن للسيدات، وكذلك منتخب الأردن للسيدات، وحققت كثيراً من البطولات مع فريق شباب الأردن، أبرزها كأس الأردن، والدوري الأردني، وكأس أندية اتحاد غرب آسيا.

وعلى صعيد المنافسات المحلية، تمكّنت منار من تحقيق النسخة الأولى من كأس الاتحاد السعودي للسيدات ووصافة الدوري الممتاز بنسخته الثانية.

واعتمد فريق الاتحاد على المدرسة الأميركية بقيادة المدربة كيلي ليندسي القادمة من تدريب المنتخب الأفغاني، وقبله المنتخب المغربي.

المدرب السعودي عبدالعزيز العلوني نجح في قيادة سيدات النصر إلى منصات التتويج (نادي النصر)

ويعد الموسم الماضي موسماً للنسيان لـ«سيدات النمور» بعد غيابهن عن المراكز الأولى والبقاء في المركز السادس، والخروج من كأس الاتحاد السعودي.

واستعان الرياض بالإسبانية آنا جونييت، بعد صعوده إلى الدوري الممتاز، في محاولة للبقاء به، إلا أنه هبط إلى الدرجة الأولى مجدداً.

وعلى صعيد المدربين، فقد تميّز الوطني عبد العزيز العلوني بتحقيق 3 بطولات مُتتالية، حيث قاد نادي النصر إلى تحقيق الدوري مرتين، والدوري السعودي الأول 2021 - 2022 لكرة القدم النسائية مع فريق المملكة قبل أن يتم الاستحواذ عليه من قِبل نادي النصر.

وبرزت المدرسة الإسبانية في نادي الشباب بقيادة المدير الفني ميغيل موراليس، الذي كان له دور مهم في وجود «سيدات الليوث» ضمن المراكز الأولى الثلاثة وسط منافسات قوية بين الفرق الموجودة.

وتفوق البرتغالي، لويس فيليبي أندرادي، مدرب القادسية للسيدات في الظهور الأول للفريق بعد أن تمّ الاستحواذ على فريق «المتحد» الصاعد حديثاً من الدرجة الأولى.

الأردنية منار فريج وضعت بصمىة قوية على منافسات دوري السيدات مع الأهلي (النادي الأهلي)

وقاد المدرب الصربي، داركو ستوجانفيتش، فريق الهلال ليعزز بقاءه في الدوري الممتاز بعد غيابه عن المراكز الثلاثة الأولى ليحل في المركز الخامس في النسخة الأخيرة من الدوري الممتاز.

أما شعلة الشرقية، فقد اعتمد على الإسباني ديفيد كابيليدو غارسيا مدرباً للفريق، وواجه سلسلة خسائر أبقت الفريق في المركز السابع (قبل الأخير) في الدوري السعودي.